أخبار

ممثلية الشيرازي ببغداد تهدد بحرق سفارة إيران

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: هدد اتباع المرجع الشيعي العراقي صادق الشيرازي اليوم الاثنين بـ"حرق السفارة الإيرانية في بغداد إذا لم يتم اخلاء سبيل نجل الشيرازي"، بحسب ما صرح به مسئول العلاقات العامة بممثلية المرجع في بغداد نصير الربيعي لمراسلة الأناضول.

وأضاف الربيعي أن السلطات الإيرانية اعتقلت في مدينة "قم" جنوب طهران صباح اليوم حسين صادق نجل المرجع الشيعي صادق الشيرازي المقيمين في ايران، دون أن يوضح سبب اعتقاله.

وأوضح الربيعي أن "اتباع الشيخ الشيرازي يستعدون لمظاهرة مسلحة امام السفارة الإيرانية في بغداد والقنصليات الإيرانية في النجف وكربلاء وهددوا بحرق مبانيها في حالة إذا تم إيذاءه أو لم يتم اخلاء سبيله خلال ٢٤ ساعه".

وغادر الشيرازي ونجله إلى إيران منذ الحرب الإيرانية العراقية، إلا أنهما يخضعان لإقامة جبرية بسبب اعتقاداتهما المناهضة للزعيم الشيعي الايراني علي خامنئي.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من السلطات الإيرانية حول ماذكره الربيعي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مجاي افتهم
ابوماجد -

عزيزي الكاتب ذكر جنابك ان المرجع العراقي الشيرازي ؟؟؟؟ ادري بشرفك اسم شيرازي اسم عراقي ثاني شي شيراز وين صايرة على الخريطة العراقية ؟ ياريت تفيدنا

يا شاطر
الحقيقة -

يا شاطر أولا فكون الشيرازي أصله من مدينة شيراز أو بالاحرى انتساب عائلة "الشبرازي" لمدينة شيراز لا يعني انها ايرانية.. با لقبت هذه العائلة بهذا السم لانها قطنت شيراز لفترة منذ مئات السنين.. والا فمعلوم ان آل الشيرازي سادة أشراف منالحجاز من نسل رسول الله ، فنسبهم يرجع الى الحسين بن علي عليهما السلام ..هذا أولا و ثانياً الكثير من العوائل العراقية العريقة حالها هذا؟ فهل عائلة الشهرستاني العريقة ايرانية؟؟؟ ام عائلة المشهداني ؟؟ ام البلوشي ، والخ ...علماً ان جد السيد صادق الشيرازي هو قائد ثورة العشرين يا ذكي .. وللمعلومة فان الكثير من العوايل المصرية تحمل اسماءً ايرانية كعائلة خورشيدي والعوايل التي تنتهي ب "بور" و ما شابه .. هذه مجرد اسماء