أخبار

ناجية من اغتصاب جماعي: هذا ما فعلوه بي في التحرير

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في الأزقة الخلفية للثورة وميدان التحرير شبان يتحلقون حول أي امرأة يصادفونها، فيجرّونها بعيدًا، ويتناوبون على اغتصابها جماعيًا. فقد تم توثيق 23 حالة اغتصاب مشابهة خلال إحياء الذكرى الثانية لثورة 25 يناير.

صبري عبد الحفيظ من القاهرة: خلال أعمال العنف التي تخللت إحياء الذكرى الثانية لثورة 25 يناير في مصر، وقعت حالات اغتصاب جماعي لفتيات عديدات في ميدان التحرير. واستطاع المجلس القومي للمرأة توثيق 23 حالة اغتصاب جماعي في ميدان التحرير خلال اليومين الماضيين، خلال إحياء الذكرى الثانية لثورة 25 يناير. فيما قالت الدكتورة ماجدة عدلي، مدير مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف إنها استطاعت توثيق ثلاث حالات.

أضافت عدلي لـ"إيلاف" أن المركز استطاع توثيق ثلاث حالات لاغتصاب جماعي في ميدان التحرير، وتحديدًا يوم السبت 26 كانون الثاني (يناير) الجاري، مشيرةً إلى أن عمليات الاغتصاب تتم بطريقة ممنهجة.

سبعة تناوبوا عليها
أوضحت عدلي أنه وفقًا لروايات الضحايا، فإن البداية تكون بمحاولات تحرّش، ثم يفرض مجموعة من الشباب كردونات بشرية حول الضحية، بحجة حمايتها من التحرش، ويتم اقتيادها إلى أحد الشوارع الجانبية، ثم يجري اغتصابها بالتناوب.

وقالت إن إحدى الضحايا تم إقتيادها من ميدان التحرير إلى خلف مطعم هارديز الشهير، حيث تناوب على اغتصابها أكثر من سبعة شبان بطريقة عنيفة، مع الضرب والركل والشتائم.

ولفتت إلى أن الجناة عادة ما يجرّدون الضحية من ملابسها، كما ولدتها أمها، ويتركونها في حالة إعياء شديد وعارية تمامًا.
وأضافت: "تعرّضت إحداهن للاغتصاب، ثم لمحاولة قتل عبر الطعن بالسكين بتجريح جسدها بطريقة بشعة، فالجناة يتعاملون مع الضحية بطريقة هستيرية، وغالبًا ما يكونون قد تعاطوا مواد مخدرة، يصيبون الضحية بالرعب في البداية حتى لا تتكلم أو تصرخ، فضلًا عن أنهم غالبًا ما يكونون مسلحين بأسلحة بيضاء، ويتم الاعتداء بها على من يحاول مساعدة الضحية".

العدد كبير
قالت عدلي إن عدد الضحايا يفوق الثلاثة بكثير، مشيرةً إلى أن هناك حالات كثيرة رفضت التعامل مع المركز لمساعدتها قانونيًا أو صحيًا، واكتفت بتجرع مرارة وألم الاغتصاب خشية الفضيحة والعار.

أضافت أنها لا تستطيع تأكيد أو نفي رقم 23 حالة اغتصاب، لافتةً إلى أن العدد كبير جدًا، لكنها لا تملك إحصاءات دقيقة، في ظل رفض الضحايا التعامل قانونًا، إضافة إلى أن الجناة مجهولون. وتقدم مستشفى السلام الدولي ببلاغ للنائب العام يفيد بوصول فتاة تبلغ من العمر 19 عامًا في حالة إعياء شديدة، نتيجة تعرّضها للاغتصاب الجماعي في ميدان التحرير.

وورد في محضر الشرطة أن الفتاة نقلت إلى المستشفى عقب تعرّضها للاغتصاب الجماعي، بوساطة سيدة، بعدما عثرت عليها في حالة إعياء تام في أحد الشوارع الجانبية، مشيرًا إلى أنها تعرّضت لعنف مفرط عقب الاغتصاب. وأوضح المحضر أن الفتاة تعرّضت للطعن بالسكين في أنحاء متفرقة من جسدها.

لا سبيل للنجاة
قال مركز نظرة للدراسات النسوية إنه استطاع توثيق شهادة إحدى الناجيات من عمليات الاغتصاب الجامعي في ميدان التحرير في وقت سابق، أثناء المظاهرات الرافضة للدستور. وقالت الفتاة التي لم يرد المركز اسمها: "يوم الجمعة 23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، نزلت أنا وصديقتي لنعلن رفضنا للدستور المشوّه وسط الملايين ممن نزلوا للغرض نفسه، وتمشينا حول الصينية في الميدان، ووصلنا إلى ناصية شارع القصر العيني وشارع محمد محمود، كانت الشرطة تلقي قنابل مسيلة للدموع بغزارة، وبدأ الركض والتدافع، أمسكت بيد صديقتي، لكني فقدتها بعض لحظات. آخر شيء سمعته منها هو أن هناك من يتحرّش بها وسط التدافع".

أضافت: "حين استعدت الرؤية، لم أجد صديقتي، بل وجدت صديقًا لي كان هاربًا من الغاز بالقرب مني، قلت له إن صديقتي هناك يتحرّشون بها، فذهبنا لننقذها، وقد اكتشفت وقتها أني فقدت الموبايل، وجدت صديقتي وحولها المئات من الأشخاص، فحاولت أن أخلصها أنا وصديقي، لكنهم دفعونا، فوقعنا فوق بعض، ثم فصلونا إلى دائرتين، ووقتها لم أدرك أي شيء، ولم أفهم ماذا يحدث، فكل ما كنت أدركه أن هناك المئات من الأيادي تجرّدني من ملابسي وتخترق جسدي بكل وحشية، ولا سبيل للنجاة، فالكل يقول إنه يحميني وينقذني، لكن ما كنت أشعر به هو أن الدوائر القريبة مني والملتصقة بجسدي تغتصبني بأصابعها من الأمام والخلف، بل وأحدهم كان يقبلني في فمي، وأصبحت عارية تمامًا، وتدفعني الكتلة الملتفة حولي إلى الممر المجاور لمطعم هارديز".

واحد واحد يا شباب
تابعت سرد شهادتها، فقالت: "كنت داخل هذه الدائرة المغلقة بإحكام، وكلما حاولت أن أصرخ وأن أدافع عن نفسي كانوا يزيدون من عنفهم واغتصابهم، فوقعت مرة أخرى في مياه المجاري أمام هارديز، وأدركت في هذه اللحظة أن في الوقوع موتي. قررت أن أحافظ على هدوئي طالما الصراخ يتبعه عنف أكبر، وحاولت أن أبقى واقفة أتشبث بأيديهم التي تخترقني وأكتافهم، ثم في الممر بجوار هارديز وقعت مرة أخرى في بلاعة المجاري نفسها وأنا عارية، واستطعت أن أنجو من الموت دهسًا تحت أقدامهم، ووجدت باب لعمارة، حيث يقف البواب خلف الباب ولا يريد أن يفتح".

أضافت: "بقيت محجوزة في مدخل العمارة وقتًا طويلًا تتدافع الأجساد من حولي، وما زالت أيديهم تنتهكني، بل وكنت أرى منهم من يقف على أماكن عالية لكي يتمكن من المشاهدة مجانًا ليغذي إحباطه الجنسي بالمشاهدة... أشعر بأنني قضيت وقتًا طويلاً في هذا الركن، إلى أن ألقى لي أحدهم بقميص، وكان مستحيلاً أن أرتديه، فالأجساد تلتصق بي، وتمنعني من ارتدائه، لكنني نجحت في لحظة ما أن أرتديه، حينها سمعت مجموعة إلى يساري يقولون: ناخدها وبعدين واحد واحد يا شباب".

أنا اللي هحميها!
سردت: "فجأة بدأت الكتلة البشرية تدفعني مرة أخرى في اتجاه خرابة مظلمة، وخفت أن تنتهي بي الحال هناك، فحاولت الوصول إلى قهوة في الطريق، لكنها لم تفتح، وكذلك محل للأدوات الالكترونية لم يفتح، بل تحرّش بي أحد العاملين، وأنا أمر أمامهم. شعرت بيأس جعلني أستنجد بهذا الرجل الذي أمامي مباشرة، والذي كنت أختبئ في ظهره لأستر عورتي، والذي كانت يداه تعبثان بمؤخرتي، أخذت أستعطفه، فقلت له أنني أم، وأنه رجل شهم وبطل، وأني اخترته لكي يحميني، توسلت إليه لكي يفسح لي طريقًا للمستشفى الميداني. ولا أدري ما دفع بهذا المتحرش لإنقاذي بعدما توسلت إليه، ولا أعرف كيف فجأة أشهر حزامًا وأخذ يضرب كل من حوله ويصرخ بجنون انا اللي هحميها".

أضافت: "لا أدري كيف استيقظ ضميره، لكني وجدت نفسي أزحف لأصل إلى المستشفى الميداني، وهناك رأيت أول سيدتين فشعرت بالنجاة، كان نصفي الأسفل عاريًا تمامًا، فألقوا علي البطانيات وسط محاولات للمتحرشين لاقتحام المستشفى، وأعطاني أحدهم سرواله، وآخر موبايله لكي أتصل بأهلي. رأيت أصدقائي وهم يحاولون اختراق الكتل البشرية الملتفة حولي. كان شيء في غاية الصعوبة لكي أخرج من المستشفى الميداني لأصل إلى بيت صديقة لي قريبة من المستشفى. وحين صعدت لبيتها بقي المتحرشون ينتظرون أسفل العمارة".

لن نخاف!
تشعر هذه المرأة بأنها لم تحك الحكاية كما حدثت، "فالوصف أقل حدة مما حدث لي ولصديقتي، التي عرفت بعد ذلك أن المتحرشين أخذوها إلى عابدين، حيث أنقذتها سيدة من عابدين".

تقول: "أشعر بالأسف والحزن والأسى لما حدث من حالات اغتصاب أخرى بالأمس، في 25 كانون الثاني (يناير) 2013، لذا قررت أن اكتب شهادتي، لكي يعلم كل من يريد أن يدفن رأسه في الرمال أن ما يحدث جريمة بشعة، قد تحدث لأمك أو أختك أو ابنتك أو لصديقتك أو حبيبتك".

تختم: "لن نخاف، ولن نختبئ في بيوتنا، فالتحرّش مرض اجتماعي متفش منذ سنين، يستخدمه النظام الحالي لكي يرهب الفتيات والسيدات، ولكن يجب أن نعلم جميعًا أن قضية التحرش هي قضية اجتماعية، وليست سياسية فقط، وما يحدث في الأعياد والمناسبات والأماكن المزدحمة يشهد على ذلك. ولا أعرف إن كانت هذه الشهادة ستحدث اختلافًا أو تغييرًا، فما زالت الانتهاكات تمارس، لكنه أضعف الإيمان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
sick society
immegrantE -

Whats wrong with this sick society

مسلمين
أحمد شاهين -

ياما حنشوف حاجاتتجنن يا جدع؟؟؟وبقولك قبطية أسلمت؟؟؟وبقلك ألدين عند ألله ألأسلام؟؟؟أحد ألشيوخ بقولك 4ركعات قبل ألظهر و4 ركعات بعد ألظهر ولن تدخل ألنار مهما فعلت؟؟؟هل هذا صحيح؟؟؟مما نراه صحيح

أين هي الشهامة؟
عراقي متشرد -

لا يمكن أن يحدث هذا حتى بين الحيوانات ، ومن غير المعقول أن تتم عملية الإغتصاب في شوارع فرعية ولا يلاحظها أحد،بل أن العشرات كان يشاهدون تلك العمليات ويتفرجون عليها ضاحكين ولا أحد يتدخل بالإضافة الى سكان تلك الشوارع.يبدو أن الربيع المصري أفرز سفلة ومنحطين وعديمي الشرف ولم يعد للرجولة مكان.

اهميه تطبيق الشريعه !
وقرن فى بيوتكن ولا تتبرجن -

لن نخاف... لن نختبئ في بيوتنا، التحرّش مرض اجتماعي متفش منذ سنين، يستخدمه النظام الحالي لكي يرهب الفتيات والسيدات، ولكن يجب أن نعلم جميعًا أن قضية التحرّش هي قضية اجتماعية، وليست سياسية فقط،-- سيقولون :---- ايه وداها الميدان " وقرن فى بيوتكن ..........ط ! - تستاهل لانها تسير بدون محرم ! ومن هنا تاتى اهميه تطبيق الشريعه

هذا واقعنا رغم الاطراء
عبوسي -

هذه هي الحمد لله نعمة الاسلام و(انا مسلم وافتخر) هذا هو حالنا الشعوب الاسلامية والعربية للاسف شعوب في قمة الهمجية لانملك ولا ذرة من الغيرة لااستثني احد ندعي الشرف والعفة ونحن مجردون منهما, ما يحدث اليوم قد حدث بالامس ويحدث غدا لايردعنا قانون ولا خلق ولا دين ,نحن ناس مزيفون ومرضى نفسيين مكانناجميعا في المصحات النفسية وعلى راسنا رجال الدين لانهم اول المفسدين.ننتقد الغرب وهو انظف مئات المرات منا ومن سلوكياتنا لايتعامملون مع النساء بهذا الشكل ولا ينظرون لها بهذا المنظار الحيواني, على القل هناك قانون يحمي المجتمع من هذه الحثالات والحيوانات المفترسة ولا يتعرض له احد في الشارع بهذا الشكلالمخيف.

ما الذي حل بالشعب المصري
عاشور البدري -

تعليق من عراقي شاهد الفوضى وعاشها بأم عينيه.. نعم عند سقوط نظام صدام الدكتاتوري في التاسع من نيسان عام 2003 واستباحة الامريكان للبلاد لم تحدث في بلد بالعالم فوضى كالتي شهدها العراق.. استمرت الفوضى لما يقارب الـ5 أعوام على أقل تقدير ولحين استعادة النظام والامن انفاسه نوعا ما سنة 2008 تقريبا واستعادة الشعب العراقي لوعيه.. في أعوام الفوضى للاسف الشديد وثب بعض الجيران على جيرانهم وقتل السني الشيعي قتل الشيعي السني وخطف عتاة المجرمين رجال الاعمال والاساتذة والفنانين والتجار والاطباء وجرى في أعوام الفوضى بالعراق مالم يخطر ببال احد لكن اقولها لله وللتاريخ لم يحدث أن تحرش اعتى المجرمين من ممارسي الاعمال التي ذكرتها بإمرأة عراقية تسير بالشارع وكنا نادرا مانسمع بحالات اغتصاب.. نعم كنا نسمع بذبح وقتل وخطف وتهجير لكن اغتصاب نادرا.. في اعوام الفوضى كنا نخاف نسير مساءا بالشوارع مع نسائنا ليس من الاغتصاب لكن خوفا من الخطف والقتل والموت بالمفخخات.. لا اعرف ما اقول عن شعبي الذي مارس الالاف من ابناءه اعتى درجات الاجرام بحق انفسهم وبعضهم البعض لكن دون الاغتصاب والتحرش بأعراض الاخرين!!!..

ما الذي حل بالشعب المصري
عاشور البدري -

تعليق من عراقي شاهد الفوضى وعاشها بأم عينيه.. نعم عند سقوط نظام صدام الدكتاتوري في التاسع من نيسان عام 2003 واستباحة الامريكان للبلاد لم تحدث في بلد بالعالم فوضى كالتي شهدها العراق.. استمرت الفوضى لما يقارب الـ5 أعوام على أقل تقدير ولحين استعادة النظام والامن انفاسه نوعا ما سنة 2008 تقريبا واستعادة الشعب العراقي لوعيه.. في أعوام الفوضى للاسف الشديد وثب بعض الجيران على جيرانهم وقتل السني الشيعي قتل الشيعي السني وخطف عتاة المجرمين رجال الاعمال والاساتذة والفنانين والتجار والاطباء وجرى في أعوام الفوضى بالعراق مالم يخطر ببال احد لكن اقولها لله وللتاريخ لم يحدث أن تحرش اعتى المجرمين من ممارسي الاعمال التي ذكرتها بإمرأة عراقية تسير بالشارع وكنا نادرا مانسمع بحالات اغتصاب.. نعم كنا نسمع بذبح وقتل وخطف وتهجير لكن اغتصاب نادرا.. في اعوام الفوضى كنا نخاف نسير مساءا بالشوارع مع نسائنا ليس من الاغتصاب لكن خوفا من الخطف والقتل والموت بالمفخخات.. لا اعرف ما اقول عن شعبي الذي مارس الالاف من ابناءه اعتى درجات الاجرام بحق انفسهم وبعضهم البعض لكن دون الاغتصاب والتحرش بأعراض الاخرين!!!..

بنت تسعة هاتموت من الخضة
مصرى مشمئز -

اه يا اولاد ...... ماتيجوش الا على بنات الناس -- - دى بلد الاخوان والسلفيين بصحيح قال وعاوزين يتجوزو بنت تسعة دى هاتموت من الخضة من قبل الدخول

بنت تسعة هاتموت من الخضة
مصرى مشمئز -

اه يا اولاد ...... ماتيجوش الا على بنات الناس -- - دى بلد الاخوان والسلفيين بصحيح قال وعاوزين يتجوزو بنت تسعة دى هاتموت من الخضة من قبل الدخول

ام الدنيا ؟؟؟
عراقي -

هي هذه مصر وشعبها المثقف الذين يعيبون على الشعب العراقي ويقولون علينا همج هولاء هم الرعاع اللذين لايملكون ذره من الشرف والانسانيه فسلام عليكي يا ام الدنيا وانتي يحكمك من قتل الشعب العراقي بالمفخخات والانتحاريين

ام الدنيا ؟؟؟
عراقي -

هي هذه مصر وشعبها المثقف الذين يعيبون على الشعب العراقي ويقولون علينا همج هولاء هم الرعاع اللذين لايملكون ذره من الشرف والانسانيه فسلام عليكي يا ام الدنيا وانتي يحكمك من قتل الشعب العراقي بالمفخخات والانتحاريين

الهجرة
Rano -

هاجروا يا بنات. أتركوا هذه البلاد للرجال يعملوا في بعض. وهاجرن. حضروا أوراقكم واذهبوا إلى أي سفارة وهاجروا. لا تتركوا عنوان ولا رقم تلفون. أطفال تغتصب من أباءها وإغتصاب جماعي يحتفلوا به .

الهجرة
Rano -

هاجروا يا بنات. أتركوا هذه البلاد للرجال يعملوا في بعض. وهاجرن. حضروا أوراقكم واذهبوا إلى أي سفارة وهاجروا. لا تتركوا عنوان ولا رقم تلفون. أطفال تغتصب من أباءها وإغتصاب جماعي يحتفلوا به .

قرف
ضحى -

شيء مقرف ما يحدث في مصر, ثورة فاشلة لم تنتج سوى حثالة بشرية مقرفة, اين الحرية التي تتكلمون عنها واي ثورة مباركة هذه؟ الله يخزيهم دنيا واخرة. والمصيبة الاسلام اللي بتطالبوا فيه, روحوا طبقوه على هالنفوس المريضة اول

قرف
ضحى -

شيء مقرف ما يحدث في مصر, ثورة فاشلة لم تنتج سوى حثالة بشرية مقرفة, اين الحرية التي تتكلمون عنها واي ثورة مباركة هذه؟ الله يخزيهم دنيا واخرة. والمصيبة الاسلام اللي بتطالبوا فيه, روحوا طبقوه على هالنفوس المريضة اول

مبروك
عمر يوسف سليمان -

الثورة لم تبدأ بعد، ولن تبدأ حتى يتم تفكيك الدين والتاريخ كي نتخلص من الهمجية العربية.. أما الآن فمبروك على العرب ثورتهم المتخلفة.

مبروك
عمر يوسف سليمان -

الثورة لم تبدأ بعد، ولن تبدأ حتى يتم تفكيك الدين والتاريخ كي نتخلص من الهمجية العربية.. أما الآن فمبروك على العرب ثورتهم المتخلفة.

ارفع راسك
حسنين الحسنين -

ارفع رأسك إنت مصري. متخلفون رعاع هذا ما أنتجه عهد مبارك من مجتمع، لا ضمير ولا صدق ولا اخلاق.

ارفع راسك
حسنين الحسنين -

ارفع رأسك إنت مصري. متخلفون رعاع هذا ما أنتجه عهد مبارك من مجتمع، لا ضمير ولا صدق ولا اخلاق.

خير أمة
بارتيزان -

ماذا تتوقع أن تقوم خير أمّة كهذه في شعوب تحتلها ان تمكنت منها؟

خير أمة
بارتيزان -

ماذا تتوقع أن تقوم خير أمّة كهذه في شعوب تحتلها ان تمكنت منها؟

وأعطاني أحدهم سرواله؟؟؟؟
طبيب شرعي -

لما أعطاها سرواله، هو كان لابس سروال ثاني عشان يستر به لحمه او قعد عريان؟

وأعطاني أحدهم سرواله؟؟؟؟
طبيب شرعي -

لما أعطاها سرواله، هو كان لابس سروال ثاني عشان يستر به لحمه او قعد عريان؟

جرب
هادی -

یقولون أن المصر أکثر ثقافة عندهم من باقی الأعراب الأخری؟ولکن أنا أقول لا فرق بین العرب کلهم جرب؟

جرب
هادی -

یقولون أن المصر أکثر ثقافة عندهم من باقی الأعراب الأخری؟ولکن أنا أقول لا فرق بین العرب کلهم جرب؟

اتباع المرتزقة..
بن يحيا -

الرسول عليه الصلاة و السلام الى يوم الدين،يعرف لنا معنى المسلم و هو من سلم الناس من لسانه و يده...إذن من هو الذي سيقوم بهذا الفعل الاجرامي ضد المرأة ؟ إنهم معرفون يتلقون داخل معابد أمريكا و أوربا الكراهية و إذكاء نار الطائفية بين الاخوة المصريين كانوا مسيحيين او مسلمين..إنهم اتباع المرتزقة الذين تملأ كتابتهم الكريهة و الفاشية جدارات المجلة الالكترونية إيلاف..

اتباع المرتزقة..
بن يحيا -

الرسول عليه الصلاة و السلام الى يوم الدين،يعرف لنا معنى المسلم و هو من سلم الناس من لسانه و يده...إذن من هو الذي سيقوم بهذا الفعل الاجرامي ضد المرأة ؟ إنهم معرفون يتلقون داخل معابد أمريكا و أوربا الكراهية و إذكاء نار الطائفية بين الاخوة المصريين كانوا مسيحيين او مسلمين..إنهم اتباع المرتزقة الذين تملأ كتابتهم الكريهة و الفاشية جدارات المجلة الالكترونية إيلاف..

ما الفائدة من الثورة
بوعائشة -

اريد افهم اي ثورة هذي الي فيها الكلام هذا وانتي يا اخت ، افرض ان الكلام الي صار هو واقع وحدث في الميدان ... لماذا تخرجين بدون مرافقة احد اخوانك او زوجك او احد الاصدقاء طبعا من الذكور .... ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!! بعد ما تجاوبين على السؤال اريد افهم ايه الفايدة من التظاهر وكل حاجة يعني فيها تظاهر .... يجب تحكيم العقل قبل الشروع في عمل ما ... وكان الله في عونك يا اختي والله يهديك ويهدي الشباب ولكن لازم يؤخذ القصاص على الجناة ... لأن اعراض الناس ليست لعبة.

ما الفائدة من الثورة
بوعائشة -

اريد افهم اي ثورة هذي الي فيها الكلام هذا وانتي يا اخت ، افرض ان الكلام الي صار هو واقع وحدث في الميدان ... لماذا تخرجين بدون مرافقة احد اخوانك او زوجك او احد الاصدقاء طبعا من الذكور .... ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!! بعد ما تجاوبين على السؤال اريد افهم ايه الفايدة من التظاهر وكل حاجة يعني فيها تظاهر .... يجب تحكيم العقل قبل الشروع في عمل ما ... وكان الله في عونك يا اختي والله يهديك ويهدي الشباب ولكن لازم يؤخذ القصاص على الجناة ... لأن اعراض الناس ليست لعبة.

خير امه اخرحت للناس
mohamed ali -

لاحول ولاقوة الا بالله

خير امه اخرحت للناس
mohamed ali -

لاحول ولاقوة الا بالله

يجب وضع قانون فوراً ...
ساميه -

يجب وضع قانون فوراً ... الإغتصاب عقوبته الإعدام

يجب وضع قانون فوراً ...
ساميه -

يجب وضع قانون فوراً ... الإغتصاب عقوبته الإعدام

اسباب التحرش
دربند -

هناك اسباب متعددة وراء ظاهرة التحرش فى مصر منها :1- التضخم السكانى مما يجعل العيش فى اماكن مزدحمة مثل القاهرة يجعلك مع الاسف شرس و عديم الضمير قاهرة يوما بعد يوم مع ازدياد السكان يجعل الانسان فيها مجردا من كل عاطفة و عقل الاخلاقي بالاخص عند من يدهسهم الفقر والجهل .2- الجماعات الاسلامية و ارائهم الفاسدةعن المراة وتواجد المراة فى اماكن العامة مما يزرع فى لاشعور الناس ان كل من النساء الواتى يذهبن الى الاماكن العامة هن فاسدات .3- وضع الاقتصادي الصعب .. 4- وضع السياسى الصعب و اودياد النفاق السياسي . ..كل هذا ادى الى نفاق الانسانى كبير والى ازدواجية نفسية وخلقية عند المواطن .. هذا المواطن يضهر فى الاوقات الاعتيادية كالانسان محترم ولكن فى ادنى فرصة يضهر كل ما كبته فى لاشعوره من حرمان و شراسة الحياة المصرى .. برأى مصر بحاجة الى انقاض من اختفاء الاخلاق و تدنى القيم الخلقية و مع كثرة الكتب فى ذلك المجال .

اسباب التحرش
دربند -

هناك اسباب متعددة وراء ظاهرة التحرش فى مصر منها :1- التضخم السكانى مما يجعل العيش فى اماكن مزدحمة مثل القاهرة يجعلك مع الاسف شرس و عديم الضمير قاهرة يوما بعد يوم مع ازدياد السكان يجعل الانسان فيها مجردا من كل عاطفة و عقل الاخلاقي بالاخص عند من يدهسهم الفقر والجهل .2- الجماعات الاسلامية و ارائهم الفاسدةعن المراة وتواجد المراة فى اماكن العامة مما يزرع فى لاشعور الناس ان كل من النساء الواتى يذهبن الى الاماكن العامة هن فاسدات .3- وضع الاقتصادي الصعب .. 4- وضع السياسى الصعب و اودياد النفاق السياسي . ..كل هذا ادى الى نفاق الانسانى كبير والى ازدواجية نفسية وخلقية عند المواطن .. هذا المواطن يضهر فى الاوقات الاعتيادية كالانسان محترم ولكن فى ادنى فرصة يضهر كل ما كبته فى لاشعوره من حرمان و شراسة الحياة المصرى .. برأى مصر بحاجة الى انقاض من اختفاء الاخلاق و تدنى القيم الخلقية و مع كثرة الكتب فى ذلك المجال .

...
صالح الاوراسي -

هذه هي مصر ام الدنيا؟؟؟ هذه هي الثورة المباركه؟؟؟هذه هي الحضارة؟؟؟

...
صالح الاوراسي -

هذه هي مصر ام الدنيا؟؟؟ هذه هي الثورة المباركه؟؟؟هذه هي الحضارة؟؟؟

دین السلام
آحمد کریم -

یقولون لنا ان الاسلام دین السلام و الاخوة، لکننا کلما نسمع الله اکبر، تنفتجر قنبلة او یقتل احدا او یغتصن احدا. ان الاسلام دین عجیب!!!!

دین السلام
آحمد کریم -

یقولون لنا ان الاسلام دین السلام و الاخوة، لکننا کلما نسمع الله اکبر، تنفتجر قنبلة او یقتل احدا او یغتصن احدا. ان الاسلام دین عجیب!!!!

الاسلام يحتاج الى لوثر مس
سعفان -

يا 22 الاسلام دين جيد..ولكن بعض المسلمين حولوه الى دين رعاع وتفجير وإرهاب وقتل وإغتصاب..الثورة الفرنسية يجب ان تصل الى ديار الاسلام لتعطي كل صاحب حق حقه..وتضع رجال الدين في إطار الدين فقط وليس كل شيء.نظرية االاسلام هو دين ودنيا اثبتت فشبها ويجب ان يكون لوثر عند الاسلام للتصحيح وإلا فان الخراب المدمر هو الذي سيلحق بالمسلمين

الاسلام يحتاج الى لوثر مس
سعفان -

يا 22 الاسلام دين جيد..ولكن بعض المسلمين حولوه الى دين رعاع وتفجير وإرهاب وقتل وإغتصاب..الثورة الفرنسية يجب ان تصل الى ديار الاسلام لتعطي كل صاحب حق حقه..وتضع رجال الدين في إطار الدين فقط وليس كل شيء.نظرية االاسلام هو دين ودنيا اثبتت فشبها ويجب ان يكون لوثر عند الاسلام للتصحيح وإلا فان الخراب المدمر هو الذي سيلحق بالمسلمين

حاجة ومحتاجة
صلاح -

المشكلة ليست مصر او العراق ، الاسلام او غيره من الاديان بريئ من مثل هذه المشكلات ، علينا تامل الخلفيات الاجتماعية للمعتوهين ،،،ولكن هناك شرط يجب توفره الا وهو التصديق ، فمن يصدق ان ذلك قد حدث وبتلك التفاصيل الدقيقة لجغرافية وموقع الحادث ، يمكن لو رويت الحادث او احد غيري لكان في الامر بعض الحقيقة لكن ات تروي الحكاية الضحية فالمسالة تحتاج الى وقفة كبيرة جدا ،،،،ولن افند لكن اذكركم بناها قالت ان اكثر من مئة معتوه ومحشش قد تكالبوا عليها!!!! يعني دي معقولة دي !!!!!.....

حاجة ومحتاجة
صلاح -

المشكلة ليست مصر او العراق ، الاسلام او غيره من الاديان بريئ من مثل هذه المشكلات ، علينا تامل الخلفيات الاجتماعية للمعتوهين ،،،ولكن هناك شرط يجب توفره الا وهو التصديق ، فمن يصدق ان ذلك قد حدث وبتلك التفاصيل الدقيقة لجغرافية وموقع الحادث ، يمكن لو رويت الحادث او احد غيري لكان في الامر بعض الحقيقة لكن ات تروي الحكاية الضحية فالمسالة تحتاج الى وقفة كبيرة جدا ،،،،ولن افند لكن اذكركم بناها قالت ان اكثر من مئة معتوه ومحشش قد تكالبوا عليها!!!! يعني دي معقولة دي !!!!!.....

الشعب محبط
الداعيه زغلول -

السلفيون هم من انشط الأسلاميين فى مجال الدعوه لأحترام المرأه وحمايتها من الحيوانات الأدميه. وقد قمنا بحمله للتحجب اثمرت هدايه اكثر من عشره الاف من السيدات وهؤلأ لا يجرواء اى فرد على التحرش بهم لأن علامات الأيمان على وجوههن وقد تم ايضا تزويجهم وسترتهم من اخواننا السلف حيث وافقت زوجاتهم على ان يتزوجوا منهم لحمايتهم من الخطيئه وفى الأسابيع القادمه سوف تقوم قافله من اخواننا السلفيين الجهاديين بغزوه للدنمارك لتحجيب بناتهم والعوده بهم الى مصر ليكونوا عوننا لنا وليساعدونا على جزب الشباب الى اهل السلف الصالح.

الشعب محبط
الداعيه زغلول -

السلفيون هم من انشط الأسلاميين فى مجال الدعوه لأحترام المرأه وحمايتها من الحيوانات الأدميه. وقد قمنا بحمله للتحجب اثمرت هدايه اكثر من عشره الاف من السيدات وهؤلأ لا يجرواء اى فرد على التحرش بهم لأن علامات الأيمان على وجوههن وقد تم ايضا تزويجهم وسترتهم من اخواننا السلف حيث وافقت زوجاتهم على ان يتزوجوا منهم لحمايتهم من الخطيئه وفى الأسابيع القادمه سوف تقوم قافله من اخواننا السلفيين الجهاديين بغزوه للدنمارك لتحجيب بناتهم والعوده بهم الى مصر ليكونوا عوننا لنا وليساعدونا على جزب الشباب الى اهل السلف الصالح.

التيار الإسلامي
sami -

كلما زاد نفوذ كلما زاد نفوذ التيار الإسلامي , زاد الجهل وزادت جرائم الإغتصاب , زاد الجهل وزادت جرائم الإغتصاب

التيار الإسلامي
sami -

كلما زاد نفوذ كلما زاد نفوذ التيار الإسلامي , زاد الجهل وزادت جرائم الإغتصاب , زاد الجهل وزادت جرائم الإغتصاب

لعاقل من اتعظ من الاخرين
ANDY -

الف الف مبروك مش نزلتى و رفضتى الدستور اشربي يا شابة. يعنى بقالنا شهور بنفهم فيكم اللى فى التحرير صيع و شمامين لكن العاقل من اتعظ من الاخرين و السفية من كانت عظتة فى نفسة

لعاقل من اتعظ من الاخرين
ANDY -

الف الف مبروك مش نزلتى و رفضتى الدستور اشربي يا شابة. يعنى بقالنا شهور بنفهم فيكم اللى فى التحرير صيع و شمامين لكن العاقل من اتعظ من الاخرين و السفية من كانت عظتة فى نفسة

حسبنا الله ونعم الوكيل
Rosy -

حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من لم يكن بقلبه ذرة من ايمان برب العالمين مسلم , مسيحي , يهودي ... اين هي تعاليم الدين الذي نادي بها رب العالمين وارسل رسله لتبلغها للناس اجمعين.....لطفك يارب وسترك وحمايتك لبلدك الأمين وأهلها الطيبين...لطفك وسترك يااااااااارب

حسبنا الله ونعم الوكيل
Rosy -

حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من لم يكن بقلبه ذرة من ايمان برب العالمين مسلم , مسيحي , يهودي ... اين هي تعاليم الدين الذي نادي بها رب العالمين وارسل رسله لتبلغها للناس اجمعين.....لطفك يارب وسترك وحمايتك لبلدك الأمين وأهلها الطيبين...لطفك وسترك يااااااااارب

النظام الحالى !!!
Abdo Khatab -

حسبى الله ونعم الوكيل فى اللى بيتاجر بالأعراض والدماء عشان مختلف معا الخوان والنظام اسئل نفسك ليه مفيش أى تحرش حصل فى مظاهرات التيارات الأسلاميهو والله لو ده حصل هنموت عشان نحمى بنت من جريمه بشعه زى دى !

النظام الحالى !!!
Abdo Khatab -

حسبى الله ونعم الوكيل فى اللى بيتاجر بالأعراض والدماء عشان مختلف معا الخوان والنظام اسئل نفسك ليه مفيش أى تحرش حصل فى مظاهرات التيارات الأسلاميهو والله لو ده حصل هنموت عشان نحمى بنت من جريمه بشعه زى دى !

مصر اولا
مصرى -

انا شايف الى بيكتب تعليق بيهاجم فيه جميع المصريين ؟ اقول هذا خطأ لان الشعب المصرى شعب مسلم متحضر وانظر الى الحج وعدد الحجاج المصريين . وانظر الى راس الدولة فى مصر؟ انه الرئيس محمد مرسى احد كوادر التيار الاسلامى ؟ وانظر الى المصريين عند مقابلة اى رمز من رموز التيار الاسلامى ولو كنت تراى احصى عددهم؟ وانظر الى المصريين فى محن الدول العربية والاسلامية ؟ ستعلم بل وتتمنى ان تكون مصرى ؟ كل الى فى ميدان مصر كلهم بقايا النظام البائد او الطبور الخامس الذى يشعل الفتن او البلطجية ؟ انا مصرى وشاركت فى الثورة الاولى . واقولها بكل فخر انا مصرى ودائما رافع راسى عاليا

مصر اولا
مصرى -

انا شايف الى بيكتب تعليق بيهاجم فيه جميع المصريين ؟ اقول هذا خطأ لان الشعب المصرى شعب مسلم متحضر وانظر الى الحج وعدد الحجاج المصريين . وانظر الى راس الدولة فى مصر؟ انه الرئيس محمد مرسى احد كوادر التيار الاسلامى ؟ وانظر الى المصريين عند مقابلة اى رمز من رموز التيار الاسلامى ولو كنت تراى احصى عددهم؟ وانظر الى المصريين فى محن الدول العربية والاسلامية ؟ ستعلم بل وتتمنى ان تكون مصرى ؟ كل الى فى ميدان مصر كلهم بقايا النظام البائد او الطبور الخامس الذى يشعل الفتن او البلطجية ؟ انا مصرى وشاركت فى الثورة الاولى . واقولها بكل فخر انا مصرى ودائما رافع راسى عاليا

هكذا انتشرت المحبة 1
من ثمارهم تعرفونهم -

مما لا شك فيه أن صلبان النصارى هى رمز مؤلم يذكرنا بتاريخ دموى إقترن بها منذ إتخذها النصارى رمزا لديانتهم و إعلم أخى القارىء أن الصليب لم يعتمد كرمز رسمى للنصرانية و لم يوضع على الكنائس و الحوائط و الصدوربهذا الشكل المشين إلا فى عهد قسطنطين ذلك الإمبراطور الوثنى الظالم عندما كان يقاتل مكسنتيوس فى صراع دنىء من أجل السيطرة على الشق الشرقى و الغربى من الإمبراطورية الرومانية و إدعى قسطنطين أنه رأى بعد غروب الشمس هالة من النور فى السماء على شكل صليب و تحته عبارة "بهذا تنتصر" فلما نام نام رأى فى منامه صورة المسيح و معه الصليب نفسه و أمره بإتخاذ الصليب شعارا له و الزحف على عدوه فورا فكانت الظاهرة و ما تبعها من تاييده للنصرانية و طبعا هذه القصة المذرية لا حجة بها على أحد و الناس ليسوا مطالبين بتصديق هذا السفاح و حتى الجنود فى المعركة لم يقاتلوا من أجل المسيح و لا المسيحية و إنما من أجل السلطان و النفوذ و لكن هذه القصة حجة على النصارى فهى دليل صريح على أن الصليب رمز الحرب و القتل و الدماء فهذا القسطنطين لم ير صليبا يأمره بالتقوى و بحقن الدماء بل رأى صليبا يقول له" بهذا تغلب" أى بهذا تسفك دماء أعداءك و تذبحهم , بهذا تزيد من نفوذ الدولة الرومانية الغاشمة و تحافظ على ملكك الدنيوى الحقير –فأى دليل بعد هذا على أن الصليب رمز السيف و نقول للنصارى إن قلتم أن قسطنطين ليس بحجة فقد قلنا نحن ذلك قبلكم و تالله أنى يؤمن لشخص إستعمل الدين فى الحروب لتحصيل السلطان حتى أنه قتل زوجته و إبنه بعد ذلك و ظل على الوثنية فى الوقت الذى كان يرسم فيه النصرانية مع عصابة مجمع نيقية أصحاب قانون" الخيانة الحقيرة" و لم يتعمد قسطنطين إلا على فراش الموت مع أن العماد شرط لدخول النصرانية عندهم لذا قال عنه المؤرخون الغربيون أمثال ول ديورانت أنه كان وثنيا مع الوثنيين و أريوسيا مع الأريوسيين و إسناثيوسيا مع الإسناثيوسيين لتحقيق أغراضه السياسية و رؤيته الصليب هذه لا تعدو أن تكون رؤيا شيطانية كما حدث مع بولس من قبل و من يطالع سيرة كليهما يرى بوضوح مدى ضلالهما , يقول تعالى"هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ (221) تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (222) يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ (223 "(الشعراء) و حينها يجب عليكم أن تتخلو عن الصلبان لأنه هو الذى أدخلها أما إن قلتم أن رؤيا قسط

هكذا انتشرت المحبة 1
من ثمارهم تعرفونهم -

مما لا شك فيه أن صلبان النصارى هى رمز مؤلم يذكرنا بتاريخ دموى إقترن بها منذ إتخذها النصارى رمزا لديانتهم و إعلم أخى القارىء أن الصليب لم يعتمد كرمز رسمى للنصرانية و لم يوضع على الكنائس و الحوائط و الصدوربهذا الشكل المشين إلا فى عهد قسطنطين ذلك الإمبراطور الوثنى الظالم عندما كان يقاتل مكسنتيوس فى صراع دنىء من أجل السيطرة على الشق الشرقى و الغربى من الإمبراطورية الرومانية و إدعى قسطنطين أنه رأى بعد غروب الشمس هالة من النور فى السماء على شكل صليب و تحته عبارة "بهذا تنتصر" فلما نام نام رأى فى منامه صورة المسيح و معه الصليب نفسه و أمره بإتخاذ الصليب شعارا له و الزحف على عدوه فورا فكانت الظاهرة و ما تبعها من تاييده للنصرانية و طبعا هذه القصة المذرية لا حجة بها على أحد و الناس ليسوا مطالبين بتصديق هذا السفاح و حتى الجنود فى المعركة لم يقاتلوا من أجل المسيح و لا المسيحية و إنما من أجل السلطان و النفوذ و لكن هذه القصة حجة على النصارى فهى دليل صريح على أن الصليب رمز الحرب و القتل و الدماء فهذا القسطنطين لم ير صليبا يأمره بالتقوى و بحقن الدماء بل رأى صليبا يقول له" بهذا تغلب" أى بهذا تسفك دماء أعداءك و تذبحهم , بهذا تزيد من نفوذ الدولة الرومانية الغاشمة و تحافظ على ملكك الدنيوى الحقير –فأى دليل بعد هذا على أن الصليب رمز السيف و نقول للنصارى إن قلتم أن قسطنطين ليس بحجة فقد قلنا نحن ذلك قبلكم و تالله أنى يؤمن لشخص إستعمل الدين فى الحروب لتحصيل السلطان حتى أنه قتل زوجته و إبنه بعد ذلك و ظل على الوثنية فى الوقت الذى كان يرسم فيه النصرانية مع عصابة مجمع نيقية أصحاب قانون" الخيانة الحقيرة" و لم يتعمد قسطنطين إلا على فراش الموت مع أن العماد شرط لدخول النصرانية عندهم لذا قال عنه المؤرخون الغربيون أمثال ول ديورانت أنه كان وثنيا مع الوثنيين و أريوسيا مع الأريوسيين و إسناثيوسيا مع الإسناثيوسيين لتحقيق أغراضه السياسية و رؤيته الصليب هذه لا تعدو أن تكون رؤيا شيطانية كما حدث مع بولس من قبل و من يطالع سيرة كليهما يرى بوضوح مدى ضلالهما , يقول تعالى"هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ (221) تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (222) يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ (223 "(الشعراء) و حينها يجب عليكم أن تتخلو عن الصلبان لأنه هو الذى أدخلها أما إن قلتم أن رؤيا قسط

هكذا انتشرت المحبة2
من ثمارهم تعرفونهم -

فإن النصرانية ظلت طوال ثلاثة قرون ديانة مغمورة لا يعتنقها إلا عدد قليل جدا من سكان الإمبراطورية الرومانية و لم تكن تجمعهم كلمة واحدة أو مذهب واحد بل كانت مذاهب متباينة فى العقيدة تباين شاسع حتى جاء قسطنطين و أيد النصرانية و حاول أن يوفق بين هذه الملل النصرانية و لكن ظل الخلاف بين الموحدين أتباع الأسقف أريوس الذين قالوا ببشرية المسيح و أنه ليس مساويا لله تعالى فى الجوهر و بين الأسناثيوسيين أتباع المشرك المجرم إسناثيوس الذى إعتنق الفكر البولسى و قال أن المسيح مساو لله و أن لهما جوهر واحد عليه لعنة الله و من وقتها بدأ الإضطهاد للمسلمين و تم إحراق كتب أريوس وشاع القتل و التنكيل فى عباد الله الموحدين أما بالنسبة لإنتشار النصرانية فى أرجاءالعالم فقد بدأ السيف الصليبى يسل منذ عهد قسطنطين نفسه فأغدق على الكنيسة و النصارى بالإمتيازات و العطايا على حساب الوثنيين الذين أخذ نفوذهم فى التضاؤل قهرا و بدأ التطرف فى إستعمال العنف و القوة ضد الوثنيين فى عهد الإمبراطور ثيودثيوس الأول الذى إستخدم كل أشكال الإضطهاد ضدهم بعد أن نجح فى توحيد العالم الرومانى تحت حكمه سنة394م ,و إستمرت الحرب التى شنها ثيودثيوس ضد الوثنيين مدة ثلاثين عاما بعد وفاته هو نفسه و أقفلت المعابد و أعدمت الكتب و منع الوثنيين من مباشرة طقوسهم حتى داخل منازلهم!! بل أن الإمبراطور أركاديوس أصدر مرسوما بتنظيم معابد الوثنية لا إغلاقها فحسب بل قام بإستخدام أحجارها و مواردها فى إقامة منشأت عامة و عندئذ أدركت الوثنية أن مصيرها المحتوم هو الموت أو الإستبدال بصورة وثنية جديدة تسمى النصرانية فلم تجد الوثنية بدا من الفرار و الإتجاء إلى مناطق العزلة الثانية فى إيطاليا و غالي او ظل الحال هكذا حتى القرن السادس حين أقام النجيس بندكت ديره الشهير سنة 529 م على أنقاض أخر ما تبقى من معابد أبولو فى مونت كاسبنو و من أوزريس إلى أبلو إلى بوذا ألى المسيح نرى هذه السلسة المظلمة من الألهة البشرية تعبد من دون الله العظيم.

هكذا انتشرت المحبة2
من ثمارهم تعرفونهم -

فإن النصرانية ظلت طوال ثلاثة قرون ديانة مغمورة لا يعتنقها إلا عدد قليل جدا من سكان الإمبراطورية الرومانية و لم تكن تجمعهم كلمة واحدة أو مذهب واحد بل كانت مذاهب متباينة فى العقيدة تباين شاسع حتى جاء قسطنطين و أيد النصرانية و حاول أن يوفق بين هذه الملل النصرانية و لكن ظل الخلاف بين الموحدين أتباع الأسقف أريوس الذين قالوا ببشرية المسيح و أنه ليس مساويا لله تعالى فى الجوهر و بين الأسناثيوسيين أتباع المشرك المجرم إسناثيوس الذى إعتنق الفكر البولسى و قال أن المسيح مساو لله و أن لهما جوهر واحد عليه لعنة الله و من وقتها بدأ الإضطهاد للمسلمين و تم إحراق كتب أريوس وشاع القتل و التنكيل فى عباد الله الموحدين أما بالنسبة لإنتشار النصرانية فى أرجاءالعالم فقد بدأ السيف الصليبى يسل منذ عهد قسطنطين نفسه فأغدق على الكنيسة و النصارى بالإمتيازات و العطايا على حساب الوثنيين الذين أخذ نفوذهم فى التضاؤل قهرا و بدأ التطرف فى إستعمال العنف و القوة ضد الوثنيين فى عهد الإمبراطور ثيودثيوس الأول الذى إستخدم كل أشكال الإضطهاد ضدهم بعد أن نجح فى توحيد العالم الرومانى تحت حكمه سنة394م ,و إستمرت الحرب التى شنها ثيودثيوس ضد الوثنيين مدة ثلاثين عاما بعد وفاته هو نفسه و أقفلت المعابد و أعدمت الكتب و منع الوثنيين من مباشرة طقوسهم حتى داخل منازلهم!! بل أن الإمبراطور أركاديوس أصدر مرسوما بتنظيم معابد الوثنية لا إغلاقها فحسب بل قام بإستخدام أحجارها و مواردها فى إقامة منشأت عامة و عندئذ أدركت الوثنية أن مصيرها المحتوم هو الموت أو الإستبدال بصورة وثنية جديدة تسمى النصرانية فلم تجد الوثنية بدا من الفرار و الإتجاء إلى مناطق العزلة الثانية فى إيطاليا و غالي او ظل الحال هكذا حتى القرن السادس حين أقام النجيس بندكت ديره الشهير سنة 529 م على أنقاض أخر ما تبقى من معابد أبولو فى مونت كاسبنو و من أوزريس إلى أبلو إلى بوذا ألى المسيح نرى هذه السلسة المظلمة من الألهة البشرية تعبد من دون الله العظيم.

هكذا انتشرت المحبة 4
من ثمارهم تعرفونهم -

يقول القس فرانزغريس: ( إن االأمم النصرانية و أكثر من ذلك تاريخ الكنيسة بالذات مضرج بالدماء ة ملطخ و لربما أكثر تضرخا و وحشة من أى شعب وثنى أخر فى الغالم القديم, إن أمما ذوات حضارات زاهية باهرة قد أزيلت و أبيدت و محيت ببساطة و سهولة من الوجود و كل ذلك بإسم النصرانية) _و حتى فى علاقة النصارى بعضهم ببعض كان السيف هو الوسيلة لنشر المذاهب كما فعل الكاثوليك فى مصر مع الأرثوذكس كما حدث و مازال يحدث من مجازر بين الكاثوليك و البروتستانت فى أوروبا و نذكر هنا مثال صغير جدا و هو ما يعرف ب(ملحمة سان بارتلمى) و هى مذبحة أملر بها سنة572م شارلا التاسع و كاترينا دوميديسيس حينما قتلت كاترينا خمسة ألاف من زعماء البروتستانت فى باريس و ظنت أنهم يتأمرون بها و بالملك و لم يكد ينتشر الخبر فى باريس حتى شاع أنه شرع فى قتل البروتستانت فانقض أشراف الكاثوليك و الحرس الملكى و النبالة و الجمهور على البروتستانت و قتلوا عشرة ألاف نسمة فى مختلف المدن بعد باريس و قد باركت الكنيسة الكاثوليكية هذه المجزرة و ما بدذ السرور على أحد كما بدذ على على البابا غريغوار الثالث عشر و قد أكر بضرب أوسمة خاصة تخليدا لذكرى هذه المذبحة!! و رسمت على هذه الأوسمة صورة غريغوار و بجانبه ملك يضرب بالسيف أعناق البروتستانت و قد ذكر (رينو)فى كتابه (مختصر تاريخ الحقوق الفرنسية) أن فرنسا أصدرت عام 1685م أمرا بتحريم الديانة البروتستانتية و هدم كنائسها و نفى رؤسائها و فى عام 1715م عدت كل زواج لا يعقد على الطريقة الكاثوليكية غير مشروع و فى عام 1724 حرم البروتستانت من تولى الوظائف و أمرت فرنسا بأخذ الأطفال البروتستانت عنوة من أمهاتهم ليربوا تربية كاثوليكية و لا يزال هذا الأسلوب حيا إلى يومنا هذا و قد حرم شاب مصرى تزوج من بولندية من الحصول على أطفاله الأربعة بعد موت أمهم ليعود بهم إلى مصر و تمكن من إختطاف ثلاثة منهم(على حد تعبير الكنيسة) و لا تزال طفلته فى الكنيسة تهان و تجبر على عبادة المسيح من دون الله و تؤهل لتكون من (خدم) الكنيسة و هذه القضية مشهورة الأن و تناولتها الصحف المصرية !!

هكذا انتشرت المحبة 4
من ثمارهم تعرفونهم -

يقول القس فرانزغريس: ( إن االأمم النصرانية و أكثر من ذلك تاريخ الكنيسة بالذات مضرج بالدماء ة ملطخ و لربما أكثر تضرخا و وحشة من أى شعب وثنى أخر فى الغالم القديم, إن أمما ذوات حضارات زاهية باهرة قد أزيلت و أبيدت و محيت ببساطة و سهولة من الوجود و كل ذلك بإسم النصرانية) _و حتى فى علاقة النصارى بعضهم ببعض كان السيف هو الوسيلة لنشر المذاهب كما فعل الكاثوليك فى مصر مع الأرثوذكس كما حدث و مازال يحدث من مجازر بين الكاثوليك و البروتستانت فى أوروبا و نذكر هنا مثال صغير جدا و هو ما يعرف ب(ملحمة سان بارتلمى) و هى مذبحة أملر بها سنة572م شارلا التاسع و كاترينا دوميديسيس حينما قتلت كاترينا خمسة ألاف من زعماء البروتستانت فى باريس و ظنت أنهم يتأمرون بها و بالملك و لم يكد ينتشر الخبر فى باريس حتى شاع أنه شرع فى قتل البروتستانت فانقض أشراف الكاثوليك و الحرس الملكى و النبالة و الجمهور على البروتستانت و قتلوا عشرة ألاف نسمة فى مختلف المدن بعد باريس و قد باركت الكنيسة الكاثوليكية هذه المجزرة و ما بدذ السرور على أحد كما بدذ على على البابا غريغوار الثالث عشر و قد أكر بضرب أوسمة خاصة تخليدا لذكرى هذه المذبحة!! و رسمت على هذه الأوسمة صورة غريغوار و بجانبه ملك يضرب بالسيف أعناق البروتستانت و قد ذكر (رينو)فى كتابه (مختصر تاريخ الحقوق الفرنسية) أن فرنسا أصدرت عام 1685م أمرا بتحريم الديانة البروتستانتية و هدم كنائسها و نفى رؤسائها و فى عام 1715م عدت كل زواج لا يعقد على الطريقة الكاثوليكية غير مشروع و فى عام 1724 حرم البروتستانت من تولى الوظائف و أمرت فرنسا بأخذ الأطفال البروتستانت عنوة من أمهاتهم ليربوا تربية كاثوليكية و لا يزال هذا الأسلوب حيا إلى يومنا هذا و قد حرم شاب مصرى تزوج من بولندية من الحصول على أطفاله الأربعة بعد موت أمهم ليعود بهم إلى مصر و تمكن من إختطاف ثلاثة منهم(على حد تعبير الكنيسة) و لا تزال طفلته فى الكنيسة تهان و تجبر على عبادة المسيح من دون الله و تؤهل لتكون من (خدم) الكنيسة و هذه القضية مشهورة الأن و تناولتها الصحف المصرية !!

اخبار التحرش بالكنايس 1
يا خجل يسوع منكم ! -

بعد تزايد حوادث التحرش الجنسي بالأطفال في الكنيسة, أعلنت رئيسة الوزراء الأسترالية جوليا غيلارد الاثنين عن إنشاء هيئة ملكية للتحقيق في جرائم التحرش الجنسي بالأطفال. وأشارت غيلارد في تصريحات للصحافيين إلى أن الكثير من الأشخاص "كشفوا الحقيقة، ولكنهم قرروا التغاضي عن هذا الشر"، مؤكدة أن الهيئة ستسعى جاهدة من أجل الحصول على الوثائق من المؤسسات التي يتم استجوابها، والعمل على التحقيق المعمق مع الشهود، وتقديم التعويضات للضحايا. وكان أول الذين تم استجوابهم بعد إنشاء الهيئة هو رجل الدين الكاثوليكي كاردينال بيل، الذي دافع عن نفسه وعن كنيسته ضد ادعاءات صدرت مؤخرًا تقضي بالتشكيك بدور الكنيسة، من خلال إصدار قرار بنقل رجال دين متهمين بتورطهم بجرائم تحرش جنسي, وفقًا للسي إن إن. كما وجه الاتهام للكنيسة بقيامها بتدمير أدلة أساسية في التحقيق بالمشتبه بهم في هذه الجرائم من أعضاء الكنيسة الكاثوليكية. فينان - والدة دانيال (36 عامًا) - حضرت جلسات المحكمة المطولة خلال اتهام طفلها للأب جيمس باتريك فليتشر بالتحرش به لسبع سنوات، أي منذ أن كان بالحادية عشرة من عمره، وذلك من خلال تهديده بإيذاء أحد إخوانه إذا قام بإخبار أي شخصٍ عن "وقتهما الخاص". أما كريسي وأنتوني فوستر والدا الطفلتين إيما وكايتي اللتين تم اغتصابهما منذ عمر الخامسة، وعلى مدى أربع أو خمس سنوات، على يد قسيس الأبرشية كيفين أودونيل، والذي اتهم باغتصاب أكثر من 13 صبية منذ عام 1946 حتى تمت مقاضاته وإدانته، فلديهما قناعة تامة بأن الهدف من إنشاء الهيئة هو "محاسبة الكنيسة الكاثوليكية على تغطية أفعال أفرادها". واعترفت الكنيسة الكاثوليكية في ولاية فيكتوريا الأسترالية بوقوع جرائم جنسية بحق أكثر من 600 طفل على يد أساقفتها منذ الثلاثينيات من القرن الماضي. وذكرت ذلك الاعتراف هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم السبت نقلاً عن بيان للكنيسة الكاثوليكية في أستراليا. ووصف أسقف ملبورن دينيس هارت في بيان له هذه الأرقام "بالمفزعة والمخجلة"، مشيرًا إلى أنه من المهم أن تكون هناك مصارحة بشأن التجاوز الجنسي المفزع بحق أطفال والذي وقع في ولاية فيكتوريا وأماكن أخرى". وأضاف: "نأمل بأن يساعد هذا التحقيق في تضميد جراح أولئك الذين ارتكبت بحقهم تجاوزات، والنظر في السياق الأوسع لتعامل الكنيسة مع هذه القضية خلال الـ16 عامًا الماضية وتقديم التوصيات ل

اخبار التحرش بالكنايس 1
يا خجل يسوع منكم ! -

بعد تزايد حوادث التحرش الجنسي بالأطفال في الكنيسة, أعلنت رئيسة الوزراء الأسترالية جوليا غيلارد الاثنين عن إنشاء هيئة ملكية للتحقيق في جرائم التحرش الجنسي بالأطفال. وأشارت غيلارد في تصريحات للصحافيين إلى أن الكثير من الأشخاص "كشفوا الحقيقة، ولكنهم قرروا التغاضي عن هذا الشر"، مؤكدة أن الهيئة ستسعى جاهدة من أجل الحصول على الوثائق من المؤسسات التي يتم استجوابها، والعمل على التحقيق المعمق مع الشهود، وتقديم التعويضات للضحايا. وكان أول الذين تم استجوابهم بعد إنشاء الهيئة هو رجل الدين الكاثوليكي كاردينال بيل، الذي دافع عن نفسه وعن كنيسته ضد ادعاءات صدرت مؤخرًا تقضي بالتشكيك بدور الكنيسة، من خلال إصدار قرار بنقل رجال دين متهمين بتورطهم بجرائم تحرش جنسي, وفقًا للسي إن إن. كما وجه الاتهام للكنيسة بقيامها بتدمير أدلة أساسية في التحقيق بالمشتبه بهم في هذه الجرائم من أعضاء الكنيسة الكاثوليكية. فينان - والدة دانيال (36 عامًا) - حضرت جلسات المحكمة المطولة خلال اتهام طفلها للأب جيمس باتريك فليتشر بالتحرش به لسبع سنوات، أي منذ أن كان بالحادية عشرة من عمره، وذلك من خلال تهديده بإيذاء أحد إخوانه إذا قام بإخبار أي شخصٍ عن "وقتهما الخاص". أما كريسي وأنتوني فوستر والدا الطفلتين إيما وكايتي اللتين تم اغتصابهما منذ عمر الخامسة، وعلى مدى أربع أو خمس سنوات، على يد قسيس الأبرشية كيفين أودونيل، والذي اتهم باغتصاب أكثر من 13 صبية منذ عام 1946 حتى تمت مقاضاته وإدانته، فلديهما قناعة تامة بأن الهدف من إنشاء الهيئة هو "محاسبة الكنيسة الكاثوليكية على تغطية أفعال أفرادها". واعترفت الكنيسة الكاثوليكية في ولاية فيكتوريا الأسترالية بوقوع جرائم جنسية بحق أكثر من 600 طفل على يد أساقفتها منذ الثلاثينيات من القرن الماضي. وذكرت ذلك الاعتراف هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم السبت نقلاً عن بيان للكنيسة الكاثوليكية في أستراليا. ووصف أسقف ملبورن دينيس هارت في بيان له هذه الأرقام "بالمفزعة والمخجلة"، مشيرًا إلى أنه من المهم أن تكون هناك مصارحة بشأن التجاوز الجنسي المفزع بحق أطفال والذي وقع في ولاية فيكتوريا وأماكن أخرى". وأضاف: "نأمل بأن يساعد هذا التحقيق في تضميد جراح أولئك الذين ارتكبت بحقهم تجاوزات، والنظر في السياق الأوسع لتعامل الكنيسة مع هذه القضية خلال الـ16 عامًا الماضية وتقديم التوصيات ل

اخبار التحرش بالكنايس 2
يا خجل يسوع منكم ! -

كشفت صحيفة مصرية، ، عن تلقي "المقرر البابوي" لسيل من الشكاوى عن تعرض النساء لتحرشات جنسية داخل الكنائس المصرية. وقالت صحيفة " " إن البابابابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أعلن عن تحويل كاهن – لم يذكر اسمه – للتحقيق لقيامه بغسل أرجل النساء خلال ما يسمى بـ "خميس العهد" بواسطة الأنبا بيشوى رئيس لجنة المحاكمات الكنيسة.وأشارت إلى أن شنودة أكد أن "المسيح "عليه السلام" لم يفعل ذلك سوي مع تلاميذه "الذكور""، على حد زعمه.وأضافت الصحيفة أنه مجرد إعلان شنودة عن تحويل الكاهن للتحقيق فوجئ المقر البابوي بسيل من المكالمات التليفونية و بعض الرسائل المكتوبة تشكو من تجاوزات مماثلة لكهنة أخري قاموا بغسل أرجل النساء في قداس "خميس العهد" الماضي.وكشفت المصريون أنه جاء في الشكاوى أن الكهنة "تحسسوا أرجلهن حتى الركبة ظناً من النساء أن الإنجيل يؤكد ذلك".وأوضحت أنهن تشجعن علي التقدم بشكاوى بعد تحويل الكاهن السابق للتحقيق، مشيرةً إلى أنه من المؤكد أنه سيخضع لعقوبة كنسية ربما تصل للمنع والحرمان من ما يسمى "الأسرار المقدسة" لمدة شهرين. مطالب بإتاحة حق المرأة في "الرسامة كقس":وعلى صعيدٍ متصل، نقلت الصحيفة عن مصدر بسكرتارية البابا أن الشكاوى طالبت بإتاحة حق المرأة في "الرسامة كقس" حتي تأمن الفتيات علي نفسها خلال ما يسمى بـ "التناول" ولعدم تكرار ما حدث حيث قام بعض القساوسة بتحسسن أجزاء في أجسادهن خلال غسل أرجهلن.وأفادت الصحيفة بأن من المناطق التي جاءت منها شكاوي عزبة النخل والمرج والطوابق وشبرا الخيمة و الكوربة وغمرة ... وغيرها فضلاً عن شكاوي من بعض المحافظات خصوصاً محافظات الوجه البحري.هذا ومن المقرر – بحسب الصحيفة - ألا يعلن البابا عن تلك الشكاوي لعدم إثارة البلبة حيث سيقوم بتشكيل لجنة برئاسة الأنبا بيشوي للتحري بشأن هذا الأمر واستدعاء من قاموا بإرسال الشكاوي واتصلوا هاتفياً بالمقر لمعرفة تفاصيل ما حدث قبيل استدعاء الكهنة المتورطين بمخالفة تقاليد الكنيسة وفي حالة ثبوت الواقعة عليهم ربما تصل عقوبتهم للشلح "تماماً" .

اخبار التحرش بالكنايس 2
يا خجل يسوع منكم ! -

كشفت صحيفة مصرية، ، عن تلقي "المقرر البابوي" لسيل من الشكاوى عن تعرض النساء لتحرشات جنسية داخل الكنائس المصرية. وقالت صحيفة " " إن البابابابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أعلن عن تحويل كاهن – لم يذكر اسمه – للتحقيق لقيامه بغسل أرجل النساء خلال ما يسمى بـ "خميس العهد" بواسطة الأنبا بيشوى رئيس لجنة المحاكمات الكنيسة.وأشارت إلى أن شنودة أكد أن "المسيح "عليه السلام" لم يفعل ذلك سوي مع تلاميذه "الذكور""، على حد زعمه.وأضافت الصحيفة أنه مجرد إعلان شنودة عن تحويل الكاهن للتحقيق فوجئ المقر البابوي بسيل من المكالمات التليفونية و بعض الرسائل المكتوبة تشكو من تجاوزات مماثلة لكهنة أخري قاموا بغسل أرجل النساء في قداس "خميس العهد" الماضي.وكشفت المصريون أنه جاء في الشكاوى أن الكهنة "تحسسوا أرجلهن حتى الركبة ظناً من النساء أن الإنجيل يؤكد ذلك".وأوضحت أنهن تشجعن علي التقدم بشكاوى بعد تحويل الكاهن السابق للتحقيق، مشيرةً إلى أنه من المؤكد أنه سيخضع لعقوبة كنسية ربما تصل للمنع والحرمان من ما يسمى "الأسرار المقدسة" لمدة شهرين. مطالب بإتاحة حق المرأة في "الرسامة كقس":وعلى صعيدٍ متصل، نقلت الصحيفة عن مصدر بسكرتارية البابا أن الشكاوى طالبت بإتاحة حق المرأة في "الرسامة كقس" حتي تأمن الفتيات علي نفسها خلال ما يسمى بـ "التناول" ولعدم تكرار ما حدث حيث قام بعض القساوسة بتحسسن أجزاء في أجسادهن خلال غسل أرجهلن.وأفادت الصحيفة بأن من المناطق التي جاءت منها شكاوي عزبة النخل والمرج والطوابق وشبرا الخيمة و الكوربة وغمرة ... وغيرها فضلاً عن شكاوي من بعض المحافظات خصوصاً محافظات الوجه البحري.هذا ومن المقرر – بحسب الصحيفة - ألا يعلن البابا عن تلك الشكاوي لعدم إثارة البلبة حيث سيقوم بتشكيل لجنة برئاسة الأنبا بيشوي للتحري بشأن هذا الأمر واستدعاء من قاموا بإرسال الشكاوي واتصلوا هاتفياً بالمقر لمعرفة تفاصيل ما حدث قبيل استدعاء الكهنة المتورطين بمخالفة تقاليد الكنيسة وفي حالة ثبوت الواقعة عليهم ربما تصل عقوبتهم للشلح "تماماً" .

اخبار التحرش بالكنايس 4
يا خجل يسوع منكم ! -

قدم الكاردينال شون برايدي رئيس الكنيسة الكاثوليكية في ايرلندا جمهورية اعتذارا عن حوادث الاستغلال الجنسي الواسع النطاق التي ارتكبها قساوسة في العاصمة دبلن والمناطق المحيطة بها بحق الأطفال، وعن الأساليب التي اتبعتها الكنيسة للتستر عن هذه الحوادث. وقال الكاردينال برايدي إنه يشعر بالأسف و العار حيال هذه الفضيحة موجها اعتاذارع إلى شعب ايرلندا بالكامل مؤكدا أن لا احد فوق القانون. اعتذار الكاردينال شان برايدي في أعقاب صدور تقرير عن الحكومة الإيرلندية كشف عن حدوث انتهاكات على مدى قرون من الزمن ، وعن تستر منظم من جانب السلطات المسؤولة في الكنيسة، وعدم قيام الشرطة الإيرلندية باتخاذ أي إجراء حيال تلك الانتهاكات. وكشف التقرير أن حوادث الإستغلال الجنسي استمرت حتى عام ألفين وأربعة، وأن الكنيسة كانت حريصة على المحافظة على سمعتها أكثر من حرصها على سلامة هؤلاء الأطفال. وحقق التقرير في كيفية تعامل سلطات الكنيسة والسلطات المدنية في ايرلندا مع مزاعم التحرش بالأطفال الموجهة ضد 46 قسا.وتوصل التقرير الى ان الكنيسة فضلت الحفاظ على سمعتها على حماية الأطفال الذين اوكلت اليها مهمة رعايتهم. وجاء في التقرير، الذي شمل الفترة من عام 1975 وحتى عام 2004، ان السلطات الحكومية تساهلت مع تستر الكنيسة على تلك الانتهاكات بسماحها للكنيسة بالعمل خارج اطار القانون. الضحايا وجاء في التقرير ان تجنب غضب الناس، الذي كان سيستتبع مقاضاة رجال الكنيسة، بدا للكنيسة اكثر اهمية من منع المتحرشين من تكرار فعلتهم. وبدلا من ابلاغ السلطات المدنية، كان المتهمون ينقلون من ابرشية الى اخرى، حيث كرروا افعالهم مع ضحايا جدد. كما انتقد التقرير ايضا السلطات الحكومية في ايرلندا، وعلى الاخص جهاز الشرطة، لتساهله مع الكنيسة.وجاء في التقرير ان كبار قادة جهاز الشرطة في ايرلندا كانوا يعتبرون القساوسة خارج مجال اختصاصهم. ويقول التقرير ان رجال الشرطة كانوا يبلغون سلطات الكنيسة بحوادث التحرش من دون التحقيق فيها.

ردا على كنسيي ايلاف
ردا على الصليبيين -

نزل في مليونيات الاسلاميين عشرات الالوف ولم تحصل حالة تحرش او اغتصاب واحدة يبدو اننا بصدد زمرة من الملاحدة والكنسيين في ايلاف يستغلون الموضوع للاساءة الى الاسلام والمسلمين كالعادة ، توقعنا من هؤلاء المضبوعين والمسعورين ان يبدو شيئا من التعاطف مع الضحية ولكن هذا لم يحصل ؟!! ان من ارتكب التحرش والاغتصاب هم من بلطجية الفلول والكنيسة الارثوذوكسية الخائنة وايتام مبارك !

اخبار التحرش بالكنايس 4
يا خجل يسوع منكم ! -

قدم الكاردينال شون برايدي رئيس الكنيسة الكاثوليكية في ايرلندا جمهورية اعتذارا عن حوادث الاستغلال الجنسي الواسع النطاق التي ارتكبها قساوسة في العاصمة دبلن والمناطق المحيطة بها بحق الأطفال، وعن الأساليب التي اتبعتها الكنيسة للتستر عن هذه الحوادث. وقال الكاردينال برايدي إنه يشعر بالأسف و العار حيال هذه الفضيحة موجها اعتاذارع إلى شعب ايرلندا بالكامل مؤكدا أن لا احد فوق القانون. اعتذار الكاردينال شان برايدي في أعقاب صدور تقرير عن الحكومة الإيرلندية كشف عن حدوث انتهاكات على مدى قرون من الزمن ، وعن تستر منظم من جانب السلطات المسؤولة في الكنيسة، وعدم قيام الشرطة الإيرلندية باتخاذ أي إجراء حيال تلك الانتهاكات. وكشف التقرير أن حوادث الإستغلال الجنسي استمرت حتى عام ألفين وأربعة، وأن الكنيسة كانت حريصة على المحافظة على سمعتها أكثر من حرصها على سلامة هؤلاء الأطفال. وحقق التقرير في كيفية تعامل سلطات الكنيسة والسلطات المدنية في ايرلندا مع مزاعم التحرش بالأطفال الموجهة ضد 46 قسا.وتوصل التقرير الى ان الكنيسة فضلت الحفاظ على سمعتها على حماية الأطفال الذين اوكلت اليها مهمة رعايتهم. وجاء في التقرير، الذي شمل الفترة من عام 1975 وحتى عام 2004، ان السلطات الحكومية تساهلت مع تستر الكنيسة على تلك الانتهاكات بسماحها للكنيسة بالعمل خارج اطار القانون. الضحايا وجاء في التقرير ان تجنب غضب الناس، الذي كان سيستتبع مقاضاة رجال الكنيسة، بدا للكنيسة اكثر اهمية من منع المتحرشين من تكرار فعلتهم. وبدلا من ابلاغ السلطات المدنية، كان المتهمون ينقلون من ابرشية الى اخرى، حيث كرروا افعالهم مع ضحايا جدد. كما انتقد التقرير ايضا السلطات الحكومية في ايرلندا، وعلى الاخص جهاز الشرطة، لتساهله مع الكنيسة.وجاء في التقرير ان كبار قادة جهاز الشرطة في ايرلندا كانوا يعتبرون القساوسة خارج مجال اختصاصهم. ويقول التقرير ان رجال الشرطة كانوا يبلغون سلطات الكنيسة بحوادث التحرش من دون التحقيق فيها.

أسباب التحرش
سارة -

الرجل الذي تهون عليه نفسه ويتحرش ويغتصب لا بد وان يكون قد تم التحرش به مسبقا وعادة يكونون من المحارم كالأم أو الأب أو العم أو الجيران لذلك نرى هؤلاء الرجال لا يشعرون بأي أسف أو ذنب بل بالعكس اغتصابهم للغير ما هو إلا انتقام من ماضيهم وحال نفسهم يقول فليكن الكل متحرش به أو مغتصب حتى يشعرون بان معظم الناس من أمثالهم .

أسباب التحرش
سارة -

الرجل الذي تهون عليه نفسه ويتحرش ويغتصب لا بد وان يكون قد تم التحرش به مسبقا وعادة يكونون من المحارم كالأم أو الأب أو العم أو الجيران لذلك نرى هؤلاء الرجال لا يشعرون بأي أسف أو ذنب بل بالعكس اغتصابهم للغير ما هو إلا انتقام من ماضيهم وحال نفسهم يقول فليكن الكل متحرش به أو مغتصب حتى يشعرون بان معظم الناس من أمثالهم .

ومازالت الحرب مستمرة
رامى -

هذه هى تهديدات النظام لنا رجال ونساء ولن نستسلم حتى تنجح ثورتنا باخلاقها التى يحبها الله ورسوله وسنجعل كل ظالم عبرة للظالمين وبما فيهم الاخوان والسلفيين . وان شاء الله سينتصر الله العظيم للحق .

ومازالت الحرب مستمرة
رامى -

عرفت الفرق بين المصرى واى جنسية اخرى انت سلمت ! احنا شعب لن يسلم الرايه الا للامين ولن يصبح علينا ملك الا العادل ولو حتى اغتصبوا كل بنات مصر ولو حتى قتلوا كل رجال مصر حيخرج من عيالنا من ينصر الحق . وان شاء الله اننا من الثابتين على الحق . انا ضد الاخوان والسلفيين الكفرة الفجرة .

ومازالت الحرب مستمرة
رامى -

لا لان الاخوان هم من يمول ويساعد على هذه الحوادث حتى لا يخرج احد فى مظاهرات ضدهم .

لا دول مش ولاد مصر
JASY -

والله دول ما ولادك يامصر دول سافلة حثالة لا ينطبق عليهم لفظ رجال كل راجل بيعمل كده وكلنا عارفنا ليه بيعملوا كده النظام الجديد ربنا يقدرة على فعلا الخير بس العيب مش فى النظام ولا فى مرسى العيب فينا احنا ما بقيناش رجال لا عندنا نخوةولا رجولة ياخسرة عليكى يا مصر مابقتيش بلد الامن حتى لبناتك

ومازالت الحرب مستمرة
رامى -

لا لان الاخوان هم من يمول ويساعد على هذه الحوادث حتى لا يخرج احد فى مظاهرات ضدهم .

الشعب المصري شعب جبان
mohmad -

كل امراة بتنزل من بيتها مشان تشارك في كلام فاضي ومسخرة بتستاهل ما يحصل لها مشان مفيش امراة محترمة بتنزل مثل هذة الاماكن القذرة الى ما بتجمع غير البلطجية

الشعب المصري شعب جبان
mohmad -

كل امراة بتنزل من بيتها مشان تشارك في كلام فاضي ومسخرة بتستاهل ما يحصل لها مشان مفيش امراة محترمة بتنزل مثل هذة الاماكن القذرة الى ما بتجمع غير البلطجية