أخبار

الجيش السوداني يشن "هجوما كاسحا" على موقع للمتمردين في النيل الازرق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: اعلن الجيش السوداني السبت ان قواته شنت "هجوما كاسحا" على موقع للمتمردين في ولاية النيل الازرق في جنوب البلاد ما ادى الى "فرارهم منه مخلفين وراءهم عتادهم واسلحتهم"، كما افادت وكالة الانباء السودانية الرسمية (سونا).

ونقلت سونا عن المتحدث باسم الجيش العقيد الصوارمي خالد سعد ان "القوات المسلحة قامت بهجوم كاسح على منطقة بالدقو الواقعة في الاتجاه الجنوبي لولاية النيل الازرق (...) ما ادى لهروب كل من كان بها من متمردي الحركة الشعبية شمال السودان مخلفين وراءهم عتادهم واسلحتهم لتستولي عليه القوات المسلحة".

لكن المتحدث باسم المتمردين ارنو لودي قال لفرانس برس عبر الهاتف من كينيا ان "لا معلومات لدي عن هذا الامر".

ويتعذر التحقق من صحة المعلومات المتعلقة بسير المعارك في هذه المنطقة، وليست هناك اي جهة محايدة على الارض لتوضيح حقيقة ما يجري.

ومنذ اشهر عدة تدور معارك في ولاية النيل الازرق بين الحكومة السودانية ومتمردي الحركة الشعبية-شمال السودان.

وتتهم الخرطوم دولة جنوب السودان التي انفصلت عنها في عام 2011 بدعم متمردي الحركة الشعبية في منطقتي النيل الازرق وجنوب كردفان.

وتحدثت الامم المتحدة عن ازمة انسانية حادة في هذه المنطقة، مؤكدة ان 900 الف شخص يأكلون اوراق الاشجار للبقاء على قيد الحياة. ولا تتمكن وكالات الامم المتحدة او منظمات الاغاثة الدولية من الوصول اليهم بعد ان حدت الحكومة السودانية من تحركاتها في المنطقتين لاسباب امنية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف