أخبار

ظريف: التوصل إلى اتفاق حول نووي إيران ممكن قبل انتهاء محادثات جنيف

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

جنيف: اعتبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في حديث مع شبكة "سي ان ان" الاميركية الخميس ان التوصل الى اتفاق حول البرنامج النووي الايراني ممكن قبل اختتام المحادثات الجارية في جنيف مساء الجمعة.

وقال بعد انتهاء اليوم الاول من المحادثات بين ايران ومجموعة الدول الست في جنيف "اعتقد انه من الممكن التوصل الى تفاهم او الى اتفاق قبل اختتام المحادثات مساء غد". وأضاف ان طهران "مستعدة لمحاولة تبديد القلق" بشأن برنامجها النووي، لكنه شدد على انها لن تتخلى بالكامل عن تخصيب اليورانيوم.

وقال "لن يكون هناك تعليق للتخصيب بالكامل لكن يمكننا معالجة مختلف المسائل على الطاولة". واضاف انه تم الاتفاق خلال المحادثات على اطار للاتفاق والجمعة قد تتم صياغة بيان مشترك.

وتابع ظريف "اصبحنا نعرف ما يجب ان تكون عليه العناصر (...) واعتقد ان زملاءنا مستعدون لبدء الصياغة". وقال "آمل في انه بحصول صباح الغد يمكن ان نبدأ عملًا جديًا من اجل التحضير لبيان مشترك". ورفض الخوض في التفاصيل قائلًا "نحن في مرحلة حساسة جدا من المفاوضات، ومن الافضل ان تتم هذه المفاوضات على الطاولة".

ورأى ان انتخاب حسن روحاني الرئيس الايراني الجديد الذي يعتبر معتدلا نسبيا، فتح فرصة نادرة امام اتفاق. وقال "هناك فرصة الان خلقها الشعب الايراني ... ويجب اقتناص تلك الفرصة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف