أخبار

رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض في قطر لطلب مساعدة مالية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: قام رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض احمد معاذ الخطيب بزيارة خاطفة الى قطر لطلب مساعدة مالية للمعارضة التي بدات مشاورات حول تشكيل حكومة انتقالية، كما اعلن معارض سوري لوكالة فرانس برس الاثنين.

وبحسب لؤي صافي المسؤول في المعارضة ومقره قطر، فان الخطيب اجرى "محادثات مثمرة" الاحد مع المسؤولين في قطر وخصوصا مع رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني.

واضاف ان رئيس الائتلاف المعارض الذي عاد الاثنين الى اسطنبول حيث يعقد اجتماع للمعارضة "طلب مساعدة مالية اضافية" مخصصة للمعارضين المسلحين السوريين في البلد.

وقال صافي ان هذه الزيارة "ستنعكس ايجابا على قرار تشكيل حكومة انتقالية لان اطرافا في الائتلاف ليسوا موافقين على تشكيل مثل هذه الحكومة قبل انشاء صندوق دولي مكلف دعمها".

وكان الائتلاف الوطني السوري المعارض الذي اعترفت به دول غربية وعربية عدة، بدأ الاحد اجتماعات في اسطنبول في محاولة لتشكيل حكومة انتقالية.

لكن المجلس الوطني السوري، ابرز مكونات المعارضة السورية، اعلن الاثنين ان قرار تشكيل حكومة انتقالية ارجىء الى حين الحصول على دعم للقوات المقاتلة على الارض.

واكد المجلس في بيان انه قرر تشكيل لجنة "لاجراء المشاورات مع قوى الثورة والمعارضة والجيش الحر والدول الصديقة والشقيقة لاستكشاف آراء الاطراف حول تشكيل الحكومة الموقتة ومدى الوفاء بالالتزامات الضرورية لعملها ماديا وسياسيا".

وحركة الاحتجاج الشعبية ضد نظام الرئيس بشار الاسد والتي انطلقت في اذار/مارس 2011، تحولت الى نزاع مسلح على مر الاشهر تحت قمع النظام. وادت الى مقتل اكثر من ستين الف شخص بحسب الامم المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نشكر السعوديةو قطر
آزاد الكردي -

باسمي واسم الشعب السوري نشكر السعوديةو قطر الامارات والاردن وباقي الدول التي تساعد السوريين وان شاء الله الشعب السوري لن ينسى من ساعده وارجوا من الاخوة عدم الاهتمام ببعض التعليقات التي يهدف اصحابها الى زرع الفتنة والحقد بين الشعوب العربية ...........واقول للاخوة الذين يشمتون بما اصاب السوريين اقول لهم قال تعالى :( و لنبلوكم بشيء من الخوف و الجوع و نقص من الاموال و الانفس و الثمراث و بشر الصابرين ) ونحن الشعب السوري نشكر الله على كل حال ونتمنى ربنا يفرجها قريبا ونتخلص من حكم المجرم بشار ويديم الامن والامان على الدول العربية والاسلامية

نحن أردنا الحرية وهو حق
جورج السوري -

المنافقون الشيعة,, ينسون بسرعة سوريا التي استقبلت 3 مليون نازح عراقي ومئات الآلاف من اللبنانيين في حربيهما، وبعد أن تقاسمنا الخبز والبيوت معهم لم تعد أرضهم تطيقنا...ولك والله الزمن دوار ومارح نرحم حدا بعد النصر..والنصر عالأبواب إنشاء الله

تطالب بإعدام بشار السفاح
أبطال الجيش الحر -

كعقد انفرطت حباته وتتساقط سريعا الحبة تلو الأخرى، يفضح ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ عن وجهه وتستمر الفصول المختلفة في كشف سلسلة لا تنتهي من الخدع والأكاذيب التي بنى عليها حكمه وروج لها سنين طويلة. والآن ها هو يقدم للعالم دليلا جديدا على أولوياته وأهدافه. فا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ الذي «فاوض» الجيش الحر عبر وساطات تركية وقطرية لإطلاق 48ارهابي فارسي كانوا بقبضة الثوار مقابل آخرين موجودين لدى ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ في السجون، وأعطى أولوية لإطلاق الإيرانيين دون التطرق إلى إطلاق أعداد كبيرة من «شبيحة» و«جند ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ» المأسورين لدى الجيش الحر وا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ يبدي موقفا علنيا وواضحا بشأنهم، فهو «يرفض» التحاور مع «جماعات إرهابية» بحسب ما يقول.

شيعة نوري الطويرجاوي -
العرب تاج رأسك ﻴﺎ شبيح -

الباسيج الأسدي يفضح مدى تورط إيران، وعمق أزمة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ» الذي لم يعد يثق بقواته، ويظهر حجم الدمار الذي يلحقه ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ» بسوريا، كما أن الباسيج الأسدي يدل على خطورة مرحلة ما بعد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ» حيث يصار الآن لخلق مجاميع إرهابية، وميليشيات طائفية ستكون مهمتها منع استقرار سوريا.