أخبار

افريقيا الوسطى تغلق حدودها مع الكونغو الديموقراطية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ليبرفيل: اغلقت افريقيا الوسطى الخميس "حتى اشعار اخر" حدودها مع جمهورية الكونغو الديموقراطية بعد اندلاع جديد لأعمال العنف في بانغي على ما افاد مصدر رسمي.

واعلنت وزارة الامن العام في بيان انه "بسبب الوضع الامني الناجم عن الهجوم على مدينة بانغي قرر الوزير اغلاق الحدود بين الكونغو الديموقراطية وافريقيا الوسطى حتى اشعار اخر".

واتى هذا الاعلان بعد موافقة الامم المتحدة على تدخل فرنسي مسلح في افريقيا الوسطى لاعادة احلال الامن دعما لقوة افريقية. في اطار عملية سانغاريس سبق ان ارسلت فرنسا 600 رجل الى البلاد. وسيرتفع عدد هؤلاء الى 1200 في الايام المقبلة وسيكلفون على الاخص ضمان امن مطار بانغي والمحاور الرئيسية. وانتشر اليوم حوالى 250 جنديا فرنسيا في الشوارع بحسب رئاسة الاركان الفرنسية. وصباح الخميس اندلعت اعمال عنف في عدد من احياء العاصمة ادت الى مقتل حوالى 100 شخص. وافاد مراسلو فرانس برس عن وجود حوالى 80 جثة في احد مساجد بانغي وشوارعها. كما تحدثت منظمة اطباء بلا حدود عن احصاء 10 قتلى و65 جريحا في مستشفى واحد في المدينة، ما يشير الى عدد ضحايا اكبر. وتغرق افريقيا الوسطى في الفوضى والعنف الطائفي والديني منذ الاطاحة في اذار/مارس بالرئيس فرنسوا بوزيزي بيد ائتلاف سيليكا الذي يطغى عليه الاسلاميون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف