أخبار

ثمانية قتلى في هجمات متفرقة في العراق الاربعاء

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: قتل ثمانية اشخاص على الاقل واصيب اكثر من 60 بجروح في هجمات متفرقة في العراق الاربعاء بينها تفجير سيارة مفخخة استهدفت مناطق مختلفة في العراق، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.

ففي كركوك (240 كلم شمال بغداد)، قال مصدر في الشرطة لوكالة فرانس برس ان "انفجار سيارة مفخخة استهدف مبنى دائرة استخبارات الشرطة الواقع في طريق بغداد، في وسط المدينة". واضاف "كما اعقب الانفجار وقوع اشتباكات بين مسلحين وقوات الامن في موقع الانفجار".

واكدت مصادر امنية وطبية سقوط خمسة قتلى بينهم ضابط برتبة رائد في الشرطة واصابة نحو 60 بجروح. وتعد مدينة كركوك التي تجمع جميع اطياف العراقيين والمتنازع عليها، من المناطق المتوترة وتشهد اعمال عنف متكررة.

وفي تكريت (160 كلم شمال بغداد) قتل شخص واصيب ثلاثة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم على الطريق الرئيسي في ناحية يثرب، الى الجنوب من المدينة، وفقا لمصادر امنية وطبية. وفي بغداد، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان "مسلحين مجهولين اغتالوا عاملا في مولدة كهرباء في حي الغزالية" الواقع في غرب بغداد. واكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك تلقي جثة الضحية.

وقال من جهته النقيب انس العيفان من شرطة الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) ان "مسلحين مجهولين اغتالوا شرطيا سابقا حيث يعمل في الحي الصناعي جنوب مدينة الفلوجة". ويشهد العراق منذ نيسان (أبريل) الماضي تصاعدا في اعمال العنف اليومية التي قتل فيها نحو 950 شخصا في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف