أخبار

استقال من مهامه في (المنار) وغادر إلى إيران

مدير تلفزيون حزب الله يدفع ثمن اعتذاره للبحرين

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قدّم المدير العام لقناة المنار عبد الله قصير استقالته، في حين أشارت معلومات صحافية إلى أنه غادر إلى خارج البلاد، وهو اليوم في إيران.

لوانا خوري من بيروت: تأتي استقالة المدير العام لقناة "المنار" والنائب السابق عبد الله قصير على خلفية اعتذاره حول طريقة تغطية قناة المنار، التابعة لحزب الله، لأحداث البحرين، الأمر الذي لم يتبنَّه حزب الله. وقد أشارت صحيفة "السفير" اللبنانية إلى أنّ قصير توجّه إلى إيران بعد قبول استقالته.

وكان قصير قد اعتذر رسميًا خلال انعقاد الجمعية العمومية للمجلس التنفيذي التسعين لـ"اتحاد إذاعات الدول العربية" في تونس، بحضور جميع الدول العربية الأعضاء والهيئات الإذاعية والتلفزيونية إلى "هيئة شؤون الإعلام في البحرين" بخصوص تغطية "المجموعة اللبنانية للإعلام" (أي قناة المنار وإذاعة النور).

وأكّد في حينها باسم القناة أن "المنار" كانت منحازة في تغطيتها لأحداث البحرين، معلنًا التزام القناة من الآن فصاعدًا "باعتماد الموضوعية في تغطيتها لأخبار الدول العربية".

وكانت صحيفة "القبس" الكويتية نقلت أن قصير تلقى تعليمات من قيادي معين في "حزب الله" بتقديم الاعتذار للبحرين، في إطار المناخ الذي أحدثه "الاتفاق النووي".

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من الحزب قوله "كيف يعقل أن يشنّ الأمين العام السيد حسن نصرالله حملة على السعودية، وفي الأسبوع نفسه يعتذر من البحرين؟"، مشيرًا إلى "سوء تقدير" حصل، ليس في تونس، بل في بيروت، إذ إن قصير لا يمكن أن يقول ما قاله إلا إذا تلقى إيعازًا بذلك".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف