أخبار

السعودية تعلن عدم وجود مصابين بكورونا بين الحجاج

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مكة المكرمة: أعلن وزير الصحة السعودي عبد الله الربيعة عدم تسجيل اي اصابة بفيروس كورونا في صفوف الحجاج الذين يبدأون الاحد المقبل مناسك الحج. ونقلت صحيفة الرياض عن الربيعة قوله إن الحالة الصحية للحجاج "مطمئنة إذ لم يتم تسجيل أي حالة وبائية أو محجرية بما في ذلك فيروس كورونا".

واكد ان "الوزارة حريصة جدا على متابعة الوضع الوبائي في دول العالم كافة، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ووضعت اجراءات مشددة هذا العام مع وجود فيروس كورونا، واعطي العاملون تعليمات مشددة بعزل أي حالة يشتبه بها واجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من سلامتها".

واوضح الربيعة ان هناك فريقا يضم 600 موظف من الوزارة في مطار الملك عبد العزيز يقدمون الخدمات العلاجية والوقائية بتنسيق تام مع الجهات المشاركة في الحج كافة. ويضع العاملون في مطار جدة كمامات للوقابة من فيروس كورونا الذي اوقع 58 ضحية في العالم حتى الان بينهم 49 في السعودية حيث ظهر للمرة الاولى.

وقد اعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة الماضي ان عدد المصابين بهذا الفيروس يبلغ 136 شخصًا بينهم 117 في السعودية. وتطغى المخاوف من انتشار كورونا خلال موسم الحج وهو اكبر تجمع ديني للمسلمين في العالم.

إلا أن وزير الصحة كان أعرب عن تفاؤله بخلو موسم الحج من الفيروس في ظل عدم تسجيل اي اصابة حلال موسم العمرة. لكنه دعا المسنين والعجزة والمصابين بامراض مزمنة الى تجنب المجيء الى الحج السنة الحالية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف