أخبار

خمسة جرحى في عملية تبادل اطلاق نار نادرة في طهران

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: اصيب خمسة اشخاص بجروح في تبادل اطلاق نار مع الشرطة اثناء عملية لمكافحة الجريمة في طهران في حادث مسلح نادر في العاصمة الايرانية، كما ذكرت وسائل الاعلام الاثنين.

ونقلت وسائل الاعلام عن قائد شرطة العاصمة حسين ساجدي نيا قوله "حصل تبادل عيارات نارية عندما استخدم بعض اللصوص اسلحة نارية ضد الشرطة" مساء الاحد.

واضاف ان "خمسة من اللصوص اصيبوا بجروح بيد الشرطة ونقلوا الى المستشفى".

واعتقل ما مجموعه 58 شخصا في هذه العملية التي بدات صباحا. وقال قائد الشرطة ان المعتقلين كانوا ادينوا في السابق "بجرائم وسرقات".

وتنظم عمليات مكافحة الجريمة بشكل دائم في ايران، لكن من النادر ان يطلق المشبوهون النار على الشرطة.

وفي نهاية كانون الاول/ديسمبر، اعتقل نحو مئة من "المارقين" في طهران في اطار عملية امنية واسعة تقرر تنفيذها على اثر الاعتداء الوحشي الذي تعرض له رجل من قبل اربعة رجال ملثمين والتقطت مشاهده كاميرا مراقبة.

واثار الاعتداء الذي بث على يوتيوب والتلفزيون الوطني، موجة استياء عارمة في وسائل الاعلام ما دفع بالسلطات القضائية الى المطالبة بتطبيق اقصى درجات التشدد حيال المجرمين.

وحكم على اثنين من المعتدين الاربعة بالاعدام وتم تنفيذ الحكم بهما شنقا الاحد. وحكم على الاثنين الاخرين بالسجن عشرة اعوام.

وكان مساعد قائد الشرطة الايرانية اكد في نهاية كانون الاول/ديسمبر ان هذه العمليات الامنية خفضت عدد الجرائم بنسبة 47 بالمئة في غضون اسبوعين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف