أخبار

زعيم جبهة النصرة يرفض مؤتمر السلام

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: رفض زعيم جبهة النصرة مسبقا نتائج مؤتمر السلام حول سوريا المقرر في كانون الثاني/يناير في سويسرا، وذلك في مقابلة اجرتها معه قناة الجزيرة الفضائية هي الاولى مع هذا التنظيم المرتبط بالقاعدة.

وقال ابو محمد الجولاني "لن نعترف بالنتائج المنتظرة لمؤتمر جنيف-2 (...) المشاركون لا يمثلون الاشخاص الذين ضحوا بانفسهم وبدمائهم"، كما ورد في مقاطع من المقابلة التي بثتها الجزيرة، قبل ان تضع النص على موقعها الالكتروني.

واضاف ان المشاركين في جنيف-2 "لا تمثيل لهم على الارض ولن نسمح للعبة جنيف-2 بخدع الامة". واكد زعيم جبهة النصرة التي تتنافس مع الدولة الاسلامية في العراق والشام، انه يسعى الى اقامة دولة اسلامية في سوريا "بالشورى" مع التنظيمات الاسلامية الاخرى الناشطة في هذا البلد. وبدا ابو محمد الجولاني في المقابلة المسجلة تلفزيونيا للمرة الاولى، من ظهره، مؤكدا انه طلب اخفاء وجهه "لاسباب امنية". وقال الصحافي تيسير علوني الذي اجرى المقابلة انه خضع لاجراءات امنية مشددة للقاء زعيم جبهة لنصرة في مكان لم يحدده داخل سوريا. واوضح ان هذه الاجراءات كانت "اكثر صرامة بكثير من تلك التي فرضها الفريق الامني ل(اسامة) بن لادن" زعيم تنظيم القاعدة الذي قابله في 2001.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف