أخبار

محافظ ميسان مثال يحتذى والعراقيون يريدونه رئيسًا للوزراء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نزل علي دواي، محافظ ميسان، إلى الشارع ليساعد في كل الأعمال الميدانية، يده ويد البنائين والكناسين من أجل محافظته ونظافتها، فاستحق احترام العراقيين، الذين يريدونه رئيسًا للوزراء.

بغداد: بات اغلب العراقيين هذه الايام يتحدثون عن رجل استطاع أن يلفت الانتباه ويؤكد حضوره على المشهد السياسي والخدمي العراقي بشكل غير متوقع، من خلال الجهود التي يبذلها في خدمة المحافظة التي يقوم على مسؤوليتها، إذ اصبح العراقيون ينظرون اليه على أنه الرجل المناسب الذي يمكنه أن يحقق ما لم يستطع أن يحققه الكثير من اصحاب الكراسي والمسؤوليات، لاسيما بعد أن رشحته صحيفة لوس أنجلوس تايمز الاميركية كأفضل شخصية حكومية محلية في الشرق الأوسط للعام 2012.

نريد مثيلًا له

يتابع العراقيون اخبار محافظ محافظة ميسان العراقية الجنوبية، علي دواي، ويتبادلون الصور على فايسبوك، متناقلين الانجازات التي حققها لمدينته، وأبرزها أن الكهرباء فيها لم تنقطع منذ اكثر من 60 يوماً، مع تأكيدات على رفع جميع المولدات الاهلية. وهو ينزل الشوارع لتنظيفها ويذهب إلى مختلف الامكنة للعمل الميداني مع الناس وهو يرتدي بدلة العمل، ما جعل البغداديين، على الاقل، يرددون بصوت متشابه النبرات: "نريد واحدًا مثل هذا المحافظ لمدينة بغداد"، فيما صار ابناء العديد من المحافظات ينظرون بدهشة إلى ما تحقق للمحافظة التي كانت تعاني من الاهمال والظروف الحياتية الصعبة، فيما راح البعض يحلم بأن يرى رئيس وزراء العراق على هذه الشاكلة، فيما تمنى آخرون أن يكون الرجل رئيسًا لوزراء العراق ليحقق للبلد ما عجز عنه الكثيرون.

ترشيح لوس انجلوس

رشحت جريدة لوس أنجلوس تايمز محافظ ميسان علي دواي لازم كأفضل شخصية حكومية محلية في الشرق الأوسط للعام 2012، في مجال العمل وتقديم الخدمات. وذكرت لوس انجلوس تايمز أن ترشيح المحافظ جاء بناءً على بساطته وشعبيته، وخروجه الدائم من مكتبه إلى الشارع، ومشاركته عمّال البناء وكناسي الشوارع أعمالهم، إضافة إلى فوز أحد شوارع محافظته بجائزة أنظف شارع في العراق، ووضع حجر الأساس بيده لأول جسر معلق في الجنوب، وغير ذلك من الأعمال غير المعتادة في حياة المسؤولين.

على قدر المسؤولية

أعرب الدكتور عبد المحسن كاظم، من جامعة بغداد، عن دهشته لما يسمعه عن هذا المحافظ، متمنيًا أن يسعى جميع المحافظين ليكونوا مثله. قال: "للمرة الاولىمنذ سنوات طويلة جدًا، اسمع عن مسؤول يعمل من اجل مدينته أو يحترم المسؤولية الملقاة على عاتقه، وشعرت بالدهشة من الاخبار التي يتم تناقلها عنه إلى أن تابعت الامر بنفسي، ربما لم يحقق الرجل امورًا خارقة ولم يقدم ابتكارات مذهلة ولكن الحسنة التي لديه أن يعمل في الميدان، على قدر المسؤولية، وكنت مندهشًا عندما سمعت أن الكهرباء في مدينة العمارة لم تعرف الانقطاع لأكثر من شهرين، وهذا لوحده يعد انجازًا حتى لو كان فيها انقطاع لساعة أو ساعتين".

أضاف: "نحن ننظر إلى بغداد على أنها العاصمة وواجهة الاهتمام، ولكن يبدو أن محافظ العمارة تغلب علينا، ولا يسعنا الا أن نذكره بالخير ونشد على يديه متمنين أن يحذو المحافظون حذوه وينزلون إلى الميدان، على الاقل لطمأنة الناس أن هناك مسؤولاً يعي مسؤوليته".

ظاهرة ملفتة

قال الكاتب محمود موسى: "يمثل محافظ ميسان علي دواي لازم ظاهرة ملفتة للانتباه، وذلك من خلال بساطته وتواضعه الجم ونزاهته، فهو دائم الحضور مع عمال البناء يحمل المكنسة مع الزبالين لينظف مدينته بيده لا كما يفعل بعض المحافظين الذين يحملون السلاح سرًا وعلانية".

أضاف: "يذكرنا هذا الرجل بالزعيم الخالد عبد الكريم قاسم الذي نحتفل بذكرى استشهاده الخمسين هذه الأيام، وهذا المحافظ نموذج للعراقي الشريف وعلى السياسيين أن يقتدوا به فهو لا يصرح ولا يعد بل يعمل ليل نهار بصمت، مدينته العمارة الآن من أنظف مدن الجنوب والعراق، وقد أُختير أحد شوارع العمارة كأنظف شارع في العراق. وقبل أيام وضع بيده الحجر الأساس لأول جسر معلق في جنوب العراق، ولهذا فليس من المستغرب أن ترشحه صحيفة لوس أنجلوس تايمز كأفضل شخصية حكومية محلية في الشرق الأوسط للعام 2012، فمن يعمل مثقال ذرة خيرًا يره.

شيء من الأمل

من جانبه، قال الشاعر حميد قاسم: "العمارة ثالثةً، لا ترويجًا لأحد لكن الحق يقال. محافظو الجنوب طالبوا بزيادة ميزانيات محافظاتهم والا لن يصوت نوابهم على الميزانية، ومحافظ العمارة هو الوحيد الذي رفض ذلك وقال ميزانيتنا تكفينا. البصرة من القرنة للحيانية للفاو تعيش فوضى الفيضانات والماء المالح والشوارع الخربة والمباني المتهالكة، ومحافظة ذي قار منشغلة بطبع مجموعة شعرية للسيد المحافظ، وقل مثل ذلك عن مدن على امتداد الوطن اغرقتها الامطار وغمرت بيوتها وغزت الازبال شوارعها ولم تشهد بناء جامعة جديدة أو مستشفى أو جسر أو نفق".

أضاف: "طوبى للعاملين، بقليل من الاخلاص والقليل القليل من النزاهة، يمكن لمدننا ومنها بغداد أن تكون على الاقل مثل العمارة ولانقول دبي أو أبوظبي...شكرًا لمحافظ العمارة لأنه منحنا شيئًا من الأمل".

هجرة معاكسة

اما سعد الزاملي، الموظف الحكومي من كربلاء، فقد أبدى سروره بما يتحدث به أهل ميسان عن محافظهم المخلص، معربًا عن تمنياته بأن تكون المحافظات أفضل من بغداد لتكون هناك هجرة معاكسة.

فقال: "اعتقد أن ما يقال عن محافظ العمارة يبشر بالخير ويفتح للأمل نوافذ، وأنا حين اتحدث مع اصدقاء من اهل العمارة اجدهم يشعرون بالفخر على الرغم من أن بعضهم يجد أن ما يقوم به الرجل لكسب عواطف الناس، لكنني ارى أنه الافضل بين المحافظين، وبصريح العبارة أتمنى أن تصبح جميع المحافظات افضل وأجمل من بغداد، وان كانت هي العاصمة، من اجل أن تحدث هجرة معاكسة ويعود اهل هذه المحافظات اليها".

أضاف: "احلم بأن أرى رئيسًا لمجلس وزراء العراق مثله، بل إنني احيانًا أتمنى أن أراه رئيسًا للوزراء، على الرغم من قناعتي بأن الآخرين سيعرقلون عمله ويجعلونه يستقيل في وقت قصير".

مواطن عماري

أشار الكاتب عدي الهاجري إلى أن المحافظ يفعل ما يفعله لأنه يعرف معاناة أبناء مدينته التي ينتمي اليها، فهو يعرف معاناة المواطن العماري، ولهذا تراه في الفعاليات الخدمية، والعمارة لم تنل ميزانية تؤهلها لاقامة مشاريع كبيرة الا أخيرًا مع انطلاق البترو دولار.

اما الكاتب باسم السعيدي، رئيس تحرير جريدة برق، من محافظة الديوانية، فقال: "مدينة الديوانية تتحدث عن محافظة ميسان بكلمات المحبة الكبيرة، ويصفه الناس بأنه مثير ومثال مقبول، وأنه سرق الانظار من اغلب السياسيين ومن كل المحافظين، وهذا بالطبع لم يأتِ من فراغ بل لأنه يعيش معاناة الناس ويشعر بها فحقق لهم ما استطاعت له قدرته بما يفوق امكانية الآخرين.

أمين ونزيه

اما المواطن سليم سعدون، من مدينة العمارة، فأكد اعتزازه بما يقدمه المحافظ للمدينة التي تستحق الكثير من الاهتمام. فقال: "بفخر واعتزاز نؤكد أن محافظنا اعطى للمدينة ضوءًا ناصعًا شاهده كل مواطني العراق، وهذا محل فخر لنا وللمدينة التي غاب عنها الاهتمام لسنوات طويلة على الرغم من أنها غنية بثرواتها، واعتقد أن المسؤول عندما يكون وطنيًا وامينًا ونزيهًا، فكل عيون الحياة تتلون بالفرح والجمال والأمل، وأظن أن المحافظ كسب تعاطفًا كبيرًا على مستوى العراق، وهناك الكثيرون صاروا يتمنون أن يكون رئيسًا لوزراء العراق".

فارس أزرق لحلم وردي

أطلق الصحافي عدي المختار، من محافظة ميسان، على المحافظ لقب فارس أزرق لحلم وردي، وقال: "كل فرسان الاحلام في مخيلة أي حبيبة هم فارس احلام على حصان بملابس بيضاء، الا ميسان التي كانت ولا تزال تعيش في مخيلة وروح وقلب ذلك الفارس، أي فارس أحلام، أنه فارس أحلام وردية تحققت بصدقه ونقاء عمله، فارس ترفعه أكف القلوب محبة لما يقدم، ولكن بملابس زرقاء فاستحق لقب الفارس المختلف بين الفرسان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كل الأحترام
أبن بغداد -

حقيقة كل الأحترام لهذا العراقي الأصيل .... شاهدت صور عن مدينة العمارة وفرحت جدا .... لو يشكلون هو وقسم من بناة أقليم كردستان لجنة بالتعاون مع أبناء بغداد الأصلاء وليس المنفيست لأعادة بنائها بعد أن خربها ودمرها أصحاب السحت الحرام وعديمو النسب !!!!!!!!!!!!!!

كل الأحترام
أبن بغداد -

حقيقة كل الأحترام لهذا العراقي الأصيل .... شاهدت صور عن مدينة العمارة وفرحت جدا .... لو يشكلون هو وقسم من بناة أقليم كردستان لجنة بالتعاون مع أبناء بغداد الأصلاء وليس المنفيست لأعادة بنائها بعد أن خربها ودمرها أصحاب السحت الحرام وعديمو النسب !!!!!!!!!!!!!!

تحيه
ابنة ميسان -

تحيه من ابنة ميسان لهذا الرجل الذي يستحق كل الاحترام والتقدير

شعب العراق لا يوالي أحدا
ابو فاطمة -

الشعب العراقي له طبيعة خاصة ، ومن طبائع العراقيين أنه شعب لا يوالي أحدا من الحكام, وهذا الحال ثابت تقريبا: فان أسعد الحكام هم من يحكمون مصر.. المصريون يموتون غراماً بحاكمهم حتى لو كان كيليوبترا ،واما العراقيون فانهم يموتون من حاكمهم حتى لو كان علي بن أبي طالب. يتظاهرون بشئ وفي داخلهم شئ ثاني بايعوا من بايعوا ونكلوا مع جميع من بايعوهم.. وهذا ينطبق عليهم من زمن نبي الله ابراهيم ع حتى يومنا هذا.

بارك الله فيك
thuraya -

بارك الله فيك وان شاء الله يكثر من امثالك

يتمناه العراق له هلالا
رامي ريام -

هذا هو الرجل المخلص والامين والشهم والغيور الذي يؤتمن على العراق كله بارك الله فيه وبارك الله في تلك الام التي حملته بين احشائها حقا انجبت راعيا ووليا وحاميا لرسالة السماء السمحاء انه / علي دواي / اعماله وصفاته هي المديح له هي عنوانه ومركز ثقله نعم اجل بمعنى الكلمة فيه كل المقومات غيرة وشهامة ورجولة بحيث يفتخر به كل عراقي اصيل وكل عراقية تؤتمن به وبشهامته / ايها العزيز / علي دواي / نعم دمت لنا ولكل العراق ذخرا دائما وابدا ودمت لجميع معارفك ولاهل بيتك والله هو الحارس الامين لك في ترحالك واينما حلت قدماك يحفظك الله وكل المرسلين من الانبياء لتكون قدوة بارة لتمثل العراق لانك الاوحد تنال محبة وتقدير العراقين جميعا انت الاب والاخ وانت الصديق الصدوق وانت الذي تروق لك مهام الزعامة لقيادة العراق لعل تعيده الى امجاده وتنشله من وصمته ومن هذا العار الذي لحق به العراق كله بحاجة لك من شرقه وغربه وشماله وجنوبه ويا ليتك تلبي مطلبه والله هو المعين لك امين يا رب / علي دواي تمنتك سماء العراق لها هلالا / شكرا لك

wow
some girll -

God bless you, GOD BLESS YOU, GOD BLESS YOUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUU

بعض من احلامنا
المسعودي -

لك هذا العراق- رفرف ياعلم فوق السموات-

بصراحة
صقر -

بصراحة كنت احترم ابو اسراء بس من شفت ان اصيب بمرض الكرسي كرهته صراحة كرهته واختيار ابو اسراء للنماذج التي تمثل العراق هي بصراحة ما تمثل العراق والاشكال والثقافة والمنطق التعبان والسب امام الكاميرات بهاء الاعرجي ومها الدوري والمطلك وعلاوي ....

حكمة
عابر سبيل -

القول لمعاوية لإبنه يزيد وانظر أهل العراق : فإن سألوك أن تعزل عنهم كل يوم عاملا فافعل ، فإن عزل عامل أيسر من أن يشهر عليك مائة ألف سيف

قائد الضرورة
ج . ب -

كل المواطنين الجيدين هم بعثيون وان لم ينتمو .... انتظر التعليقات .. تحياتي هيه يا اهل العمارة هلي اجمل بشارة اليوم كلنا ... الباقي خلو الويلاد يكملوها

ونعم المسؤول
كريم البصري -

أقسم بالله هذا هو الشخص الذي يحتاجه البلد، نزيه متواضع مخلص يعمل لله ولوطنه، بشرط أن يستمر في نزاهته وأن لايعتمد على البطانة الفاسدة كما هو الحال مع السيد نوري المالكي الذي كنا ولازلنا نحبه ولكن مع الاسف أتخذ بطانة فاسدة حسب المحسوبية والعشائرية ولوث سمعته بيده.

الله يحفظه
ابو هلال -

الله يحفظ هذا المحافظ لاهلة ولنفسه ولشعبه وبالفعل اثلج الصدور لهذه النزاهة والعمل الدؤوب في خدمة منطقته نتمنى ان يكون مثال للناس المسؤولين ونتمنى لاهلنا في العمارة كل التقدم والازدهار والمحافظ يدوم والعمر الطويل له انشاء الله ويحفظه لانه عراقي شريف

iraq
HAMID BAGDADY -

بات اغلب العراقيين هذه الايام يتحدثون عن رجل استطاع أن يلفت الانتباه ويؤكد حضوره على المشهد السياسي والخدمي العراقي بشكل غير متوقع، من خلال الجهود التي يبذلها في خدمة المحافظة التي يقوم على مسؤوليتها، إذ اصبح العراقيون ينظرون اليه على انه الرجل المناسب الذي يمكنه أن يحقق ما لم يستطع أن يحققه الكثير من اصحاب الكراسي والمسؤوليات، لاسيما بعد أن رشحته صحيفة لوس أنجلس تايمز الاميركية كأفضل شخصية حكومية محلية في الشرق الأوسط للعام 2012

ولنكن كلنا علي دواي
د.عبد الجبار العبيدي -

يقول المثل:لو خليت قلبت.ليس من المعقول ان يكون كل قادةالعراقيين خونة وباعة ضمير،لا ففيهم الشريف النزيه وفيهم الذي باع الوطن وسرق المال وهرب.وليكن هذا المواطن المخلص (علي دواي واحدا منهم)ولا ندري لماذا تقاعس المسئولون عن وطنهم العراق واوصلوه الى هذه الدرجة من التخلف والحضاري حتى اصبحنا عار الزمن،هل سيستفيق الضمير عندهم ليصبحوا علي دواي ،نأمل ذلك.

واين محافظ بغداد الحرامي
وليد العراقي -

بداية انا لااحب النظام الحالي لكن الحق يقال فان هذا المحافظ فيه من الصفات الكثيرة والكبيرة واولها الاخلاص والنزاهة لقد حول العمارة الى افضل من العروسة بغداد ولاحظت احياء فيها انظف من احياء راقية في بغداد وهو لايجلس في مكان تراه يتجول ليل نهار ولو زرتم العمارة لتخيلتم انك في المنصور او شارع فلسطين او الجادرية جميلة جدا ونظيفة ويكفي ان الكهرياء لم تنقطع عنها ولو دقيقة لمدة 60 يوم واتمنى ان يعين محافظ لبغداد غير هذا الذي لاهم له الا شراء السيارات والبيوت ولابارك الله به فقد رجعت بغداد تخلفا الف سنة

الصبر
aboud kazimi -

حتئ لا نظلم الرجل ارجو الانتظار وانجازات اكثر بكل مرافق الحياة وشكرا

موطن الطفولة
موفق كمال قنبر -

تحية طيبةولدت سنة 1945 في مدينة العمارة ونزحت عنها مع الاهل وانا في سن الخامسة وذاكرتي لا زالت تحمل صور جميلة من محلة القادرية التي ولدت فيها. ثم نزحت عن العراق سنة 1975 الى بريطانيا معارضاً لحكم البعث ولاكمل دراستي في مجالٍ من علم الفيزياء واعيش فيها بعد ياسي من خلاص العراق من حكم البعث. تجدد املي في العراق بعد سقوط حكم البعث سنة 2003 فرجعت لأخدم بلدي تراودني احلام وردية عن عراق ديمقراطي مزدهر وعراقيين احرار يتفقون على خدمة البلد ويتحاورون عندما لا يتفقون. ولكن احلامي الوردية انقلبت الى كوابيس سوداء فرجعت الى البلد الذي آواني في غربني وعاملني كأنسان في محنتي.والله لو كان ما اسمعه واقرأه عن محافظة ميسان صحيحاً وطلب مني محافظها الشهم العودة لخدمة موطن طفولتي لفعلت وشكرته ايضاً.د. موفق كمال قنبر

اولاد صبحة راح يغتالوه
الف ميم -

المله يكرمنا بين فترة واخرى ببعض المخلصين مثل (الاستاذ علي وداي) رجل المرحلة بحق .. محافظ ميسان الحبيبة ابو الغيرة والمروة (ابن الحلال المصفي) على رأي اخوتنا المصريين .. اقول يحفظك الله بجاه النبي واهل بيته وكلمن عنده جاه ويحرسك بعينه الماتنام ويبعد عنك انصار الظالمين قتلة ابن العراق البار المرحوم الشهيد عبد الكريم قاسم ..ياسيدي يامحافظ ميسان انت دخلت قلوب العراقيين من دون استئذان من اوسع الابواب ..ياللي حققت المستحيل اللي عجز غيرك عن تحقيقه بهاي الظروف الصعبة .. يامن بذرت البذرة اللي راح ترجع العراق الى مجده الغابر وعنفوانه السحيق ..مساعيك الوطنية االنبيلة تسجلت بأحرف من نور وذهب وباقوت ومرجان بصفحة الرواد اللي اسسوا حضارة العراق التاريخية الفريدة .. تسلم ايدك يابو حسين الورد بجاه الحسين الشهيد .. هاي الايد اللي لازم يبوسوها كل العراقيين وجه وكفه .. يا رافع روسنا للعلالي فوق فوق..فوق النخل فوق .. يامن اثبتت للعالم ان العراق لايزال ينجب المخلصين العاملين المثابرين......

محافظ ميسان
علي الفرطوسي -

المشكلة عند العراقييين اكثرهم عاطفية .. وهذا من حقهم لانهم لم يعرفوا موازين المسؤول وما هي صفاته التي ينبغي ان يكون عليها .. ليست موزازين المحافظ ان ينظف في الشوارع ،، ويساعد البنائين ،هذا واجب عليه لانه ياخذ عليه مال كثير وهو راتب اكثر من كثير من رؤساء بعض البلدان من غير الهدايا والنذورات،1- ولكن ما هي قيمته العليمة هذا المحافظ ،وهل هو مخطط بارع كرئيس ماليزيا الذي حول ماليزيا الى بلد اقتصادي كبير بعد فقره2- ما عدالته هل يقيم العدل بين الجميع . تياره وبقية الناس . 3- هل استغلته سلطاته في التعيين او غير ذلك 4- هل هذه الصور التي يرسلها بين الفترة والاخرى يريد بها الاخلاص في عمله او لكي تنتخبه الناس مرة اخرى او لارضاء سيد مقتدى ..او يريد بها وجه الله تعالى 5- ثم بعد ذلك يريدونه ان يكون رئيس وزراء .. يالله وللمسلمين وهناك الكثير

نموذج لعراقي قادم
منار الانباري -

سابق لاوانه ان ازف بشرى التغيير الذي سيحصل لعراق المستقبل ! مع اني رجل ستيني !!! وبغداد غارقه بمياه اسنه !! تدخل وتخرج متى شاءت ضيفه غير مرغوب بها صيفاً وشتاءاً !!! يلعب الاطفال بالعاب شتويه عراقية خاليه من الامن والصحة ومكثرة من الجرذان !!!!!مع كل هذا استشعر عن بعد هذا التغيير القادم من بين ازقة ودرابين ومدراس الطين شباب خريجي الاحساس الوطني العالي !!! الذي لا يبالون بالتقاعد البرلماني !! ولا بالفساد !! تحيه للنموذج العراقي القادم .علي دواي

رفعة راس بوركت
عمارتلي -

الله يحفظك-ويحفظ العماره مدينة الخير والطيبه اخوي دير بالك من ولد الحراملانهم قلوبهم تغلي بالحقد عليك وعلى كل مخلص وبالامس علق احد هؤلاء الحاقدينحول تيشيرت ترتديه انهم لايريدون ان يدير ويبني ابناء الجنوب العرب الاقحاحمحافظاتهم وقراهم لكي يحققوا الاكتفاء الذاتي وفقك الله وحفظك للعماره واهلها الاطياب

صعبه
salim -

رئيس وزراء من العماره هذه شلون راح يبلعها اهل المثلث

صعبه
salim -

رئيس وزراء من العماره هذه شلون راح يبلعها اهل المثلث

الفرات الاوسط لايريدونه
جميل -

خوية الفرات الاوسط زلم صدام مايعجبهم واحد من الاعمارة

الفرات الاوسط لايريدونه
جميل -

خوية الفرات الاوسط زلم صدام مايعجبهم واحد من الاعمارة

محافظ و شخصيه رائعه
فراس الموسوي -

انا شخصيا من محافظة ميسان و بالفعل ان هذا الانسان على قدر كبير من المسؤوليه و الامتياز بعمله .. مجد و لا يعرف الملل في ادائه الوظيفي و نراه دائما في الشارع يشارك العمال في عملهم و يوجههم و نحن كأبناء لمحافظة ميسان نتشرف و لنا فخر بهكذا انسان جعل من وظيفته نقطة انطلاق لخدمة اهله و ناسه و ابناء وطنه

محافظ و شخصيه رائعه
فراس الموسوي -

انا شخصيا من محافظة ميسان و بالفعل ان هذا الانسان على قدر كبير من المسؤوليه و الامتياز بعمله .. مجد و لا يعرف الملل في ادائه الوظيفي و نراه دائما في الشارع يشارك العمال في عملهم و يوجههم و نحن كأبناء لمحافظة ميسان نتشرف و لنا فخر بهكذا انسان جعل من وظيفته نقطة انطلاق لخدمة اهله و ناسه و ابناء وطنه

مش فاهم
أبو رامي -

كل شيء جائز ومحتمل ولكن كيف حل مشكلة الكهرباء بحيث لم تنقطع منذ شهرين؟ أكاد لا أصدق!!

مش فاهم
أبو رامي -

كل شيء جائز ومحتمل ولكن كيف حل مشكلة الكهرباء بحيث لم تنقطع منذ شهرين؟ أكاد لا أصدق!!

suspicious
Sadier -

How came,his clothes are not dirty.We saw alot of these pictures 20years ag. Saddam has done the same.Iraqi dont lern from their mistakesthis country is wasted

suspicious
Sadier -

How came,his clothes are not dirty.We saw alot of these pictures 20years ag. Saddam has done the same.Iraqi dont lern from their mistakesthis country is wasted

الخروج على فكر القطيع
Rizgar -

مرشح للاعتقال والسجن والنفي والإبعاد ........... في أي لحظة. وجهت له عدة مرات تهم مفارقة الجماعة، والخروج على الطاعة وفكر القطيع.

الخروج على فكر القطيع
Rizgar -

مرشح للاعتقال والسجن والنفي والإبعاد ........... في أي لحظة. وجهت له عدة مرات تهم مفارقة الجماعة، والخروج على الطاعة وفكر القطيع.

نعم
الجوادي -

اقسم بالله العظيم اول واحد يكره هذا الرجال المالكي ثم صلاح عبد الرزاق ، ان امثال هؤلاء حبارين وفاشلين فما يحبون يشوفون واحد منجز خاصة الوسيم !!!!!!!!!!! صلاح عبد الرزاق

نعم
الجوادي -

اقسم بالله العظيم اول واحد يكره هذا الرجال المالكي ثم صلاح عبد الرزاق ، ان امثال هؤلاء حبارين وفاشلين فما يحبون يشوفون واحد منجز خاصة الوسيم !!!!!!!!!!! صلاح عبد الرزاق

لا علاقة للتعليق بالموضوع
أبو أحمد -

إن التعليق لا علاقة له بالموضوع

لا علاقة للتعليق بالموضوع
أبو أحمد -

إن التعليق لا علاقة له بالموضوع

لاداعي لبوس الأيادي
أبو أحمد -

ألأخ صاحب التعليق، لاداعي لبوس الأيادي ولا أعتقد ان السيد المحافظ يتوقع ذلك.فالرجل فقط يؤدي واجبه كما يمليه عليه ضميره ويبدو انه من اصحاب الضمائر الحية وليس كالكثير من موظفي ومسؤلي هذه الأيام.ما أظن ان سيدنا المحافظ يتوقعه هو أن يكون مثلاً يحتذى به.فلو عمل كل موظفي ومسؤولي المحافظة بنفس الهمة والإخلاص لأصبحت المحافظة جنة ولو عمل كل موظفي ومسؤولي العراق بنفس الهمة والإخلاص لأصبحت العراق جنة. وكذا ينطبق الأمر على شعب المحافظة والعراق.فاليد الواحدة لاتصفقمبروك للعمارة محافظها الهمام... ووفق الله العراق وشعبه

لاداعي لبوس الأيادي
أبو أحمد -

ألأخ صاحب التعليق، لاداعي لبوس الأيادي ولا أعتقد ان السيد المحافظ يتوقع ذلك.فالرجل فقط يؤدي واجبه كما يمليه عليه ضميره ويبدو انه من اصحاب الضمائر الحية وليس كالكثير من موظفي ومسؤلي هذه الأيام.ما أظن ان سيدنا المحافظ يتوقعه هو أن يكون مثلاً يحتذى به.فلو عمل كل موظفي ومسؤولي المحافظة بنفس الهمة والإخلاص لأصبحت المحافظة جنة ولو عمل كل موظفي ومسؤولي العراق بنفس الهمة والإخلاص لأصبحت العراق جنة. وكذا ينطبق الأمر على شعب المحافظة والعراق.فاليد الواحدة لاتصفقمبروك للعمارة محافظها الهمام... ووفق الله العراق وشعبه

دس السم بالعسل
أبو أحمد -

لا داعي لدس السم بالعسل!

دس السم بالعسل
أبو أحمد -

لا داعي لدس السم بالعسل!

التعليقين 29 و 30
أبو أحمد -

ان التعليق رقم 29 يتعلق بالتعليقات 9 و 10والتعليق رقم 30 على التعليق رقم 19للتنوه

التعليقين 29 و 30
أبو أحمد -

ان التعليق رقم 29 يتعلق بالتعليقات 9 و 10والتعليق رقم 30 على التعليق رقم 19للتنوه

التعليق رقم 31
أبو أحمد -

والتعليق رقم 31 يتعلق بالتعليقين 8 و 28

التعليق رقم 31
أبو أحمد -

والتعليق رقم 31 يتعلق بالتعليقين 8 و 28

تاكييد
ماجد -

انا مواطن ميساني والله حقيقة ان الكهرباء لن تنقطع منذ شهريين الااوقات قليلة جدا لم يتم ملاحظتها

تاكييد
ماجد -

انا مواطن ميساني والله حقيقة ان الكهرباء لن تنقطع منذ شهريين الااوقات قليلة جدا لم يتم ملاحظتها

توضيح مهم
aqkmtj -

يا اخوان والله حقيقة هذا المحافظ يشتغل وهو من كتلة الاحرار وفاز بالانتخابات عن الكتلة بتسلسل 1 ويستاهل واخر مشروع له هو تم ترحيل موظفي دائرة المجاري فرع حي الحسين وتم اعطاء الدائرة الى مكتب السيد الشهيد (قد) حي سيتم انشاء مسقف بقيمه مليار ونصف المليار للمصلين من التيار الصدري وسيبنى على ارض دائرة المجاري التي هي ملك الشعب كل من شيعي وسني وصابئي وووو ونعم العمل الجاد والنزاها لذلك المحافظ الراقي ؟ بلكي ينتبها الى الفقراء الذين يسكنون الدور التجاوز (الحواسم) معقولة اربع سنوات ولم يجد حل خل ايعوف الطاسة ويشوفلهم حل وما خفي اعظم

توضيح مهم
aqkmtj -

يا اخوان والله حقيقة هذا المحافظ يشتغل وهو من كتلة الاحرار وفاز بالانتخابات عن الكتلة بتسلسل 1 ويستاهل واخر مشروع له هو تم ترحيل موظفي دائرة المجاري فرع حي الحسين وتم اعطاء الدائرة الى مكتب السيد الشهيد (قد) حي سيتم انشاء مسقف بقيمه مليار ونصف المليار للمصلين من التيار الصدري وسيبنى على ارض دائرة المجاري التي هي ملك الشعب كل من شيعي وسني وصابئي وووو ونعم العمل الجاد والنزاها لذلك المحافظ الراقي ؟ بلكي ينتبها الى الفقراء الذين يسكنون الدور التجاوز (الحواسم) معقولة اربع سنوات ولم يجد حل خل ايعوف الطاسة ويشوفلهم حل وما خفي اعظم

اين هي الأنجازات ممكم نطل
Waeel Alabedy -

ليس استصغارا ولكني لم أرى شيء يمتازبه السيدالمحافظ غير الدعاية والأعلام ولا اريد ان اكون امعة اصفق مع الصفقين دون ان ارى الأنجاز فاين هوولم ارى سوا مشاركته عامل البناء وكناس الشارع ان صح ذلك ولم تذكرلوس انجلس سوى الدعاية ولم اقراءإلا نه وضع حجر اساس لجسر معلق وهذا عمل تشريفي رأيناه في زمن البعث المقبورمن اطلع على الأنجازات فاليتفضل مشكوراان يشرحهالنا ،وقدعودتنا تجارب عقدمن الزمن ان لا نثق بمسؤل عراقي كبر اوصغر واثبات الشيء لا ينفي ماعداهمع خالص شكري وتقدير لكل الشرفاء المخلصين..العابدي كندا

اين هي الأنجازات ممكم نطل
Waeel Alabedy -

ليس استصغارا ولكني لم أرى شيء يمتازبه السيدالمحافظ غير الدعاية والأعلام ولا اريد ان اكون امعة اصفق مع الصفقين دون ان ارى الأنجاز فاين هوولم ارى سوا مشاركته عامل البناء وكناس الشارع ان صح ذلك ولم تذكرلوس انجلس سوى الدعاية ولم اقراءإلا نه وضع حجر اساس لجسر معلق وهذا عمل تشريفي رأيناه في زمن البعث المقبورمن اطلع على الأنجازات فاليتفضل مشكوراان يشرحهالنا ،وقدعودتنا تجارب عقدمن الزمن ان لا نثق بمسؤل عراقي كبر اوصغر واثبات الشيء لا ينفي ماعداهمع خالص شكري وتقدير لكل الشرفاء المخلصين..العابدي كندا

اين هي الأنجازات ممكم نطل
Waeel Alabedy -

ليس استصغارا ولكني لم أرى شيء يمتازبه السيدالمحافظ غير الدعاية والأعلام ولا اريد ان اكون اصفق مع الصفقين دون ان ارى الأنجاز فاين هوولم ارى سوا مشاركته عامل البناء وكناس الشارع ان صح ذلك ولم تذكرلوس انجلس سوى الدعاية ولم اقراءإلا نه وضع حجر اساس لجسر معلق وهذا عمل تشريفي رأيناه في زمن البعث من اطلع على الأنجازات فاليتفضل مشكوراان يشرحهالنا ،وقدعودتنا تجارب عقدمن الزمن ان لا نثق بمسؤل عراقي كبر اوصغر واثبات الشيء لا ينفي ماعداهمع خالص شكري وتقدير لكل الشرفاء المخلصين..العابدي كندا

رحم الله الزعيم
عراقيون -

واحد في المقالة قال إنه هذا المحافظ يذكره بالزعيم الخالد عبدالكريم قاسم وكفى بها من شهادة.