أخبار

إضراب عام في كراتشي احتجاجًا على استهداف علماء دين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إسلام آباد: تشهد مدينة كراتشي عاصمة إقليم السند جنوب باكستان اليوم إضرابًا عامًا احتجاجًا على استمرار حملة الاغتيالات التي استهدفت رجال الدين في المدينة خلال الفترة الأخيرة.

جاء إعلان الإضراب في المدينة من قبل "جمعية علماء الإسلام"، بينما تدعمها أحزاب سياسية دينية أخرى منها "الرابطة الإسلامية" و"الجماعة الإسلامية" و"مجلس العلماء" أيضًا.

كما أعلن عتيق مير رئيس اتحاد تجار كراتشي عن دعمه للإضراب قائلًا إن كل المراكز التجارية ستبقى مغلقة اليوم في كراتشي، كما أعلن اتحاد وسائل النقل ومؤسسة المدارس الخاصة عن مساندتها لهذا الإضراب.

تجدر الإشارة إلى أنه تم استهداف عشرات كبار رجالات الدين في مدينة كراتشي خلال سنوات قليلة ماضية، آخرهم مفتي عبد المجيد دينبوري، الذي اغتيل في الأسبوع الماضي في وضح النهار في كراتشي مع اثنين من رفاقه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Reap what they sow
N. Shamam -

The Muslim clergy sow hate and discord . They reap what they sow. In general Muslim clergy are uneducated. They memorize Quran, and excerpts from Hadith and call themselves scholars and issue idiotic fatwas, and make ridiculous and contradictory statements. Muslims could do themselves a great service by discarding all except Quran, their conscience, and prudential judgement. Regards