أخبار

مذكرة بحجب الثقة عن وزير الصحة في الكويت

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: طرح عشرة نواب كويتيين الثلاثاء مذكرة بحجب الثقة عن وزير الصحة الذي يتهمونه بالفساد وبانه مسؤول عن خفض نوعية الخدمات الصحية العامة.

وجاءت المذكرة في ختام استجواب دام ست ساعات للشيخ محمد العبدالله الصباح عضو العائلة المالكة، في البرلمان من قبل نائب المعارضة حسين المطيري.

والمذكرة المتوقع طرحها على التصويت في 26 تشرين الثاني/نوفمبر، ينبغي ان تحصل على تاييد 25 من اصل 50 عضوا منتخبا في مجلس الامة الكويتي (البرلمان) لعزل الوزير.

الا ان رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الصباح بقي في منصبه على اثر جلسة مماثلة، لان النواب صوتوا بكثافة لسحب المقاطع الاساسية من الاستجواب حول شبهات بانتهاك الدستور.

وفي طلبه، اتهم رياض العدساني الشيخ جابر وهو عضو بارز في العائلة الحاكمة في الكويت، بالفساد لانه فشل في حل مشكلة سكنية مزمنة. واخذ عليه انذاك خفض الخدمات العامة على الرغم من وفرة القدرات المالية التي تتمتع بها دولة الكويت الغنية بالنفط.

وانتخب مجلس الامة الكويتي في تموز/يوليو بعد ان تم حل المجلس السابق الذي كان انتخب قبل ثمانية اشهر. وقاطعت العمليتين الانتخابيتين غالبية مجموعات المعارضة الاسلامية والقومية والليبرالية على خلفية رفضها اعادة النظر في القانون الانتخابي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف