أخبار

هولاند: فرنسا ستبقى في مالي "كل الوقت الضروري" لدحر الارهاب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند السبت ان فرنسا ستبقى في مالي "كل الوقت الضروري من اجل دحر الارهاب" في هذا الجزء من افريقيا.

وقال الرئيس الفرنسي اثناء زيارة الى تول (وسط) "يطرح علي مرارا السؤال: +كم من الوقت سيدوم ذلك؟+. اجيب، لانها الحقيقة الوحيدة التي اعرفها: +الوقت الضروري+. الوقت الضروري لدحر الارهاب في هذا الجزء من افريقيا".

واضاف هولاند انه سيطلب من البرلمان "التصويت على مبدأ هذا التدخل اذا كان سيطول".

وتابع الرئيس الفرنسي "المحك بالنسبة الينا ليس في السيطرة على ارض او زيادة نفوذنا او البحث عن اي مصلحة تجارية او اقتصادية، لقد ولى هذا الزمن".

وقال ايضا "في المقابل على بلادنا، لانها فرنسا، ان تهب لمساعدة بلد صديق هو من بين الافقر في العالم وضحية منذ اشهر عدة لكي لا نقول منذ سنوات لهذا الارهاب الذي بات يأخذ اليوم اشكالا اكثر خطورة".

واضاف هولاند ان "فرنسا ليست وحدها، اولا لانها مدعومة من الدول الاوروبية التي تقدم لنا كل انواع المساعدة، وثانيا لاننا نعمل مع الدول الافريقية".

وتطرق الى مسألة احتجاز الرهائن في الجزائر التي انتهت السبت بهجوم القوات الجزائرية على مكان احتجاز الرهائن. وقال ان هذا الحدث هو "حجة اضافية" تبرر التدخل في مالي.

وتابع هولاند "ما اعرفه ان هناك رهائن قتلوا واغتيلوا بطريقة جبانة، وهنا ايضا اذا كانت هناك حاجة لتبرير تحركنا ضد الارهاب فهذه هي حجة اضافية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف