أخبار

قتلى وجرحى إثر سقوط قذائف هاون على أحياء في دمشق

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: أدى سقوط قذائف هاون على حي ذات غالبية مسيحية وسط دمشق الاثنين الى مقتل اربعة اطفال وسائق حافلة، دون سقوط ضحايا من طلاب مدرسة يوحنا الدمشقي، بحسب ما افاد مسؤول في المدرسة وذوي تلامذة.

وقال الاب ستيفانو، المسؤول في مدرسة يوحنا الدمشقي الواقعة في حي القصاع، لوكالة فرانس برس اليوم الاربعاء "اصيب لدينا ثمانية طلاب بجروح، ولم يتوف اي منهم".

وكان التلفزيون الرسمي السوري بث في شريط عاجل الاثنين ان "حصيلة ضحايا استهداف الارهابيين (في اشارة الى مقاتلي المعارضة) لمدرسة يوحنا الدمشقي بقذائف هاون" بلغت "خمسة شهداء جميعهم اطفال". وبحسب الاب ستيفانو وأولياء تلامذة، فإن اربعة اطفال وسائق حافلة قضوا جراء سقوط قذيفة هاون على حافلة لمدرسة أخرى في حي باب شرقي.

واوردت صحيفة "الوطن" السورية المقربة من السلطات اليوم خبرا عن تشييع "جثامين التلاميذ الذين استشهدوا جراء الاعتداء الارهابي على باص تابع لمدرسة الرسالة الخاصة (...) في منطقة باب شرقي".

من جهته، اكد المرصد السوري لحقوق الانسان هذه الحصيلة، موضحا ان القذيفة في باب شرقي "سقطت على مقربة من إدارة التسليح (التابعة لوزارة الدفاع السورية)"، واصابت الحافلة المدرسية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف