أخبار

الوزراء الاوروبيون يبحثون الاربعاء في بروكسل فضيحة لحم الخيل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: اعلنت الرئاسة الايرلندية للاتحاد الاوروبي الاثنين ان الوزراء الاوروبيين المعنيين بفضيحة الغش في مسالة لحم الخيل سيعقدون اجتماعا الاربعاء في بروكسل لمناقشة "التدابير الضرورية" الواجب اتخاذها على مستوى الاتحاد الاوروبي.

وقالت ايرلندا التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي في الاشهر الستة الاولى من 2013 في بيان ان "الوزراء يريدون ان يبحثوا مع المفوضية الاوروبية (...) كل التدابير الضرورية للتعامل مع القضية في شكل تام".

وكان وزير الزراعة الفرنسي ستيفان لو فول اعلن بعد الظهر انه "توافق مع الوزير البريطاني (المعني) على عقد اجتماع على المستوى الاوروبي حول هذه المسالة قبل نهاية الاسبوع".

وفي بيان اصدره مساء، اعلن وزير الزراعة الايرلندي سايمون كوفني انه دعا الى اجتماع في بروكسل الاربعاء مع المفوض المكلف الصحة وحماية المستهلكين تونيو بورغ، وكذلك مع "الوزراء الاوروبيين المعنيين".

واوضح ان المجتمعين "سينظرون في التداعيات الابعد على المستوى الاوروبي لما تم كشفه اخيرا عن وجود لحم خيل في منتجات مزورة".

واضاف الوزير الايرلندي ان القضية ستكون ايضا على جدول اعمال المجلس المقبل لوزراء الزراعة الاوروبيين الذي سيعقد في 25 شباط/فبراير في بروكسل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف