أخبار

سلسلة بشرية دعما للبرنامج النووي الايراني

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: شكل نحو الف طالب ايراني الثلاثاء سلسلة بشرية حول موقع فوردو النووي (وسط) دعما للبرنامج النووي الايراني، وذلك عشية استئناف المفاوضات بين طهران والدول الست الكبرى، وفق ما نقلت وسائل الاعلام الايرانية.

وانضم مسؤولون بينهم رئيس المنظمة الايرانية للطاقة النووية علي اكبر صالحي، الى هذا التحرك الذي ضم نحو الف شخص وفق وكالة مهر للانباء.

ولم يسمح لوسائل الاعلام الدولية بتغطية الحدث.

ويشكل موقع فوردو لتخصيب اليورانيوم والذي يقع تحت الارض بين طهران وقم (وسط) احدى نقاط الخلاف بين ايران والقوى الكبرى التي تطالب بوقف نشاط هذا المصنع الذي شيد في اسفل جبل وينتج اليورانيوم المخصب بنسبة عشرين في المئة.

وقال صالحي ان "وجود طلاب في موقع فوردو النووي هو رمز لعزيمة الامة التي لن توقف جهودها للدفاع عن حقوقها النووية والتي لا تراجع عنها حتى النصر".

وتستانف مجموعة الدول الست الكبرى (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والمانيا) وايران مفاوضاتهما الاربعاء في جنيف في محاولة لبلوغ اتفاق انتقالي في شان البرنامج النووي الايراني.

ونظمت تظاهرة دعم اخرى في طهران جمعت نحو خمسين من اليهود الايرانيين بحسب مصور فرانس برس.

وتجمع المتظاهرون امام مكاتب الامم المتحدة ورفعوا لافتات تؤكد ان "الموحدين الايرانيين يدعمون معا وبفخر المصالح القومية لايران".

وكتب على لافتة اخرى ان "الطائفة اليهودية الايرانية تدعم الفريق الدبلوماسي في المفاوضات مع مجموعة خمسة زائد واحد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف