أخبار

شيك بـ 54 مليون يورو في جيب وزير إيراني سابق يتحول إلى لغز

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
صادرت الجمارك الألمانية شيكًا بقيمة 54 مليون يورو ضُبط مع وزير إيراني سابق وصادر من فنزويلا، فيما ادعى الوزير السابق أن الشيك هو تبرع من فنزويلا لبناء وحدات سكنية.برلين: تحول شيك بلغت قيمته 54 مليون يورو ضُبط مع وزير إيراني سابق وصادر من فنزويلا إلى لغز بسبب عدم تقديم حامله مبررات مقنعة لحيازة هذا الشيك، واكتفى بالقول إنه تبرع من الحكومة الفنزويلة لبناء وحدات سكنية في إيران، وهو ما لم يقنع السلطات الألمانية التي ضبطت الشيك لدى وصول وزير المالية الإيراني السابق طهماسب مظاهري إليها من جهتها، قالت صحيفة "بيلد ام سونتاغ" في عددها الصادر الاحد إن مظاهري الذي شغل ايضاً منصب حاكم المصرف المركزي الايراني حتى العام 2008، وصل في 21 كانون الثاني/يناير الى مطار دوسلدورف (شمال غرب) آتيًا من تركيا وقد ضبطت جمارك المطار في احد جيوب حقيبة يده شيكًا مسحوبًا من المصرف المركزي الفنزويلي بقيمة 300 مليون بوليفار (54 مليون يورو). واضافت أن الجمارك الالمانية تحقق حاليًا في ما اذا كانت هناك عملية تبييض اموال وراء هذا الشيك. واشارت الصحيفة الى أن مظاهري اكد أن الشيك هو تقدمة مالية من الحكومة الفنزويلية لبناء 10 آلاف وحدة سكنية في ايران. وقال مسؤولو الجمارك الألمان إنه تم احتجاز الشيك من الإيراني الذي يتمكن من تقديم تفسير معقول حول المتلقي المقصود والغرض من حوزته لهذا الشيك، فيما يتوقع أن تفرض عليه غرامة مالية. المعارضة الفنزويلة تطلب تفسيراتوطالب زعيم المعارضة الفنزويلية إنريكي كالبريليس رادونسكي٬ الأحد٬ الحكومة بتقديم تفسيرات بخصوص احتجاز مظاهري الذي حاول الدخول إلى ألمانيا وفي حوزته الشيك الفنزويلي.وكتب كابرليس حاكم ولاية ميراندا على حسابه الشخصي في موقع للتواصل الاجتماعي: " أي تفسير يمكن أن تدلي به الحكومة للفنزويليين بخصوص ما حصل مع الوزير الايراني السابق الذي ضبط وفي حوزته شيك مصرفي بقيمة 300 مليون بوليفار أي ما يعادل 70 مليون دولار أو نحو 50 مليون يورو؟". وأضاف أن التفسير الذي أدلى به المسؤول الايراني السابق للمحققين الألمان بخصوص الشيك الصادر عن البنك المركزي الفنزويلي هو أن المبلغ "مخصص لبناء عشرة آلاف وحدة سكنية٬ بتمويل من الحكومة الفنزويلية". وكانت المعارضة اتهمت السبت الحكومة الفنزويلية بتبديد أموال الفنزويليين التي تجنيها من عائدات النفط الذي تستحوذ منه البلاد على أكبر احتياطي عالمي يبلغ نحو297 ملياراً و571 مليون برميل٬ وفقًا لأرقام رسمية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حكومة فنزولا تتبرع لايران
احنا بعد مو مصدقين -

قول كلام ثاني يخش العقل ياراجل. مع هذا مهما قلتوا ثقة العالم انعدمت من ناحيتكم من كثرة الكذب الي عندكم.

يا بلاش
معتز البغدادي -

اذا صدقنا كلام المسؤول الايراني ان المبلغ مخصص لبناء 10 الاف وحدة سكنية فمعنى ذلك ان كل وحدة مخصص لها مبلغ 5400$ .. فهل يكفي هذا المبلغ البسيط لبناء وحدة سكنية ؟

الفرس ثانية
قراءة التأريخ مهم -

عندما سقطت امبواطورية فارس , هرب عبد الرحمن بن الداخل وهو حفيد رستم آخر ملوك فارس إلى إسبانيا وهناك اسس مع المسلمين الأندلس ولقب بالداخل لأنه دخل الأندلس أي اسبانيا ومن هناك هرب أحفاد عبدالرحمن بن الداخل أي أحفاد رستم بعد طرد المسلمين منها إلى دول أمريكا الجنوبية ومنها فنزويلا وكولومبيا فمعظم الدول الوالية لإيران هناك من بني جلدتهم أي فرس ويعملون لصالح الإستيلاء على العالم كله. ولا يخفى على أحد حقائق التأريخ فالعالم لن يرتاح من الإرهاب الإيراني الفارسي المستفحل في الكون إلا بقطع رأس الإرهاب الأول.

رأي
محمود حمدان -

يريد أن يقنعنا بأن إيران تحصل على معونة لبناء 10 آلاف وحدة سكنية من فنزويلا؟ وهي الدولة التي قدمت لهولاكو سورية السفاح الدموي الأرعن بشار الأسد عشرة مليارات لتدمير 100000 وحدة سكنية فوق رؤوس أصحابها في كل المدن السورية. هذه هي رموز المقاومة والممانعة. هذا هو الحكم الإسلامي.

مشكل ايران
رستم زادة -

انا مواتن ايراني اقول مشكل ايران ينحل مع امريكا وغرب اوربا عندما ايران ملالي يترك فلسطين وعرب ايران حكم مجنون يتالب فلسطين يقول عرب اخوان عرب ليس اخوان عرب يكرهون ايران نجاد لازم يسوي علاقات زينة مع امريكا مع الغرب حتى يسكت العرب مايسووا علينه كلام موزين حتى كورد الي ماعنده دولة جاي يحكي علينا ليش ياسيد نجا نحن نريد نكون حليف امريكا حتى اخوان عرب مايضحكوا علينه عرب كلهم اصدقاء امريكا ليش يانجاد خل ايران قوي سوي علاقات جيدة مع امريكا مع اسرائيل والله عرب كلهم انا عايش في اوربا عرب كلهم يكرهون ايران ليش اغاي نجاد علاقات جيد مع امريكا نصير دوله قوي نصير نحن رئيس منطقة نسوي جنجال محد يقول لنا شيء والله والله ايران علاقات مع امريكا يصير وايد زين وقوي ليش نحن عندنا عالم مفكر وايد ليش عرب شنو عنده اسف انا كلام انا غير جيد عربي شكرا لكل فهم كلامي شكرا ايلاف انا احب ايلاف يقراها دوم

حلال
Gigi -

طبعا اموال حلال ١٠٠٪

قراءة التأريخ مهم #3
عادي -

وانا انصحك بان تقرا التاريخ للإمبراطورية الفارسية الأخمينية لتعرف ان الكذب عندهم له تاريخ وهو سيكون سبب سقوطهم