أخبار

محمد بن راشد مخاطبًا المرأة: الحبيب الوفي من رابع المستحيلات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حوّل الشيخ محمد بن راشد الجلسة الافتتاحية للقمة الحكومية التي افتتحت يوم الاثنين إلى جلسة استجواب علني للوزراء، من خلال نقل تساؤلات المواطنين، والتأكيد على مراقبة الوزراء ومحاسبتهم.

دبي: افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يوم الاثنينأعمال القمة الحكومية الأولى التي نظمتها وزارة شؤون مجلس الوزراء، ومحورها تحقيق الريادة في الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور.

وأتت هذه القمة، التي تعقد تحت شعار "الريادة في تقديم الخدمات الحكومية"، بمبادرة من وزير شؤون مجلس الوزراء، وزير الدولة، محمد القرقاوي، وبدعم من الشيخ محمد بن راشد، وتعد الأولى والأكبر من نوعها في العالم العربي، إذ تضم أضخم تجمع حكومي في المنطقة، يحضرها رواد العمل الحكومي في الإمارات والوطن العربي والعالم. وقد عقدت أعمال القمة في قاعة أرينا في مدينة جميرا في دبي.

استجواب الوزراء علنًا

بدأت أعمال القمة بجلسة حوارية مفتوحة، حولها ابن راشد إلى برلمان لمحاسبة الوزراء والرد على أسئلة المواطنين والإعلاميين، المتعلقة برؤيته لمسيرة العمل الحكومي خلال الفترة المقبلة، وأهم مبادئ القيادة الحكومية التي يتبناها، إضافة إلى الأولويات الوطنية لحكومة دولة الإمارات، وصولًا لتحقيق رؤية الامارات 2021، التي أطلقها قبل ثلاث سنوات لجعل الإمارات واحدة من أفضل دول العالم.

وكان الشيخ محمد يحوّل الاسئلة التي كانت تأتي من الحضور إلى الوزراء علنًا، وكان ذلك بمثابة استجواب علني للوزراء. وبعد انتهاء الاسئلة الموجهة للوزراء، قال: "عندنا مؤشرات وإحصاءات يومية نستطيع من خلالها معرفة أداء كل وزارة ومدى قيامها بدورها المنوط بها، ويمكننا مراقبة أدائها اليومي بشكل واضح، وعندما توجد أي شكاوى أو نواقص، نرسلها للوزير ونعلمه بأخطائه".
اضاف: "الوزير نحاسبه، والمحاسب ندقق عليه، والمجلس الوطني يدقق على الوزير ايضًا".

وشوشات وتأخير

التقطت "إيلاف" ثرثرة الجالسين خلف المقاعد المخصصة للاعلاميين، قالوا: "لماذا يتم تغيير الوزراء ولا يتم تغيير وكلاء الوزارة، وهم من يرتكب الاخطاء التي يتحملها الوزير في النهاية، فالطاقم معاون الوزير هو الذي يمكنه مد الوزير بالمعلومات الخاطئة أو الصحيحة، وقد يحجب عنه الحقائق في بعض الاحيان لمصالحهم الخاصة؟!".

وتحدث ابن راشد عن موظفي الدوائر الحكومية، قائلًا: "أنتم جنودي، ونحن لا نحاسب على الغلطة غير المقصودة بالنسبة إلى الموظفين الاداريين، لكن يجب أن تتعلموا من اخطائكم، واحثكم على تطوير عملكم في هذه الدوائر الحكومية من اجل تحقيق مستقبل افضل". وقال إن المرأة "روح المكان ومكان الروح، ومجتمع الإمارات هو روح الاتحاد".

المرأة ورابع المستحيلات

وسأل أحد المغردين عبر تويتر عمّا يبحث الرجل في الزوجة؟.

فوجد السؤال اجابة خاطفة من مصبح الفتان، صديق الشيخ ابن راشد منذ 40 سنة، الذي قال: "الحب". تجاهل الشيخ محمد اجابة الفتان ووجه السؤال للشيخة الوزيرة لبنى القاسمي التي لم تجب، محولة السؤال للوزيرة ريم الهاشمي. فأجابت الهاشمي ببساطة قائلة: "الرجل يبحث عن امرأة طيبة وعاقلة وتبني روح الاسرة، على أن يوفر لها بعض السكينة".

وقال ابن راشد مخاطبًا المرأة: "الحبيب الوفي من رابع المستحيلات".

الربيع العربي

خلال اللقاء، وجهت صحافية من "الحياة" سؤالًا للشيخ محمد، قائلة: "الامارات استفادت من الربيع العربي عبر جذب المزيد من الاستثمارات، هل هذا صحيح؟".

أجاب: "دائمًا أي إنسان يسأل لا بد وأن يكون لديه البرهان، ويأتي إلينا في العادة 10 ملايين سائح سنويًا، وهناك 10 دول استراتيجية بالنسبة إلينا نتعامل معها لجذب السيّاح، تضم الدول الخليجية في المقام الأول، وليس من بينها أي دولة من الدول التي تسمى بدول الربيع العربي. صحيح أننا حققنا دخلًا من السياحة يقدر بنحو 30 مليار درهم بسبب احداث تلك الدول".

ووجه إجابته للصحافية قائلًا: "لو صار هذا عندكم كنتم ايضًا قمتم باستغلاله في دولكم، فاستثماراتنا في دولكم وفي دول أخرى أكثر وأكثر من أرباحنا من أحداث الربيع العربي".

زايد وحافظ الأسد

خلال اللقاء، قال الشيخ محمد: "كنت ارافق الشيخ زايد دائمًا، وفي احدى القمم العربية، كان الرئيس السوري السابق حافظ الاسد يريد تهميش دور مصر في فترة من الفترات.

ودارت مناقشة حادة في إحدى الجلسات المغلقة، لكن اصرار الشيخ زايد لرجوع مصر إلى الصف العربي كان كبيرًا، وحال دون تحقيق رغبة الاسد، الذي قال للشيخ زايد: "الشارع العربي يؤيدني ويقف ورائي"، فرد الشيخ زايد: "انت الشارع العربي وراك؟؟ انت ولا واحد وراك"، وحينها أصر الشيخ زايد على رجوع مصر للصف العربي".

خبراء وشخصيات

أوضح الشيخ محمد بن راشد في كلمته أن القمة تجمع العديد من الخبراء المحليين والعرب والعالميين من أكثر من ثلاثين دولة، ويشارك فيها نحو 2500 مشارك من الامارات ومن الدول الشقيقة، إلى جانب 150 خبيرًا دوليًا، يعرضون تجاربهم وخبراتهم المميزة على مدى ثلاثين جلسة حوارية وورشة عمل خلال القمة. وقال: "أدعوكم يا شباب الوطن للاستفادة من هذه القمة، وما تتضمنه من محاضرات ومناقشات، كي تثروا خبراتكم ومعارفكم في الإدارة والقيادة وغيرها".

وقد حضر افتتاح القمة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، ومحمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، والفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى جانب عدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة وضيوف من عدد من الدول العربية والاجنبية وموظفي الوزارات والمؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية.

زخم المشاركة

تستضيف القمة الحكومية العديد من المتحدثين من مختلف دول العالم والمراكز البحثية المختصة في التطوير الحكومي، كما تستعرض العديد من التجارب الحكومية الإماراتية الرائدة والتجارب الدولية الناجحة، مثل التجربة الكندية والأوسترالية وتجربة كوريا الجنوبية والبرازيل.

كما تناقش القمة أهم التطورات المستقبلية في مجال تطوير الخدمات الحكومية، وسبل تطوير العمل ومنظومة الخدمات الحكومية، وسبل تقديم أفضلها بما يحقق وراحة المواطنين ويرتقي إلى مستوى طموحاتهم وتطلعاتهم.

تجدر الاشارة إلى أن الاعلان عن مشاركة الشيخ محمد بن راشد في جلسات القمة تسبب بإقبال كبير، إذ اضطرت اللجنة المنظمة إلى تغيير السعة القصوى للمؤتمر من 2000 إلى 2500 شخص، مع إيقاف التسجيل والاعتذار من الراغبين الجدد في المشاركة، نظرًا لصعوبة استيعاب قاعات المؤتمر وجلساته لأعداد أخرى.

وقد جاءت مشاركته لتضيف زخمًا جديدًا لمسيرة العمل الحكومي، وتشكل منصة عالمية فريدة من نوعها لمناقشة أهم ما يشغل صانعي السياسات الحكومية في مجال تطوير الخدمات الحكومية، بالإضافة إلى آخر الأبحاث والدراسات العالمية في هذا المجال.

ويسعى المنظمون من خلال القمة وجلساتها المختلفة إلى الخروج بتوصيات ومقترحات عملية، من شأنها تحسين قطاع الخدمات الحكومية، بما ينعكس على مستويات رضى الجمهور، ويحقق أكبر استفادة للجهات المشاركة من ناحية تحسين الخدمات وتوفير النفقات الحكومية عبر زيادة كفاءة الأجهزة الحكومية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المراْة مكانتها مصونة ياف
عبدالله . -

اولا . من المعيب جدا ان نرى تعليق الفتان على المراْة على انها سلعة حب فقط . فهذه نظرة للاْسف سوقية دونية جاهله ليس الا . فهذا يدل على انه يجهل الكثير الكثير من الخلفيات والمعطيات بهكذا رد ويفكر وينظر الى المراْة بغريزة شهوانية فقط وهذا من المعيب جدا . ثانيا كان يفترض من الوزيرة لبنى القاسمي وريم الهاشمي الاْنسحاب بكل هدوء عندما جاوب على السؤال بهكذا جواب هذا الذي اسمه الفتان وفعلاآ اسم على مسمى .من القاعه والبقاء خارجها احتراما لشيخ محمد والتحدث معه بعد انتهاء المناقشه على انفراد .و تقديم احتجاج صريح لشيخ محمد عن هذا الشخص . لاْن السائل تحدث بشكل عام عن النساء والاْجابه جائت من هذا الشخص المسمى الفتان ايضا عامة . واعتقد ان الشيخ محمد عرف جديدا هفوته عندما تجاهله باْجابته هذه . وحول السؤال الى الوزيرتين وكان يفترض من هذا الفتان ان يحترم الشيخ محمد ويحترم قاعة اجتماعات كبرى فيها من كل الاجناس من النساء والرجال . والوقت ليس وقت مزاح كي يمزح هذا .لاْن ليس المكان ليس مكان مزاح . مكان مؤتمر ومكان رسمي كان يفترض عليه ان يصمت على اقل تقدير وان لاينطق .بحق المراْة بسوء ويصفها كاْنها خلقت فقط للاْستمتاع والحب . ليس الى .. طيب اليس المراْة هي نصف المجتمع اليس المراْة هي امك حملتك في بطنها 9 اشهر وعانت الاْوجاع في ذالك وربتك وسهرت عليك وعلمتك وهي الاْم والاْخت والبنت وهي الخاله والعمه . وقديما كانت تشارك الرجال في كل مناحي الحياة وفي فنون القتال ومداوات الجرحي في الحروب واكرمها رب العالمين سبحانه وتعالى في القراْن الكريم وأنزل فيها سورتين في القراْن سورة مريم عليها السلام وسورة النساء . . هل انزل الخالق عز وجل سورة واحدة باْسم الرجل .طبعا لا . هناك سورة واحدة عامة للاْنسان فقط وسور اخرى باْسم الانبياء فقط .. والمراْة اكرمها الخالق عز وجل في مواطن اخرى في ايات القراْن الكريم وكذالك اكرمها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في احاديث كثيرة . ولها كل التقدير والاْحترام والمكانة المصونه ولها كرامتها الغالية المفقودة عند مصبح الفتان . . . لكن الفتان هذا باين انه تنقصه الثقافه وخاصتا الثقافه الدينية . وإ لا ماقال الرجل يبحث عن المراْة فقط عن الحب . وكلمة الحب هذه لها دلالات معينة في خيال قائلها . فمن العيب جد

المراْة مكانتها مصونة ياف
عبدالله . -

اولا . من المعيب جدا ان نرى تعليق الفتان على المراْة على انها سلعة حب فقط . فهذه نظرة للاْسف سوقية دونية جاهله ليس الا . فهذا يدل على انه يجهل الكثير الكثير من الخلفيات والمعطيات بهكذا رد ويفكر وينظر الى المراْة بغريزة شهوانية فقط وهذا من المعيب جدا . ثانيا كان يفترض من الوزيرة لبنى القاسمي وريم الهاشمي الاْنسحاب بكل هدوء عندما جاوب على السؤال بهكذا جواب هذا الذي اسمه الفتان وفعلاآ اسم على مسمى .من القاعه والبقاء خارجها احتراما لشيخ محمد والتحدث معه بعد انتهاء المناقشه على انفراد .و تقديم احتجاج صريح لشيخ محمد عن هذا الشخص . لاْن السائل تحدث بشكل عام عن النساء والاْجابه جائت من هذا الشخص المسمى الفتان ايضا عامة . واعتقد ان الشيخ محمد عرف جديدا هفوته عندما تجاهله باْجابته هذه . وحول السؤال الى الوزيرتين وكان يفترض من هذا الفتان ان يحترم الشيخ محمد ويحترم قاعة اجتماعات كبرى فيها من كل الاجناس من النساء والرجال . والوقت ليس وقت مزاح كي يمزح هذا .لاْن ليس المكان ليس مكان مزاح . مكان مؤتمر ومكان رسمي كان يفترض عليه ان يصمت على اقل تقدير وان لاينطق .بحق المراْة بسوء ويصفها كاْنها خلقت فقط للاْستمتاع والحب . ليس الى .. طيب اليس المراْة هي نصف المجتمع اليس المراْة هي امك حملتك في بطنها 9 اشهر وعانت الاْوجاع في ذالك وربتك وسهرت عليك وعلمتك وهي الاْم والاْخت والبنت وهي الخاله والعمه . وقديما كانت تشارك الرجال في كل مناحي الحياة وفي فنون القتال ومداوات الجرحي في الحروب واكرمها رب العالمين سبحانه وتعالى في القراْن الكريم وأنزل فيها سورتين في القراْن سورة مريم عليها السلام وسورة النساء . . هل انزل الخالق عز وجل سورة واحدة باْسم الرجل .طبعا لا . هناك سورة واحدة عامة للاْنسان فقط وسور اخرى باْسم الانبياء فقط .. والمراْة اكرمها الخالق عز وجل في مواطن اخرى في ايات القراْن الكريم وكذالك اكرمها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في احاديث كثيرة . ولها كل التقدير والاْحترام والمكانة المصونه ولها كرامتها الغالية المفقودة عند مصبح الفتان . . . لكن الفتان هذا باين انه تنقصه الثقافه وخاصتا الثقافه الدينية . وإ لا ماقال الرجل يبحث عن المراْة فقط عن الحب . وكلمة الحب هذه لها دلالات معينة في خيال قائلها . فمن العيب جد

رمز الكشافة
رياض -

حركة الأصابع هذه هي رمز الكشافة ، أنا كشاف وأعرف ذلك.

رمز الكشافة
رياض -

حركة الأصابع هذه هي رمز الكشافة ، أنا كشاف وأعرف ذلك.

محلل
محلل -

الى اول تعليق : يبدو انه بينك وبين مصبح الفتان عداوه تحاول تحويلها لهذا المنبر لانك تجاهلت ساعه ونصف من الحديث لتحصره في مزحه حاول سكرتير الشيخ ان يضفي جو من المرح والمزاح على الجلسه

محلل
محلل -

الى اول تعليق : يبدو انه بينك وبين مصبح الفتان عداوه تحاول تحويلها لهذا المنبر لانك تجاهلت ساعه ونصف من الحديث لتحصره في مزحه حاول سكرتير الشيخ ان يضفي جو من المرح والمزاح على الجلسه

الحب لايعني النكاح فقط!!!
الحب!!!!! -

الى المعلق رقم 1 عبد الله.......السيد الفتان قال كلمة واحدة فقط (الحب) اما انت جوابك جاء كبالون مليء بهواء ساخن لا وزن له والله اقول لك ليس هناك كلمة اعظم من كلمة الحب, هذه الكلمة جاءت في محلها بالظبط .دعني اقدم لك نصيحة صغيرة مجانا نظف قلبك وعقلك واملاءهم بالحب وحينها ستعرف معنى الحب.

الحب لايعني النكاح فقط!!!
الحب!!!!! -

الى المعلق رقم 1 عبد الله.......السيد الفتان قال كلمة واحدة فقط (الحب) اما انت جوابك جاء كبالون مليء بهواء ساخن لا وزن له والله اقول لك ليس هناك كلمة اعظم من كلمة الحب, هذه الكلمة جاءت في محلها بالظبط .دعني اقدم لك نصيحة صغيرة مجانا نظف قلبك وعقلك واملاءهم بالحب وحينها ستعرف معنى الحب.

ما معنى
Rano -

ما معنى هذه العباره : "الاْم والاْخت والبنت وهي الخاله والعمه " والله مليت منها ولا أفهم لها معنى

ما معنى
Rano -

ما معنى هذه العباره : "الاْم والاْخت والبنت وهي الخاله والعمه " والله مليت منها ولا أفهم لها معنى

الى رقم 5
ماهر -

خالف شروط النشر

الى رقم 5
ماهر -

خالف شروط النشر

اهلا
Saeed Rabba -

وان اخطا وزير الدفاع ورئيس الوزراء فمن يحاسبه

عنوان المقال
محايد -

من وجهة نظري أن عنوان المقال لا يتناسب مع المضمون

الى عبود راعي الحب
ناصر -

ما فهمنا انت شو تبغي بالضبط! انت شو تبا؟ اختصر و قول. يعني ساعة و نص من النقاش الهادئ المفتوح و النادر حصوله (الا بالمرة لم يحصل ابدا) في العالم العربي المتخلف..اذا ما عجبك هذا الحوار......عيل انت شو تبا من الدنيا..؟ انتحر احسن لك. و فك عمرك من كل منغصات الحياة...لا و بعد الناس راح تفتك منك.

عمل وجد
واحد -

ناس تعمل وتثابر وتستغل الفرص وتسعى للتطوير والرقي بشعبها... أما أصحاب الربيع العربي فالحين في رفع الشعارات وقتال بعضهم البعض وشتم بعضهم البعض .. واخر ما يفكرون فيه هو التنمية والإهتمام بمطالب الناس.

وما هو القرآن
سامي ابن محمد -

رحم الله قيس الملوح، ورحم الله عبدالله الفاضل، ورحم الله روميو .... لاتقل هذا ياشيخ فالمسألة أخلاقية ومادية والوقاء والاخلاص من الاخلاق العربية الاصيلة، وأعذرني .... ماذا تنتظر من مقامر أن يقول لك ؟إن هذه العبارة غير اللائقة والتي لاتعطي حافز للمبدأ، تريد ناطحات سحاب من الباتون ياشيخ وليس أخلاق تعلوا هذه الناطحات : فلا تتسئل عندما يحين الآوان وبتطير في مهب الريح .....

فكرة التقدم
Jabbar Alobaidi -

المجتمع الجديد في الامارات العربية المتحدة قام ويقوم الان على اسس اجتماعية واقتصاديةجديدة تتبنى كل جديد.من هذا المجتمع الجديد. تنطلق اليوم حركة التغيير في كل ناحية من نواحي الحياة في الخليج العربي بعامة وفي دبي بخاصة،ويقوم هذاالتطور الواسع برأي على قاعدتين رئيسيستين هما : الفكر العلمي ،ثم استقرار فكرة التقدم في الأذهان.،فهل نستطيع ان نسمي هذه القواعد بعصر الأنوار الخليجي.؟ ومثل هذه الحركة الكبرى التي يتولاها حاكم دبي عليه ان يسند ثوابتها الى المفكرين والفلاسفة والعلماء ليخلق مجتمعا مؤهلا للتغيير ،ليكون جيلا اماراتيامن المتحمسين للحرية في القول والتطبيق،المكافحين في سبيل التقدم ولمجرد التقدم في دولة ناشئة لاحقاق الحق للمواطنين.فأذا كان هذا التوجه من السيد حاكم دبي مجردا من العاطفة والحماسمستندا على الواقع في التطبيق سيخلق مجتمعا جديدا يؤمن بالدستور والقانون وستكون اطاعتهما تلقائية دون رقيب ،ساعتها سترى الدولة تزدهر من كل الجواب مرة واحدة ليرمي خلف ظهره كل جوانب التخلف والانغلاق التي لم تحصد منها مجتمعات الخليج الا التأخر في التقدم.نرجو لحاكم دبي المتطلع نحو حقوق الشعب الامارتي كل التقدم واتمنى لوطني العراق ان ينحو نحوهم بكل جدية ليرموا خلف ظهورهم ما علق بهم وبالوطن من مآسي لا زلنا نعاني منها من جراء معاملة المسئول للمواطن في حقوقه وواجباته بأنحيازية التطبيق.تحياتي للمؤتمر وللقائمين عليه ومزيدا من الانجاز .

المراْة نصف المجتمع
احمد الصدوقي -

الذين ينتقدون التعليق 1 عبدالله .ناس فاضية ليس لديها فهم وادراك ويحاولون قدر المستطاع ازاحة اكتشافه للعثرة التي تخرطف بها الفتان .ولسان حلهم يقول ان الاْنسان لايخطاء ولا يرتبك والذين يعرفونهم معصومين ومنزهين عن الاخطاء . ياابن الحلال كلنا نخطاء ولا يوجد بشر او انسان او مخلوق لا يخطاء وهذه من سنن الحياة واي انسان يخطاء ومن لا يخطاء ليس انسان وليس مخلوق .. اذا كان ادم وامنا حواء وهم في الجنة اخطائو فمابالكم في الانسان على وجه هذه البسيطة وهو وجوده اصلا على هذه البسيطة للاْختبار وللاْمتحان ياصالح ياطالح وامامه موت وقبر وبعث وحساب يا جنة يانار .. اذآ لا يوجد انسان لا يخطاء . اما بخصوص السؤال .فهو هكذا تم طرحه وسأل أحد المغردين عبر تويتر ((عمّا يبحث الرجل في الزوجة؟)) السؤال واضح ومفهوم .من نظري والله العالم ان السؤال وصاحبه والاجابه عنه خطاء في مكان خطاء في وقت خطاء . يعني ليس في محله . واسلوب طرح السؤال فيه مقصد مقصود يختلف تماما وطرح حسب اهواء صاحبه .وكذالك جائته الاجابه من الفتان كذالك بشكل مفهوم للعامية .. ارجو من الجميع كتابة في جوجل ممارسة الحب ومعناه في اللغة العربية . وعندما تقراء وتطلع في البرامج التلفزيونية وهي الدارجة والمفهومه لدى عامة الناس تقراء او تسمع كلمات يمارس او تمارس الحب .وهو الجنس في مفهوم العالم جميعا .والحب العذري في معناه الحقيقي قديم وانتهى في الازمنة القديمة . اما اجيال اليوم ينظرون الى مسمى الحب .فهو في خيالهم طبعا غير عن مفهومه الحقيقي . وكان يفترض من الفتان ان يجيب باْن المراْة والزوجة في نظر الرجل والزوج هي الام والزوجة الصالحة الحافظة لزوجها وبيتها واولادها وتربيتهم احسن تربية والقيام بواجباتها العائلية والتعليمية والزوجية والمنزلية على اكمل وجه وهي اساس المجتمع ورقي العالم والامم .ولا ينظر اليها فقط من جانب واحد . فاذا صلحت صلحة الاسرة والعائلة والمجتمع واذا فسدت فسد كل هؤلاء . وجزا الله كل خير كل من يساهم ويحافظ على عائلته وزوجته وامه واخته ف المراْة بشكل عام مخلوق ضعيف وعاطفي وغير صبور عكس الرجل ..فلا يجب ابدا الاْسائة لها او احتقارها ويجب علينا جميعا مناصرتها ومناقشتها بكل هدوء .فهي تستجيب .. وانا اكره شيء عندي الرجل او الشاب الذي يحتقر او يستقوي على المراْة . فهذا لا يستحق ان يتصف بالرجولة ابدا . . ونح

المرأة
zb -

فانكحوا ما طاب لكم من النساء

الجواب لتعليق .5
قبائل الشحـــوح -

الجواب لتعليق 5 . ليش مليت منها ياريال . انا بجاوبك . هي التي حملتك في بطنها شهور عديدة وعانت ما عانت من حمل وولاده ووووووالخ .وهي التي كانت تنظفك من المخلفات والنجاسه التي كنت تفعلها وانت غير حاسس عندما كنت لاتقوى على شيء الى من البكاء والدموع تملاء عينيك . وكانت هي تغسلك وتنظفك وتعطرك وتلبسك حفاظات البمبيرس لكي تنام نظيف وبهدوء وهي التي كانت تسهر عليك وعلى راحتك وعندما تمرض انت ايهى المخلوق الضعيف تسهر عليك وتعطيك الاْدوية وتبقى قلقه عليك . . وهل بعد ان تكبر وينفش ريشك تتنكر لها ولفعلها لك وتنسى كل مافعلته علشانك ولاتفهمها ولاتفهم معناها .. ياسبحان الله . من اي المخلوقات انت ياهذا . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ . انها لاتعمى الاْبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور . نســـــئل الله السلامه والعافية . . شـــــــــكرآ لســــمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد بن مكتوم بن حشر بن مكتوم بن بطي بن سهيل آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حاكم دبــــــــــــــــي حفظه الله ورعـــــــــــاه .نصـــــــــير المراْة والاْم الاْول هو واخوانه الكـــــرام رئـــــــــــيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليــــفة بن زايــــد بن سلطان بن زايد بن خليفة ال نهيان حفظة الله ورعاة واخيهم ولي عــــــهد ابوظــــــــــبي الشيخ محـــمد بن زايــــــد بن سلطــــان بن زايد بن خليفة حفظة الله ورعاه واخوانه الكرام كافة وحكام الامارات الكرام . والشكر والتقديــر لشعب الوفي صاحب الرقي والثقافة شعب دولتـــــي الغالية دولة الامارات العربية المتحدة . صاحب المباديء والاخلاق الرفيعة