أخبار

البابا يعود أطفالًا مرضى عشية الميلاد

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

روما: توجه البابا فرنسيس السبت الى مستشفى بامبينو جيزو الكاثوليكي، اكبر مركز لابحاث طب الاطفال في اوروبا، حيث عاد عشرات الاطفال المرضى وذويهم قبل اربعة ايام من حلول عيد الميلاد، وفق مراسل فرانس برس.

واستمرت زيارة البابا ساعتين واربعين دقيقة، وفي كنيسة المستشفى، وتلقى فرنسيس من الاطفال سلة صغيرة تحوي اوراقا دوّنوا عليها "صلواتهم" و"احلامهم".

وقال البابا وفق بيان للفاتيكان "اشكركم لاحلامكم وصلواتكم التي جمعتموها في هذه السلة. فلنقدمهم معا الى الرب الذي يعلم بها اكثر من اي شخص، الذي يعلم بما في قلبنا. ليسوع معكم صلة خاصة، انه دائما قريب منكم".

وكان البابا (77 عاما) نبه موظفي المستشفى والمصورين الى انه يريد التوجه منفردًا الى مختلف الاقسام. وقال بعيد وصوله الى المركز في روما "انا هنا من اجل المرضى".

وفي قسم العناية الفائقة، اكد فرنسيس دعمه للاطباء، قائلًا في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الايطالية "المهم هو ان نزرع، لا نعلم متى سنحصد الثمار". وزار ايضا قسمًا لمعالجة حديثي الولادة يضم عشرة اطفال في وضع بالغ الخطورة بينهم طفلة في شهرها الخامس ولدت من دون أمعاء.

وهي المرة الخامسة التي يزور حبر اعظم هذا المستشفى. وكان البابا يوحنا الثالث والعشرون بدأ هذا التقليد منذ العام الاول لحبريته في 1958، تلاه البابا بولس السادس في 1968 ويوحنا بولس الثاني العام 1979 وبنديكتوس السادس عشر العام 2005. ويعمل في هذا المستشفى المترامي الاطراف الذي يملكه الفاتيكان، 2600 شخص، ويستقبل سنويا 27 الف مريض.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف