أخبار

جبهة النصرة تتبنى تفجير السلمية وسط سوريا الذي اودى بحياة 42 شخصا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: تبنت جبهة النصرة الاسلامية المتطرفة تفجيرا انتحاريا الاثنين في بلدة السلمية في محافظة حماة وسط سوريا، وادى الى مقتل 42 شخصا، بحسب ما اعلنت الاحد في حسابها الخاص على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي. وجاء في البيان الذي نشرته الجبهة "في تمام الساعة 7,28 (17,28 تغ) من مساء يوم الاثنين 21/1/2013، قام الاستشهادي البطل ابو عبد الجبار النجدي (...) بتفجير شاحنة محملة بثلاثة اطنان ونصف من المواد المتفجرة في منطقة السلمية، وفي اشد المناطق تحصينا". وعرضت الجبهة على الانترنت صورة لمن قالت انه منفذ العملية، وقد لثم وجهه بكوفية فلسطينية وحمل رشاشا اوتوماتيكيا، والى جانبه علم الجبهة. كذلك، عرضت صورة لما قالت انه "رصد تجمعات جنود النظام المجرم تمهيدا لنسفهم بعملية استشهادية"، وبدا فيها جنود بملابس عسكرية وعناصر آخرون بملابس مدنية. واضاف البيان ان الانتحاري "تقدم الى منطقة تجمع امني عسكري تضم معمل السجاد"، موضحا ان هذا المعمل "مكان مهجور يقطنه الآن العشرات من الشبيحة" (افراد الميليشيات الموالية لنظام الرئيس بشار الاسد"، وفي جواره "بيت مدير المنطقة، بالاضافة الى شعبة الحزب"، في اشارة الى حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم. واشارت الى ان العملية اتت انتقاما "من هؤلاء الكفرة الذين نكلوا باهلنا في حمص (وسط) وارتكبوا افظع المجازر بحق المسلمين هناك"، متوعدة "قوات الطاغية واعوانه من الظلمة بمزيد من العمليات الجريئة لنذيقهم شيئا مما اذاقوه لاهلنا المسلمين". وكان المرصد السوري لحقوق الانسان افاد عن مقتل 42 شخصا جراء تفجير سيارة مفخخة امام معمل السجاد القديم "الذي يستخدم كمقر للجان الشعبية المسلحة الموالية للنظام"، مشيرا الى ان من القتلى عناصر من اللجان ومدنيين بينهم نساء واطفال. وكانت دمشق اتهمت الثلاثاء تنظيم القاعدة والجبهة بتنفيذ التفجير، وذلك في رسالتين متطابقتين وجهتهما الى رئيس مجلس الامن والامين العام للامم المتحدة. ولم تكن جبهة النصرة معروفة قبل بدء النزاع السوري المستمر منذ 22 شهرا، لكنها اكتسبت دورا متعاظما على الارض وتبنت عددا من العمليات التي استهدفت في غالبيتها مراكز عسكرية وامنية. وادرجت الولايات المتحدة الجبهة على لائحة المنظمات الارهابية، مشيرة الى ارتباطها بتنظيم القاعدة في العراق. وادى النزاع السوري الى مقتل اكثر من 60 الف شخص، بحسب ارقام الامم المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عصابة تركية
كايد مقطوم -

جبهة النصرة الاسلامية المتطرفة هي عصابة تركية ويرأسهاعضوفي ألمجلس ألوطني ألسوري يعيش في تركيا ويترددعلى سورياوبواسطةألإسعاف ألتركي ينقل لهم ألسلاح وألمعدات ويقودهم تركماني محمد باسل ألأظن وأشخاص آخرين

نصيحة إلى إخواننا المجاهد
ين في خنادق القتال -

يا إخواننا إن الوضع خطير في سوريا وداخليا وخارجيا، ولكن مع هذا فإنه ببطولاتكم وبجهودكم المباركة لا تزال عصابات المجرم النصيري في هزيمة ولكن ما نريده هو أن ترفعون منسوب الأمل لدى الشعب السوري، وما نريده هو إقامة مناطق آمنة يستطيع أن يؤوي إليها السوري المهاجر بدلا من أن يلجأ إلى دول الجوار التي أجرمت بحق المهاجرين السوريين والذين بدا أنهم حريصون على مستقبل الصهاينة أكثر من حرصهم على مستقبل سورية والعرب، وبدا أنهم حريصون على مستقبل أقلية نصيرية مجرمة قاتلة أكثر من حرصها على مستقبل المسلمين والعرب في المنطقة‫.نصيحة إلى إخواننا المجاهدين في خنادق القتال

استخبارات تركية
qqqqqq -

فعلا جبهة النصرة تشكل خطرا لتقسيم سوريا لانهم اداة في يد تركيا وهذا معروف لدى الجميع ,تركيا تتحكم في قياداتها ويمكن اصلا تشكيل تلك الجبهة على ايادي استخبارات تركية هدفها احتلال سوريا ولاكن بدماء العرب انفسهم .

استخبارات تركية
qqqqqq -

فعلا جبهة النصرة تشكل خطرا لتقسيم سوريا لانهم اداة في يد تركيا وهذا معروف لدى الجميع ,تركيا تتحكم في قياداتها ويمكن اصلا تشكيل تلك الجبهة على ايادي استخبارات تركية هدفها احتلال سوريا ولاكن بدماء العرب انفسهم .