أخبار

برلوسكوني طلب القيام بأعمال ذات منفعة عامة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: طلب رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلوسكوني، الذي حكم عليه بالسجن لعام بتهمة التهرب الضريبي، الجمعة القيام باعمال ذات منفعة عامة لن تبدأ قبل اشهر.

وبرلوسكوني الذي حكم عليه نهائيا في الاول من اب/اغسطس بالسجن اربع سنوات بتهمة التهرب الضريبي في قضية ميدياسيت، لن يودع السجن بسبب سنه (77 عاما). وكان امامه خياران إما ان يطلب وضعه في الاقامة الجبرية او ان يطلب القيام باعمال ذات منفعة عامة. الا ان هذا الاجراء يستلزم وقتا، وهذه العقوبة قد لا تطبق الا خلال الاشهر المقبلة، وربما ليس قبل ربيع 2014.

وعلى محكمة المراقبة في ميلانو الآن قبول الطلب او رفضه. وفي حال قبوله على محكمة روما الى حيث نقل برلوسكوني مقر اقامته الرسمي "ان تحدد المكان الذي سيقوم فيه برلوسكوني بهذه الاعمال" حسب ما ذكر مصدر قريب من فريق الدفاع عن الكافالييريه لفرانس برس.

وكان برلوسكوني رفض مرارا هذا الخيار لاسباب عدة. فهو لا يريد الخضوع لمقابلات "مهينة" مع عاملات في مجال الرعاية الاجتماعية، اللواتي سيقررن ما اذا كان اهلًا للقيام بذلك، حسب ما نقلت الصحف عن اوساطه. لكن هذا الخيار يترك له حرية تنقل اكبر من الاقامة الجبرية، وقبل اربعة ايام من المهلة المحددة قرر اختيار اعمال ذات منفعة عامة.

ومن الاحتمالات المطروحة المركز الايطالي للتضامن لمساعدة المدمنين السابقين، ومقره في روما، حيث قام شيزاري بريفيتي وزير الدفاع السابق في حكومة برلوسكوني باعمال ذات منفعة عامة بعد ادانة بتهمة الفساد.

المعيار الاخر الذي يجب ان يؤخذ في الاعتبار المرافقة الامنية لبرلوسكوني على مدار الساعة، ما قد يوحي بان الاخير قد يطلب القيام باعمال ذات منفعة عامة في منزله بحضور عامل في الرعاية الاجتماعية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف