أخبار

طعمة: أولوية حكومة المعارضة السورية الأمن والمعيشة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اعلن احمد طعمة رئيس الحكومة الانتقالية المنبثقة من الائتلاف الوطني السوري المعارض الثلاثاء ان العنوان الرئيسي لعمل حكومته سيكون ارساء السلم والامن في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة وتلبية الحاجات المعيشية للسكان.

وقال طعمة في كلمة القاها في اسطنبول غداة اعلان تشكيل الحكومة الانتقالية التي تضم تسعة وزراء وستتولى ادارة المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية، ان حكومته ستكون "حكومة عمل لا حكومة كلمات (...) من اولى مهماتها نشر الامن والسلم الاهلي في سوريا المحررة وتلبية الاحتياجات المعيشية للانسان".

واضاف "سيكون امن انساننا على قائمة اولوياتنا (...) سنلتزم بالسياسات العامة للائتلاف وستعمل حكومتنا على تفعيل دور المجالس المحلية لادارة الوحدات المحلية للمدن والبلدات والقرى انطلاقا من القناعة بان هذه المجالس ستعمل على تلبية حاجات المواطنين"، لافتا الى ان الحكومة ستنشىء "هيئة خاصة لرعاية اللاجئين الفلسطينيين في الداخل ومخيمات اللجوء في الخارج".

وانهت المعارضة السورية مساء الاثنين اجتماعا في اسطنبول بتعيين حكومة من تسعة وزراء مكلفين ادارة الاراضي الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة برئاسة طعمة الذي اختاره الائتلاف السوري المعارض رئيسا للحكومة الانتقالية في 14 ايلول/سبتمبر الفائت.

ويتحدر طعمة من دير الزور في شرق سوريا وقد خلف غسان هيتو الذي كان استقال في تموز/يوليو الفائت من دون ان يتمكن من تاليف حكومة انتقالية، وذلك بعد يومين من انتخاب احمد الجربا رئيسا للائتلاف الوطني السوري المعارض.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف