أخبار

نبيل العوضي في تونس راغبًا في تحجيب القاصرات... الجميعُ يندّد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تصدّت جهات علمانية ووسائل اعلام ونشطاء على الشبكات الاجتماعية بشدة لزيارة الداعية الكويتي المثير للجدل نبيل العوضي الى تونس. وأثار مشروع "المحجبات الصغيرات" الذي يدعو له العوضي استياءً عارمًا بلغ حد الدعوة الى طرده ومقاضاته.

محمد بن رجب من تونس: يزور تونس هذه الأيام الداعية الكويتي نبيل العوضي لتقديم عدد من المحاضرات أمام أنصاره ومريديه في عدد من جهات البلاد.

هذه الزيارة رافقتها حالة من التجاذبات بين التونسيين بين رافض لزيارة الداعية الكويتي وداعٍ حتى لطرده من البلاد "خوفًا من إدخال الفكر الوهابي إلى المجتمع التونسي الوسطي"، وبين مرحّب بزيارته باعتباره شيخ علمقادراً على تلبية حاجة التونسيين إلى التعمّق في معرفة دينهم.

وأثارت صور نشرت عبر فايسبوك وتويتر للشيخ نبيل العوضي مع قاصرات محجبات سخطًا عارمًا لدى قطاعات واسعة من الشعب التونسي.

جدل يتجدّد

زيارة الداعية نبيل العوضي إلى تونس، أعادت مسألة دعوة الشيوخ خاصة اصحاب الفتاوى الغريبة منهم، وإشرافهم على تقديم لمحاضرات يتابعها عدد كبير من المواطنين، إلى سطح الأحداث من جديد، وذلك وسط تجاذبات من اليمين الراغب في هذه الزيارات "دعمًا لأسلمة المجتمع" إلى اليسار الرافض لها "حماية من أسلمة المجتمع" الذي قد ينقلب عليه فيكفّره ويرفضه.

وكان عدد من الدعاة و الشيوخ زاروا تونس في الأشهر الأخيرة على غرار يوسف القرضاوي وزغلول النجار ووجدي غنيم وعائض القرني وغيرهم، ولاقوا من أحزاب ليبرالية وجمعيات مدنية انتقادًا شديدًا بينما وجدوا القبول والترحاب من أحزاب وجمعيات ذات توجه إسلامي.

لا لمنع الدعاة

البعض من رافضي زيارات الدعاة والشيوخ إلى تونس يرون فيها "تدخلاً خطيرًا في خصوصيات المجتمع" من خلال مشروع "المحجبات الصغيرات" الذي قالت بعض وسائل الإعلام إنّ الداعية الكويتي جاء لنشره في تونس.

وفي هذا الصدد، قالت سهام بادي وزيرة شؤون المرأة والأسرة في تصريح لـ"إيلاف" إن تونس لن تفرض الرقابة على الزائرين، فمن غير المعقول أن تمنح تأشيرة الدخول إلى بلادنا بناء على الأفكار والآراء مثلما كان يفعل النظام السابق، فبعد الثورة التونسية التي ثارت على الاستبداد والظلم نسعى إلى أن تكون تونس مفتوحة تستقبل زوارها بكل حب وترحاب"، على حد تعبيرها.

خطر على المجتمع

من جانبه، استنكر الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد شكري بلعيد في حوار على إحدى القنوات التلفزيونية دعوة الشيوخ والدعاة القادمين من دول الخليج العربي وقبول الحكومة نشر هؤلاء لدعواتهم التي اعتبرها "دعوات ايديولوجية" تمثل خطرًا محدقًا بالمجتمع التونسي مما يفتح أبواب الفتنة.

وطالب بلعيد بضرورة طرد هؤلاء الدعاة من تونس ومنعهم من إلقاء محاضرات " تدعو إلى أفكار دخيلة وخطيرة" على المجتمع. وكان الداعية المصري وجدي غنيم الذي زار تونس خلال شهر فبراير الماضي وألقى عديد المحاضرات أثارت جدلاً واسعًا، اعتبرها البعض زوبعة في فنجان وأطلقت عليه وسائل الإعلام "الداعية إلى ختان البنات".

المجتمع والفراغ

أشارت الوزيرة سهام بادي إلى أنّ المجتمع التونسي عاش طوال عشرات السنين فراغاً روحياً كبيرًا مقابل تسلل عديد القيم الدخيلة الخطرة على المجتمع، وهذه العادات والأفكار التي استبطنها فكر المواطن التونسي يجب محاربتها بالحجة والإقناع والموعظة الحسنة ونشر قيم التسامح والاعتدال والوسطية بعيدًا عن أي شكل من أشكال العنف المادي والمعنوي.

وفي ما يتعلق بالاتهامات الموجهة الى الداعية نبيل العوضي بتوجيه فتيات قاصرات لارتداء الحجاب، أكدت الوزيرة سهام بادي أنّ الطفولة التونسية لا تقتصر مشاكلها على مسألة ارتداء الحجاب بل هناك مشاكل أخرى عديدة يجب التطرق إليها من خلال اعتماد استراتيجية واضحة للنهوض بالطفولة دون توظيف هذا الموضوع سياسيًا. ودعت إلى ضرورة تحصين الشباب التونسي من الأفكار الوافدة عليه.

من جهته، أبرز المحلل السياسي صلاح الدين الجورشي في إفادة لـ" إيلاف" أنّه لا يمكن أن ينادي بطرد ضيوف تونس ولا يرى لهذا المنع موجبًا، فالتونسي معروف بحسن الضيافة كما أنّ هذا المنع لا يمكن أن يتمّ في تونس بعد الثورة. وأضاف: "عوض الوقوف عند عمليات المنع لأصحاب الفكر المخالف لا بد من التفكير بجدية في عملية تعويض النقص وملء الفراغ الذي يعيشه التونسي جراء ما كان يعيشه لعشرات السنين".

وشدد الجورشي على أنّ السلفية تمثل تهديدًا للمرجعية المذهبية الملكية التي تربى عليها المجتمع التونسي، وهي تهدّد الاستقرار السياسي وحتى الأمني في تونس، وبالتالي تظهر محاولات لإعادة الاعتبار للمذهب المالكي خوفًا من تأثير السلفية.

لا لبث السموم

أبرز الداعية الكويتي نبيل العوضي ردًا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام، أنه جاء إلى تونس مقدمًا محاضرات ذات طابع تربوي، وداعيًا إلى الإخاء بين مختلف أطياف المجتمع التونسي الذي يعيش مرحلة انتقال ديمقراطي بعد الثورة التونسية عكس ما أشار له البعض من "بث للسموم والفتنة بين أفراد الشعب التونسي".

وأشار إلى أنّ الدعوات بطرده غير مقبولة فهو لم يخالف قوانين البلاد مضيفًا أنّه "يمكن أن نختلف حول عديد المسائل الدينية، لكن يجب التحاور ومقارعة الحجة بالحجة"، مؤكداً أنه لم يأتِ إلى تونس لتعليم الإسلام "لأني أتعلم من شيوخ الزيتونة الذين لهم فضل كبير على المسلمين"، على حدّ تعبيره.

وشدّد على أنه لم يطالب بارتداء الفتيات القاصرات للحجاب مؤكداً على أنهن غير ملزمات بلبسه قبل بلوغهن سن الرشد، موضحاً أن الحجاب قناعة شخصية داعياً الفتيات المسلمات إلى "الالتزام بشرع الله".

إلى القضاء

إلى ذلك، أعلن عدد من المحامين التونسيين في وقت سابق أنهم سيقاضون الداعية الكويتي نبيل العوضي، وكل من سيكشف عنه البحث، في دعوته الى تونس، وخصوصاً مدير الديوان الرئاسي عماد الدائمي، الذي استقبله في القاعة الشرفية لمطار تونس قرطاج، ما منح هذه الزيارة طابعاً رسمياً. ورافقت الدراجات النارية التابعة لجهاز الأمن السيارة الفارهة للداعية الكويتي.

كما أمضى عدد من نواب المجلس الوطني التأسيسي على عريضة نددوا فيها بدعوات الداعية نبيل العوضي لتحجيب الفتيات الصغيرات، وذلك بعد الاستماع إليه في برنامج بثته قناة "التونسية" ليلة 28 يناير.

وعبروا في العريضة عن ادانتهم لهذه "الدعوات المستوردة تحت غطاء الوهابية"، وعن "رفضهم لأي شكل من أشكال الوصاية التي يمارسها هؤلاء الغرباء على الدين الاسلامي وعلى الشعب التونسي وعلى بنات تونس"، واعتبروا ذلك مسًا من حقوق الطفل، كما سجلوا رفضهم القاطع لتوظيف الطفل في التجاذبات السياسية والإيديولوجية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بلده اولي به
NTBLP -

الشيخ من الكويت هل استطاع ان يعمل بافكاره فى وطنه ؟ او انه يضحك على كم عائله فقيره بالمال ؟

بلده اولي به
NTBLP -

الشيخ من الكويت هل استطاع ان يعمل بافكاره فى وطنه ؟ او انه يضحك على كم عائله فقيره بالمال ؟

الى NTBLP
عراقي يكره البعثية -

وابيك لو فكر في تحجيب بنات الكويت لطردته الحكومة الكويتية الى لندن كالغبي ياسر الحبيب وصارا تنوري حقد ينشران الطائفية والكره والتفرقة بين المسلمين..لكن لابواكي لتونس الخضراء وهذا المنافق استغل طيبتهم وفطريتهم واصبح يدجل عليهم ...

مخ الداعيه
المسعودي -

انا خليفة الله في ارضه -ادعو الى الختان والحجاب -ادعو الى الثواب والعقاب-بالقتل والتفجير والتكفير والسباب -تستقبلني الوفود في المطار -فقد جلبت لهم من حلوى الجنة معي-نحجب الاطفال والنساء-نقصرالشارب والاثواب -وبعد كل ندوة نذهب الى الفنادق ونحضر الولائم لنوزع على الناس بعض من دراهم -فيتصاعد الهتاف والدعاءبالثواب -ويل لمن لايسمع الخطاب-فالنار هي العقاب-يعود بعد فتوحاته ويفتح الكتاب -يزداد يقينا انه ذاهب الى الجنة يدخلها من اي باب -ويغيب عن باله ان بقالا محترق قد اسقط العروش وقد سكن الخلود سيلطم الدعاة -اين كنتم حين كنا نلوك الجوع والقهر-يادعاة القصر والعهر-كل الذين ماتوا من قهر سلطانكم سيكونون هناك -لا مكان لكم بيننا هنا او هناك

كلامك زين الكلام
خميس الشهري جمعة -

كلامك زين الكلام يا شيخنا الجليل ويا ريت يكون لنا قانون لتنقيب البنت منذ ولادتها فجنس حواء هو اصل الشرور والبلاء ومجرّد النظر الى إمرأة أو سماع صوتها سيجعلك ترتكب معصيةً دون إرادة فالمرأة أخطر من المرض الذي ينتقل اليك عبر اللمس والشم فالخطيئة تأتيك من المرأة بكل الحواس وأكثرها يتم بالرؤية والصوت والعياذ بالله .

مُلزمات
خوليو -

هذا الإلزام أو الفرض بلبس الحجاب عند بلوغهن سن الرشد الاسلامي(عندما تحيض وهو عادة يتراوح بين 12-13- سنة) أو تسعة سنوات ، هو المشكلة ، فروض هذا الدين تجعله يتصارع مع العصور ، معروفة مسألة التورية في هذا الدين: أن يفعلون بالستر عكس ما يتظاهرون به في العلن من أخلاق وصدق وحسن سيرة متبعين الوصية المقدسة بالتستر على المعاصي ، استقبلوا السيد الداعية الذي انتقل بسيارة كافرة فارهة ولم ينتقل على الجمل أسوة بالسلف الصالح بينما في محاضرته يقول على الفتيات الالتزام بشرع الله فلماذا لم يلتزم بالتنقل على جمال الله ؟ للسيد الداعية الحق في قول مايشاء وهو يستند على دينه طبعاً ويحق لللآخرين الذين لايوافقون على أفكاره ومواعظه أن يدحضوا هذه الأفكار ولايلتزموا بها ومن واجب القانون حماية هذه الحرية بالرأي للجهتين وبدون عنف ، ومن حق الفتيات أن يتمتعن بالحرية حتى يصلن لسن الرشد الإنساني(18 سنة)، ولايحق لأحد أن يرهبهن بالحرق والشوي والعقاب وعذاب القبر إن لم يضعن الحجاب قبل أن يبلغن سن الرشد الإنساني ، قبل تلك السن لايستطيع العقل الغير ناضج أن يدافع عن نفسه أمام التعذيب النفسي هذا ، فيقع فريسة للخوف والعذاب وهذا اعتداء واضح على الطفولة، ومن بعد الوصول لتلك السن يخترن اللباس الذي يردن دون فرض من أحد ، هذا الدين يتصارع مع العصر وسيخرج منه مهزوما.

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

نحن مسلمون ونور الاسلام من الجزيرة العربية مكة الى العالم .

اعتقلوا كل النساء
هاني خليل -

حتى نعيش بسلام وأمان على حالنا ومالنا ودنيانا وآخرتنا إعتقلوا كل النساء في سجون تحت الأرض يكفي فساداً وخروجاً الى الشوارع وركوباً للسيارات . العربي لا يستطيع أن يتقدّم بوجود كل هذه الإغراءات فالمرأة أصبحت بمنتهى الجرأة فهي لا تكتفي بكشف كفّيها بل وتظهر فمها وعينيها يا للهول ويا للعار . وإذا كانت الحكومات عاجزة عن اعتقال معمل الشر هذا فأرجو أن تأمر بإلباسهن الدروع الحديدية وأحزمة العفّة وقصّ شعورهنّ ومنع أي فيلم أو مسلسل تظهر فيه إمرأة . حتى إني أقترح إلغاء صيغ التأنيث في اللغة العربية فأي شيء مؤنث يثير غضبي ويبعدني عن الجنة

العلمانيون هو السبب
samir90 -

هذه الزيارات التي يقوم بها مشايخ و دعاة من الخليج لا تلقى الترحاب من العلمانيين الذي يريدون المحافظة على جهل التونسيين بأمور دينهم بعد فترة من التصحر الديني دامت ستين عاما و بالتالي هم إلى جانب فرنسا الداعمة لهم لا همّ لهم غير تشويه هؤلاء الشيوخ الذين يلقون الترحيب من غالبية الشعب التونسي و لكن هذه الحفنة من التونسيين العلمانيين يسيطرون على وسائل الإعلام و بالتالي هم يظهرون كأن الشعب التونسي المسلم يرفض هؤلاء الدعاة و لكن العكس هو الصحيح فمرحبا بهم في تونس لأن أفكارهم ليست شاذة بل تنبع من الدين الإسلامي الحق .

بدون مجاملات
خليجي متألم -

تغطية الاطفال --يعني انشاء بنات ونساء مريضات--كيف هذاالجواب-----ان التغطية وحرمان الجسد من الهواء والشمس يعنيالاخلال في امتصاص ونقص فيتامين د---الان الامراض هيهشاشة العظام--سرطان معوي-تساقط الشعر-امراض بالقلب-نقص المناعةامراض نفسية وعصبية-وغيرها من الامراض الخطيرة--اكتبوا بمحرك البحث عن نقص هذا الفيتامين---الان من نصدق الطب والعقل والمنطق--او معلومات واحاديث صفراءمن القرون الحجرية--الامر لكم

دمرتم تونس المتحضر
بدر جابر -

مع الاسف----اينما حلت الكوادر الدينية الاسلامية المتشددةبلدا دمروه وجعلوا الفوضى والتخلف والارهاب الفكري والجسديالشعار المعروف---متى ياتي اليوم الذي نتخلص من شرورهم وفكرهم المشعوذ

.......
بن علي هرب -

العلمانيون التوانسه ومحاورتهم للفضيلة حيث مات اغلبهم بالسفلس بسبب الزنا والإباحية المنتشرة بينهم ذكور واناث ؟!!

دجل ونفاق وتخلف
خليجي شيوعي -

لا اعرف --يقولون شيء ويفعلون نقيضه--اغلب المنتمنين لهذا الدينيتكلمون بالاخلاق والقيم -وهم يكذبون وينافقون الحكام واصحاب المالويستغلوننهم بطريقة مشمئزة--الحل هو الفكر العلماني والقانون على الجميعووقف شعارات واحاديث القرون الوسطى--الدين في اماكن العبادة فقطعندما يخرج للشارع تبدأ المصائب

الطلوقه . ثور البقر
الخيار والطماطم والقاصرات -

نحن معشر الرجال الطلوقه الله هو الادرى بما فينا فهو الذى خلق النفس وسواها واهمها فجورها وتقواها ولذا فالمرة تقبل كشيطان وتدبر كشيطان ولولا انه تركنا هنا بالارض لاجل الجهاد فى سبيل الله حتى يكون الحكم لله لكان اعطانا من الان ان نتزوج 72 وليس فقط 4 ومنحنا الذكر الذى لا ينثنى لان الفرج شهى حتى ليعفور الحمار ولذا يجب علينا ان نساء الحمير تتحجب ايضا ونساء الماعز تتبمبر لان كثير منا يشعر بانه فى الجنات من الان فتفكيرنا فى الجنس لا يهدا ونراة فى الجزر والكوسه والطماطم التى يجب الفصل بينمها بعد انبات البذور درءا للفتنه فكل ما نقراءة والسور والمخاخ فيها الذكر والانسان بحسبان والليل والنهار يسجدان فباى الات ربكما تكذبان ومع التقوى يمكنك ان تتزوج القاصر 8 سنوات لتحميها من الانحراف ونمو العقل والمعرفه والتشبه بالكافرات السافرات اللواتي تلد المراة منهن بعد موت زوجها باربع سنوات نظرا للتقوى الشديدة فيشب المولود مولع بالنساء وسبحان مبدل القلوب والمسرع فى الهوى سوى والمراة شر لا يضبط مملؤة من الشهوات والنجاسات وواجب ان لا تخرج من بيتها الا لبيت الطلوقه ومنه لمثواها الاخير حيث نكاح الوداع لتلبث من ثياب الجنه التى تدخلها فى سن الشباب وهناك تقضى حصتها مع الحور والولدان وتاخذ الوقت المقرر لها (فقط) ثم تشاهد الطلوقه وهو يفض الابكار فى مباراة تعاد كل 24 ساعه والله عندة المزيد للطلوقه مفاجات كثيرة

بالعند في خوليو الكنسي
هههههه -

سوف نحجب بناتنا واخواتنا بالعند فيك يا خوليو اللبرو كنسي علماني بناتنا غير بناتكم وأخواتكم وزوجاتكم اللواتي لا يردن يد لامس سواء في حضوركم او غيابكم ؟!!

سلام يدعو إليه الإسلام
Al Ofi Hossam -

((ااعوذ بالله من الشيطان الرجيم)) ص: 155 ] ) وكأين من قرية عتت عن أمر ربها ورسله فحاسبناها حسابا شديدا وعذبناها عذابا نكرا ( 8 ) فذاقت وبال أمرها وكان عاقبة أمرها خسرا ( 9 ) أعد الله لهم عذابا شديدا فاتقوا الله يا أولي الألباب الذين آمنوا قد أنزل الله إليكم ذكرا ( 10 ) رسولا يتلو عليكم آيات الله مبينات ليخرج الذين آمنوا وعملوا الصالحات من الظلمات إلى النور ومن يؤمن بالله ويعمل صالحا يدخله جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا قد أحسن الله له رزقا ( 11 ) ) سورة الطلاق

مدافن أو منابع الأخلاق
george -

وكأن هذا الشيخ المنافق لا يعلم بأن الأخلاق تأتي من القلب لا من الملبس الذي يمثل حقبة متخلفة من الزمن ؟؟ وأليك أهدي هذه الكلمات التي تعبر عن الواقع المعاش في الكثير من المجتمعات ؟؟ ..مدافن أو منابع الأخلاق أهي من النفس أم من الجسد تكون؟ في الحقيقة الجسد يأخذ الأمر من النفس وفي هذه الحاله تكون الأخلاق من النفس لا من الجسد منبعها فالنفس هي التي تآمر الجسد والجسد يستجيب لنداء النفس لفعل شتى الأمور وفي طبيعة الحال النفس المنحلة يصعب عليها الأخذ بستار الجسد لنشر الأخلاق لآن ستار الجسد يزاح متى تشاء النفس ليحقق الجسد رغبات النفس ومن هنا يأتي السؤال هل الجسد المحتشم يمثل بالفعل النفس الطاهرة النقية وهل الشعر المكشوف يمثل بالفعل النفس المنحلة الشقية فمع أن الجسد المغطى والجسد المكشوف منظوران من الغير إلا أن النفس خفية لا يعلم ما يدور بها سوى فاحص القلوب والنية...؟

الإسلام هو الحل
farid tunisia -

فعلا ليس المشكل في زيارات الدعاة و مشائخ العلم بقدر ما هو تفسخ المرأة و انحلالها في أغلب المجتمعات العربية و التي تحاول فرنسا بالخصوص أن تجعلها وكرا فتصنع بسياساتها ما تريد و تجعلها دائما تابعة لها على غرار تونس و مصر و المغرب و الجزائر و لبنان و سوريا و الأردن و غيرها ..

لماذا يخافون؟
مواطن -

الرجل سيذهب وسيلقي بعض المحاضرات والمحاضرات اختياريه لماذا يخشي العلمانيون على التوانسه من فهم الدين الاسلامي ولماذا يريدون ان يفهم الناس الاسلام كما يفهمونه هم؟

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

اقول يا منخوليا ياريت اشوف ردك ( ) على هذا التعليق : ( يذكر لنا الحاخام ا.د. براير –وهو أستاذ الأدب اليهودي في جامعه يشوفا- فى كتابه المرأة اليهودية في الأدب الحاخامى "كانت عاده المرأه اليهوديةأن تظهر في العلن برأسها مغطاة وكانت أحيانا تغطى الوجه كله تاركه عيناواحدة فقط وقد أورد براير عن عدة حاخامات مشهورين قولهم : " ليس لبنت من بنات إسرائيل أن تمشى برأسها مكشوفة… ولعن الرجل الذي يجعل شعر زوجته يرى … والمرأة لتي تكشف شعرها للتزين تجلب الفقر علاوة على ذلك ,فأنه طبقا لما أورده أيضا د. براير فأن الديانةاليهوديةتمنع تلاوة البركات والصلوات في حضور امرأة متزوجه عارية الرأس لأن كشف المرأةلشعرها كان يعنى "العرى". بل انه في العهد التانياتيكى كانت المرأه تغرم مبلغا من المال حين تكشف شعرها.سفر التكوين من العهد القديم (وخرج إسحاق ليتأمل في الحقل عند إقبال المساء، فرفع عينيه ونظر وإذا جمال مقبلة ورفعت رفقة عينيها فرأت إسحاق فنزلت عن الجمل وقالت للعبد: من هذا الرجل الماشي في الحقل للقائنا ؟ فقال العبد: هو سيدي. فأخذت البرقع وتغطت) الاصحاح 24 وهذا تبع الديانه المسيحيه العهد الجديد رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس الاصحاح 11 ( أما كل امرأة تصلي أو تتنبأ ورأسها غير مغطى، فتشين رأسها، لأنها والمحلوقة شيء واحد بعينه إذ المرأة، إن كانت لا تتغطى، فليقص شعرها. وإن كان قبيحا بالمرأة أن تقص أو تحلق، فلتتغط فإن الرجل لا ينبغي أن يغطي رأسه لكونه صورة الله ومجده. وأما المرأة فهي مجد الرجل ) << يعني المرأه دلدول الرجل جاوب ياقذر ولا على اسيادكم يا عبد بتسكت وبيصيبك الخرس عساك بفاجعه تفجعك على افكره يامراقبين ايلاف ما ينفع هذيل العلمانيين تونس تاخذونهم وتحذفونهم في ميدان تحرير في مصر بيضبطونهم بالاغتصـــاب

les causes de ts les maux
jamal -

que vient faire cet ignorant en tunisie ces vieilles idées qu''il les épargne pour le koweit les tunisiens ont été dupé par ce nahda mais je crois pas qu''ils répéteront leur vpte ainsi la prochaines fois les tunisiens doivent poser plainte devant la justice: ce mr incite au sous -développement et à la haine

les causes de ts les maux
jamal -

que vient faire cet ignorant en tunisie ces vieilles idées qu''il les épargne pour le koweit les tunisiens ont été dupé par ce nahda mais je crois pas qu''ils répéteront leur vpte ainsi la prochaines fois les tunisiens doivent poser plainte devant la justice: ce mr incite au sous -développement et à la haine

من انت ياسوسة؟
فريد عبدالرحمن -

هؤلاء كالسوسة تنخر وتنخر حتى تموت النبتة, اخبرونى عن مكان دخلو فيه ولم يخربوه. تخلصو منهم من البداية والا ستجدون بلادكم الجميلة تحولت الى صومال او افغانستان. ان اسؤا مافى العالم هو وجود مثل هذه الشخصيات السوسة

من انت ياسوسة؟
فريد عبدالرحمن -

هؤلاء كالسوسة تنخر وتنخر حتى تموت النبتة, اخبرونى عن مكان دخلو فيه ولم يخربوه. تخلصو منهم من البداية والا ستجدون بلادكم الجميلة تحولت الى صومال او افغانستان. ان اسؤا مافى العالم هو وجود مثل هذه الشخصيات السوسة

هو أولى بالحجاب
samer -

بالأحرى عليه هو أن يتحجب بل أن يضع النقاب على وجهه حتى لا تشاهد الناس هكذا عورة

هو أولى بالحجاب
samer -

بالأحرى عليه هو أن يتحجب بل أن يضع النقاب على وجهه حتى لا تشاهد الناس هكذا عورة

علوم رهيبة
شمبانزي -

تحجيب القاصرات او تقصير الحاجبات، لا فرق.. الرجل سيزودكم بعلم رهيب لم تطلعوا عليه، وسيتخرج من تحت يديه الاف العلماء والعالمات ممن سيجعلوا من تونس تنافس امريكا واوربا واليابان وغيرها.. هنيئا لتونس بهذه الزيارة المباركة.. ولكن هل الشيخ وصل لتونس بطائرة الكفار ام على ناقة؟؟

علوم رهيبة
شمبانزي -

تحجيب القاصرات او تقصير الحاجبات، لا فرق.. الرجل سيزودكم بعلم رهيب لم تطلعوا عليه، وسيتخرج من تحت يديه الاف العلماء والعالمات ممن سيجعلوا من تونس تنافس امريكا واوربا واليابان وغيرها.. هنيئا لتونس بهذه الزيارة المباركة.. ولكن هل الشيخ وصل لتونس بطائرة الكفار ام على ناقة؟؟

اعادة الغزو
ناصح -

على الشجعان و العقال و الحكماء في تونس ان يرفعوا صوتهم عاليا بوجه هذا الهجوم السلفي الجديد القادم من الجزيرة العربية يريدون ارجاع الاسلام الحقيقي بوجهه المرعب الى الوجود مرة ثانية ، ان الشعوب اذا ارادت ان تحيا حياة كريمة رجال لا بد ان يكون فيها رجال حكماء و شجعان لا يخافون من الغوغاء و الا فإن الغوغاء الذين يقودهم هؤلاء فسيخربون البلد ، و النقطة الاخرى هي لا تكونوا مهزوزين عند التطرق الى موضوع اسلمة الدولة و المآساة التي يسببها هذا التطرف السلفي الذي يريد حرق بلادكم، لا تتكلموا بأستحياء عن عدم ملائمة الاسلام للعصر الحديث بل تكلموا بقوة حتى تصبح عندكم مصداقية و حتى لا تبدون مهزوزين في كلامك و ان لا يكون في كلامك تناقض كأن تتحدثوا عن كون الاسلام دين يحترم الأنسأن و انه جاء لرقي الانسان بل تكلموا بصدق و قولوا ان الإسلام هو المشكلة و خصوصا الطبعة السلفية منه

اعادة الغزو
ناصح -

على الشجعان و العقال و الحكماء في تونس ان يرفعوا صوتهم عاليا بوجه هذا الهجوم السلفي الجديد القادم من الجزيرة العربية يريدون ارجاع الاسلام الحقيقي بوجهه المرعب الى الوجود مرة ثانية ، ان الشعوب اذا ارادت ان تحيا حياة كريمة رجال لا بد ان يكون فيها رجال حكماء و شجعان لا يخافون من الغوغاء و الا فإن الغوغاء الذين يقودهم هؤلاء فسيخربون البلد ، و النقطة الاخرى هي لا تكونوا مهزوزين عند التطرق الى موضوع اسلمة الدولة و المآساة التي يسببها هذا التطرف السلفي الذي يريد حرق بلادكم، لا تتكلموا بأستحياء عن عدم ملائمة الاسلام للعصر الحديث بل تكلموا بقوة حتى تصبح عندكم مصداقية و حتى لا تبدون مهزوزين في كلامك و ان لا يكون في كلامك تناقض كأن تتحدثوا عن كون الاسلام دين يحترم الأنسأن و انه جاء لرقي الانسان بل تكلموا بصدق و قولوا ان الإسلام هو المشكلة و خصوصا الطبعة السلفية منه

لا لتحجيب القاصرات
سوداني مقيم في كندا -

فليعد العوضي الى بيئته الصحراوية التي تنظر للمراة كعورة معاقة ناقصة عقل ودين وليترك التونسيون وشانهم

لا لتحجيب القاصرات
سوداني مقيم في كندا -

فليعد العوضي الى بيئته الصحراوية التي تنظر للمراة كعورة معاقة ناقصة عقل ودين وليترك التونسيون وشانهم

الصليبية ا
بالحجارة -

أرى أن .... أمثال خوليو وجورج و بقية عصابة زكريا بطرس إستوطنوا إيلاف فقط لغرض مهاجمة الإسلام ، الموضوع يخص المسلمين ولا أنتم مسلمين ولا أنتم تونسيين فلماذا تتحشرون فيما لا يعنيكم ياعبدة يسوع المصلوب الميت؟

الصليبية ا
بالحجارة -

أرى أن .... أمثال خوليو وجورج و بقية عصابة زكريا بطرس إستوطنوا إيلاف فقط لغرض مهاجمة الإسلام ، الموضوع يخص المسلمين ولا أنتم مسلمين ولا أنتم تونسيين فلماذا تتحشرون فيما لا يعنيكم ياعبدة يسوع المصلوب الميت؟

ازدواجية مقيتة
متابعة -

ولماذا لم يتكلم احد عن التشرذم الذي سببه الدكتاتوريين بين الشعوب؟ اشمعنى فقط عندما تأتي للإحتشام والحياء تنتفض بعض الاصوات ووتكلم عن الانقسام! حتى في عهد بن علي وبورقيبة كان فيه انقسام وكان فيه ناس محرومة من حريتها في اختيار صلاتها ولبسها وهيئتها .. هذا رغم اني لا اتفق مع الشيخ في هذا النوع من الدعوة .. تونس فيها مشائخها الكرام وهم قادرين على هذا الدور ان ارادوا!

ازدواجية مقيتة
متابعة -

ولماذا لم يتكلم احد عن التشرذم الذي سببه الدكتاتوريين بين الشعوب؟ اشمعنى فقط عندما تأتي للإحتشام والحياء تنتفض بعض الاصوات ووتكلم عن الانقسام! حتى في عهد بن علي وبورقيبة كان فيه انقسام وكان فيه ناس محرومة من حريتها في اختيار صلاتها ولبسها وهيئتها .. هذا رغم اني لا اتفق مع الشيخ في هذا النوع من الدعوة .. تونس فيها مشائخها الكرام وهم قادرين على هذا الدور ان ارادوا!

قاوموا الهجمة الظلامية
تريد ارجاع تونس الى الورا -

على الشجعان و العقال و الحكماء في تونس ان يرفعوا صوتهم عاليا بوجه هذا الهجوم السلفي الجديد القادم من الجزيرة العربية يريدون ارجاع الاسلام الحقيقي بوجهه المرعب الى الوجود مرة ثانية ، ان الشعوب اذا ارادت ان تحيا حياة كريمة رجال لا بد ان يكون فيها رجال حكماء و شجعان لا يخافون من الغوغاء و الا فإن الغوغاء الذين يقودهم هؤلاء الدجالين فسيخربون البلد ، و النقطة الاخرى هي لا تكونوا مهزوزين عند التطرق الى موضوع اسلمة الدولة و المآساة التي يسببها هذا التطرف السلفي الذي يريد حرق بلادكم، لا تتكلموا بأستحياء عن عدم ملائمة الاسلام للعصر الحديث بل تكلموا بقوة حتى تصبح عندكم مصداقية و حتى لا تبدون مهزوزين في كلامك و ان لا يكون في كلامك تناقض كأن تتحدثوا عن كون الاسلام دين يحترم الأنسأن و انه جاء لرقي الانسان بل تكلموا بصدق و قولوا ان الإسلام هو المشكلة و خصوصا الطبعة السلفية منه

قاوموا الهجمة الظلامية
تريد ارجاع تونس الى الورا -

على الشجعان و العقال و الحكماء في تونس ان يرفعوا صوتهم عاليا بوجه هذا الهجوم السلفي الجديد القادم من الجزيرة العربية يريدون ارجاع الاسلام الحقيقي بوجهه المرعب الى الوجود مرة ثانية ، ان الشعوب اذا ارادت ان تحيا حياة كريمة رجال لا بد ان يكون فيها رجال حكماء و شجعان لا يخافون من الغوغاء و الا فإن الغوغاء الذين يقودهم هؤلاء الدجالين فسيخربون البلد ، و النقطة الاخرى هي لا تكونوا مهزوزين عند التطرق الى موضوع اسلمة الدولة و المآساة التي يسببها هذا التطرف السلفي الذي يريد حرق بلادكم، لا تتكلموا بأستحياء عن عدم ملائمة الاسلام للعصر الحديث بل تكلموا بقوة حتى تصبح عندكم مصداقية و حتى لا تبدون مهزوزين في كلامك و ان لا يكون في كلامك تناقض كأن تتحدثوا عن كون الاسلام دين يحترم الأنسأن و انه جاء لرقي الانسان بل تكلموا بصدق و قولوا ان الإسلام هو المشكلة و خصوصا الطبعة السلفية منه

الكنسيون والملاحدة
شغف بالقاصرات -

من الثابت حسب القصص المتداولة شغف الملاحدة والكنسيين بالاطفال والقاصرات حتى تخطت رائحتها الكريهة اسوار الكنايس !! ان الملاحدة والكنسيين في ايلاف اعداء للفضيلة وكما قال يسوع من ثمارهم تعرفونهم وكما قيل كل اناء بما فيه ينضح

الكنسيون والملاحدة
شغف بالقاصرات -

من الثابت حسب القصص المتداولة شغف الملاحدة والكنسيين بالاطفال والقاصرات حتى تخطت رائحتها الكريهة اسوار الكنايس !! ان الملاحدة والكنسيين في ايلاف اعداء للفضيلة وكما قال يسوع من ثمارهم تعرفونهم وكما قيل كل اناء بما فيه ينضح

الى رقم 27 الحجر الأسود
george -

الى رقم 27 يا عابد الحجر الأسود لا تحجر على رأينا

الى رقم 27 الحجر الأسود
george -

الى رقم 27 يا عابد الحجر الأسود لا تحجر على رأينا

الى رقم 30
george -

تصحيحاً لكلامك أقول ...من الثابت حسب القصص المتداولة شغف الشيوخ بالاطفال والقاصرات حتى تخطت رائحتها الكريهة اسوار المساجد !! ان الشيوخ والتكفيرين وأصحاب البدع اعداء للفضيلة وكما قال يسوع من ثمارهم تعرفونهم وكما قيل كل اناء بما فيه ينضح

الى رقم 30
george -

تصحيحاً لكلامك أقول ...من الثابت حسب القصص المتداولة شغف الشيوخ بالاطفال والقاصرات حتى تخطت رائحتها الكريهة اسوار المساجد !! ان الشيوخ والتكفيرين وأصحاب البدع اعداء للفضيلة وكما قال يسوع من ثمارهم تعرفونهم وكما قيل كل اناء بما فيه ينضح

الحجاب وسن الزواج
عقبال عندكم -

من تتحجب تنحل كل مشاكلها وتتخطب بسرعه والرئيس وررئيس وزرائه يعطون انفسهم قدوة للشعب الذى خرج اليواحتفالا بخطوبه النجلين وهما بالثانوى !!! { وتقارير من مراسلينا انفراد : خطوبة ابن الرئيس من ابنة رئيس الوزراء فى طابا الجمعة ١ فبراير ٢٠١٣ - ٤١: ٠٢ م 01:00 خطوبة ابن الرئيس كتب: هشام خورشيد جاءت زيارة عائلة الرئيس محمد مرسى الى طابا فى تلك الاجواء العاصفة غامضة وغير معروفة وبرغم ان الدوائر القريبة من قصر الرئاسة أكدت انها مجرد زيارة سياحية بغرض التنزه ليس أكثر لكن عاجل حصلت على انباء مؤكده من احد المصادر العامله بفندق طابا ان زيارة اسرة الرئيس لم تكن بغرض النزهه كما روج لها البعض افادت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"الاقباط متحدون" ان تواجد الاسرة كان بهدف خطوبة ابن الرئيس الاصغر والطالب بالمرحلة الثانوية من ابنة رئيس الوزراء هشام قنديل الطالبة بالمرحلة الثانوية ايضاً واشارت المصادر الى ان هناك تعليمات مشدده من الجهات الامنية وادارة الفندق الذى استقبل الاسرتان بالتكتم التام على الخبر وعدم الافصاح عنه مع وسائل الاعلام او الصحف

الحجاب وسن الزواج
عقبال عندكم -

من تتحجب تنحل كل مشاكلها وتتخطب بسرعه والرئيس وررئيس وزرائه يعطون انفسهم قدوة للشعب الذى خرج اليواحتفالا بخطوبه النجلين وهما بالثانوى !!! { وتقارير من مراسلينا انفراد : خطوبة ابن الرئيس من ابنة رئيس الوزراء فى طابا الجمعة ١ فبراير ٢٠١٣ - ٤١: ٠٢ م 01:00 خطوبة ابن الرئيس كتب: هشام خورشيد جاءت زيارة عائلة الرئيس محمد مرسى الى طابا فى تلك الاجواء العاصفة غامضة وغير معروفة وبرغم ان الدوائر القريبة من قصر الرئاسة أكدت انها مجرد زيارة سياحية بغرض التنزه ليس أكثر لكن عاجل حصلت على انباء مؤكده من احد المصادر العامله بفندق طابا ان زيارة اسرة الرئيس لم تكن بغرض النزهه كما روج لها البعض افادت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"الاقباط متحدون" ان تواجد الاسرة كان بهدف خطوبة ابن الرئيس الاصغر والطالب بالمرحلة الثانوية من ابنة رئيس الوزراء هشام قنديل الطالبة بالمرحلة الثانوية ايضاً واشارت المصادر الى ان هناك تعليمات مشدده من الجهات الامنية وادارة الفندق الذى استقبل الاسرتان بالتكتم التام على الخبر وعدم الافصاح عنه مع وسائل الاعلام او الصحف

يا سبحان الله
FETHI TUNISIA -

الذين ينعقون في تونس حول المحجبات الصغيرات لا هم لهم غير بث الفوضى و اثبات ان الاسلاميين غير قادرين على ان يسوسوا دولة و هؤلاء الفاسدون هم العلمانيون الذين يرفضون نور الاسلام و يريدون الشعب التونسي دائما بعيدا عن دينه متغربا لا يعرف موقعه اهو مسلم ام علماني و بالتالي فهؤلاء العلمانيين لا يريدون غير العراء و العيش مثلما يحلو لهم فلا مجال للاسلام و المسلمين في تونس في حضور حمة الهمامي و شكري بلعيد و السبسي ومن ورائهم فرنسا الدولة المستعمرة لتونس منذ 1881 و حتى الان ...

يا سبحان الله
FETHI TUNISIA -

الذين ينعقون في تونس حول المحجبات الصغيرات لا هم لهم غير بث الفوضى و اثبات ان الاسلاميين غير قادرين على ان يسوسوا دولة و هؤلاء الفاسدون هم العلمانيون الذين يرفضون نور الاسلام و يريدون الشعب التونسي دائما بعيدا عن دينه متغربا لا يعرف موقعه اهو مسلم ام علماني و بالتالي فهؤلاء العلمانيين لا يريدون غير العراء و العيش مثلما يحلو لهم فلا مجال للاسلام و المسلمين في تونس في حضور حمة الهمامي و شكري بلعيد و السبسي ومن ورائهم فرنسا الدولة المستعمرة لتونس منذ 1881 و حتى الان ...

truth
the truth -

u belhegara salafi r devils either u agree or u disagree donot show us your ignorance please

truth
the truth -

u belhegara salafi r devils either u agree or u disagree donot show us your ignorance please

متى تاتي الثورات الحقيقية
علماني -

للدكتاتورية اشكال عدة ,دكتاتوريات الاحزاب قضت عليها دكتاتورية العائلة والان لدينا اخطر الدكتاتوريات في العالم وهي دكتاتورية الدين . والثورة الحقيقية القادمة ستكون ثورة الشعوب على هذه الدكتاتورية المقيته وقد يستغرق قيامها بضع سنوات ولكنها قادمة لامحال , فشعوبنا شعوب جاهلة وعاطفية ومتدينة فطرياً وستحتاج لبعض الوقت لاكتشاف زيف وكذب وتخلف الحكام الاسلامويون , وكل يوم يتكشف نفاق هؤلاء المتكسبين من غباء الشعوب والحمد لله على ادوات التواصل الاجتماعي والاعلام في كشف نفاق الملتحين ؟ وستكون عندها ثورة شعبية حقيقية من المغرب الى الخليج وان غد لناظره قريب...

اتحدى رجال الدين
خليجي متواضع -

لاتوجد أية واحدة صريحة تقول بتغطية الشعر ابدا--فقط الجيوب وهو جمع جيب اي فتحة الصدر--وسبب نزول الاية هو ان النساء يذهبن للخلاء اي الصحراء لتقضية الحاجة وهناك من يتعرض لهن--الان كل شيء موجود بالبيوت--اذا سقطت العلة--وكما يقال الامر بخصوص السبب لا بعبرة اللفظ-وهو عكس ما يقال العبرة بعومم اللفظ لا خصوصيه السبب--العالم يتقدم بقوة علميا وانسانيا ومعلتنا للمرأة -ونحن نعتبرها انسان ناقص دين وعقل-وان المرأة تنقض الصلاة اذا مرت اما الرجل هي ومعها يشترك الكلب الاسود والحمار---متى نستفيق من فكرالمتخلفين حضاريا مرة والى الابد--

اتحدى رجال الدين
خليجي متواضع -

لاتوجد أية واحدة صريحة تقول بتغطية الشعر ابدا--فقط الجيوب وهو جمع جيب اي فتحة الصدر--وسبب نزول الاية هو ان النساء يذهبن للخلاء اي الصحراء لتقضية الحاجة وهناك من يتعرض لهن--الان كل شيء موجود بالبيوت--اذا سقطت العلة--وكما يقال الامر بخصوص السبب لا بعبرة اللفظ-وهو عكس ما يقال العبرة بعومم اللفظ لا خصوصيه السبب--العالم يتقدم بقوة علميا وانسانيا ومعلتنا للمرأة -ونحن نعتبرها انسان ناقص دين وعقل-وان المرأة تنقض الصلاة اذا مرت اما الرجل هي ومعها يشترك الكلب الاسود والحمار---متى نستفيق من فكرالمتخلفين حضاريا مرة والى الابد--

إلى جورج عابد الصليب
أبشر بالنار مع يسوع -

انا لا أعبد سوى الله الواحد العظيم ولم يسجد وجهي لغيره ياعابد الثلاثة الميتين يسوع مات ودفن وعظامه تعفنت وتحللت في قبره وهذا هو إلهك أيها الصليبي المشرك الكافر ياوقود جهنم الروح القدس مات والأب مات والإبن مات ولايبقى إلا وجه ربك ذو الجلال والإكرام ويوم القيامة سوف يتبرأ منك ويتخلى عنك يسوع ويقول لك أنه هو في شأن نفسه وهو سيذهب معك إلى جهنم لامحالة فأبشر بالنار أبشر بالنار أبشر بالنار ياعابد الصليب.

اشرس من السرطان
fares -

قبل ايام اعلن عن خبر طبي في بريطانيا ان الاطباء العلماء (البريطانيون) طبعا توصلوا الى معرفة كيفية معالجة السرطان وفق الخارطة الجينية وان هذا المرض لن يعد بعد 5 سنوات مرضا مميتا ولكن.... غاب عن بالهم وجود مرض اشرس من السرطان وهو هذا الشيخ وامثاله وافكارهم

الحمدلله
عمر السوري -

عندما أشاهد صورة هذا الشخص ليس لي إلا أن أقول : الحمدلله الذي خلقني فأحسن خلقي

همج
hamza -

انها الهجمة الثانية للبدو على شمال إفريقيا

حقدكم سيهلككم
kamal -

لماذا تزجون باسم الكنيسة ويسوع في تناقضات اسلامكم وفكركم الظلامي فالموضوع يدور حول احد كبار مفكريكم الغوغائيين الذين لاهم لهم في هذه الدنيا والاخرة الا المرأة وكم دزينة يستطيع كل منهم اقتناؤها من سوق النخاسة فمن مخيمات اللاجئين السوريين الى عشوائيات مصر التي يقطنها P من سكان مصر الى تونس بلد الربيع الجاف وهاهو احدهم قد قدم ويذكرني بتاجر اغنام حيث يدور على البائعين لشراء فتيات صغيرات10ـ13 عاما لحجبها لحين الطلب حيث ينقض عليها كالوحش الكاسر وهي لم تبلغ حتى سن الطمث.. واغلب الظن ان اكثر هؤلاء هم من شوارع وازقة عشوائيات مصر التي تنهار شيئا فشيئا الى ان تبق ركاما ونسيوا انهم يستغيثون باتباع الكنائس لانقاذهم من الهلاك والفقر والجوع والمرض ولكن الافعى تظل افعى لو غيرت جلدتها ملايين المرات كما نرى مجموعة اخوانية واحدة لديها حزبين الاخوان والعدالة وهاهم السلفيون قد انفلقوا الى عدة قطع وكل حسب الطلب فاذا كانوا والرغم من تطرفهم لايتفقون مع بعضهم فكيف سيتفقوا ويعيشوا في وئام مع الاخرون

ابنة النصرانيّ البريئة
فاروق-لبنان -

ما زلت لليوم أستغرب.. لماذا هذا الهجوم الشرس على الأسلام من جانب الأخوة النّصارى.. و كأنّهم من حرقتهم من هذا الدين العظيم.. يريدون ان يطفئوا نور الله بـأفواههم كما يقول عزّ وجلّ.. لكن هيهات.. و الأسلام ما زال ينتشر أكثر فأكثر في كلّ بلاد العالم........ عموما.. انّ الأبنة البريئة للنصرانيّين.. لا بدّ لها ان تذهب الى الكنيسة.. حيث يقوم أهلها بأخذها معهم للتعرّف على الكنيسة و الراهب الفلانيّ و تستمع للاناشيد الجميلة.. التي لن تفهم معناها هذه الطفلة البريئة التي من المفروض أن يكون مكانها بين الازهار و الفراشات .. و ليس الكنيسة و تشاهد رهبانا و اناشيد لا تفهمها.. لكن حتّى يقوم أهلها بـتعويدها على النصرانيّة او اليهوديّة أو أيّ دين اخر.. يقومون بـتعويدها و تعريفها على دينها منذ الصغر و لـكي تكبر على هذا الدّين... و الدليل حديث رسول الله عليه الصلاة و السلام : كُلُّ مَوْلُودٍ يُولَدُ عَلَى الْفِطْرَةِ فَأَبَوَاهُ يُهَوِّدَانِهِ أَوْ يُنَصِّرَانِهِ أَوْ يُمَجِّسَانِهِ........................ و معنى الحديث أنّه كلّ مولود يولد على الفطرة يعني على الأسلام.. لكن اهله يجعلانه يهوديّا أو نصرانيّا أو مجوسيّا و غيره................. فلماذا يرفض أعزّائنا النصرانيّن هنا و الذين هم ما شاء الله .. مرهفي الأحساس اتّجاه الطفولة و حريّتها.. و يمنعان الأسلام من تعويد البنات على الحجاب و التربية الأسلاميّة منذ الصغر.. في الوقت الذي يقوم به اليهود بـتعليم أولادهم على كراهيّة العرب و المسلمين و يطلبون منهم كتابة عبارات ضدّ المسلمين على صواريخهم التي سـيجعلوها تسقط على رؤوس المسلمين في فلسطين و غيرها ؟ و لماذا كذلك يفعل النّصارى في تعويد أبنائهم على دينهم و يجعلوهم يرفضون الأديان الأخرى ؟....... ثمّ يأتون الى هنا و دموعهم على خدودهم من سرقة الاسلام للطفولة البريئة ؟ ممممممممممممممممممممم صحيح من قال .. أنّ الحقد أعمى :)))

الارهاب الملتحي
علماني -

ما ان يحل الاسلامويين في منطقة حتى تتحول الى جحيم من التقاتل المذهبي والتخلف والهمجية والانحطاط الفكري والانساني والفوضى .خذوا عبرة مما يحدث الان في العراق ومصر وكله بسبب غياب العلمانية والليبرالية من مجتمعاتنا العربية وتسلط رجال الدين المتخلفين والاحزاب والجماعات الدينية الفاشية .. والعلمانية بمعنى المساواة والمواطنة وحرية الفكر والاديان ومحاربة الجمود الفكري والانغلاق والقضاء على الفكر الطائفي والتطرف الديني الذي يستشري كالسرطان

لماذا؟؟؟؟
SAMA -

لماذايربط هؤلاء الدعاة بين الانثى و الجنس المشوه فقط ؟؟؟ الا يوجد في الوراة والاسلام شيء اخر غير هذا الموضوع؟؟؟

kamal رقم 42
من طرق الباب وجد الجواب -

يا kamal مين اللي بيزج إيه فين؟ مين اللي بيحشر حاله في كل موضوع في إيلاف مهما كان ويسب الإسلام ويعتدي على أقدس مقدسات الإسلام؟ مين اللي بيدخل في كل المواضيع اللي بتخص المسلمين ويدعوا للمسيحية ويسيء لفسلام في نفس الوقت ؟ يبقى الحقد والكراهية والتحشر فيما لايعنيكم جاي من عندكم ، وخذ المقال اللي فوق هذه الصفحة كمثال تجد موضوع خاص بالمسلمين في بلد إسلامي ويخص علاقات المسلمين بين بعضهم لكن مع ذلك عندما تقرأ التعليقات تجد عصابة زكريا بطرس اللي إستوطنت إيلاف ، خوليو وجورج وورقة وروز وكل اليسوعية دخلوا على طول وبدأوا في السباب على افسلام وقلة الأدب والسفلة والوقاحة وعدم إحترام النفس وطبعا أللي بطرق الباب ح يلقى الجواب .

فاروق يلزمك مصح عقلي
kamal -

فاروق اللبناني؟اشك في ذلك وان حصل فهو من صناعة وهابية خليبجيةغبية مرماة في حي التبانة بطرابلس ... المهم في الموضوع الحديث الغريب والمثير للسخرية ( حديث رسول الله عليه الصلاة و السلام : كُلُّ مَوْلُودٍ يُولَدُ عَلَى الْفِطْرَةِ فَأَبَوَاهُ يُهَوِّدَانِهِ أَوْ يُنَصِّرَانِهِ أَوْ يُمَجِّسَانِهِ........................ و معنى الحديث أنّه كلّ مولود يولد على الفطرة يعني على الأسلام.. لكن اهله يجعلانه يهوديّا أو نصرانيّا أو مجوسيّا و غيره.........) لو اكمل هذا الحديث ب او ينجسانه باسلامه لكنت معه فهل هناك من عاقل يصدق هذا الكلام ..نعم اتباع هذا الدين امثال فاروق ولمالا اليست وجوههم ولحاهم التي نراها على شاشات التلفاز خير مثال عنهم؟

الى الجبان المتخفي38
somer -

خالف شروط النشر

شكرا يا اخى العزيز
فول على طول -

الى تعليق رقم 38 ..شكرا يا سيدى ولكن يبدو أنك لا تعرف شئ عن أى شئ . القران الكريم ذكر ان عيسى المسيح رفع حيا الى السماء وهو الان موجود فى السماء أى ليس عظام معفنة كما تقول ..ولكن العظام المعفنة تحت الرمال الحارقة فى الربع الخالى أنت تعرف من هو ؟ ثم ان عيسى سوف يأتى حكما مقسطا فى الاخرة ويدينك انت وغيرك من الناس ..فاذا بليتم فاستتروا ولا تظهر جهلك أمام قراء ايلاف . والذين يقولون ان العالم يحقد على الاسلام ارجو ان يقولوا لنا سبب واحد يتيم كى يحقد الناس على الاسلام . .

للسيدة التي تفتخر-20-
خوليو -

ياسيدة : استخدام تعابير غير لائقة لا بالمرأة ولا بالرجل يقلل من احترام صاحب التعابير ويدل على المستوى الثقافي التربوي الانساني الذي يجعل صاحبه أو صاحبته تفتخر أو يفتخر، فعليك بخيارين إما أن تستمري باستخدام هذه التعابير وتمحي كلمة افتخار، أو تحذفيها وتستمري بافتخارك ، المهم تطلبين الرد وهذا هو : ما جاء في تكوين بخصوص المرأة هو احتقار لها واعتبارها كائنة درجة ثانية وهذا يدل على أن كاتب تلك السطور يكره المرأة بل وعنده حقد عليها ، ربما لأنه قبل كتابته لما كتب كان يعرف أن المرأة في التاريخ السومري (حيث بدأوا بكتابة تكوين في بابل) كانت تتبوأ مناصب الآلهة (عشتار مثلاً وكان الشعب يصلي في معبدها) مركز مرموق طبعاً ،وعندما مالت الكفة نحو تسلط الذكور هاجموا المرأة وغطوها وحقروها وهذا ما أعجب أهل الرأي والقرار في الدين الاسلامي فتابعوا هذا الخط ، وإن كان رأي بولس في هذا الاتجاه فهي مشكلة بولس، العلمانيون ياسيدة وفي عصرنا هذا نطالب بالمساواة للجنسين ، فما هو الشيئ الذي يُضرك من المساواة في الحقوق والواجبات ؟ على كل حال لك الخيار، فإن شئت أن تستمري كملحق للرجل فلك ماتريدين في هذا المجتمع الحديث ، ولكن من حق الأخريات اللواتي يطالبن بالمساواة أن يحصلن على هذه الحقوق ، والسيد الشيخ الذي يريد تطبيق شرع الله بتحجيب الصغيرات عليه يقع الجواب ، لماذا لم يحجب إلهه الصغار من نفس عمر الصغيرات أسوة بالمساواة طالما حضرته متخصص بعلوم الآلهة ، على كل حال أعتقد أن من حقي أن أطالبك عند التوجه لأي إنسان أن يكون الأدب والتهذب وعدم استخدام كلمات لاتليق هو المقياس ،لأن ما يميز الإفتخار من عدمه هو الرقي الانساني ، والمخاطبة والكتابة هما أحد هذا الرقي أيتها السيدة النظيفة.

مملين هؤلاء الرجال
arabian -

لماذا تركيز كل مشايخ السلفية على تحجيب المرأة و على وجوب تغطية وجهها و على طلاء اظافرها و يخرج علينا مفتي السعودية ليطالب بتزويج الفتاة اذا كان عمرها 12 عشرة سنة يا اخي خففوا عن المرأة كفاكم اهتماما بشؤونها و الله الاسلام لم يرسل فقط لحشمة المرأة لماذا يختزل الاسلام في امور المرأة و طلاء اظافرها و هلم جرا لماذا لا نسمع منهم عن توعية للشباب الخليجي و تحفيزه للعمل و تحفيز الشباب للعلم و العمل و تطوير الذات و احترام الاخرين و الله اني اجد في مشايخ الخليج و السلفية احيانا خطرا على الاسلام اكثر من اعدائه لانهم باهتماماتهم الثانوية شوهوا الاسلام ووفروا لاعدائه حجة لتصوير الاسلام على انه دين كبت المرأة و ان الدين الاسلامي لا هم له سوى المرأة انا لا اطالب بعري المرأة اطالب باحتشامها و لكن اطلب من مشايخ السلفية ترك امور المرأة مؤقتا و الالتفاف لامور اخرى سبب تخلف المسلمين كالجهل و الجوع و البطالة و عدم المطالعة واهدار الوقت و ليس اظافر المراة وو جهها و حذائها و شكل منديلها ووو

الى اماراتيه المفتخره
واحد -

قرات تعليقك وجدته (كوبي بيست وشويه غلط) سؤالي اتمنى ان تقولين لنا ماهو مصدر فخرك حتى نفتخر مثلك- هل انك مفتخره لانك من الامارات ( عندها نفط وفلوس وعمارات)او انك مفتخره لأنك امرأة او لانك متدينه او لأنك ناجحه او انه اسم فقط للتمييز اتمنى لك التوفيق وياربي دوم مفتخره نصيحتي ان تذهبي الى مواقع الدردشه وماذا لبست احلام وكيف رقص عبد الله بالخير واخبار بدريه وفساتينها واليوتيوب مليء برقصة (دقني)

أدخلوا في الأسلام
فاروق-لبنان -

نجد الحسّاس خوليو العلمانيّ و غيره من جماعة الكنيسة ينتظرون أيّ موضوع يخصّ المسلمين للأنقضاض عليه.. حيث يوجد في أنفسهم مرض و غيرة و حقد اّتّجاه هذا الدين العظيم.. و كأنّهم غير مقتنعين في دينهم و يرونه غير صالح بالتالي من غيرتهم يحاولون انتقاد الأسلام.. مثل الأمرأة التي تغار من ابن جارتها الذي نجح فيما ابنها رسب... و لـحلّ هذه المشكلة.. أنصح أعزّائنا النّصارى الدخول في الأسلام لكي يهدأ غضبهم و حقدهم.. الذي سـيختفي.. فـمع الأسلام لا داعي للحقد أو الغيرة.. لأنّ صاحبه يعلم أنّه يتبع أعظم الأديان.. وما دونه أمور غير صالحة للعبادة

الى كمال و خوليو
فاروق-لبنان -

حبيبي كمال.. هدوء من فضلك.. و ارتقي قليلا في مستوى خطابك.. يا أخي عندكم مشكلة اسمها الحقد الاعمى.. لا و تقول انّ حقدنا سـيهلكنا !! انا كتبت ردّ لائق و محترم و جميل دون شتم أحد .. و انت تشتم الشيخ و رسولنا الكريم و تغيّر في معنى الحديث.. ان لم تجد حجّة لـهذا الحديث.. فـلا تشتم.. بل قل ما عندك من أمور راقية في دينك حول هذا الموضوع لـتدافع عنه..... و خوليو انت نصرانيّ أو علماني؟ حيث رأيتك تدافع عن كاتب الانجيل بولس في الوقت الذي تقول فيه أنّك علمانيّ.. لا تؤمن بـدين..

هؤلاء العلمانيون
RIDHA TUNISIA -

هؤلاء العلمانيون لا يريدون الخبر لتونس بل يريدون مجتمعا على أهوائهم و بالتالي فهم ضد كل من يدعو إلى الإسلام حتى في بلد الإسلام . هم بعيدون عن الديمقراطية التي يتظاهرون بأنهم يدعون لها حيث يريدون ما يوجه المجتمع و يدعون إلى دسترة الحقوق للمثليين في تونس بينما لا يريدون تطبيق الإسلام السمح في تونس و من ورائهم فرنسا التي تشجعهم على ضرب الإسلام .

kkلا تكذب يا خوليو
فاروق-لبنان -

لا تكذب يا خوليو.. فـأنت نصرانيّ و لست علمانيّ.. فـعندما يتعلّق الامر بـالنصارى.. فـهذا شـأن بولس لا دخل لنا فيه.. و عندما يتعلّق الامر بـالأسلام.. الله أكبر .. تقوم قيامتك و تذرف الدموع و حرام عليكم يا أصحاب القلوب القاسية :) .. لماذا هنا لم تتصرّف كما تصرّفت مع قرارات بولس في استحقار المرأة ؟ :) شاطر بس على الأسلام... عموما أنا رح أقول لك ليش تحبّ النصرانيّة رغم انّك علمانيّ.. و تكره الأسلام.. مع أنّه يجب أن تكون على مسافة واحدة من الجميع.. الجواب عزيزي أنّ كلّ الكفّار يكرهون الحقّ .. و الكفّار يحبّون و يوالون بعضهم بعض.. بـدليل قول الله عزّ وجلّ : وَالَّذِينَ كَفَرُوا بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ .................................... فـبولس يمكن اخطـء في نظرك بس يعني معليش.. نسكت عنه و لـكلّ جواد كبوة.. لكن في موضوع الأسلام.. نراك تهجم هجوم الوحوش الخائف على الأنسانيّة.. فيما الأنسانيّة هي في الأسلام التي علّمت الغرب العلمانيّ قبل الشرق.. معنى الانسانيّة و احترام االمرأة

kkلا تكذب يا خوليو
فاروق-لبنان -

لا تكذب يا خوليو.. فـأنت نصرانيّ و لست علمانيّ.. فـعندما يتعلّق الامر بـالنصارى.. فـهذا شـأن بولس لا دخل لنا فيه.. و عندما يتعلّق الامر بـالأسلام.. الله أكبر .. تقوم قيامتك و تذرف الدموع و حرام عليكم يا أصحاب القلوب القاسية :) .. لماذا هنا لم تتصرّف كما تصرّفت مع قرارات بولس في استحقار المرأة ؟ :) شاطر بس على الأسلام... عموما أنا رح أقول لك ليش تحبّ النصرانيّة رغم انّك علمانيّ.. و تكره الأسلام.. مع أنّه يجب أن تكون على مسافة واحدة من الجميع.. الجواب عزيزي أنّ كلّ الكفّار يكرهون الحقّ .. و الكفّار يحبّون و يوالون بعضهم بعض.. بـدليل قول الله عزّ وجلّ : وَالَّذِينَ كَفَرُوا بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ .................................... فـبولس يمكن اخطـء في نظرك بس يعني معليش.. نسكت عنه و لـكلّ جواد كبوة.. لكن في موضوع الأسلام.. نراك تهجم هجوم الوحوش الخائف على الأنسانيّة.. فيما الأنسانيّة هي في الأسلام التي علّمت الغرب العلمانيّ قبل الشرق.. معنى الانسانيّة و احترام االمرأة

الى الرقم 49
فاروق-لبنان -

لأ لأ يا عزيزي.. رجاءا احترم ألفاظك.. اذا كان الرقم 38 لا يعي ما يقول.. عليك تعليمه و لا تنزل الى مستواه.. حيث انت نزلت الى مستوى أدنى منه.. الا اذا كنت جاهل مثله.. فـحينها مش مشكلة.. لكن يبدو عليك الثقافة :) .. فـتصرّف بـثقافة ... ثمّ انّ نبيّنا الكريم هو الرجل الأوّل في العالم التي جعلته البشريّة كأأفضل رجل في التاريخ.. قبل المسيح المزعوم حتّى الذي جعلوه في المرتبة الثالثة.. و هذه الأحصائيّة تجدها في الكتب التي اهتمّت بـهذا الامر.. و هي كتب علمانيّة و ليست اسلاميّة.. فـعندما تشتم رسولنا .. فـأنت تشتم الثقافة و الحياة و كلّ العالم التي جعلت رسولنا كـأفضل رجل في التاريخ.. ثمّ انّ مسيحكم المزعوم يـأمركم بـعدم التدخّل في ديانات الغير.. أنت بـذلك لا تمشي بـقوله.. و تجعل مسيحك حزينا و كذلك أمّه مريم... عدا الشتائم التي يتلقّاها من الجاهلين و التي أنت و غيرك سببها لأنّك تدخّل في شؤون ديانات غيرك

الى الرقم 49
فاروق-لبنان -

لأ لأ يا عزيزي.. رجاءا احترم ألفاظك.. اذا كان الرقم 38 لا يعي ما يقول.. عليك تعليمه و لا تنزل الى مستواه.. حيث انت نزلت الى مستوى أدنى منه.. الا اذا كنت جاهل مثله.. فـحينها مش مشكلة.. لكن يبدو عليك الثقافة :) .. فـتصرّف بـثقافة ... ثمّ انّ نبيّنا الكريم هو الرجل الأوّل في العالم التي جعلته البشريّة كأأفضل رجل في التاريخ.. قبل المسيح المزعوم حتّى الذي جعلوه في المرتبة الثالثة.. و هذه الأحصائيّة تجدها في الكتب التي اهتمّت بـهذا الامر.. و هي كتب علمانيّة و ليست اسلاميّة.. فـعندما تشتم رسولنا .. فـأنت تشتم الثقافة و الحياة و كلّ العالم التي جعلت رسولنا كـأفضل رجل في التاريخ.. ثمّ انّ مسيحكم المزعوم يـأمركم بـعدم التدخّل في ديانات الغير.. أنت بـذلك لا تمشي بـقوله.. و تجعل مسيحك حزينا و كذلك أمّه مريم... عدا الشتائم التي يتلقّاها من الجاهلين و التي أنت و غيرك سببها لأنّك تدخّل في شؤون ديانات غيرك

سيد فاروق-43-
خوليو -

التعليم الديني لللآطفال وزيارتهم المعابد الدينية المختلفة وصلواتهم لا أحد يعترض عليها إن كانت كلها عن المحبة،، والحرية مطلقة للجميع ، ولكن تمعن ياسيد في الآتي : يقول دين الطفل المسلم مايلي: الدين عند الله الاسلام ومن يقبل غير الاسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين ، يسأل الطفل البريئ مامعنى هذا الكلام ؟ والأستاذ يقول : أن الاسلام هو الدين الصحيح ودين الحق هل فهمت ياتلميذ ؟ نعم أستاذ . وتمعن ياسيد فارروق في الآتي : قال المسيح سيأتي بعدي أنبياء وكلهم كذبة لاتصدوقهم ويسأل التلميذ المسيحي ما معنى هذا ؟ فيقول الأستاذ أنه بعد المسيح ابن الله لايأت أحد فهل فهمت ياتلميذ ؟ نعم أستاذ ، ويخرجان إلى الباحة ويتجادلان في الذي تعلماه ، وما برأيك النتيجة ؟ حرب في صغرهما وفي كبرهما ، هل وصلت الرسالة وخطر تعليم الأديان من منابعها ؟ تفضل يا سيد فاروق وأنت فاروق حلها ، التعليم الديني للصغار هو مدمر الأوطان عند الكبار ، بولس ياسيد لم يكتب أي انجيل بل كتب رسائل ووضع فيها رأيه ورأيه اتجاه المرأة هي مشكلته هو ، هذا يعني أننا لانوافقه الرأي ،المسألة ياسيد فاروق أخطر مما تتوقع . فهل عندك أجوبة ؟ غير هذا محرف ، وهذا مشرك ،وهذا كافر وهذا مصيره النار وذاك العذاب ؟ لايحل المشكلة سوى العلمنة وتدريس الأخلاق الانسانية ، وعلى كل حال إن كنت تتمسك بحقك في النكاح من أربعة فهذه مشكلة إضافية دينية ليس من السهل حلها .

سيد فاروق-43-
خوليو -

التعليم الديني لللآطفال وزيارتهم المعابد الدينية المختلفة وصلواتهم لا أحد يعترض عليها إن كانت كلها عن المحبة،، والحرية مطلقة للجميع ، ولكن تمعن ياسيد في الآتي : يقول دين الطفل المسلم مايلي: الدين عند الله الاسلام ومن يقبل غير الاسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين ، يسأل الطفل البريئ مامعنى هذا الكلام ؟ والأستاذ يقول : أن الاسلام هو الدين الصحيح ودين الحق هل فهمت ياتلميذ ؟ نعم أستاذ . وتمعن ياسيد فارروق في الآتي : قال المسيح سيأتي بعدي أنبياء وكلهم كذبة لاتصدوقهم ويسأل التلميذ المسيحي ما معنى هذا ؟ فيقول الأستاذ أنه بعد المسيح ابن الله لايأت أحد فهل فهمت ياتلميذ ؟ نعم أستاذ ، ويخرجان إلى الباحة ويتجادلان في الذي تعلماه ، وما برأيك النتيجة ؟ حرب في صغرهما وفي كبرهما ، هل وصلت الرسالة وخطر تعليم الأديان من منابعها ؟ تفضل يا سيد فاروق وأنت فاروق حلها ، التعليم الديني للصغار هو مدمر الأوطان عند الكبار ، بولس ياسيد لم يكتب أي انجيل بل كتب رسائل ووضع فيها رأيه ورأيه اتجاه المرأة هي مشكلته هو ، هذا يعني أننا لانوافقه الرأي ،المسألة ياسيد فاروق أخطر مما تتوقع . فهل عندك أجوبة ؟ غير هذا محرف ، وهذا مشرك ،وهذا كافر وهذا مصيره النار وذاك العذاب ؟ لايحل المشكلة سوى العلمنة وتدريس الأخلاق الانسانية ، وعلى كل حال إن كنت تتمسك بحقك في النكاح من أربعة فهذه مشكلة إضافية دينية ليس من السهل حلها .

لماذا لم تتباكوا ؟
فاروق-لبنان -

و السؤال الذي يـسأل نفسه.. لماذا لم يتباكى الأخوة النّصارى و الحسّاس خوليو.. على مليوني طفل عراقي.. ماتوا بـسبب الحرب الصليبيّة الأمريكيّة على العراق من أجل النفط ؟ و الحروب التي قادتها الدول الصليبيّة في الحرب العالميّة الثانية التي راح ضحيّتها 70 مليون شخص من ضمنهم ملايين الأطفال ؟ و الحرب العالميّة الأولى ؟ و الحروب الصليبيّة في الأندلس و بلاد العالم ؟ و الحرب الأمريكيّة الصليبيّة في الفليبين ؟ و القنبلة الأمريكيّة النووية الصليبيّة على هيروشيما ؟ طبعا هي صليبيّة لأنّ أمريكا دولة مسيحيّة في النهاية و غيرها كثيييييير من الحروب و القتل و الدماء و الأطفال و الشيوخ... و جئتم الى شيخ يحجّب الأطفال .. و بـدأتم بـذرف دموع التماسيح و كـأنّه لم يعد للطفولة هموم الا همّ الحجاب ؟ ماذا أسمّي هذا ؟ كذب أو دجل ؟ أو نفاق ؟

لماذا لم تتباكوا ؟
فاروق-لبنان -

و السؤال الذي يـسأل نفسه.. لماذا لم يتباكى الأخوة النّصارى و الحسّاس خوليو.. على مليوني طفل عراقي.. ماتوا بـسبب الحرب الصليبيّة الأمريكيّة على العراق من أجل النفط ؟ و الحروب التي قادتها الدول الصليبيّة في الحرب العالميّة الثانية التي راح ضحيّتها 70 مليون شخص من ضمنهم ملايين الأطفال ؟ و الحرب العالميّة الأولى ؟ و الحروب الصليبيّة في الأندلس و بلاد العالم ؟ و الحرب الأمريكيّة الصليبيّة في الفليبين ؟ و القنبلة الأمريكيّة النووية الصليبيّة على هيروشيما ؟ طبعا هي صليبيّة لأنّ أمريكا دولة مسيحيّة في النهاية و غيرها كثيييييير من الحروب و القتل و الدماء و الأطفال و الشيوخ... و جئتم الى شيخ يحجّب الأطفال .. و بـدأتم بـذرف دموع التماسيح و كـأنّه لم يعد للطفولة هموم الا همّ الحجاب ؟ ماذا أسمّي هذا ؟ كذب أو دجل ؟ أو نفاق ؟

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

مخالف لشروط النشر

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

مخالف لشروط النشر

خوليو
فاروق-لبنان -

لعلمانيّة يا خوليو تعني الحياديّة بين الأديان.. هذا واحد.. مش تترك النصرانيّة و اليهوديّة و تحارب الأسلام !! و العلمانيّة تعني أنّك انت نقطة هجوم من جانب الديانات المتحجّرة كما تصفوها انتم.. و ليست هجوم على الأديان كما تهاجمني الان في موضوع النساء الأربعة.. حيث نحن الان لا نتحدّث عن ذلك و بدأت تهاجمني فيه.. مع أنّ العلمانيّة تعني الرقيّ و التفهّم و الفلسفة كما حضرتك يا المتفلسف.. لكن يبدو أنّك عكس ذلك.. و تبدأ بـالهجوم و خارج نطاق موضوعنا.. عموما القران الكريم قال أنّه لن تعدلوا بين النساء التي تريد الزواج منهنّ و يترتّب على هذا عواقب عليكم.. و نبيّنا الكريم عليه الصلاة و السلام ظلّ مع امرأة واحدة تكبره في العمر 20 سنة و لم يكن يبحث عن الشهوة حيث تزوّجها و عمرها 45 سنة و ظلّ معها وحدها حتّى أصبحت 65 سنة و ماتت رضي الله عنها.... فـاعمل معروف.. لا تهاجم عن جهل .. و توسّع المواضيع حتّى تفتعل مشكلة.. بالتالي أنت تريد المشاكل و ليس الحوار............. ثمّ انّك وقعت في خطـء فادح.. لماذا بولس لم تربطه بـالمسيحيّة و اعتبرت رأيه شخصيّ.. فيما كلّ شيء يفعله مسلم تربطه بـالأسلام ؟ انت بـهذا تكون حاقد على الأسلام أو لأ ؟ انت تحترم نفسك او لا تحترم نفسك ؟ يبدو أنّه لا.. عندما يقوم الشيخ فلان بـعمل معيّن.. ترجعوا بـهذا الامر الى الأسلام.. لكن بولس ما يقوله رأي شخصيّ لا ينتمي للمسيحيّة بـصلة.. هل هذا كلام ؟ هل هذا منطق ؟ هل هذا حياد ؟ و النصرانيّة اليوم تأخذ ببولس في انجيله و كلّ شيء و سـأثبت لك هذا.. بعده ندخل في موضوعنا .. و انت الان خسرت الجولة الأولى أنّك تكره الأسلام و توالي النصرانيّة كما يقول قراننا الكريم عن الكفّار

خوليو
فاروق-لبنان -

لعلمانيّة يا خوليو تعني الحياديّة بين الأديان.. هذا واحد.. مش تترك النصرانيّة و اليهوديّة و تحارب الأسلام !! و العلمانيّة تعني أنّك انت نقطة هجوم من جانب الديانات المتحجّرة كما تصفوها انتم.. و ليست هجوم على الأديان كما تهاجمني الان في موضوع النساء الأربعة.. حيث نحن الان لا نتحدّث عن ذلك و بدأت تهاجمني فيه.. مع أنّ العلمانيّة تعني الرقيّ و التفهّم و الفلسفة كما حضرتك يا المتفلسف.. لكن يبدو أنّك عكس ذلك.. و تبدأ بـالهجوم و خارج نطاق موضوعنا.. عموما القران الكريم قال أنّه لن تعدلوا بين النساء التي تريد الزواج منهنّ و يترتّب على هذا عواقب عليكم.. و نبيّنا الكريم عليه الصلاة و السلام ظلّ مع امرأة واحدة تكبره في العمر 20 سنة و لم يكن يبحث عن الشهوة حيث تزوّجها و عمرها 45 سنة و ظلّ معها وحدها حتّى أصبحت 65 سنة و ماتت رضي الله عنها.... فـاعمل معروف.. لا تهاجم عن جهل .. و توسّع المواضيع حتّى تفتعل مشكلة.. بالتالي أنت تريد المشاكل و ليس الحوار............. ثمّ انّك وقعت في خطـء فادح.. لماذا بولس لم تربطه بـالمسيحيّة و اعتبرت رأيه شخصيّ.. فيما كلّ شيء يفعله مسلم تربطه بـالأسلام ؟ انت بـهذا تكون حاقد على الأسلام أو لأ ؟ انت تحترم نفسك او لا تحترم نفسك ؟ يبدو أنّه لا.. عندما يقوم الشيخ فلان بـعمل معيّن.. ترجعوا بـهذا الامر الى الأسلام.. لكن بولس ما يقوله رأي شخصيّ لا ينتمي للمسيحيّة بـصلة.. هل هذا كلام ؟ هل هذا منطق ؟ هل هذا حياد ؟ و النصرانيّة اليوم تأخذ ببولس في انجيله و كلّ شيء و سـأثبت لك هذا.. بعده ندخل في موضوعنا .. و انت الان خسرت الجولة الأولى أنّك تكره الأسلام و توالي النصرانيّة كما يقول قراننا الكريم عن الكفّار

خطـء خوليو و اعتذاره
فاروق-لبنان -

لقد قال خوليو انّ ما يقوله بولس هو رأيي شخصيّ.. و هذا خطـء جسيم و عظيم.. فـبولس رسول من المسيح المزعوم و حامل رسالته .. فـكيف يكون رأيه شخصيّا ؟ و رسائله مرتبطة و مكمّلة للأنجيل .. حيث أنّ نصف كتاب العهد القديم قد تمّت كتابته بـيد بولس الرسول.. كما أن قرابة نصف سفر أعمال الرسل كرس للحديث عن حياته وعن مهماته التبشيرية.. ومن بين الرسائل الثلاث عشر تقبل سبع منها على أنها رسائل بولسية أصلية، بينما تعتبر الأخرى على أنها رسائل تلاميذ بولس كتبت باسم معلمهم، استخدمت فيها مواد من رسائله الأخرى أو من رسائله المفقودة. وفي دراسة وتتبع ملامح حياة وفكر بولس يستند عادةً بشكل رئيسي على الرسائل السبع الأصلية وبمرتبة ثانية على سفر أعمال الرسل...................................... فـكيف يكون رأيه شخصيّا عزيزي خوليو ؟ هل أنتظر منك اعتذارا ؟ :)))

خطـء خوليو و اعتذاره
فاروق-لبنان -

لقد قال خوليو انّ ما يقوله بولس هو رأيي شخصيّ.. و هذا خطـء جسيم و عظيم.. فـبولس رسول من المسيح المزعوم و حامل رسالته .. فـكيف يكون رأيه شخصيّا ؟ و رسائله مرتبطة و مكمّلة للأنجيل .. حيث أنّ نصف كتاب العهد القديم قد تمّت كتابته بـيد بولس الرسول.. كما أن قرابة نصف سفر أعمال الرسل كرس للحديث عن حياته وعن مهماته التبشيرية.. ومن بين الرسائل الثلاث عشر تقبل سبع منها على أنها رسائل بولسية أصلية، بينما تعتبر الأخرى على أنها رسائل تلاميذ بولس كتبت باسم معلمهم، استخدمت فيها مواد من رسائله الأخرى أو من رسائله المفقودة. وفي دراسة وتتبع ملامح حياة وفكر بولس يستند عادةً بشكل رئيسي على الرسائل السبع الأصلية وبمرتبة ثانية على سفر أعمال الرسل...................................... فـكيف يكون رأيه شخصيّا عزيزي خوليو ؟ هل أنتظر منك اعتذارا ؟ :)))

خطـء خوليو و اعتذاره 2
فاروق-لبنان -

فـالأنجيل كلام الربّ عند اعزّائنا النّصارى.. و بولس كتب نصف الأنجيل.. فـكيف يكون رأيه شخصيّ ؟ لأ هو رسول و الرسول كلامه مقدّس و ليس رأيي و هو مفتاح النصرانيّة و يعبّر عنه.. فـكيف يكون رأيه شخصيّا؟ هل رأيت أنك تكره الأسلام و تحبّ النصرانيّة ؟ :) و أنّك لست علمانيّا لأنّك لا تأخذ بـتعاليمها القائلة بـتكفير الأديان كلّها و لا تكون مع دين ضدّ اخر ؟ أنتظر اعتذارك لـنذخل في الموضوع

خطـء خوليو و اعتذاره 2
فاروق-لبنان -

فـالأنجيل كلام الربّ عند اعزّائنا النّصارى.. و بولس كتب نصف الأنجيل.. فـكيف يكون رأيه شخصيّ ؟ لأ هو رسول و الرسول كلامه مقدّس و ليس رأيي و هو مفتاح النصرانيّة و يعبّر عنه.. فـكيف يكون رأيه شخصيّا؟ هل رأيت أنك تكره الأسلام و تحبّ النصرانيّة ؟ :) و أنّك لست علمانيّا لأنّك لا تأخذ بـتعاليمها القائلة بـتكفير الأديان كلّها و لا تكون مع دين ضدّ اخر ؟ أنتظر اعتذارك لـنذخل في الموضوع

شتان بين الضأن والسيداون
ع/عطاالله -

؛يتصل الأمازيغي بخال وعم وأخ العروس فيحددون الخطوبة أويكتمونه الىالأبد.قدم لنفسك وأهلك وفدا في موكب يحملون عربون قدرتك على تربية التونسية.

شتان بين الضأن والسيداون
ع/عطاالله -

؛يتصل الأمازيغي بخال وعم وأخ العروس فيحددون الخطوبة أويكتمونه الىالأبد.قدم لنفسك وأهلك وفدا في موكب يحملون عربون قدرتك على تربية التونسية.

سيد فاروق
خوليو -

بإيجاز : بولس لم يشاهد المسيح شخصياً ، جاء ليضطهد المسيحين وكان قائداً رومانياً يهودي الديانة ظهر له المسيح حسب القصة وقال له لماذا تضطهدني وعلى أثر النور الذي لف حوله فقد بصره وذهب لكنيسة قديمة لاتزال موجودة في دمشق حالياً لكاهن اسمه حنانيا الذي ساعده على عودة النظر إليه بعجيبة كما يقولون ، ومن يومها بدأ بالتبشير بديانة المسيح وكتابة رسائله للقرى والجماعات يدعوهم للمسيحية ، لذلك رسائله هي قناعته وما حكوا له عن المسيح وعجائبه حيث كان يستخدم تلك العجائب في دعوته السلمية ،يافاروق بولس لم يكتب ولا حرف في العهد القديم لأن هذا الكتاب كتبوه اليهود ودامت كتابته حوالي 500 سنة(خمسة كتب قديمة) أي شارك في كتابته عدة أجيال ، رأي بولس في المرأة هو رأيه الشخصي، وقلت لك أنا لآ اوافقه الرأي ، رأي المسيحية وعلى لسان المسيح في المرأة هو الآتي: الرجل هو رأس المرأة كما أن المسيح هو رأس الكنيسة ، والرجل يترك أباه وأمه ويلتصق بإمرأته ويصبحان جسداً واحدا ، وعن الزواج قال: ما يوحده الله لايفرقه إنسان ، هذا هو بشكل عام رأي المسيحية على لسان المسيح عن المرأة، أنا شخصياً من أنصار الزواج المدني الذي يسمح بالطلاق على قدم المساواة بين المرأة والرجل ، بينما الاسلام سمح بتعدد الزوجات وأشياء أخرى لا أوافق عليها ، فهل هذا يعني أنني أهاجم الأديان ؟ أنا أطالب بالزواج المدني من أجل المساواة بين الرجل والمرأة ، والأديان كلها لاتسمح بالزواج المدني ، المسيحية الآن تقبل به أو لاتقول أن من يتزوج مدنياً فهو كافر أو يحل دمه كما قرأنا فتوى لمفتي لبنان السني ، فمن الذي يهاجم الآخر يافاروق ؟ يأت رجل دين يقول لك أنت كافر ويأت بآية قرآنية تدعم حجته، فمن هو الذي يهاجم ؟ نحن كعلمانيين نقول إن أردت أن تتزوج دينياً فالقانون يحميك ،وإن أردت أن تتزوج مدنياً فعلى القانون أن يحميك ، فيأت الدين ليمنعك ويحاربك ويهدر دمك ومن ثم يقولون أن العلمانيين يهاجمون الدين ، عجيب أمركم وكأننا نكتب بالصيني ، وآلان قل لي بوضوح عن ماذا تريدني أن اعتذر ؟ أنا لا أهاجم الأديان ،فهل إن قلت لك أن دينك يسمح لك بالنكاح (وهي كلمة قرآنية) بأربعة نساء هو هجوم ؟ القرآن قال لك وإن حرصتم أن تعدلوا بين النساء ،فلن تعدلوا ،فلا تميلوا كل الميل ،أي أنه سمح بالتعدد وطلب أن تعدلوا بينهن بقدر المستطاع ، هذه النقطة التي أشرت لها بتعليقي والتي يصعب تدب

سيد فاروق
خوليو -

بإيجاز : بولس لم يشاهد المسيح شخصياً ، جاء ليضطهد المسيحين وكان قائداً رومانياً يهودي الديانة ظهر له المسيح حسب القصة وقال له لماذا تضطهدني وعلى أثر النور الذي لف حوله فقد بصره وذهب لكنيسة قديمة لاتزال موجودة في دمشق حالياً لكاهن اسمه حنانيا الذي ساعده على عودة النظر إليه بعجيبة كما يقولون ، ومن يومها بدأ بالتبشير بديانة المسيح وكتابة رسائله للقرى والجماعات يدعوهم للمسيحية ، لذلك رسائله هي قناعته وما حكوا له عن المسيح وعجائبه حيث كان يستخدم تلك العجائب في دعوته السلمية ،يافاروق بولس لم يكتب ولا حرف في العهد القديم لأن هذا الكتاب كتبوه اليهود ودامت كتابته حوالي 500 سنة(خمسة كتب قديمة) أي شارك في كتابته عدة أجيال ، رأي بولس في المرأة هو رأيه الشخصي، وقلت لك أنا لآ اوافقه الرأي ، رأي المسيحية وعلى لسان المسيح في المرأة هو الآتي: الرجل هو رأس المرأة كما أن المسيح هو رأس الكنيسة ، والرجل يترك أباه وأمه ويلتصق بإمرأته ويصبحان جسداً واحدا ، وعن الزواج قال: ما يوحده الله لايفرقه إنسان ، هذا هو بشكل عام رأي المسيحية على لسان المسيح عن المرأة، أنا شخصياً من أنصار الزواج المدني الذي يسمح بالطلاق على قدم المساواة بين المرأة والرجل ، بينما الاسلام سمح بتعدد الزوجات وأشياء أخرى لا أوافق عليها ، فهل هذا يعني أنني أهاجم الأديان ؟ أنا أطالب بالزواج المدني من أجل المساواة بين الرجل والمرأة ، والأديان كلها لاتسمح بالزواج المدني ، المسيحية الآن تقبل به أو لاتقول أن من يتزوج مدنياً فهو كافر أو يحل دمه كما قرأنا فتوى لمفتي لبنان السني ، فمن الذي يهاجم الآخر يافاروق ؟ يأت رجل دين يقول لك أنت كافر ويأت بآية قرآنية تدعم حجته، فمن هو الذي يهاجم ؟ نحن كعلمانيين نقول إن أردت أن تتزوج دينياً فالقانون يحميك ،وإن أردت أن تتزوج مدنياً فعلى القانون أن يحميك ، فيأت الدين ليمنعك ويحاربك ويهدر دمك ومن ثم يقولون أن العلمانيين يهاجمون الدين ، عجيب أمركم وكأننا نكتب بالصيني ، وآلان قل لي بوضوح عن ماذا تريدني أن اعتذر ؟ أنا لا أهاجم الأديان ،فهل إن قلت لك أن دينك يسمح لك بالنكاح (وهي كلمة قرآنية) بأربعة نساء هو هجوم ؟ القرآن قال لك وإن حرصتم أن تعدلوا بين النساء ،فلن تعدلوا ،فلا تميلوا كل الميل ،أي أنه سمح بالتعدد وطلب أن تعدلوا بينهن بقدر المستطاع ، هذه النقطة التي أشرت لها بتعليقي والتي يصعب تدب

نحن مسلمون
سلوى -

أنا تونسية ومتحجبة ، أقوم بواجباتي الدينية والحمد لله ، ولسنا بحاجة لمثل هذا الشيخ ليعلمنا إسلامنا ، فالإسلام دين التسامح ، دين العدل ، ونحن نعرف نميز بين الحلال والحرام ، وما هو جائز فعله وما علينا تجنبه ،

نحن مسلمون
سلوى -

أنا تونسية ومتحجبة ، أقوم بواجباتي الدينية والحمد لله ، ولسنا بحاجة لمثل هذا الشيخ ليعلمنا إسلامنا ، فالإسلام دين التسامح ، دين العدل ، ونحن نعرف نميز بين الحلال والحرام ، وما هو جائز فعله وما علينا تجنبه ،

دنيا واخرة
عبوسي -

خارج الموضوع

دنيا واخرة
عبوسي -

خارج الموضوع

قال السيد المسيح
george -

قال السيد المسيح في أنجيله الشريف : - (أحترزوا من الأنبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من الداخل ذئاب خاطفة من ثمارهم تعرفونهم .هل يجتنون من الشوك عنباً أو من الحسك تيناً هكذا كل شجرة جيدة تصنع أثماراً جيدة وأما الشجرة الردية فتصنع أثماراً ردية ً لا تقدر شجرة جيدةً أن تصنع أثماراً ردية ولا شجرة ردية أن تصنع أثماراً جيدة كل شجرة لا تصنع ثمراً جيدةً تقطع وتلقى في النار فإذاً من ثمارهم تعرفونهم )(متى 7 : 15-20)

قال السيد المسيح
george -

قال السيد المسيح في أنجيله الشريف : - (أحترزوا من الأنبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من الداخل ذئاب خاطفة من ثمارهم تعرفونهم .هل يجتنون من الشوك عنباً أو من الحسك تيناً هكذا كل شجرة جيدة تصنع أثماراً جيدة وأما الشجرة الردية فتصنع أثماراً ردية ً لا تقدر شجرة جيدةً أن تصنع أثماراً ردية ولا شجرة ردية أن تصنع أثماراً جيدة كل شجرة لا تصنع ثمراً جيدةً تقطع وتلقى في النار فإذاً من ثمارهم تعرفونهم )(متى 7 : 15-20)

يقول الوحي الألهي
george -

يقول الوحي الألهي (لأنه قد دخل الى العالم مضلون كثيرون لا يعترفون بيسوع المسيح أتياً بالجسد . هذا هو المضل وضد المسيح. (2 رسالة يوحنا 1: 7)

عفوا و بولس
فاروق-لبنان -

عفوا .. حيث كتبت العهد القديم بـالخطـء .. و الصواب أنّه العهد الجديد.. فـمن أصل 27 رسالة في الأنجيل.. 13 منها تابعة لـبولس.. و بولس رسول مقدّس عند النصرانيّة و يتكلّم بـاسم الربّ.. و لا تكن ملكا أكثر من الملك.. فـالنّصارى هنا يعارضونك و يقولون بالتأكيد أنّ بولس رسول و كلامه كلام الربّ .. و ليست حجّة انّه يجب عليه أن يرى الربّ أو لا يراه.. ثمّ انّك وقعت في خطـء أيضا.. من قال لك أنّ المسيح هو من كتب الأنجيل ؟ من كتبه هم تلاميذه.. و بولس واحد من تلاميذه.. و رسائله في الأنجيل هو جزء كبير من الأنجيل..

لا تنتقد نفسك
فاروق-لبنان -

لا تنتقد نفسك يا خوليو.. انت ذكرت محاسن الانجيل عن المرأة.. متناسيا أنّ المسيح قال في انجيله أموره سيئة عن المرأة من ناحية أنّه جاء لـيفرّق بين الأمّ و ابنتها كما يقول العهد الجديد و واصفا النساء بـأبشع الصفات في العهد القديم.. ثمّ انّك أخطأت خطـء جسيم جديد.. فـأنت قلت أنّك مع قول المسيح أن ما جمعه الله بين الزوجين لا يفرّقه أحد.. في حين أنّ الدول العلمانيّة التي أنت تنتمي اليها بما أنّك علمانيّ.. تمشي بـالطلاق الذي هو من ضمن الشريعة الأسلاميّة.. فـرغم أنّ هذه الدول هي صليبيّة تميل الى العلمانيّة.. لكنّها رفضت الأنجيل فوق أنّها دول صليبيّة و وجدت الحلّ في العلمانيّة عن طريق الطلاق الذي هو من قرارات الأسلام.. يعني أنت أصبحت تناقض نفسك كثيرا.. انتظر اجابتك عن هذا الأستفسار قبل الردّ عليك

مهلا يا فاروق
kamal -

الواقع ان المناقشة مع جاهل مصيبة والمصيبة الاكبر ان يكون متعصبا ولايرى الا ما قيل له في بيئته وفاروق هو مثال صارخ لهذا النوع من الناس يخلط عباس بدرباس ويقول وبلا خجل نعم نعم بلا خجل ان بولس كتب نصف العهد القديم!!!! بولس هذا جاء بعد اكثر من الف سنة من كتابة العهد القديم فانا شخصيا اتحرى الدقة حينما ارد حديثا او اية لئلا اقع في خطأ واتعرض للنقد والقدح من قبل المسلمين واسلوبهم المحبب كما نعرفه فعلى الاقل كن صادقا في نقلك ولاتغش وتفتري... ثم ما قيل في قرآنكم عن الزواج( .....وان لم تعدلوا فواحدة) فبربك اي اله يرضى بهكذا كلام وهو اذلال للمرأة ليس قبله من ذل ..فهل يعقل من ينكح واحدة اخرى يعدل؟ فمن الاساس فعلته المشينة بحق شريكته المسكينة هو قتل للعدالة ولايختلف عن الخيانة الزوجية بشيء ولادخل لا لله ولاالملائكة ولاالسماء بها بل هي بدعة صحراوية لشاب صحراوي عاش فقيرا ومكبوتا وكفى..اما زواج محمد من خديجة وشكرا لانك اثرت هذا الموضوع فلم يتجرأ النبي الزواج بواحدة اخرى اتعرف لماذا ؟ لانها كانت مسيحية وابنة عم القس ورقة وديانتها ترفض هذا التعدد فما ان توفت السيدة خديجة حتى اتت اية النكاح باسرع من الضوء لدرجة ان السيدة عائشة تذمرت مرة لشدة تعلق محمد بشؤون النساء فقالت جملتها المشهورة :ايها النبي ارى جبريل يأتيك على هواك آمل

عظمة الأسلام و المرأة
فاروق-لبنان -

سـأكتب الشواهد شاهدا شاهدا.. حتّى نستمتع مع خوليو حول عظمة الأسلام في حقّ المرأة.. فـفي الجاهليّة عزيزي خوليو.. كانت البنت لا تحصل على الأرث.. و كان الرجال يأكلون هذا الأرث و لا يعطوه لأخواتهم من النساء.. و البعض كان يعطيهنّ اذا كان الأرث كبيرا.. الى أن جاء الأسلام و فرض الأرث للنساء .. و فرضه مهما كان حجم هذا الأرث.. ان كان كبيرا أو صغيرا.. بـدليل قوله تعالى بعد بسم الله الرحمن الرحيم : ((( للرجال نصيب مما ترك الوالدان والأقربون وللنساء نصيب مما ترك الوالدان والأقربون مما قل منه أو كثر نصيبا مفروضا ))) .. فـلقد عدل الأسلام بين الرجل و المرأة وأعطاها حقّها في الأرث..في الوقت الذي لا يوجد ارث في الزواج المدنيّ الا بـالأتفاق.. و قد لا تحصل عليه اذا كانت تريد الزواج مهما كلّف الثمن .. و يضيع بالتالي حقّ الأولاد دون ارث.. أمّا الأسلام فقد فرضه فرضا.. فـهل رأيت كم أنّ ديننا عظيم ؟ و التكملة غدا ان شاء الله

اهدء يا كمال
فاروق-لبنان -

حبيبي كمال.. كتبت فوق أنّ المقصود كان العهد الجديد و ليس القديم .. حيث أنّ نصف العهد الجديد مأخوذ من رسائل بولس.. و بولس تكلّم بـالسّوء عن المرأة.. و كذلك العهد القديم فيه مصائب في حقّ المرأة و النصارى يأخذون بـالعهد القديم.. فـاطلع من هذه الأبواب يا شاطر.. و ارتقي في مستوى كلامك.. حيث أراك شخص غاضب من افلاسك.. و هذا دليل افلاس و مستوى متدنّي في الحوار.. و كلّ شخص يسمّى بـاسمه يا عزيزي..

أخطئت يا كمال
فاروق-لبنان -

عزيزي كمال .. أخطئت خطـء جسيم.. فـاية التعدّد نزلت عندما كان عمر رسولنا الكريم 61 سنة.. فيما رسولنا الكريم تزوّج المرأة الثانية عندما كان عمره 50 سنة :) حيث لم يكن هنالك مانع يمنع الزواج من أخرى... أرأيت عزيزي كيف أنّ الرياح تجري بما لا تشتهي نفسك و هواك ؟ و عزيزي لا تخترع من عندك.. فـأمّ المؤمنين خديجة أسلمت و كان الرسول عليه الصلاة و السلام ما زال زوجها.. فـكان بـامكانه الزواج من واحدة أخرى .. لكنّه قبل نزول الوحيّ عليه .. لم يتزوّج غيرها رغم أنّه كان هنالك تعدّد زوجات في الجاهليّة.. و بعد نزول الوحيّ عليه.. لم يتزوّج عليها رغم أنّها دخلت في الأسلام.. و كانت لـتطيع رسول الله في كلّ أموره :) ..

اعتذر يا كمال
فاروق-لبنان -

اذا كما رأينا.. فـرسولنا الكريم عليه الصلاة و السلام.. تزوج امرأة تكبره في السنّ 15 و قيل 20 سنة.. و ظلّ معها حتّى أصبحت 65 سنة و ماتت و كان عمره حين وفاتها 50 سنة.. و هذا دليل أنّ رسولنا الكريم لم يكن يبحث عن الشهوة .. فـأين الشهوة في امرأة عمرها 45 سنة و تظلّ معها وحدها حتّى تموت و عمرها 65 سنة ؟ هل كان لك أن تصبر يا كمال الذكيّ ما صبره رسولنا الكريم ؟ هل كنت لـترضاها لـنفسك ؟ ثم يا شاطر.. رسولنا الكريم تزوّج زوجته الثانية سودة بنت زمعة و كانت كبيرة في السنّ و لديها 6 أولاد.. و كانت رضي الله عنها كبيرة في السنّ و ليست صاحبة جمال.. فـلو أنّه يلحق الشهوة .. كان تزوّج الصغيرة و الجميلة.. لكنّه تزوّج امرأة كبيرة بعد وفاة زوجها.. لأنّ هدفه من الزواج كان تربية أولاده من جديجة.. و ليس الشهوة.. و الا تزوّج الصغيرة و الجميلة... فـهل سـتعتذر يا كمال الشاطر ؟

عائشة و بابا روما
فاروق-لبنان -

ان قالت أمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها هذا الكلام.. فـهذا دليل روعة الأسلام .. حيث كان النبيّ عليه الصلاة و السلام رغم مكانته العظيمة.. يسمح لـزوجاته ابداء ارائهنّ بـحريّة.. و هذا دليل على رفعة المرأة في الأسلام.. و حريّتها في القول و العمل.. و كما نعلم يا كمال الشاطر.. للنساء أحاسيس و مشاعر.. و المرأة بـطبعها تغار.. و هي مرهفة الأحساس.. و قد يصدر منها الكلام العاطفيّ وقت المصاعب او الأمور التي لا تعجبها.. و أمّ المؤمنين عائشة تبقى بشر.. و البشر ليسوا معصومين عن الخطـء و الزّلات .. ما عدا الانبياء.. وحدهم المعصومين.. بالأضافة الى بابا روما.. الذي هو اختيار الله على الارض.. و يقوم بـمباركة الأوطان و الشعوب و الأراضي .. و الكلّ يسمعه و يطيعه دون اعتراض أو أيّ شيء اخر !!!

للمعرفة فقط والى كل جاهل
george -

لقد حذرنا السيد المسيح في ألأنجيل الشريف من القادم بعده المضليين الذين سيحاربون كلمته ويدعون النبوة فقال لنا....1- أحترزوا من الأنبياء الذين يأتونكم بثياب الحملان .هل يجتنون من الشوك عنباً أو من الحسك تيناً هكذا كل شجرة جيدة تصنع أثماراً جيدة وأما الشجرة الردية فتصنع أثماراً ردية ً لا تقدر شجرة جيدةً أن تصنع أثماراً ردية ولا شجرة ردية أن تصنع أثماراً جيدة كل شجرة لا تصنع ثمراً جيدةً تقطع وتلقى في النار فإذاً من ثمارهم تعرفونهم )(متى 7 : 15-20) .... 2- ويقوم أنبياء كذبة كثيرون ويضلون كثيرين (متى 24: 11) .. وقال السيد المسيح (لأنه سيقوم مسحاء كذبة وأنبياء كذبة ويعطون أيات عظيمة وعجائب حتى يضلوا لو أمكن المختارين )(متى 24:24) وقد أكد لنا السيد المسيح بأن لا نبي بعده حين قال عن نفسه ( أنا الأول والأخر ) وحين قال ( أنا الالف والياء) وحين قال( انا البداية والنهاية) وحين قال (كل شيء قد تم) .؟ويقول الوحي الألهي ؟(لأنه قد دخل الى العالم مضلون كثيرون لا يعترفون بيسوع المسيح أتياً بالجسد . هذا هو المضل وضد المسيح.

حجاب عقول الرجال
من نسيج كذبهم -

---نقلا عن ايلاف---------المداخله الاولى: من اقول الرسول---- و من الاحاديث قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( لا إيمان لمن لا أمانة له، ولا دين لمن لا عهد له) *** من صفات المنافقين قال صلى الله عليه وسلم( إذا حدث كذب , وإذا وعد أخلف , وإذا ائتمن خان ) *** قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( لا إيمان لمن لا أمانة له، ولا دين لمن لا عهد له) والمداخله الثانيه من اقوال الرسول ايضا { لكن الوضوء يغسل الاثم -----------------------------------------لكن الرئيس مؤمن يا هذا ويتوضى -اذا حدث كذب وإذا وعد أخلف , وإذا ائتمن خان ( كتب #82 ) لكن رئيس الاخوان محمد مرسى مبارك يصلى الفجر وانت تعلم ان قبل الصلاة يتوضىء ! والوضوء يغسل الخطايا { لقد أكد النبي صلى الله عليه وسلم على أهمية الوضوء وأنه يغسل الذنوب والخطايا، فقد روي عن أبي هريرة أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا توضأ العبد المسلم فغسل وجهه خرجت من وجهه كل خطيئة نظر إليها بعينيه مع الماء فإذا غسل يديه خرجت من يديه كل خطيئة بطشتها يداه مع الماء فإذا غسل رجليه خرجت كل خطيئة مشتها رجلاه مع الماء، حتى يخرج نقياً من الذنوب) [أخرجه مسلم].---------------وتأملوا معي هذا الحديث الرائع، فقد روي عن عثمان رضي الله عنه أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من توضأ فأحسن الوضوء خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت أظفاره) [رواه مسلم].-------- وبهذا ان اقسم مرسى ان يحترم الدستور والقانون ولم يفعل فلا يهم لانه يتوضىء فيعود على الذيرو من خطاياة 5 مرات فى اليوم

FAILED DOCTORS
Rose -

YOU ARE LIKE A PATIENT WHO IS TRYING TO ACT ACCORDING TO THE VALUES AND MORALS BUT NO HEALS AS YOU ALWAYS DO WHAT YOU DON''T WANT TO DO ...SO YOU HAVE TO CHANGE YOUR FALLEN NATURE AND AS THE BIBLE SAYS" THOSE WHO ARE IN CHRIST JESUS ARE A NEW CREATURES....AND YOU HAVE TO BE BORN FROM THE SPIRIT AS THE BIBLE SAYS " THE LAW OF THE SPIRIT IN CHRIST JESUS HAS SPARED ME FROM THE DEATH THAT THE LAW OF MOSES BRINGS........, YOU LEFT THE SPRING THAT BRINGS WATER AND HAVE BEEN DIGGING WELL THAT HAVE NO WATER......YOU WILL DIE FIGHT AGAINST SIN BUT SIN HAS ALWAYS CONQUERED YOU.....IT IS NOT THE GIRLS THAT ARE WITHOUT ELHEGAB ...IT IS YOUR HEART THAT ARE FILTHY AND CONQUERED WITH EVIL AND SIN....COME TO HIM WHO SAYS" I AM THE LIGHT OF THE WORLD, WHOEVER BELIEVES IN ME SHALL NEVER REMAIN IN DARKNESS BUT SHALL HAVE THE LIGHT OF THE WORLD

فلفل
..... -

متخلف يا أبا جهل وأمه وخالته وعمه ومنشاه هل تحسب العلم فقط في معرفة كيفية القراءة والكتابة أنصحك بأن تتدبر القران وتتمعن في معانيه وتقبل على الاطلاع على سيرة حبيبنا المصطفى عليه صلوات الله وسلامه وإلى اعمال عقلك الذي ميزك به الله عن الحيوان ووهبك اياه لتستعمله في محاربة نفسك وأهوائك وتطوير قدرتك وليس لتضعه على رف يستريح وتشغل غريزتك البهيمية لتتبع كل أنثى وترى فيها فقط الشهوات ،الانثى انسان ومخلوق متساوي معك له نفس واجباتك وحقوقك ومكلف مثلك بل ومميز عليك وعلى أمثالك من أصحاب العقول المريضة والأنفس الخبيثة وذات اهمية كبيرة وهبها ايها الله فكيف تتجرا أيها العبد على مولاك و ربك وتطعن في كلامه وتقول كلاماً لم يرد يوم في كتاب من كتب الله السماوية كلها وليس القران وحده بكل أسف أنعي إليك خبر إنتشار أمثالك من متحجري و متلبدي العقول ،هل تحسب نفسك رجلا فقط لأن الله خلقك ذكرا ،لا يا عزيز أمك وحدها معنى الرجولة كبير على دماغك الصغيرة لا ولن تستوعبه ولن يستوعبه أمثالك أبدا ،طمعاً في ما قال الله سبحانه وتعالى وحول فهم أحاديث وسيرة حياة رسوله الكريم عليه الصلاة و السلام لربما وعسى تتمكن من فهمه،يا هذا عليك أن تستوعب قبل كل شي أن الذكورية والرجولة كلمتان مختلفتان جدا ،الذكورية سهلة جدا وخاصة في أيامنا هذه بمعنى أوضح يقربها من عقلك الصغير أي شيء يمكن أن يكون ذكر دعك حتى الحديث عن الحيوانات ما يتوفر اليوم من أساليب شاذة عن الطبيعة ليس من الواجب الحديث عنها او التفسير أكثر تمكن أي أحد من أين يحتل محل الذكر حتى دعك من هذا ،عملية بسيطة ومكلفة قليلا تحاول أي إنسية أعني أنثى إلى أعطى ذكر ينافسك على الفحولة التي تفتخر بها وليس لديك حتى القدرة على التحكم فيها وللاسف مفهومكم للرجولة لا يتعدى تفسير كلمة الفحولة فأنتم تقدرون الرجل بما يملك داخل سرواله وليس بما يختص ويتميز به من علم أو أخلاق و أعمل صالحة و بر بوالديه ......لو كانت الرجولة بهذا المعنى ف اسمحوا لأن اهني الفار بتغلبه على جميع رجال العالم في الرجولة(الفحولة) ذلك أن زوجته تلد كله كل شهر من إثنين إلى أربعة وعلى ذكر البر بالوالدين هل تتكلم هكذا ونسيت أن ألانثى هي أمك وليست رجلا .....دعك مع صرعك وعقلك ادعو الله أن يحيي بك ما مات قلبك وعقلك لعلك تستفيق قبل فوات الأوان ...؛....

الأنبياء الكاذبون
فاروق-لبنان -

الأنبياء الكاذبون الذين تحدّث عنهم نبيّنا الكريم عليه الصلاة و السلام والذين تحدّث عنهم المسيح المزعوم.... هم من يدّعون النبوّة.. فـالنّصارى يعتبرون بابا روما كـأنّه نبيّ.. فـهو معصوم عندهم و كلامه السّمع و الطاعة.. و اذا رضى عن النّاس , فـكأنّ ربّهم قد رضى عنهم.. وهو يوزّع بركاته على البلاد و العباد.. و هذا خطـء جسيم.. فـفي الحقيقة هذه أفعال أنبياء و ليس بشر.. و البابا بشر فقط وليس نبيّ طبعا.. بـالأضافة الى الرهبان الذين ينتخبون البابا.. فـيبعثرون أوراق الأنتخابات.. و ما يختاروه يكون اختيار الربّ ! و هذه في الحقيقة أفعال الجاهليّة

عظمة الأسلام و المرأة
فاروق-لبنان -

عندما جاء أحدهم الى رسول الله.. عليه الصلاة و السلام.. و قال له : يا رسول الله ..من أحقّ النّاس بـصحبتي ؟ قال النبيّ عليه الصلاة و السلام : أمّك .. قال الرجل : ثمّ من ؟ قال النبيّ : أمّك .. قال الرجل : ثمّ من ؟ قال النبيّ : أمّك.. قال الرجل : ثمّ من ؟ قال النبيّ : أبوك ........................................................................... و في هذا دليل على عظمة الأسلام في حقّ المرأة.. و حقّ الأمّ خصوصا.ّ. و التي أدخلت كثيرا من أمّهات و نساء العالم الغربيّ في الأسلام.. لما رأوه من عظمة المرأة و الأمومة في الأسلام

عظمة الأسلام و المرأة
فاروق-لبنان -

عندما جاء أحدهم الى رسول الله.. عليه الصلاة و السلام.. و قال له : يا رسول الله ..من أحقّ النّاس بـصحبتي ؟ قال النبيّ عليه الصلاة و السلام : أمّك .. قال الرجل : ثمّ من ؟ قال النبيّ : أمّك .. قال الرجل : ثمّ من ؟ قال النبيّ : أمّك.. قال الرجل : ثمّ من ؟ قال النبيّ : أبوك ........................................................................... و في هذا دليل على عظمة الأسلام في حقّ المرأة.. و حقّ الأمّ خصوصا.ّ. و التي أدخلت كثيرا من أمّهات و نساء العالم الغربيّ في الأسلام.. لما رأوه من عظمة المرأة و الأمومة في الأسلام

الهروب الكبير
فاروق-لبنان -

أين خوليو ؟ أين كمال ؟ أين جورج ؟ أين المهاجر الذي سـبقهم في الهروب في موضوع الردّة بعد ان أعطيناه الشواهد و تمّ افحامه بـالادلّة العقليّة و العلميّة و الدينيّة و الأخلاقيّة ؟ الكلّ هرب.. حيث أنّه من يعارض الأسلام فـهو يعارض الحياة و العقل و الجمال و الطبيعة الانسانيّة .. و لا بدّ له أن يقف مذهولا و خائبا أمام جميع الشواهد.. لأنّ الأسلام هو دين الفطرة كما يقول الله عزّ و جلّ و رسولنا الكريم.. ومن يقف في وجه الفطرة.. لا بدّ له أنّ يعارض المنطق و الحياة.. و يكذب و يمشي بـالدّجل و الخداع و رميّ الاتهمات الباطلة و اغلاق أذنيه و تسكير عينيه و الهروووب ..

الهروب الكبير
فاروق-لبنان -

أين خوليو ؟ أين كمال ؟ أين جورج ؟ أين المهاجر الذي سـبقهم في الهروب في موضوع الردّة بعد ان أعطيناه الشواهد و تمّ افحامه بـالادلّة العقليّة و العلميّة و الدينيّة و الأخلاقيّة ؟ الكلّ هرب.. حيث أنّه من يعارض الأسلام فـهو يعارض الحياة و العقل و الجمال و الطبيعة الانسانيّة .. و لا بدّ له أن يقف مذهولا و خائبا أمام جميع الشواهد.. لأنّ الأسلام هو دين الفطرة كما يقول الله عزّ و جلّ و رسولنا الكريم.. ومن يقف في وجه الفطرة.. لا بدّ له أنّ يعارض المنطق و الحياة.. و يكذب و يمشي بـالدّجل و الخداع و رميّ الاتهمات الباطلة و اغلاق أذنيه و تسكير عينيه و الهروووب ..