أخبار

"بلدوزر إسرائيل" يفاجئ أطباءه ويبدي نشاطًا دماغيًّا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رصد فريق من الخبراء الإسرائيليين والأميركيين، "قدراً مهماً من الوعي" بدماغ رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق آرييل شارون الذي يرقد في غيبوبة عميقة منذ سبع سنوات بعد إصابته بجلطة دماغية.

القدس: فاجأ رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق آرييل شارون الذي يرقد في غيبوبة عميقة منذ سبع سنوات بعد إصابته بجلطة دماغية، أطباءه بإظهار"قدر معين من الوعي"، وذلك حسب ما قال خبير قام بفحصه من خلال التصوير بالرنين المغناطيسي.

وأبدى شارون "نشاطًا دماغيًا مهمًا" تم اكتشافه خلال آخر فحص بالرنين المغناطيسي، بحسب تصريحات أطباء أعصاب إسرائيليين وطبيب أميركي.

وقالت جامعة بن غوريون في بئر السبع في بيان لها إن فريقها من علماء الأعصاب ورئيس قسم الأشعة الطبية في مستشفى سوروكا في بئر السبع، إضافة إلى أستاذ طب الأعصاب في جامعة لوس انجلوس مارتن مونتي اجروا لشارون اختبارات متقدمة لمدة ساعتين.

وأضاف البيان أن "آرييل شارون الذي يفترض أنه في حالة غيبوبة تامة منذ2006 بسبب نزيف في الدماغ خضع لفحص بالأشعة المقطعية لتحديد مدى ونوعية نشاطه الدماغي مع استخدام وسائل حديثة طورها البروفيسور مونتي ومعاونوه".

وتابع البيان أن "العلماء عرضوا على شارون صورًا لعائلته وأسمعوه صوت ابنه ولجأوا إلى محفزات باللمس لمعرفة إلى أي مدى يستجيب دماغه للمحفزات الخارجية".

وكشف البيان أن العلماء "دهشوا لملاحظة نشاط دماغي كبير مع كل اختبار في مناطق محددة من الدماغ"، لكن مونتي أشار إلى أن "العناصر التي جمعت لم تحدد بوضوح ما إذا كان شارون يستجيب بصورة واعية لهذه المعلومات".

ونقلت رويترز عن الون فريدمان، وهو طبيب أمراض عصبية في مركز سوروكا الطبي الإسرائيلي في بئر السبع، قوله إن الاطباء رأوا أن الاستجابة التي ظهرت من شارون (84 عامًا) خلال فحص استغرق ساعتين يوم الخميس "مشجعة" على أنه قد يظهر يومًا ما علاج لبعض أشكال الغيبوبة.

وكان آرييل شارون نقل الخميس من مستشفى تل هاشومير في تل أبيب حيث يرقد منذ 2006 إلى مستشفى سوروكا لإجراء اختبارات بالرنين المغناطيسي قبل إعادته في اليوم نفسه إلى المستشفى الأول.

يذكر أن شارون كان قد أصيب بجلطة دماغية في 4 يناير/كانون الثاني 2006، وهو منذ ذلك الحين في غيبوبة تامة إلا أن ابناءه قرروا إبقاءه على قيد الحياة بمساعدة طبية، لكنه لم يبدِ أي إشارة على الوعي منذ ذلك الحين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بشار
أبو حلب -

ههههه بشارون على الطريق

ربي أنتقم منه
مشعل -

يارب أجعله معلقا بين الحياة والموت بعذابه.يا رب أجعل أهله يتمنون موته ولا يجدونه

=============
lolo -

الله محيي السبع والله

الى 3 lolo
يوسف -

الستي انتي من كنتي تعلقين تأييدا للنظام السوري !! فعلا النصيرية واليهود قلوبهم واحدة سلطهم الغرب الصهيوني على مسلمي الشام ولكن النصيرية ستزول عاجلا اما الصهاينة فسوف يلحقون بهم

الي رقم ١
سامر لبكي -

بشار تاج راس العرب

الئ الرقم 2
البغدادي -

المسلمون صارلهم 30 سنة يدعون ربهم عمود يموت شارون بس لا من شاف ولا من سمع ادعو بصوت اعلى يمكن يسمعكم ويقتل شارون مرعب المسلميين ههههههه اخوكم البغدادي

الله يسامحه
هاني -

الله يسامحه ويكون بعونه صحيح مجرم حرب لكن بيكفيه عذاب .ولكن عقبال حسن نصر الله وبشار الاسد .

شوفوا ياخوليو ويا مارشال
قرايبكم شارون وهو بيحتضر -

شوفوا ياخوليو ويا مارشال وياورقة ، قرايبكم شارون وهو عماله بيحتضر من سبعة سنين ! عمركم سمعتم بحد بيفضل في الإحتضار سبعة سنين ؟ للموت سكرات ولحظات صعبة تحدّث عنها الرسل ووصفوا أهوالهاوهم خيار البشر ، فما بالكم بمثل قرابتكم شارون هذا ؟ ياترى بيشوف إيه وهو في سكرات الموت من سبعة سنين؟ ياتري الأرواح اللي حصدها عمالها بتطارده وهو في سكرات الموت؟ أرواح الناس اللي قتلها في سينا؟ أرواح الناس اللي قتلها في بيروت؟ ارواح الفلسطينيين اللي دبحهم؟ أنا أقسم بالله العظيم والله العظيم نفسي بس لو يرجع شارون وهو متعافي تماماً من غيبوبة سكرات الموت دية ، ياترى حيقول إيه؟ قال الله في محكم كتابه العزيز : ((ولو ترى إذ الظالمون في غمرات الموت والملائكة باسطوا أيديهم أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهوان بما كنتم تقولون على الله غير الحق وكنتم عن آياته تستكبرون . )) خد بالك ياواد ياخوليو إنت وهو والتاني اللي إسمه مارشال أحسن حتاخدوا مقلب كبير في مسألة يسوع دية.

لکل ظالم نهایة
نارین برواري / کوردستان -

اقترح علی الفریق الطبي لشارون ان یعرضوا علیە صور المرحوم یاسر عرفات او یسمعوە احدی خطب السید حسن نصراللە لکي یستجیب دماغە فورا ....

اليهودي حبيب المسيحي
يطعمك ما اطعموا -

المسيحي اللي بيحب شارون اليهودي يطعمك ما اطعموا !

عودة الوعى امر محبب ومهم
د / محسن -

لاجل شارون الانسان والزوج والاب نصلى ولجميع من هم على اسرة المرض ا ن يتعافوا ويصحوا ويعودوا الى احبائهم المتوقعين وجودهم بينهم يشيعون الفرحه والبهجة للاسرة الاصدقاء هكذا اوصانا الانجيل : " اطلب قبل كل شىء ان تقيموا الطلبات الحارة والصلوات والتضرعات والتشكرات لاجل ( جميع الناس ) ولاجل الملوك واصحاب السلطه لكى ......فان هذا الامر جيد ومقبول لدى مخلصنا الله فهو يريد ان جميع الناس يخلصون والى معرفه الحق يقبلون { تيموثاؤس الاولى 2 } رايت فى هذة الايات الرائعه ما لم اجدة قبلا فى كتب الناس وتعاليم الشياطين : فالوصيه ان نطلب لاجل ( جميع الناس ) ! كانت جديدة بالنسبه لى ------- يقول الخبر ان دماغ شارون يبدى نشاط دماغي كبير مع كل اختبار في مناطق محددة من الدماغ- وعقبال باقى المسؤلين بالمنطقه العربيه فعودة الوعى امر محبب قبل فوات الاوان

يارب عذبه اكثر
ساره -

هذا عذاب الدنيا وبعد عذاب الاخره

محسن - أمريكا
طب خد معاك كل عضمة زرقا -

أنا كمان أصلي لله إنه يحشرك يوم الحشر مع شارون ياجزار محسن وعلى الأقل أهو حبيبك شارون عماله بيحتضر ولسه عنده شوية نشاط دماغي أما حضرتك فدماغك ماتت من زمان لأنك ميت وروحك ميته وإلهك ميت ومات على الصليب ولاعمره ما قام بعديها وطول عمره ديلك هايفضل معوج لأنه احبابك الإسرائيليين بيعترفوش بإلهك ، ، على فكرة إشمعنى حضرتك دايماً بتكتب كلمة أمريكا بعد إسمك هو إسم عائلتك؟ ولا لسه موش مصدق إنه قطار الصعيد القشاشي رحلته إنتهت بيك عبر حدوتة الإضطهاد الديني كلاجيء في أمريكا بيعيش على عطايا نظام الضمان الإجتماعي الأمريكي و صدقات دافعي الضرائب ومنح الكنيسة المالية ؟ وطبعاً يابختك لحمة الخنزير هناك أرخص أنوع البروتين الرخيص بس خد بالك من تصلبات الشرايين التاجية وبرده الحمد لله مزيلات روائح العرق لسه رخيصه في امريكا ومنك ولله يا سي كولومبوس دا حتي قطار الصعيد لحق بسفينتك.