أخبار

السعودية: 25 مستشفى تستعد لتأمين سلامة الحجاج

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تشارك وزارة الصحة السعودية بتأمين سلامة الحجاج من خلال"25" مستشفى، و"141" مركز صحي دائم وموسمي في مناطق الحج.

الرياض: تباشر وزارة الصحة خلال هذه الأيام اتخاذ التدابير والإجراءات والتجهيزات الصحية كافة لضمان سلامة الحج والحجيج وتقديم خدماتها الوقائية والعلاجية والاسعافية، من خلال المرافق الصحية المنتشرة بمناطق المملكة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة .

وتهدف الوزارة عبر خطتها إلى تطبيق شعار "صحة ضيوف الرحمن لنا عنوان" وتقديم خدماتها الصحية من خلال استراتيجية تضمن سلامة وصحة الحجاج وخلو موسم الحج من جميع الأمراض المعدية، معتمدةً في ذلك بتشكيلها لفريق عمل كبير ومتنوع التخصصات إدارياً وميدانياً لتنفيذ خطة الوزارة.

فمن وزارة الصحة كلف (22500) مشارك في برنامج القوى العاملة من مختلف الفئات الطبية والفنية والإدارية في موسم الحج، فيما استفادت الوزارة من طلبة الكشافة المشاركين في هذا الموسم حيث أوعزت لـ (319) مشارك تقديم الخدمات المساندة لعمل المرافق الصحية الـ (223)بالعاصمة المقدسة والمشاعر، و(96) بالمدينة المنورة.

وتقدم وزارة الصحة خدماتها في خطة الحج لهذا العام عبر (25) مستشفى، بواقع (4 بمشعر عرفات، 4 بمنطقة منى، 7 بالعاصمة المقدسة، 9 مستشفيات بالمدينة المنورة إضافة لمدينة الملك عبدالله الطبية)، ويبلغ عدد أسرة التنويم بمستشفيات مناطق الحج حوالي (5250) سريراً (4200) سرير تنويم في الأقسام المختصة ، (500) سرير عناية مركزة ، (550) سرير طوارئ.

كما تشمل قنوات وزارة الصحة التي تقدم خدماتها من خلالها (141) مركز صحي دائم وموسمي في مناطق الحج بواقع (15) مركز صحي بالمدينة المنورة، و (43) مركز صحي بالعاصمة المقدسة ، (80) مركز صحي بالمشاعر المقدسة موزعة بـ (46) منطقة عرفات ، (6) ممرات مشاة بمزدلفة ، (28) منطقة بمنى، وحضي جسر الجمرات بـ (17) مركز صحي للطوارئ.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف