أخبار

النائب العام المصري يقرر ملاحقة مجموعة بلاك بلوك "الإرهابية"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قرر النائب العام المصري ملاحقة مجموعة "بلاك بلوك" باعتبارها "إرهابية" فيما اتهم بعض المعارضين المصريين جماعة الإخوان المسلمين بأن لديها جناحًا عسكريًا يطلقون عليه "ميليشيات الاخوان".

القاهرة: أعلن النائب العام المصري طلعت عبد الله الثلاثاء أنه قرر ملاحقة اعضاء مجموعة تطلق على نفسها "البلاك بلوك" باعتبارها "إرهابية" وذلك بعد ان ظهر بعض اعضائها ملثمين ويرتدون قمصانا خلال الاشتباكات مع الشرطة في الايام الاخيرة قرب ميدان التحرير في القاهرة وبعض المحافظات الاخرى.

وقال عبد الله في بيان ان "تحقيقات النيابة العامة فى البلاغات المقدمة ضد جماعة البلاك بلوك كشفت عن انها جماعة منظمة تمارس اعمال إرهابية يندرج تشكيلها وعناصرها ومن ينضمون إليها من عناصر تحت طائلة العقاب وسوف يطبق عليها قانون العقوبات لارتكابهم اعمال تخريبية وإتلاف وترويع للامنين واعتداء على الاشخاص والممتلكات".

واعلنت مجموعة "البلاك بلوك" المصرية عن نفسها عبر شريط فيديو انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي عشية الذكرى الثانية لثورة 25 كانون الثاني (يناير) 2011. وقالت المجموعة في هذا الفيديو "كان علينا الظهور بشكل رسمي، لمواجهة نظام الطغيان الفاشي للإخوان المسلمين وذراعه العسكرية".

ويتهم بعض المعارضين المصريين وبعض الحركات الشبابية جماعة الاخوان المسلمين بأن لديها جناحا عسكريا يطلقون عليه "ميليشيات الاخوان" ويزعمون ان اعضاء من هذه "المليشيات" شاركوا في الهجوم على متظاهرين مناهضين للاخوان امام قصر الرئاسة اوقع 7 قتلى في الخامس من كانون الاول (ديسمبر) الماضي.

وظهر شباب من البلاك بلوك يرتدون اقنعة سوداء تغطي شعرهم واجزاء من وجوهم وقمصانا سوداء في منطقة الاشتباكات التي دارت بين الشرطة ومتظاهرين بالقرب من ميدان التحرير في القاهرة خلال الايام الاخيرة. وقالت وسائل الاعلام المحلية ان اعضاء من البلاك بلوك ظهروا كذلك في محافظات اخرى من بينها الاسكندرية ودمياط.

وأكد النائب العام ان النيابة العامة "اجرت التحقيقات اللازمة وامرت بضبط وإحضار جميع عناصر مجموعة البلاك بلوك ومن ينضمون اليها او يشاركون فيها او يرتدون الزي المعروف لهذه الجماعة". وأضاف ان "النيابة العامة تهيب بجميع المواطنين الإمساك باي شخص يشتبه فى انتمائه لتلك الجماعة والتحفظ عليه وتسليمه" الى الشرطة او الجيش.

من جهة اخرى، قرر النائب العام انتداب قاض للتحقيق في بلاغ قدمه محامي يدعى خالد المصري يتهم فيه مجموعة "بلاك بلوك" بالتورط في حرق بعض مقرات جماعة الاخوان ويتهم بعض الاعلاميين والسياسيين، وخصوصا احد اعضاء حملة المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، وكاهن كنيسة قبطية في القاهرة بأنهم على علاقة بهذه المجموعة.

وزير الدفاع المصري: صراع القوى السياسية قد يؤدي لانهيار الدولة

من جانب آخر، حذر وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي من أن "استمرار صراع القوى السياسية حول إدارة شؤون البلاد قد يؤدي إلى انهيار الدولة"، مؤكدا في الوقت ذاته ان الجيش المصري "سيظل الكتلة الصلبة المتماسكة والعمود القوي الذي ترتكز عليه أركان الدولة".

وقال السيسي في خطاب ألقاه الثلاثاء أمام طلبة الكلية الحربية ونشرته الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على الفيسبوك، إن التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تواجه مصر حاليًا، تمثل تهديدًا حقيقيًا لأمن مصر وتماسك الدولة، مضيفا ان استمرار هذا المشهد دون معالجة من كل الأطراف يؤدي إلى عواقب وخيمة تؤثر في ثبات واستقرار الوطن.

ولفت السيسي الى أن "القوات المسلحة تواجه إشكالية خطيرة تتمثل في كيفية المزج بين عدم مواجهة المواطنين المصريين وحقهم في التظاهر، وبين حماية وتأمين الأهداف والمنشآت الحيوية والتي تؤثر على الأمن القومي المصري، وهذا ما يتطلب أهمية الحفاظ على سلمية التظاهرات ودرء المخاطر الناجمة عن العنف أثناءها".

وجاءت هذه التصريحات عقب إقرار الحكومة مسودة قانون يمنح القوات المسلحة سلطة الضبطية القضائية، ما يسمح لأفراد الجيش بإلقاء القبض على مدنيين لمساعدة الشرطة في إرساء الأمن.

ويأتي ذلك بعد سقوط نحو 50 قتيلا خلال أربعة ايام من الاشتباكات بين آلاف المتظاهرين وعناصر الأمن في القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية والسويس. وكانت واشنطن وموسكو أعربتا عن قلقهما من تصاعد العنف في مصر، فيما طالبت منظمة العفو الدولية الحكومة المصرية بوقف استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا نائب عام
ابو الرجالة -

ياسيادة النائب العام امامك الاف البلاغات ضد الاخوان لا تتحرك والاف ضد الحكومة لا تتحرد والاف ضد دعاة التحريض لا تتحرك ولم تتحرك عن مليشيات الاخوان التي احرقت الاخضر واليابس والان تتحرك ضد جماعة كل ما يحيط بها اشاعات الاخوان الكاذبة يا ساتر فعلا قضاء مصر اللي كام شامخ اصبح علي ايدين مرسي

الثورة مستمرة ضد المرشد
حمادة -

إذا انتصرت المدنية في مصر على الأخوان ، فسوف يكون لهذا الانتصار انعاكاسات بالغة الأهمية والعمق في عموم المنطقة العربية. أهمها وأولها أن الطريق نحو أخونة ووهبنة المنطقة سيكون قد قطع نهائيا، وأن بناء الدولة المدنية سيكون ليس في صالح الشعب المصري فحسب، بل في صالح كل شعوب المنطقة، وسيكون عندها قد تحقق فعلا، لا شعاراتيا، مفهوم "اسقاط النظام". لكن، الخطر من الانحدار نحو الحرب الداخلية بكل أفاقها ليس خطرا بسيطا، ولا هامشيا..فمن يتابع التصريحات المختلفة للمتظاهرين والرافضين للأخونجية يرى بوضوح تسلل صيغ مثل "الدفاع عن النفس"، "هو البادئ".. الخ.. وجميعها عبارات عاطفية تبدو الآن براقة وإنسانية، لكنها أول الطريق نحو الانزلاق إذا لم تجد مواجهة حقيقية من مناهضي العنف، ومن الآن.. فالتأخر في مواجهتها بصرامة يعني أنها ستجد صدى أكبر فأكبر حتى تصير خارج كل إمكانية للسيطرة أو الإيقاف.. ضباع الأخوان المجرمين في مصر مثلهم في فلسطين والأردن وسورية وتركيا و.. مستعدون لارتكاب أبشع جرائم التاريخ من أجل سلطة يعتقدون أن الله قد خصهم بها. ومستعدون بالتالي لفعل كل ما يلزم إذا توفر لهم الظرف الملائم..وليس من ظرف أكثر ملاءمة لانفلاتهم الإجرامي الأعمى من أن يسمعوا أو يجدوا عنفا (خاصة مسلحا) من الناس.. فهي الذريعة التي ينتظرونها بفارغ الصبر.. الأخوان في مصر، مثلهم في كل مكان آخر: ليسوا وحيدين، تصطف معهم القاعدة، فهما من الجذر نفسه والفرع نفسه، والخلافات بينهم خلافات أحبة لا أكثر.وتصطف معهم إسرائيل وتركيا والمشروع الأمريكي-الأوروبي كاملا، فهؤلاء لا هم لهم سوى تأمين أكبر قدر ممكن من استغلال شعوبنا بكل المعاني والمستويات، وما احاديثهم عن الديمقراطية وحقوق الإنسان إلا كذبا ونفاقا تكشفه مالي اليوم، مثلما كشفته ليبيا والعراق وأفغانستان و... وبكل تأكيد: مصلحة الشعب السوري هي في انتصار الشعب المصري على أولئك المسوخ مدنيا وسليما. وأي "انتصار" آخر، رغم شبه استحالته إن بدأ السلاح يتكلم فعلا، سيكون كارثة على الشعب السوري مثلما على الشعب المصري، مثلما على كل الشعوب العربية.

شعب مصر البطل
احمد خميس -

ثوري يا مصر البطلة وخلي مرسي وازلامهيلحقون السادات ومبارك واعوانهإكنسوا ونظفوا ارض مصر الطاهرة من الاخوان الخونة عاش شعب مصر ومواطنيه الشجعان مكسري رؤوس الاخوان العفة. تحيا مصر حرة عربية بكل طوائفها والى الابد.

que ces FMreprennent cons
jamal -

il n y a pas d''autres solutions pour convaincre les fréres musulmans à revenir dans leur mosquée et laisser la politique aux polititiens alors ces gens veulent les attaquer du même armes qu''ils utilisent; la force ,ils ont raison autrement l''egypte va vers la ruine.larligion n''a jamais été une solutionc laloi et les institutions qui gérent les pays et les eménent vers la réussite

عدالة الاخوان
ابو الرجالة -

من شباب الثوار من علي الفيس بوك الخاص بي قال الكاتب الناشط الحقيقي عن عدالة الاخوا ----ملعونة العدالة السياسية الانتقائية للاخوانالقائمة السوداء لعنف قوى تيار الاسلام السياسى الحاكمالنائب العام يصدر امر مبنى للمجهول بالقبض على البلاك بلوك طيب والمليشيات المعلومة ومعروف قيادتها :1- ميليشيات الهجوم على قصر الاتحادية والتى قامت بالقتل وتعذيب المتظاهرين امام قصر الاتحادية يوم 5 ديسمبر 2012 وكلها موثقة بالفيديو .2- مليشيات مجلس امناء الثورة التى حاصرت المحكمة الدستورية العليا من مساء يوم 6ديسمبر 2012 حتى 20 ديسمبر 2012 بقيادة الدكتور \صفوت حجازى وكانت تهتف \يامرسى ادينا اشارة واحنا نجيبهملك فى شيكارة - فى تهديد واضح لحياة قضاة المحكمة الدستورية العليا3- حصار مدينة الانتاج الاعلامى من حركة حازمون بقيادة \حازم صلاح ابواسماعيل من يوم 7ديسمبر حتى 14 ديسمبر 2012 وترويع الاعلاميينوتهديدهم بالقتل من خلال الاناشيد واللافتات والهتافات والمنشورة على مواقع التواصل الاجتماعى واليوتيوب.4- ميلشيات \محمد الظواهرى السلفية الجهادية التى ترفع اعلام تنظيم القاعدة وشاركت فى احداث الاعتداء على السفارات.5- قيام حركة حازمون بحرق مقر حزب الوفد ومحاولة حرق جريدة الوطن ومحاصرة منزل حمدين الصباحى من اشخاص معلوم هويتهم، ومحاصرة قسم الدقى ،والهجوم على قيادات الداخلية وتهديدهم ،6- حصار نيابة مدينة نصر من قوى التيارات السلفية بعد القبض على واحد منهم وبحوزته سلاح الى .7- واخيرا العفو الشامل عن المتهمين فى احداث مجلس الوزراء للحيلولة بين القضاء وبين الفصل فى الدعوى لبيان الحقيقة .8- اتذكر واقعة العفو عن سنبو المتهم فى احداث مسرح البالون----------عزيزي القاريء اترك لضميرك ان تحكم بما يملية عليك ضميرك ان اخر لعبة يعلبها الاخوان الان هي حرق مصر وتغليب المصلحة الخاصة بالجماعة علي دماء المصريين ووحدة الوطن وخلق فتنة طائفية عن عمد وسبق الاصرار لكي تحترق مصر كلها وتنهار ولا تقوم لها قائمة وثلنا الف مرة ان حكم الاخوان فلن يتكروا الحكم ابدا الا علي جثث كل المصريين ومع هذا نحن حبا في مصر وحبا في بلادنا نريد تحقيق عدالة حقيقية في مصر ان كانوا صادقين وهم ليسوا صادقين ويقترح الثوار 1- اعادة النظر في الدستور والغاءة والعمل بدستور ما قبل عام 1952 2-دعوة الرئيس مرسي لحوار عام بين كل القوي الثوري

عدالة الاخوان
ابو الرجالة -

من شباب الثوار من علي الفيس بوك الخاص بي قال الكاتب الناشط الحقيقي عن عدالة الاخوا ----ملعونة العدالة السياسية الانتقائية للاخوانالقائمة السوداء لعنف قوى تيار الاسلام السياسى الحاكمالنائب العام يصدر امر مبنى للمجهول بالقبض على البلاك بلوك طيب والمليشيات المعلومة ومعروف قيادتها :1- ميليشيات الهجوم على قصر الاتحادية والتى قامت بالقتل وتعذيب المتظاهرين امام قصر الاتحادية يوم 5 ديسمبر 2012 وكلها موثقة بالفيديو .2- مليشيات مجلس امناء الثورة التى حاصرت المحكمة الدستورية العليا من مساء يوم 6ديسمبر 2012 حتى 20 ديسمبر 2012 بقيادة الدكتور \صفوت حجازى وكانت تهتف \يامرسى ادينا اشارة واحنا نجيبهملك فى شيكارة - فى تهديد واضح لحياة قضاة المحكمة الدستورية العليا3- حصار مدينة الانتاج الاعلامى من حركة حازمون بقيادة \حازم صلاح ابواسماعيل من يوم 7ديسمبر حتى 14 ديسمبر 2012 وترويع الاعلاميينوتهديدهم بالقتل من خلال الاناشيد واللافتات والهتافات والمنشورة على مواقع التواصل الاجتماعى واليوتيوب.4- ميلشيات \محمد الظواهرى السلفية الجهادية التى ترفع اعلام تنظيم القاعدة وشاركت فى احداث الاعتداء على السفارات.5- قيام حركة حازمون بحرق مقر حزب الوفد ومحاولة حرق جريدة الوطن ومحاصرة منزل حمدين الصباحى من اشخاص معلوم هويتهم، ومحاصرة قسم الدقى ،والهجوم على قيادات الداخلية وتهديدهم ،6- حصار نيابة مدينة نصر من قوى التيارات السلفية بعد القبض على واحد منهم وبحوزته سلاح الى .7- واخيرا العفو الشامل عن المتهمين فى احداث مجلس الوزراء للحيلولة بين القضاء وبين الفصل فى الدعوى لبيان الحقيقة .8- اتذكر واقعة العفو عن سنبو المتهم فى احداث مسرح البالون----------عزيزي القاريء اترك لضميرك ان تحكم بما يملية عليك ضميرك ان اخر لعبة يعلبها الاخوان الان هي حرق مصر وتغليب المصلحة الخاصة بالجماعة علي دماء المصريين ووحدة الوطن وخلق فتنة طائفية عن عمد وسبق الاصرار لكي تحترق مصر كلها وتنهار ولا تقوم لها قائمة وثلنا الف مرة ان حكم الاخوان فلن يتكروا الحكم ابدا الا علي جثث كل المصريين ومع هذا نحن حبا في مصر وحبا في بلادنا نريد تحقيق عدالة حقيقية في مصر ان كانوا صادقين وهم ليسوا صادقين ويقترح الثوار 1- اعادة النظر في الدستور والغاءة والعمل بدستور ما قبل عام 1952 2-دعوة الرئيس مرسي لحوار عام بين كل القوي الثوري

هذه هي الانظمه العربيه
NTBLP -

حين يطالب العربي باحترام يصبح ارهابي وحين يطالب الدكتاتوري بان يحترم يصبح ديمقراطي بالفعل صدق هتلر بتسميه العالم المتخلف...

هذه هي الانظمه العربيه
NTBLP -

حين يطالب العربي باحترام يصبح ارهابي وحين يطالب الدكتاتوري بان يحترم يصبح ديمقراطي بالفعل صدق هتلر بتسميه العالم المتخلف...