أخبار

المتظاهرون الأوكرانيون يحتلون مقر بلدية كييف

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كييف: احتل متظاهرون الاحد مقر بلدية كييف اثناء تظاهرة المعارضة في العاصمة الاوكرانية، كما اعلنت متحدثة باسم شرطة كييف لوكالة فرانس برس. وقالت المتحدثة اولغا بيليك ان "المسؤولين عن قوات الامن في صدد اجراء مباحثات مع المواطنين الذين احتلوا مقر البلدية. انهم يوضحون لهم ان اعمالهم غير قانونية، ويطلبون منهم مغادرة المبنى".

وافادت مراسلة لوكالة فرانس برس ان متظاهرين دخلوا مقر البلدية. وعلقوا لافتة على واجهة المبنى كتب عليها "المقر العام للثورة". وتحطمت نوافذ في المبنى ايضا، بحسب مراسلة وكالة فرانس برس.

من جهته دعا ارسيني ياتسينيوك احد قادة حزب باتكيفشينا (الوطن) بزعامة المعارضة يوليا تيمشنكو المسجونة، موظفي البلدية الى المجيء الى العمل الاثنين، على الرغم من احتلال المتظاهرين لمقرها.

وقال ياتسينيوك، وهو زعيم الكتلة البرلمانية، لحزبه في البرلمان الاوكراني "يحق لنواب البرلمان واعضاء المجلس البلدي الحضور ايضا الى مقار البلدية والاقامة فيها، لكن يتعين على كل الموظفين ان يتوجهوا الى العمل ايضا".

اصابة مئة شرطي بجروح
هذا واصيب نحو مئة شرطي اوكراني بجروح الاحد في مواجهات على هامش تظاهرة المعارضة في كييف، كما اعلنت متحدثة باسم الشرطة لوكالة فرانس برس.

واوضحت اولغا بيليك المتحدثة باسم شرطة كييف ان "حوالى 100 شرطي اصيبوا بجروح مختلفة"، مشيرة الى ان بعض الشرطيين اصيبوا برضوض في الراس.

وكانت المعارضة الاوكرانية دعت الاحد الى اضراب عام، وذلك امام نحو مئة الف متظاهر تجمعوا في قلب العاصمة كييف، بحسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وقال اوليغ تيانييبوك احد قادة المعارضة امام الحشد "سنبقى هنا، وسننصب خياما. الإضراب العام يبدأ اليوم".

وتجمع اقل من مئة الف شخص، بحسب تقديرات وكالة فرانس برس، بعد ظهر الاحد في هذه الساحة، التي تقع وسط كييف، للمطالبة باستقالة الرئيس فيكتور يانوكوفيتش، وبانتخابات رئاسية مبكرة، واستئناف عملية التقارب مع الاتحاد الاوروبي التي توقفت في الاسبوع الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف