أخبار

كيري يزور الشرق الاوسط مجددا مطلع العام المقبل

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلنت وزارة الخارجية الاميركية السبت ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري يتوجه في الاول من كانون الثاني/يناير الى الشرق الاوسط لاجراء محادثات جديدة تتناول مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي "في الاول من كانون الثاني/يناير، يتوجه وزير الخارجية جون كيري الى القدس للقاء رئيس الوزراء (الاسرائيلي بنيامين) نتانياهو والى رام الله للقاء الرئيس (الفلسطيني محمود) عباس".

وكان مسؤول فلسطيني افاد في وقت سابق لوكالة فرانس برس ان وزير الخارجية الاميركي يعتزم العودة الى المنطقة في 4 كانون الثاني/يناير لاجراء محادثات بشأن عملية السلام والمفاوضات مع اسرائيل.

وهذه الزيارة العاشرة لكيري الى اسرائيل والضفة الغربية منذ اذار/مارس. وتعود اخر زيارة له الى المنطقة الى مطلع كانون الاول/ديسمبر.

واضافت بساكي "خلال هذه اللقاءات، سيتطرق (كيري) خصوصا الى المفاوضات الجارية بين الاسرائيليين والفلسطينيين بشأن مسائل الحل النهائي"، موضحة ان هذه الزيارة تستمر "بعضة ايام".

ويمارس كيري ضغوطا كبيرة سعيا للتوفيق في المواقف بين الاسرائيليين والفلسطينيين والتي لا تزال متباعدة جدا، في محاولة للتوصل الى "اتفاق اطار" يحدد الخطوط العريضة لحل نهائي بين الجانبين، اذا امكن قبل انتهاء مهلة الاشهر التسعة المحددة منذ اعادة اطلاق المحادثات نهاية تموز/يوليو 2013.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف