أخبار

عملية نوعية خلفت أكثر من 75 قتيلاً من جنود الأسد

ثوار سوريا في حرستا يحولون مبنى إدارة المركبات الى أثر بعد عين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عملية نوعية جديدة للثوار السوريين، هذه المرة في حرستا، حيث تمكن لواء درع العاصمة من نسف مبنى قيادة إدارة المركبات بشكل كامل، ما خلّف عشرات القتلى من جنود الأسد.

إيلاف: قتل أكثر من75جنديًا من القوات الحكومية السورية، الأحد، في تفجيرات نفذها مقاتلون من الجيش الحر في مبنيين للقيادة العامة لإدارة المركبات في حرستا في ريف دمشق.

وأكدت مصادر إعلامية في المعارضة السورية لقناة "سكاي نيوز عربية" أن التفجيرات أسفرت عن مقتل 75 عنصرًا على الأقل من الجيش، بينهم ضباط وعناصر من حزب الله اللبناني.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين مقاتلي من المعارضة السورية والقوات الحكومية على أطراف مباني إدارة المركبات.

وفي ريف حلب، قتل الجيش الحر نحو 20 عنصراً من لواء أبو الفضل العباس العراقي بعد استهداف تجمع للواء في بلدة العزيزية المتاخمة لمدينة السفيرة بريف حلب الجنوبي.

وبين مقطع مصور بثه لواء يسمي نفسه (درع العاصمة) انهيار مبنى القيادة العامة لإدارة المركبات في حرستا بشكل كامل، مع انفجار مدوّي رافق انهيار المبنى وتحوله إلى أثر بعد عين.

وتصاعدت سحب كثيفة من الدخان من مكان التفجير، ولم يظهر الفيديو صور جثث لقتلى أو جرحى.

وفي وقت سابق الأحد، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 31 جنديًا سوريًا على الاقل بينهم اربعة ضباط كبار في تفجير قاعدة للجيش النظامي.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس: "قتل 31 من عناصر القوات النظامية بينهم ثلاثة عمداء ولواء إثر تفجير مبنى في ادارة المركبات يقع في ضواحي مدينة حرستا"، لافتاً إلى "انهيار المبنى بشكل كامل".

واضاف عبد الرحمن أن "توقيت شن هذا الهجوم له دلالة" وخصوصاً أن الجيش النظامي يشن عملية عسكرية واسعة النطاق للقضاء على مواقع مسلحي المعارضة في منطقة ريف دمشق.

واوضح استنادًا الى معطيات اولية أن القنبلة وضعت "اما داخل المبنى واما في اسفله وتحديدًا تحت نفق"، ملمحاً بذلك الى أن مقاتلين معارضين تمكنوا من التسلل الى داخل القاعدة العسكرية.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة المركبات تقع في مناطق حرستا وعربين ومديرا في ريف دمشق، وتقدر مساحتها نحو 4 آلاف متر مربع، وتعد من أهم مراكز الصيانة لكافة أنواع المركبات العسكرية للقوات الحكومية.

وتتكون إدارة المركبات من 3 أقسام رئيسية، وهي: قسم الإدارة وفيه مبنيا القيادة الرئيسية، والفرقة العسكرية 446، والمعهد الفني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف