أخبار

هروب زعيم حزب الله العراقي وعلاوي يبحث الأزمة مع الأكراد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلن نواب عراقيون اليوم عن هروب زعيم حزب الله العراقي إلى سوريا إثر صدور مذكرة اعتقال بحقه لتشكيله "جيش المختار" المسلح لمواجهة تظاهرات السنة.. بينما تظاهر عراقيون في مدينة تكريت للتنديد باعتقال شيخ عشيرة لدعمه الاحتجاجات، الأمر الذي اضطرت معه السلطات لإطلاقه.. في وقت بدأ زعيم القائمة العراقية علاوي وعدد من قادتها مباحثات في أربيل مع القادة الأكراد الذين أكدوا أن عدم استجابة المالكي لمطالب المحتجين يزيد الأوضاع خطورة.

أسامة مهدي: قال نائبان عن القائمة العراقية إن الأمين العام لحزب الله العراقي واثق البطاط قد تم تهريبه إلى سوريا، مطالبين القضاء بإصدار أوامر إلقاء قبض بحقه، فيما أكد مصدر أن البطاط غادر مساء أمس برفقة ستة أشخاص عبر معبر الوليد.

وأكد النائب طلال الزوبعي خلال مؤتمر صحافي في بغداد امتلاكه معلومات تؤكد تهريب البطاط عبر منفذ الوليد الشمالي الحدودي مع سوريا، وطلب القضاء بإصدار أوامر إلقاء قبض بحق البطاط وجميع الكتائب المسلحة الأخرى. ودعا رئيس الوزراء نوري المالكي بتشكيل لجنة تحقيق مع النواب الذين حضروا مؤتمر حزب الله في الرابع من الشهر الحالي، والذي تم الإعلان خلاله عن تشكيل البطاط لجيش المختار دولة القانون المنضوي في ائتلاف دولة القانون الذي يرأسه رئيس الحكومة نوري المالكي.

واعتبر الزوبعي دعوة رئيس الوزراء نوري المالكي الشعب العراقي إلى الإبلاغ عن مكان البطاط واعتقاله كيلًا بمكيالين، وقال إن الحكومة تحاسب المتظاهرين وتعتقلهم وتلزم الصمت تجاه تشكيل هذه الميليشيات من جهة أخرى. وحذر من خطورة انفلات أمني تشهده حاليًا بعض مناطق بغداد، ومنها السيدية والعامرية، من دون معرفة الجهات التي تقف وراء عمليات الاغتيال، التي تتم في تلك المناطق ضد المواطنين.

من جانبه، أكد النائب حمزة الكرطاني خلال المؤتمر الصحافي وجود معلومات تشير إلى أنه تم تهريب البطاط إلى خارج العراق. وطالب رئاسة مجلس النواب بتشكيل لجنة تحقيقية في تواجد نواب من ائتلاف دولة القانون في مؤتمر حزب الله لمعرفة أسباب حضورهم وإعلان هذا الجيش المسلح خلافًا للدستور والقوانين العراقية.

وكان المالكي دعا المواطنين أمس السبت إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية لإلقاء القبض على واثق البطاط، وطالب بصفته وزيرًا للداخلية المواطنين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وأعضاء الضبط القضائي بالإبلاغ "عن أماكن تواجد المدعو واثق البطاط والصادرة بحقه مذكرة إلقاء القبض من القضاء العراقي للتسريع بعملية إلقاء القبض عليه، وتسليمه إلى الجهات القضائية المختصة".

وقال مصدر مسؤول في الوزارة إن هذه الدعوة تأتي "على خلفية قيام البطاط بمحاولة إثارة الفتنة الطائفية وتفتيت اللحمة الوطنية بين أبناء بلدنا الموحد وإطلاقه الشعارات والتصريحات التي تؤدي بالتالي إلى زرع بذور الفرقة بين أبناء الشعب العراقي".

جاءت دعوة المالكي هذه بعد يوم من إعلان البطاط أنه ما زال في بغداد، على الرغم من أوامر الاعتقال التي صدرت بحقه من قبل رئيس الحكومة وتهديدات وزارة الداخلية، وأشار إلى أن أعدادًا كبيرة من أتباع جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر انضموا إلى جيش المختار، حيث وصل عدد المنضمين إلى الجيش أكثر من 800 ألف شخص على حسب زعمه.

لكن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري نفت انضمام عناصر من جيش المهدي إلى جيش المختار، وأكدت أن البطاط يعاني مرضًا نفسيًا، وأن تصريحاته غير مسؤولة، مشددة على أن المالكي لا يجوز له إصدار أمر لإلقاء القبض عليه. وقال القيادي في كتلة الأحرار أمير الكناني في تصريح صحافي إن "البطاط الذي يسكن محافظة ميسان يعرف أيضًا بأنه شخص غير متزن، وأن تصريحاته ليست مسؤولة، كما إن ادعاءاته غير صحيحة".

يقول البطاط الأمين العام لحزب الله العراقي، الذي يعتقد أن عناصره قد تدرّبوا على يد الحرس الثوري الإيراني، والذي نشط منذ عام 2006، إن الشيعة هم المهمّشون في العراق، وإن الحكومة الحالية، مع أنها شيعية، لم تعطِهم كل حقوقهم.

تظاهرات في تكريت للمطالبة بإطلاق شيوخ اعتقلوا لدعمهم المحتجين
تظاهر المئات في مدينة تكريت أصمة محافظة صلاح الدين الغربية اليوم للمطالبة بإطلاق سراح رئيس قبيلة البو عجيل وتاجر من قبيلة البو ناصر، وتوجهوا إلى مبنى المحافظة احتجاجًا على اعتقالهما بتهمة تأييد المتظاهرين، الأمر الذي اضطرت معه السلطات لإطلاقهما مساء اليوم.

وقد قامت القوات الحكومية بغلق الطريق المؤدي إلى مبنى المحافظة لمنع وصول المحتجين على اعتقال أحد شيوخ قبيلة البوعجيل غازي شكر وأحد تجار قبيلة البوناصر في تكريت.

جاءت التظاهرات بعد يوم من عملية الاعتقال، التي قامت بها قوة خاصة من لواء الرد السريع، حين داهمت منزل شيخ عشيرة البو عجيل غازي شكر العجيلي في قرية البو عجيل، (15 كم شرق تكريت)، واعتقلت الشيخ من دون معرفة الأسباب، كما اعتقلت تاجرًا يدعى عامر نصيف الناصري من عشيرة البو ناصر. ويعتبر الشيخ والتاجر من الداعمين للتظاهرات المناوئة لسياسة الحكومة التي تشهدها المحافظة منذ نهاية العام الماضي.

من جهتهم استنكر المعتصمون في مدينة سامراء (125 كم شمال غرب بغداد) هذه الاعتقالات، معتبرين أنها تفند ما تدعيه الحكومة من أنها تلبّي مطالب المتظاهرين.

وقال المعتصمون في بيان: "في الوقت الذي تدّعي الحكومة بأنها بدأت تلبّي طلبات وحقوق المعتصمين، وأنها تعتزم تنفيذها، ولكنها أبت إلا أن تركب رأسها، وتستمر في سياسة الاضطهاد والتعسف والاعتقال". وأضافوا أن الاعتقال "أكبر دليل وأوضح برهان على كذب هذه الحكومة في ادعاءاتها بتطبيقها للدستور واحترام إرادة المواطن في ممارسة حقه الدستوري والقانوني في التظاهر والاعتصام وفق المادة 38 من الدستور، وكان الذي حدث هو قيام القوات الأمنية في صلاح الدين باعتقال منظمي الاعتصام في تكريت وبيجي".

في قت لاحق أعلنت مصادر في تكريت أن السلطات قد أطلقت المعتقلين اليوم بعدما اعتقلتهما أمس، واقتادتهما إلى مكان مجهول بتهمة دعم الاحتجاجات.

علاوي وقادة العراقية يبدأون في اربيل مباحثات مع القادة الاكراد
بدأ زعيم القائمة العراقية علاوي وعدد من قادتها مباحثات في مدينة إربيل الشمالية عاصمة إقليم كردستان مع القادة الأكراد الذين أكدوا أن عدم استجابة المالكي لمطالب المحتجين يزيد الأوضاع خطورة.

وقد اجتمع علاوي مع نائب رئيس إقليم كردستان كوسرت رسول، وبحث معه التطورات السياسية في العراق، على أمل عقد اجتماع مماثل مع رئيس الإقليم مسعود بارزاني في وقت لاحق.

يضم وفد القائمة العراقية وزيري المالية والعلوم والتكنولوجيا رافع العيساوي وعبدالكريم السامرائي، إضافة إلى رئيس البرلمان أسامة النجيفي وعدد من أعضائها، وكان قد اجتمع يوم أمس مع عدد من المسؤولين الكرد حتى منتصف الليل للتحضير لاجتماع اليوم، وصف بالمهم، لمناقشة تطورات الحراك السياسي والتظاهرات الشعبية التي تصاعدت خلال الأيام القليلة الماضية، وعمّت مدناً ومناطق عديدة في وسط العراق وشماله.

وكان المكتبان السياسيان للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة بارزاني والاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس جلال طالباني قد حذّرا من خطورة عدم استجابة المالكي لمطالب المتظاهرين في محافظات شمالية وغربية.

وبحث المكتبان، بحسب بيان صدر من الاجتماع الليلة الماضية، ضرورة العمل على تحرير العملية السياسية من الجمود الذي تعيشه نتيجة عدم التزام رئيس الحكومة الاتحادية بالدستور والاتفاقات الموقعة بين الأطراف السياسية. كما ناقشا "الأوضاع غير المرغوب فيها التي تعيشها كركوك خاصة، والمناطق الكردستانية خارج الإقليم بصورة عامة، والناجمة من اتخاذ جملة قرارات خاطئة وغير مدروسة من قبل الحكومة الاتحادية، على غرار تشكيل ما يسمى قيادة عمليات دجلة، وتأثير هذه العمليات في خلق فراغ أمني في محافظة كركوك عامة، وداخل المدينة على وجه الخصوص، والذي أدى إلى تسلل الإرهابيين وإلحاق الأضرار بالمواطنين الصامدين والمناضلين في كركوك والمدن الأخرى، وتقرر إعداد توجيهات وإرشادات لازمة حول كيفية مواجهة الإرهابيين عن طريق لجان خاصة، ومعالجة المشاكل الموجودة في المؤسسات ودعمها بقوة، بهدف الحفاظ على أرواح وممتلكات سكان هذه المناطق، كما قرر الاجتماع إجراء متابعة دقيقة للأوضاع في العراق والمناطق الكردستانية خارج الإقليم والاستعداد التام لحدوث أي طارئ"، كما أشار البيان.

في ما يتعلق باستمرار التظاهرات والاعتصامات لأهالي المدن والقصبات السنية في العراق وانعكاساتها على مستقبل البلد، أكد الاجتماع "دعمه للمطالب المشروعة والدستورية للمتظاهرين، وقيّم في الوقت نفسه المخاطر المترتبة على استمرار هذه الأحداث، واعتبر أن عدم الرد على مطالب المتظاهرين من قبل رئيس الحكومة نوري المالكي هو أحد عوامل استمرارها".

وأشار إلى المخاطر الناجمة من تسلل بعض الأطراف المعادية للعملية السياسية في العراق وبناء العراق الفيدرالي الديمقراطي، إلى داخل الاضطرابات بطرق وأساليب جديدة وتوجيه ضربات خطرة إلى مجمل المكاسب المتحققة إذا تسنى لها ذلك، لذا فإن هذا الموضوع جدير بالمناقشة والتوقف عنده من قبل جميع الأطراف لاتخاذ القرارات المسؤولة إزاءها إلى جانب المشاكل الأخرى غير المعالجة في العراق، وكذلك ما بين إقليم كردستان وبغداد، كما أوضح البيان.

وتشهد محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وديإلى وكركوك منذ 40 يومًا تظاهرات، يشارك فيها عشرات الآلاف، جاءت على خلفية اعتقال عناصر من حماية وزير المالية القيادي في القائمة العراقية رافع العيساوي، وذلك تنديداً بسياسة رئيس الحكومة نوري المالكي، والمطالبة بوقف الانتهاكات ضد المعتقلين والمعتقلات وإطلاق سراحهم وإلغاء قانوني المساءلة والعدالة ومكافحة الإرهاب وتشريع قانون العفو العام وتعديل مسار العملية السياسية وإنهاء سياسة الإقصاء والتهميش وتحقيق التوازن في مؤسسات الدولة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عقبال حسونة وبشار البطة
sourya -

عقبال حسونة وبشار.

بعد أن فشل صدام وأمريكا،
Rizgar -

بعد أن فشل صدام وأمريكا، لماذا يعتقد المالكي أنه يستطيع حكم العراق بالقوة..؟

بعد أن فشل صدام وأمريكا،
Rizgar -

بعد أن فشل صدام وأمريكا، لماذا يعتقد المالكي أنه يستطيع حكم العراق بالقوة..؟

العراق
خالد -

العراق بلد شبعوا اهله من نعم الله واليوم سنة العراق لم يجدوا دلة يعتدوا عليها فراحوا يخططون لضرب الشيعه بعدما ضربوا الاكراد بالكيمياوي ولكن هذه المره سيكون العراق مقبرة لهم ويا ريت تصير الحرب ان شاء الله حتى نراويهم ولد الملحه اشلونهم

العراق
خالد -

العراق بلد شبعوا اهله من نعم الله واليوم سنة العراق لم يجدوا دلة يعتدوا عليها فراحوا يخططون لضرب الشيعه بعدما ضربوا الاكراد بالكيمياوي ولكن هذه المره سيكون العراق مقبرة لهم ويا ريت تصير الحرب ان شاء الله حتى نراويهم ولد الملحه اشلونهم

Turban
Runner -

If you look at this guy with his turban you can see a devil on earth

Turban
Runner -

If you look at this guy with his turban you can see a devil on earth

هروب الشخصية الوهمية
المتعجب -

موضوع البطاط ظهر وانتهى بيومين والنواب هم من اعلن هروبه وبالتحديد الى سوريا هذه مسرحية فاشلة من المالكي واعوانه..والسؤال طالما النواب على علم بأنه سيهرب والجهة التي سهرب اليها أليس من الاصح ان يسلموه الى القضاء؟؟ بالتأكيد مسرحية المالكي واعوانه ارادوا من خلالها إخافة اهل السنة وعندما لم يعير اهل السنة له انتباه فقام المالكي واعوانه بتهريب الشخصية الوهمية بعد ايام قليلة من ظهوره..اكاذيب ..والشعوب العربية ملّت منها على مر العقود

شكد حلو
تعرفهم عجم -

احلى شي بيه اذانه.....

شكد حلو
تعرفهم عجم -

احلى شي بيه اذانه.....

من أوكارهم تعرفونهم...
البطاط يبلط عند البطة -

انظروا الى أين هرب هذا المجرم الإرهابي قرين حسن نصر الله وكلاهما يمثل الوجه الشيعي ل بن لادن والظواهري ، هرب الى حماية بشار أسد الذي يتحكم ببؤرة الإرهاب الشيعي الدولي. ثم أن على الكورد العنصريين الانفصاليين أعداء الكورد تعليق ٢و٣ أن لا يحشروا أنوفهم فيما لا يخصهم ويؤججوا الفتنة المذهبية لتحقيق أغراض دنيئة، لأن أشراف الشعب العراقي بكافة أطيافه سيهبون لتحرير شمال العراق السليب بعد تسوية الأمور العالقة بينهم من مخلفات صدام حسين

هار ب من ايام
ابن الرافدين -

يمعود دخلي يهرب شنو يعني خلي نخلص من مسرحية هاي متعودين عليها هي من سيناريو واخراج بقيادة حزب الدولة فساد نوري مالكي هربوه الي بيت جدو اي بين احضان الحبايب ايران حتي الي الفصل ثاني من مسرحية

الى 3 ميضربوك
ليش خايف حباب -

صدك انتوا ولد الملحة؟ وليش تسموهه ملحة مو خطية؟

هار ب من ايام
ابن الرافدين -

يمعود دخلي يهرب شنو يعني خلي نخلص من مسرحية هاي متعودين عليها هي من سيناريو واخراج بقيادة حزب الدولة فساد نوري مالكي هربوه الي بيت جدو اي بين احضان الحبايب ايران حتي الي الفصل ثاني من مسرحية

اتق الله
احمد -

أعلن نواب عراقيون اليوم عن هروب زعيم حزب الله العراقي إلى سوريا إثر صدور مذكرة اعتقال بحقه لتشكيله جيش "جيش المختار" المسلح لمواجهة تظاهرات السنةالسيد اسامة مهدي المحترم.... اتق الله فيما تنقله من اخبار. هذا قال بانه وجيشه سيواجه الذين يريدون الغاء قانون المساءلة والعدالة, وكل من يحاول اعادة البعث.

يا خالد
ahmad -

انت يانتن يااسمك ليس خالدماهذا الكلام والهلوسه يامهلوس انت عدو الانسانيه يجب سحقك ياطائفي

اتق الله
احمد -

أعلن نواب عراقيون اليوم عن هروب زعيم حزب الله العراقي إلى سوريا إثر صدور مذكرة اعتقال بحقه لتشكيله جيش "جيش المختار" المسلح لمواجهة تظاهرات السنةالسيد اسامة مهدي المحترم.... اتق الله فيما تنقله من اخبار. هذا قال بانه وجيشه سيواجه الذين يريدون الغاء قانون المساءلة والعدالة, وكل من يحاول اعادة البعث.

إلى رقم -٣ ــــــــــــــ
ساميه -

إلى رقم -٣ ــــــــــــــــ أنت عنوان مهم جداً في العراق... بل في كل المنطقة ... فأنت رمز للطائفية التي تؤججها إيران .. أنت وأمثالك من يستحقون وبجدارة وخزي أن يرحللوا إلى جهنم فهي أولى بكم . أعجب أن تنشر أيلاف تعليكك الطائفي لعنك اللـه والشعب أيها الطائفي .

إلى رقم -٣ ــــــــــــــ
ساميه -

إلى رقم -٣ ــــــــــــــــ أنت عنوان مهم جداً في العراق... بل في كل المنطقة ... فأنت رمز للطائفية التي تؤججها إيران .. أنت وأمثالك من يستحقون وبجدارة وخزي أن يرحللوا إلى جهنم فهي أولى بكم . أعجب أن تنشر أيلاف تعليكك الطائفي لعنك اللـه والشعب أيها الطائفي .

بدعة ايرانيه الصنع
عراقي -

البطاط بدعة ايرانية الصنع خرجت الان للتغطيه على مظاهرات الرمادي والموصل وكركوك المطالبه بإسقاط المالكي

الى الرقم ٧
qqqqq -

وهل كردستان تقع في شبه الجزيرة العربية حتى تقول انهم إنفصاليين,ثانيا انت تقول الاكراد عنصريين يؤججون الفتنة الطائفية لاغراض دنيئة وارى هذا ينطبق عليك وعلى امثالك ياعنصري وياطائفي عندما تقول,بؤرة الإرهاب الشيعي الدولي.

الى الرقم ٧
qqqqq -

وهل كردستان تقع في شبه الجزيرة العربية حتى تقول انهم إنفصاليين,ثانيا انت تقول الاكراد عنصريين يؤججون الفتنة الطائفية لاغراض دنيئة وارى هذا ينطبق عليك وعلى امثالك ياعنصري وياطائفي عندما تقول,بؤرة الإرهاب الشيعي الدولي.

عبئ
تقاليد -

مخالف لشروط النشر

شروط
شروط النشر -

هل من الممكن ان تنشر لنا ايلاف شروط النشر حتى نلتزم بها، ام الموضوع انتقائي

ايلاف
ما يكتب -

ايلاف تقولجميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف، فلماذا تنتقي ايلاف ما يكتب

شروط
شروط النشر -

هل من الممكن ان تنشر لنا ايلاف شروط النشر حتى نلتزم بها، ام الموضوع انتقائي

احلى اسم
fawaz -

احلى اسم بالعالم حاليا هو نوري الطويرجاوي

اهل العراق
ابراهيم -

اللهم التقبل من محسنهم ولا تتجاوز عن مسيئهم هذا واحد يأهل العراق يا اهل الشقاق والنفاق قد ملئتم قلبي قيحا

احلى اسم
fawaz -

احلى اسم بالعالم حاليا هو نوري الطويرجاوي

تصدير الشرك
صلاح الدين -

كل الاحزاب والميليشيات الشيعية في العراق والمنطقة هى منظومة تصدير الثورة الفارسية الطئفية التي كان العراق الجدار الحديدي المانع لإنتشار وبائها وكل رموز هذه الاحزاب والمليشيات هم افراد في الحرس الثوري الايرانى وحكومة الملالى. والمسألة ليست سنة و شيعة ولكن توسع ايراني استعماري صفوي خبيث و مقيت.

فرع جديد للشيطان
محمد الجزائر -

يبدو ان الشيطان يريد فتح فروع جديدة بعد لبنان و ايران

تصدير الشرك
صلاح الدين -

كل الاحزاب والميليشيات الشيعية في العراق والمنطقة هى منظومة تصدير الثورة الفارسية الطئفية التي كان العراق الجدار الحديدي المانع لإنتشار وبائها وكل رموز هذه الاحزاب والمليشيات هم افراد في الحرس الثوري الايرانى وحكومة الملالى. والمسألة ليست سنة و شيعة ولكن توسع ايراني استعماري صفوي خبيث و مقيت.

ياليت سنة العراق
ناصح لوجه الله -

ياليت سنة العراقيا اهلنا السنة في العراق حذاري, حذاري , حذاري من اعوان القاعدة والبعثيين وممثليهم في مجلس النواب الذي اعترف الملا بانه قد رتب اموره خارج العراق وسيكون اول الهاربين, ان يدفعونكم الى محاولة الاصطدام بشيعة العراق . اقولها حرصاَ وخوفاً عليكم فصدقوني اذا بدأت الحرب الاهلية اليوم فلن يستطيع احد ايقافها حتى الحكومة والمرجعيات , فشيعة العراق قد ملو كل هذه المشاكل والخزعبلات ويريدون نهاية مهزلة استمرت لعشر سنوات حتى لو تطلب الامر مقتل مليون شخص وستكون الحرب التي تنهي كل الحروب وشيعة العراق كله مع المالكي عدى عن المتخلف ومن حوله وشيعة ٢٠١٣ ليسوا شيعة ٢٠٠٦ وقوتهم تتزايد يومياً اضف اليها الشعور بانكم لن ترضوا على اي حاكم منهم والدول التي تعولون عليها لن يقتلون شبابهم دفاعاً عنكم . صدقوني لن تلوموا الا انفسكم وبعد اكثر من شهر على هذه المهزلة لم تستطيعوا اقناع شيعي بنصف عقل بعدالة مطاليبكم فحذاري من الكمين الذي اوقعوكم فيه..

ياليت سنة العراق
ناصح لوجه الله -

ياليت سنة العراقيا اهلنا السنة في العراق حذاري, حذاري , حذاري من اعوان القاعدة والبعثيين وممثليهم في مجلس النواب الذي اعترف الملا بانه قد رتب اموره خارج العراق وسيكون اول الهاربين, ان يدفعونكم الى محاولة الاصطدام بشيعة العراق . اقولها حرصاَ وخوفاً عليكم فصدقوني اذا بدأت الحرب الاهلية اليوم فلن يستطيع احد ايقافها حتى الحكومة والمرجعيات , فشيعة العراق قد ملو كل هذه المشاكل والخزعبلات ويريدون نهاية مهزلة استمرت لعشر سنوات حتى لو تطلب الامر مقتل مليون شخص وستكون الحرب التي تنهي كل الحروب وشيعة العراق كله مع المالكي عدى عن المتخلف ومن حوله وشيعة ٢٠١٣ ليسوا شيعة ٢٠٠٦ وقوتهم تتزايد يومياً اضف اليها الشعور بانكم لن ترضوا على اي حاكم منهم والدول التي تعولون عليها لن يقتلون شبابهم دفاعاً عنكم . صدقوني لن تلوموا الا انفسكم وبعد اكثر من شهر على هذه المهزلة لم تستطيعوا اقناع شيعي بنصف عقل بعدالة مطاليبكم فحذاري من الكمين الذي اوقعوكم فيه..

من منا نسى خزعبلات صدام
سعيد حسين اللامي -

من منا نسى خزعبلات صدام : من أيهام الشارع العراقي أيام أبو طبر وعدنان القيسي والحنطة المسمومة وكف الأسود ولبسان الحمر : ما الفرق بين نوري الطويرجاوي وجرذ العوجة الأنان مجرمون وحثالات المجتمع : المجرمون من شيعة أتباع أيران جعلوا من صدام مجرم وهم شدوا عضدهِ والان هم أنقسهم يحمون مجرم الا هو نوري الطويرجاوي : خوفنا كان وما يزال من أرهابي قاتل اذا تسلم السلطة ومن جائع مهتلف أذا شبع وهذه الصفات موجودة بنوري الطويرجاوي وأعضاء حزب الدعوة العميل : راجعوا تاريخ الأسود لحزب الدعوة العميل ولنوري الطويرجاوي : لكم الشكر إيلاف

عفية
hamad -

شلون حكومة يومية واحد هربان الى دولة مجاورة وهم قاعدين يسون لجان للبحث عن مخرج لاكنه بدون نفع روحو استقيلو لو بيكم خير خلو الشعب يعيش ويرى النور قليلا؟؟؟؟

عفية
hamad -

شلون حكومة يومية واحد هربان الى دولة مجاورة وهم قاعدين يسون لجان للبحث عن مخرج لاكنه بدون نفع روحو استقيلو لو بيكم خير خلو الشعب يعيش ويرى النور قليلا؟؟؟؟

كردستان الافلاطونية
الى العنصري الإرهابي ١٤ -

نحن كورد العراق عراقيين قبل أن نكون أكراد وأنتم من لجأ الينا من الغجر آويناكم ومنحناكم هوية وقومية تريدون التحكم برقابنا ومصيرنا وتجثموا على صدورنا لعقود كما فعل حكام الجملوكيات العربية، لا يوجد شيء اسمه كوردستان إلا عقولكم المريضة مجرد أوهام أفلاطونية تريدون تحقيقها على أجسادنا وأطفالنا بفتح جبهات حرب نكون وقوداً لها لأجيال لاحقة والى الأبد مع تركيا وايران والعراق وسوريا أي نأخذ دور اسرائيل ونقتل عنها بالوكالة لأن اسرائيل التي تشجع هذه الخرافة الشبيهة بخرافتها أرض الميعاد يقف العالم كله الآن معها فمن سيقف مع كردستان؟ طبعاً لا أحد نحن سنشترك مع أشراف العراق شيعة وسنة وتركمان وآشوريين لتحرير شمال العراق

حقيقة لابد الاعتراف بها
كريم علي فياض -

اذا اردنا ان نتحدث لاسامح بمبدا الفوز والخسارة في حالة نشوب الطائفية البغيضة الخاسر فيها الاقلية وليس الاكثريه..هذه حقيقة يجب الاعتراف بها ...لكن دعونا من هذ ونقول نحن شعب واحد وامة واحدة وتاريخنا واحد وقران واحد وقبلة واحدة واسلامنا واحد..الا يكفي عشنا مرارة سنوات من 2005 والى 2007 كيف كانت صورة بغداد خاصة والعراق عامة انها صور داميه ومنظر الموت منتشر في كل مكان..لقد خسر الاثنان الشيعة والسنة لاننا اخوة في الدين وفي الانسانية..اذا اردنا ان نصنف هذا وذاك فهناك الادلة التي تدين السنة والشيعة..الخاسر الوحيد هو الشعب العراقي .. اما المطبلين والابواق المخرومه التي تحاول اشعال الفتن هي اصبحت تعتاش على النغمة المخرومه لكي يسرها ان ترى نتظر الدم في ارض العراق وكيف الشيعي يقتل السني وعلى العكس...هولاء هم تجار الدم وليس تحار الحغاظ على اللحمة الاخوية والدينية..ومايطرحه البعض هنا من راي يريد فيه التاجيج الطائفي والشحن هذا مريض نفساني وعلى الجميع ادانته سواء كان شيعيا او سنيا.. السؤال...نحن نعرف ان هناك مظاهرات منظمة وهذه المظاهرات لها لجان تنسقية ..على هذه اللجان التنسيقية ان تختار لجنة لكي تمثلهم وتاخذ مطايبهم جميعا الى بغداد الى الكومة وتقدم هذه المطاليب..لماذا يدعوا السئياسئين ينقلون هذه المطاليب ويزيدوا عليها او يرفعوا سقف المطالب بين الحين والاخر......رسالة ارفعها الى اللجان التنسيقية والى كل القيادات الشعبية التي تقف وراء هذه المظاهرات وليس السياسين والمعروفين بتاجيجهم الطائفي...تاتي هذه اللجان الى بغداد وتحاور مع السلطات الثلاثة المطاليب حتى بدور القضاء والبرلمان ورئاسة الوزراء تصنيف هذه المطالب ..اليس هذا هو المعقول والمتعارف عليه في كل دول العالم...اما اذا كانت لهذه المظاهرات وحه في المطالب ززجه اخر يريدون به ان ياخذوا العراق وشعبه الى اقتتال طائفي لاسامح الله فهذا الامر مرفوض واعتقد سوف تظهر النوايا الحقيقية وتنكثف يوم بعد اخر ..هل هي مطالب شرعية او كلمة حق يراد بها باطل ..... اتقوا الله واعلموا ان اذا قامت فلاتستطيع اي قوة اخماد هذه الفتنة واعتقد المسالة معروفة ...نرفض تمرير لعبة الاجندة الخارجية على حساب الدم العراقي الشريف واعتقد ان كا السياسين الذين يقفون وراء التاجيج الطائفي هذا اهدافهم معروفه واضحة للعيان..وعندما تحين المنازلة يذهب هو وعائلته وق

حقيقة لابد الاعتراف بها
كريم علي فياض -

اذا اردنا ان نتحدث لاسامح بمبدا الفوز والخسارة في حالة نشوب الطائفية البغيضة الخاسر فيها الاقلية وليس الاكثريه..هذه حقيقة يجب الاعتراف بها ...لكن دعونا من هذ ونقول نحن شعب واحد وامة واحدة وتاريخنا واحد وقران واحد وقبلة واحدة واسلامنا واحد..الا يكفي عشنا مرارة سنوات من 2005 والى 2007 كيف كانت صورة بغداد خاصة والعراق عامة انها صور داميه ومنظر الموت منتشر في كل مكان..لقد خسر الاثنان الشيعة والسنة لاننا اخوة في الدين وفي الانسانية..اذا اردنا ان نصنف هذا وذاك فهناك الادلة التي تدين السنة والشيعة..الخاسر الوحيد هو الشعب العراقي .. اما المطبلين والابواق المخرومه التي تحاول اشعال الفتن هي اصبحت تعتاش على النغمة المخرومه لكي يسرها ان ترى نتظر الدم في ارض العراق وكيف الشيعي يقتل السني وعلى العكس...هولاء هم تجار الدم وليس تحار الحغاظ على اللحمة الاخوية والدينية..ومايطرحه البعض هنا من راي يريد فيه التاجيج الطائفي والشحن هذا مريض نفساني وعلى الجميع ادانته سواء كان شيعيا او سنيا.. السؤال...نحن نعرف ان هناك مظاهرات منظمة وهذه المظاهرات لها لجان تنسقية ..على هذه اللجان التنسيقية ان تختار لجنة لكي تمثلهم وتاخذ مطايبهم جميعا الى بغداد الى الكومة وتقدم هذه المطاليب..لماذا يدعوا السئياسئين ينقلون هذه المطاليب ويزيدوا عليها او يرفعوا سقف المطالب بين الحين والاخر......رسالة ارفعها الى اللجان التنسيقية والى كل القيادات الشعبية التي تقف وراء هذه المظاهرات وليس السياسين والمعروفين بتاجيجهم الطائفي...تاتي هذه اللجان الى بغداد وتحاور مع السلطات الثلاثة المطاليب حتى بدور القضاء والبرلمان ورئاسة الوزراء تصنيف هذه المطالب ..اليس هذا هو المعقول والمتعارف عليه في كل دول العالم...اما اذا كانت لهذه المظاهرات وحه في المطالب ززجه اخر يريدون به ان ياخذوا العراق وشعبه الى اقتتال طائفي لاسامح الله فهذا الامر مرفوض واعتقد سوف تظهر النوايا الحقيقية وتنكثف يوم بعد اخر ..هل هي مطالب شرعية او كلمة حق يراد بها باطل ..... اتقوا الله واعلموا ان اذا قامت فلاتستطيع اي قوة اخماد هذه الفتنة واعتقد المسالة معروفة ...نرفض تمرير لعبة الاجندة الخارجية على حساب الدم العراقي الشريف واعتقد ان كا السياسين الذين يقفون وراء التاجيج الطائفي هذا اهدافهم معروفه واضحة للعيان..وعندما تحين المنازلة يذهب هو وعائلته وق

التقسيم هو الحل
كلكامش -

وماذا عن سعيد اللافي وخطبه العنصرية وتأجيجه للطائفية وتهديده للسلم الاهلي؟ اذا ارادت الحكومة ان تواصل محاربة الميليشيات فعليها ان تحاربهم من كل الطوائف. انا اختلف مع البطاط لكن ابناء الطائفة الاقلية اشبعونا قتلا ومفخخات ونحن نسكت باسم الوحدة الوطنية. الى متى؟ الافضل ان نسحب الجيش من الانبار وكل مناطق الاقلية وليستقلوا بدولتهم هناك ولنرى كيف سيمولون ميزانيتهم ومن سيدفع رواتبهم بدون نفط البصرة وكركوك؟

بيت احمد نوري المالكي
soha -

بيت احمد نوري المالكي هسه كاعد ياكل فسنجون وسبسي لاسوريا ولابطيخ

بيت احمد نوري المالكي
soha -

بيت احمد نوري المالكي هسه كاعد ياكل فسنجون وسبسي لاسوريا ولابطيخ

قدوم الجلاد إلى بغداد
علي صفائي -

هذه الحرب إن قامت لا سمح الله, فستكون لها رغم المأساة نتيجة واحدة إيجابية, سننتهي من مهزلة تعنت العرب السنة - و أقصد هنا مجانينهم كسعيد اللافي و علي السليمان و احمد العلوني و رافع العيساوي و النجيفي و طارق الهاشمي و غيرهم الكثير للأسف - و وقاحتهم و عنجهيتهم التي أستنزفت العراق و موارده على مدى عشر سنين بدعهمهم للإرهاب و التآمر مع دول الحقد الطائفي . أيها السنة العرب, لم تعتذروا للشيعة بعد سقوط هبلكم عن المجازر التي إرتكبتموها خلال حكم البعث فكنتم خير سند لنظام مجرم و لم نسمع أنكم خرجتم في يوم تتظاهرون ضده كما تتظاهرون اليوم في ظل نظام ديمقراطي متذرعين بحقكم الدستوري الذي تريدون إلغاء الدستور الذي ضمنه لكم. هل ستقولون أن صدام لم يمثلكم و لا يحق لأحد أن يحملكم جرائمه؟ لم إذن لم تشاركوا أخوانكم في الإنتفاضة ضده عام 1991؟ أم أنكم تعتبرون صدام بريئاً لم يرتكب جريمة بحق أحد و أن الذي دفنه في مقابره الجماعية هم جنود إيرانيون كما إدعى ظافر العاني؟ هل تريدون حقاً إشعال حرب طائفية أخرى ؟ هل تعلمون مالذي أعده لكم أبناء الوسط و الجنوب من مفاجأت إن تماديتم أكثر في حماقاتكم و غباءكم؟ ستقبلون الأيادي وقتها لمسامحتكم على تجاوزاتكم و سوء تقديركم. و لكن هيهات. هذه المرة أبناء الوسط و الجنوب ينتظرونكم كي تأتوا بأرجلكم إلى بغداد كي تكون حدودها مقبرة لمؤامراتكم الوضيعة و احلامكم السقيمة في حكم بلد لا تشكلون فيه سوى أقلية مستبدة و صغيرة و حقيرة على حد قول تعيس اللافي حفيد عمرو بن العاص الذي خلده ابو فراس الحمداني ببيت شعر في قصيدة اراك عصي الدمع, و لولا علمي أن القائمين على إيلاف لن يسمحوا بكتابة البيت لكتبته. ستكررون فعلة جدكم عمرو بن العاص و لكن لن تجدوا أمامكم هذه المرة علياً كي يشيح بوجهه عن سوأتكم.

لا حل إلاّ لتجزئة ألعراق
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n♥i -

لا حل إلاّ لتجزئة ألعراق إلى ثلاثة دويلات، لأن ألشيعة لا يقبلون بحكم ألسنة أو ألأكراد ، ولا ألسنة يقبلون بحكم ألشيعة أوألأكراد ، ولا ألأكراد يقبلون بحكم ألسنة أو ألشيعة من دون دور فعال ورئيسي للأكراد.أما ألكلام حول ألأخوة ألعربية ألكوردية أو ألأخوة ألشيعية ألسنية فهذا للتملق وبعيد عن ألواقع ألعراقي لأن هؤلاء ألطوائف ألثلاثة لا ينسجمون مع ألبعض ولايمكن ألتعايش بينهم من ألآن فصاعدا...سابقا كان ألقوة ألعسكرية وألإنقلابات وألحزب ألواحد يتحكم فيهم بألنار وألحديد وكان ألديكتارية يقطع رؤوس كل من يفتح فمه، مع ألعلم كانت هؤلاء ألطوائف ألثلاثة يكرهون بعضهم ألبعض فألسنة قتلو ألأكراد وألشيعة، ألشيعة كانو وسيبقون إلى ألأبد أعداء للسنة.وإن كان ألأكراد وألشيعة سابقا يتضامنون مع ألبعض،، لأن عدو عدوك صديقي ،، إنتهى هذا بعد أن إستلم ألشيعة وتغيرو وأصبحو يعادون كل من هـو ليس شيعي.أصبح ولاء شيعة ألعراق ولاء عجمي فارسي وألدليل إن حزب ألبعث ألذي عذب وهجر وإغتصب ألشيعة هي ألعدو ألأول للشيعة لكنهم يدافعون عن بعثي ونظام سوريا بمجرد أن إيران طلب منهم (ألشيعة) بمساندة نظام ألأسد في سوريا،ألم يكن هؤلاءألبعثيون ألسوريون ألذين ملئو ألعراق بألإرهابيين ؟.إيران هي من تحكم بألشيعة في ألعراق.

لا حل إلاّ لتجزئة ألعراق
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n♥i -

لا حل إلاّ لتجزئة ألعراق إلى ثلاثة دويلات، لأن ألشيعة لا يقبلون بحكم ألسنة أو ألأكراد ، ولا ألسنة يقبلون بحكم ألشيعة أوألأكراد ، ولا ألأكراد يقبلون بحكم ألسنة أو ألشيعة من دون دور فعال ورئيسي للأكراد.أما ألكلام حول ألأخوة ألعربية ألكوردية أو ألأخوة ألشيعية ألسنية فهذا للتملق وبعيد عن ألواقع ألعراقي لأن هؤلاء ألطوائف ألثلاثة لا ينسجمون مع ألبعض ولايمكن ألتعايش بينهم من ألآن فصاعدا...سابقا كان ألقوة ألعسكرية وألإنقلابات وألحزب ألواحد يتحكم فيهم بألنار وألحديد وكان ألديكتارية يقطع رؤوس كل من يفتح فمه، مع ألعلم كانت هؤلاء ألطوائف ألثلاثة يكرهون بعضهم ألبعض فألسنة قتلو ألأكراد وألشيعة، ألشيعة كانو وسيبقون إلى ألأبد أعداء للسنة.وإن كان ألأكراد وألشيعة سابقا يتضامنون مع ألبعض،، لأن عدو عدوك صديقي ،، إنتهى هذا بعد أن إستلم ألشيعة وتغيرو وأصبحو يعادون كل من هـو ليس شيعي.أصبح ولاء شيعة ألعراق ولاء عجمي فارسي وألدليل إن حزب ألبعث ألذي عذب وهجر وإغتصب ألشيعة هي ألعدو ألأول للشيعة لكنهم يدافعون عن بعثي ونظام سوريا بمجرد أن إيران طلب منهم (ألشيعة) بمساندة نظام ألأسد في سوريا،ألم يكن هؤلاءألبعثيون ألسوريون ألذين ملئو ألعراق بألإرهابيين ؟.إيران هي من تحكم بألشيعة في ألعراق.

,,,,,,,
للعجيمي 29 -

والله العظيم انت مسكين...لك هذا شلون حقد شايله

,,,,,,,
للعجيمي 29 -

والله العظيم انت مسكين...لك هذا شلون حقد شايله

.............
علي -

من هذا يللي بالصورة حاخام اسرائيلي ؟

العرب
ahmed -

... العرب النبي منهم هرب... الله يخلي فقط العلمانيين المدنيين

العرب
ahmed -

... العرب النبي منهم هرب... الله يخلي فقط العلمانيين المدنيين

كوردستان اوهام المرضى
علاء آل شيبان -

في حزيران ٢٠٠٣ قابلت شباب شيعة عراقيين في دبي..هم اولاد لرجال عراقيين هاجروا للامارات,,,قالوا لي ~يعترف اهلنا بأن صدام لم يكن يميز بين مكونات الشعب العراقي بكل جوانب المعيشة والحياة,,,,ولكن حقدنا المذهبي على حكام العراق السنة لم يجعلنا نقبل حكمهم....اما للمرضى الاكراد المصابون بعقدة النقص ضد كل ما عداهم وبالاخص العرب,,,,هؤلاء الاكراد ساكنوا الجبال اسألهم منذ ٢٠ عام..اين كانت كوردستان؟ من حكامها؟ من اسسها؟ اين أثارها؟ من شارك الترك في مذابح المسيحيين عام ١٩١٥ وطرد المسيحيين والعرب ومنهم اجدادي الى الجنوب وبنينا القامشلي والمالكية وعامودا والحسكة ولحقوا بنا كرد تركيا بعد فشل شيخهم سعيد ,,لحقونا على مدننا واسكناهم وتكاثروا والان بدهم دولة لا يعرفون ولا يملكون اي شئ من مكوناتها,,,,,يا ايها الاكراد الله يشفيكم واوهامكم مثل دخول ابليس للجنة

عفي ابو اسراء
د. حسين فاضل -

ابو اسراء لا يعرف شيعي ولا سني يعرف وطن وقانون.

عفي ابو اسراء
د. حسين فاضل -

ابو اسراء لا يعرف شيعي ولا سني يعرف وطن وقانون.

أحمد العلواني
محمد فرات -

رد الحكومة كان سريع على دعوة البطاط لتشكيل ميليشيا بشكل طائفي ، أين دور الحكومة حول تصريحات وهتافات أحمد العلواني التي القاها في التظاهرات والتي وصف فيها الشيعة بالصفويين ....؟ لماذا يتم السكوت على هذا الطائفي وعدم محاسبته ؟ يجب على الحكومة محاسبة وملاحقة اي شخص مثل هذا الشخص الطائفي والا فان ابناء الطوائف الاخرى سوف يشعرون بان الحكومة لاتحقق العدالة وبالنتيجة سوف يتم تشكيل مثل هذه المليشيات للدفاع عن انفسهم وربما تتشكل ميليشيات اخرى (تهاجم) الطائفة الاخرى لاقدر الله

مستقبل الاسد هو الهاوية
جونتار ابش,سوري حر -

سمائهم في وجوههم,,,هؤلاء شياطين لحزب اللات وهبل والعزة ,الهة جاهلية وحروب الصعاليك.

مستقبل الاسد هو الهاوية
جونتار ابش,سوري حر -

سمائهم في وجوههم,,,هؤلاء شياطين لحزب اللات وهبل والعزة ,الهة جاهلية وحروب الصعاليك.

علاء آل شيبان To Mr
مجو كندش -

كوردستان حقيقة ساطعة كشمس في وضح نهار في صحراء الاعراب,,,,كوردستان البناء وتقدم والشعب النشيط الذي لا يمل,,,,العراق البعث العروبي وهم واندثر ولن يقوم ابدا لانه سراب ,,,,, كنتم عبيدا للاعراب بالامس واليوم عبيدا للفرس وتاج كسرى اية الله خامنئي ,,,الكورد احرار كانوا وسيبقون للابد.

علاء آل شيبان To Mr
مجو كندش -

كوردستان حقيقة ساطعة كشمس في وضح نهار في صحراء الاعراب,,,,كوردستان البناء وتقدم والشعب النشيط الذي لا يمل,,,,العراق البعث العروبي وهم واندثر ولن يقوم ابدا لانه سراب ,,,,, كنتم عبيدا للاعراب بالامس واليوم عبيدا للفرس وتاج كسرى اية الله خامنئي ,,,الكورد احرار كانوا وسيبقون للابد.

صدام هوسبب
عراقي -

صدام هوه سبب البعثيه اهم اساس المشكله بلعراق مهم تدرون انتم يا اهل تكريت ويا اهل الفلوجه وكل محافظات الي دعمت صدام وصدام ابنهم اريد اعرف هاي المظاهرات لو احنه مسوينه بجنوب جا نعل ابو طاهرنه وسوها فى الدجيل تدرون شكد قتل فى زمن الحكم وانتم تضحكون وتمرحون وتنظرون وتقولون خونه وقوقاعيين و و وكذا وكذا علينه هاي انتم حكم بيديكم احنه بلعكس الحكم بيدينه والمظاهره طلعت وسبيتم ابو رئيس الوزراء وهم ما حجينه بس والله والله لو انتم تندمون تدرون شلون البصره ام الخير انسد عنكم كلشي وما توصل امدادات الى المحافظات الصداميه انتام اعترفوا انتم تحبون صدام هاي حقيقه لاان سواكم اوادم جنتم مو اوادم هاي حقيقه خلاكم تكرهون اهل جنوب انا ما اريد اكتب لكم هوه نريد تعايش والسلم ومحد فيدكم شيخ مالكم ريد منصب ومن صير يشرد مثل غزال نصيحه اخويه لاحد يدفعكم تره تخسرون عاش العراق لعنه الله على قاعده ولعنه الله على كل مجرم

صدام هوسبب
عراقي -

صدام هوه سبب البعثيه اهم اساس المشكله بلعراق مهم تدرون انتم يا اهل تكريت ويا اهل الفلوجه وكل محافظات الي دعمت صدام وصدام ابنهم اريد اعرف هاي المظاهرات لو احنه مسوينه بجنوب جا نعل ابو طاهرنه وسوها فى الدجيل تدرون شكد قتل فى زمن الحكم وانتم تضحكون وتمرحون وتنظرون وتقولون خونه وقوقاعيين و و وكذا وكذا علينه هاي انتم حكم بيديكم احنه بلعكس الحكم بيدينه والمظاهره طلعت وسبيتم ابو رئيس الوزراء وهم ما حجينه بس والله والله لو انتم تندمون تدرون شلون البصره ام الخير انسد عنكم كلشي وما توصل امدادات الى المحافظات الصداميه انتام اعترفوا انتم تحبون صدام هاي حقيقه لاان سواكم اوادم جنتم مو اوادم هاي حقيقه خلاكم تكرهون اهل جنوب انا ما اريد اكتب لكم هوه نريد تعايش والسلم ومحد فيدكم شيخ مالكم ريد منصب ومن صير يشرد مثل غزال نصيحه اخويه لاحد يدفعكم تره تخسرون عاش العراق لعنه الله على قاعده ولعنه الله على كل مجرم

روحة بلا رجعة...
ابو سباهي -

نحن العراقيين مرت علينا محن وصعاب كبيرة جدا لم تمر على شعب في يوم من الايام لكن ما حدث بعد الاحتلال الامريكي للعراق افرز اللكثير من الخونة والعملاء والجواسيس والمندسين والادهى منهم الطافيين الذين تسببوا بكل خراب العراق من اوله الى اخره ..البطاط وامثاله صنيعة ايران والكويت ودولة اللاقانون يعرفونه جيدا انه كان احد زعامات المنظمات الارهابية واحد الذين قتلوا الشعب العراقي بعلم المالكي واعوانه فرسان الدعوة؟ هم هربوه ولم يهرب وحسن نصرالله هو الذي ارسله بتوصية من كاهن ايران وهو ينتطره ان يصل اليه لكي يمنحه شهادة اخراى بفتوى القتل انهم يلتقون به كل يوم تقريبا ويعرفوه جيدا ويعرفون ما يفعل لكنهم لم يجرؤا ان يفعلوا له شيء لان كاهن ايران قد ارسله كما ارسل غيره وقد اوصى به خيرا ؟ وتركوا له الحرية في اختيار سيناريهات متعددة كقتل الوطنيين والطيارين والخبراء والعلماء المهم ان المخطط الاكبر لم يحن اوانه او قد بدت بوادره الان ايران تسعى الى تقسيم العراق بكل قوتها وعملائها من الذين يعلمون وعلى دراية بتفاصيل السيناريو ومن الذين تاخذهم الغباوة او (التغليس) وايران التي تحمل على العراق الكراهية باقصى درجاتها سوف لن تضحي بالمالكي لانه اللعبة الوحيدة والاكثر طاعة لها والسبب اميركا التي خرجت بجيشها وتركت العراق بيد ايران وتركبا التي هي الاخرى باتت جاهزة لتنفيذ خطتها واولها كان افتتاح القنصلية في كركوك وكان العراق مشاع لها لكن لا عجب فأنها ترى ايران تغنم فلماذا لاتغنم هي ايضا . يجب ان ينظف العراق من كل القتلة والمجرمين سواء اكانوا من هذا الطرف او ذاك لانه نحن الذين نخسر لم يخسره هم علينا ان نحشد كل جهدنا وما نستطيعه لكي نتخلص من ايران اولا لانها العدو الازلي لنا والبقية امرها اسهل ونحن اليوم لاتوجد لنا قدرة الا التظاهر ويجب ان لاتهداء التظاهرات مهما يحصل الى ان يتحرر العراق من الوحوش الكاسرة التي اوجعته واثخنت جراحه ..

روحة بلا رجعة...
ابو سباهي -

نحن العراقيين مرت علينا محن وصعاب كبيرة جدا لم تمر على شعب في يوم من الايام لكن ما حدث بعد الاحتلال الامريكي للعراق افرز اللكثير من الخونة والعملاء والجواسيس والمندسين والادهى منهم الطافيين الذين تسببوا بكل خراب العراق من اوله الى اخره ..البطاط وامثاله صنيعة ايران والكويت ودولة اللاقانون يعرفونه جيدا انه كان احد زعامات المنظمات الارهابية واحد الذين قتلوا الشعب العراقي بعلم المالكي واعوانه فرسان الدعوة؟ هم هربوه ولم يهرب وحسن نصرالله هو الذي ارسله بتوصية من كاهن ايران وهو ينتطره ان يصل اليه لكي يمنحه شهادة اخراى بفتوى القتل انهم يلتقون به كل يوم تقريبا ويعرفوه جيدا ويعرفون ما يفعل لكنهم لم يجرؤا ان يفعلوا له شيء لان كاهن ايران قد ارسله كما ارسل غيره وقد اوصى به خيرا ؟ وتركوا له الحرية في اختيار سيناريهات متعددة كقتل الوطنيين والطيارين والخبراء والعلماء المهم ان المخطط الاكبر لم يحن اوانه او قد بدت بوادره الان ايران تسعى الى تقسيم العراق بكل قوتها وعملائها من الذين يعلمون وعلى دراية بتفاصيل السيناريو ومن الذين تاخذهم الغباوة او (التغليس) وايران التي تحمل على العراق الكراهية باقصى درجاتها سوف لن تضحي بالمالكي لانه اللعبة الوحيدة والاكثر طاعة لها والسبب اميركا التي خرجت بجيشها وتركت العراق بيد ايران وتركبا التي هي الاخرى باتت جاهزة لتنفيذ خطتها واولها كان افتتاح القنصلية في كركوك وكان العراق مشاع لها لكن لا عجب فأنها ترى ايران تغنم فلماذا لاتغنم هي ايضا . يجب ان ينظف العراق من كل القتلة والمجرمين سواء اكانوا من هذا الطرف او ذاك لانه نحن الذين نخسر لم يخسره هم علينا ان نحشد كل جهدنا وما نستطيعه لكي نتخلص من ايران اولا لانها العدو الازلي لنا والبقية امرها اسهل ونحن اليوم لاتوجد لنا قدرة الا التظاهر ويجب ان لاتهداء التظاهرات مهما يحصل الى ان يتحرر العراق من الوحوش الكاسرة التي اوجعته واثخنت جراحه ..

مرتزقه ايران
مسلم عراقي -

لعن الله كل من باع بلده لعدوه

مرتزقه ايران
مسلم عراقي -

لعن الله كل من باع بلده لعدوه

انت متأكد انت عراقي؟
الى 39 -

والله ضحكت على تعليقك الله يجازيك...انت منين؟ لغتك العربية مكسرة وحالتك حالة وممكن تترجملنه معنى قوقاعيين؟ لا ونازل مسبة بالسنة ومحافظاتهم واعترفوا انتوا تحبون صدام حسين.. ولك شلون منحبه والمثلك بزمانه خرسان هسة يطلع واحد ميدبر يكون جملة مفيدة مفهومة ويقترح ويبدي رأيه وايلاف تنشر.. ينطيكم العافية ايلاف متكسرون بخاطر احد

انت متأكد انت عراقي؟
الى 39 -

والله ضحكت على تعليقك الله يجازيك...انت منين؟ لغتك العربية مكسرة وحالتك حالة وممكن تترجملنه معنى قوقاعيين؟ لا ونازل مسبة بالسنة ومحافظاتهم واعترفوا انتوا تحبون صدام حسين.. ولك شلون منحبه والمثلك بزمانه خرسان هسة يطلع واحد ميدبر يكون جملة مفيدة مفهومة ويقترح ويبدي رأيه وايلاف تنشر.. ينطيكم العافية ايلاف متكسرون بخاطر احد