أخبار

تيرسي: الازمة السورية تهدد مصداقية مجلس الأمن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

روما: إعتبر وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي الاثنين ان "تقاعس مجلس الأمن تجاه الأزمة السورية وآثارها المأساوية الإنسانية" ينطوي على "تكلفة عالية لسياسية المنظمة، من حيث المصداقية وقدرتها على أداء مهامها على نحو فعال"، على حد تعبيره.

وأضاف خلال افتتاح الاجتماع الوزاري الذي تنظمه إسبانيا وإيطاليا، تحت عنوان "نهج جديد بشأن إصلاح مجلس الأمن" بمقر وزارة الخارجية بروما ان "التكلفة السياسية للازمة السورية تهدد بحسب الرأي العام، بتشويه الإسهام العظيم الذى قدمته الأمم المتحدة على مر السنين، من تعزيز للحقوق الأساسية والكرامة وقيمة الإنسان والتقدم الاقتصادي والاجتماعي لجميع الشعوب".

وتحدث رئيس الدبلوماسية الايطالية عن المنظمة الاممية خلال الإجتماع الذي يحضره ممثلون من جميع أنحاء العالم، بالقول انه "على مر السنين، اثبتت الأمم المتحدة قدرتها على العمل بفعالية كضامن للسلام والاستقرار" لافتا الى ان "اجتماع اليوم يأتي لحفز تفكير مشترك لعملية إصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مع العلم بأن الجمعية العامة هي المحفل الشرعي الوحيد لاتخاذ قرار بشأن هذه المسألة الهامة"، وفق قوله.

ونوه بان "إصلاح مجلس الأمن مسألة ذات أهمية كبيرة، مما يعيد المصداقية لمنظمة الأمم المتحدة، والتى على ما أعتقد، دون مواربة، يمكن تعريفها بأنها واحدة من أهم إنجازات القرن العشرين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف