أخبار

عملية تستغرق أقل من 10 دقائق

تأشيرات إلكترونية إلزامية إلى تركيا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يبدو أن المصطافين البريطانيين المتوجهين إلى تركيا بحاجة إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة إلكترونية، اعتبارًا من العام المقبل.

بيروت: التأشيرات الإلكترونية التي يجب الحصول عليها قبل الوصول إلى تركيا موجودة وقيد العمل حاليًا، لكنها ستحل محل نظام التأشيرة القائم ابتداءً من 10 نيسان (أبريل) 2014. وتكلفة تأشيرات الدخول لمرات متعددة (صالحة لمدة 90 يومًا) تبلغ 10 جنيهات استرلينية لكل شخص، يتم دفعها بواسطة بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم، بدلًا من النقد.

تحذير!

وتنصح وزارة الخارجة التركية المسافرين باستخدام موقع الحكومة التركية الرسمي للحصول على تطبيق الفيزا (www.evisa.gov.tr)، محذرة من المواقع غير الرسمية التي قد تطلب تكلفة إضافية. وتضيف: "بعض المواقع غير المصرح بها قد تطلب المال مقابل الحصول على معلومات حول التأشيرات الإلكترونية"، مشيرة إلى أن هذه المواقع غير مرتبطة بالحكومة التركية التي لا تسعى إلى رسوم إضافية عن الخدمات الأخرى.

ويجب على المتقدمين تقديم أسمائهم وتاريخ ومكان ميلادهم، وعنوان البريد الإلكتروني وتفاصيل جوازات سفرهم، وإذا تمت الموافقة عليها، يطلب منهم دفع رسوم التأشيرة. وبعد أن تصدر التأشيرة وتصل عبر البريد الالكتروني، يتم تحميلها وطباعتها لإبرازها لدى مسؤولي الجمارك في تركيا. ووفقًا لمسؤول في دائرة الهجرة، فالعملية برمتها تستغرق أقل من 10 دقائق، وسوف تسرع طلب التأشيرة وعملية السفر برمتها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف