أخبار

الحكومة الصومالية تستعيد بلدة جنوب البلاد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مقديشو: سيطرت قوات حكومية مدعومة بوحدات من القوات الإثيوبية، عصر اليوم الاثنين على بلدة "بِرْتَطَيْر"، جنوب غرب الصومال، بعد معارك عنيفة مع حركة "الشباب المجاهدين".

وقالت مصادر محلية في البلدة إن استيلاء القوات الحكومية على البلدة جاء إثر معركة عنيفة استمرت ساعات عدة، وانتهت بإجبار حركة الشباب على الانسحاب، ما يرفع عدد المناطق التي خسرتها الحركة جراء معاركها ضد الحكومة في الفترة الأخيرة.

ولم تصدر السلطات الصومالية أي تعليق بتأكيد أو نفي سيطرتها على البلدة، كما لم يتبين عدد القتلى والخسائر المادية في صفوف الجانبين. وتبعد بلدة "بِرْتَطَيْر" نحو 14 كم عن مدينة "بارطيري" في إقليم "جدو"، جنوب غرب البلاد.

يأتي انسحاب الحركة من البلدة في وقت تقوم فيه القوات الحكومية مدعومة بقوات أفريقية بتحركات عسكرية في القرى والمدن جنوب الصومال.

وقال مسؤول عسكري صومالي لمراسل الأناضول، مفضّلاً عدم الكشف عن هويته، إن قواته "على أهبة الاستعداد لاسترداد مدينة "بارطيري" الاستراتيجية، والتي مازالت تخضع لسيطرة حركة الشباب".

يشار إلى أن حركة الشباب تحكم قبضتها على بعض مناطق جنوب غرب الصومال، فيما تحاول الحكومة الصومالية استرداد هذه المناطق من قبضة الحركة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف