أخبار

مفتي مصر يدعو للاستياء بأساليب حضارية

أنغولا تحظر الإسلام وتغلق المساجد

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حظرت أنغولا الدين الإسلامي وقررت إعلاق المساجد في البلاد، لأنه يتعارض مع المسيحية الذي تدين بها الدولة الأنغولية رسميًا.

القاهرة: من المتوقع نشوب موجة من ردود الفعل المتباينة خلال الفترة المقبلة بعد قيام السلطات في أنغولا بحظر الديانة الإسلامية وإصدارها قرارًا يقضي بإغلاق كافة المساجد في البلاد، من منطلق أنه يتعارض مع الديانة المسيحية الرسمية للدولة.

وقالت وزيرة الثقافة الأنغولية روزا كروز إي سيلفا إن المساجد المنتشرة في البلاد التي تقطنها أغلبية مسيحية سيتم إغلاقها لإشعار آخر، ووصفت الإسلام بـ "الطائفة" التي سيتم حظرها نظرًا لتعارضها واختلافها مع الثقافة والتقاليد الأنغولية.

وقلت كروز إي سيلفا: "لم توافق وزارة العدل وحقوق الإنسان على تشريع الديانة الإسلامية، وسيتم إغلاق مساجدهم حتى إشعار آخر".

نهاية النفوذ الاسلامي

واشارت صحيفة انترناشيونال بيزنس تايمز إلى وجود تقارير غير مؤكدة تتحدث عن أن المساجد المنتشرة في أنغولا تتعرض لحالة مستمرة من التدمير. وأوردت صحيفة أوسون اليومية، المعنية بالشؤون الدفاعية، على لسان الرئيس خوسيه ادواردو دوس سانتوس قوله: "هذه هي النهاية الأخيرة للنفوذ الإسلامي في بلادنا".

هذا وتقع صدامات بشكل متكرر بين المواطنين المسيحيين والمسلمين في مختلف أنحاء البلاد. وقد تم حظر 194 طائفة أخرى في أنغولا إلى جانب الإسلام الذي يرتبط بأقل من 1 % من السكان، الذين يصل عددهم إلى 19 مليون نسمة، ويعتنق أكثر من نصفهم المسيحية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف