أخبار

دعوات يهودية إلى اقتحام الأقصى لمدة أسبوع

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: دعت منظمات "الهيكل" المزعوم اليهودية ونشطاء في حزب الليكود اليميني الحاكم المجتمع اليهودي إلى أكبر مشاركة في الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك، التي تستمر أسبوعًا كاملًا بدءًا من الخميس المقبل في ذكرى ما يسمى "الصعود إلى جبل الهيكل".

وأوضحت مصادر عبرية صباح اليوم أن هذه المنظمات نشطت في نشر إعلانات خاصة في مختلف وسائل الإعلام الإسرائيلية ومواقع التواصل الاجتماعي، لحث المستوطنين على المشاركة في فعاليات خاصة بهذه المناسبة، كما حدثت جميع منتسبيها، وجموع اليهود المستوطنين على الصعود إلى ما تسميه "جبل الهيكل"، أي اقتحام الأقصى في ذكرى الصعود الموافق في العاشر من الشهر الجاري، منذ الساعة السابعة والنصف صباحًا، لإقامة ما أسمته "صلاة الشحاريت" داخل الأقصى، والقيام بجولة داخل ساحات المسجد الأقصى وحول مسجد الصخرة فيه.

وأشارت إلى أنه سيتم يوم الخميس المقبل افتتاح المؤتمر السنوي الخامس "للباحثين عن صهيون"، وسيتم إطلاق فعاليات هذا اليوم من داخل الأقصى، خلال فقرات الاقتحام، يتبعه عقد المؤتمر التلمودي الخامس مساءً.

في سياق متصل وجّه نشطاء في حزب الليكود المتطرف نداءً إلى كل أعضائه للانضمام إلى هذا الاقتحام، موضحين أنهم سينظمون نشاطًا خاصًا داخل الأقصى احتفالًا بذكرى الصعود. ويُقصد بالصعود صعود موسى بن ميمون في عام 1175م، كما تنص الرواية التلمودية، ويعتبر اليهود موسى بن ميمون من كبار حاخاماتهم، بل يصفه البعض بأنه مجدد للدين، ومن أهم فلاسفتهم وكبار المنادين بهدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم، بالرغم من أنه يصف الأقصى دائمًا بالبيت الكبير والكريم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف