أخبار

20 ألف لاجئ سوري دخلوا لبنان في الأسبوع الماضي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان ارتفع خلال الأسبوع الماضي أكثر من عشرين ألف نازح، ليصل عددهم الإجمالي إلى 242 ألف لاجئ.

ولفتت المفوضية في تقريرها الأسبوعي - الذي حصلت مراسلة الأناضول على نسخة منه اليوم الجمعة - إلى أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان وصل حتى نهاية هذا الأسبوع الماضي إلى 242 ألف لاجئ، في حين كان خلال تقرير الأسبوع الذي سبقه في حدود الـ 220 الف لاجئ.

وقالت المفوضية: "165 ألفًا قد تم تسجيلهم لدينا، وهناك أكثر من 77 ألف و263 لاجئًا يرغبون في تسجيل أسمائهم في الأيام المقبلة".

وأشار التقرير إلى أن "المفوضية كانت سجلت 38 الف لاجئ خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، في حين سجلت 26 ألف لاجئ خلال شهر ديسمبر /كانون الأول الماضي".

ويعيش 80 ألف و450 لاجئًا في مناطق شمال لبنان، فيما يعيش 63 ألف و288 لاجئًا في البقاع اللبناني، و21 ألف و265 لاجئًا في مناطق بيروت وجنوب لبنان، بحسب التقرير الأخير الصادر من المفوضية.

وتتوقع المفوضية أن يتخطى عدد اللاجئين السوريين خلال النصف الأول من العام الجاري حاجز المليون شخص، بينهم 300 ألف في لبنان وحدها.

ونجح مؤتمر المانحين الدولي، الذي استضافته الكويت الأربعاء الماضي، في جمع أكثر من 1.5 مليار دولار مساعدة للنازحين السوريين، الذين يعانون من الحرب الدامية المستمرة في بلادهم منذ 22 شهرًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف