أخبار

أبو إسلام تحت طائلة سب المسيحيات والدولة متهمة بالصمت

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ترتفع في مصر الأصوات المطالبة، بالتحقيق مع الداعية الاسلامي الشيخ "أبو إسلام" لاتهامه المصريات المسيحيات بأنهن يذهبن الى الميدان بهدف التعرض للاغتصاب.

القاهرة: لاتزال أصداء عمليات التحرش والإغتصاب الجماعي التي وقعت في ميدان التحرير، تتوالى، لاسيما بعد وصف داعية إسلامي الضحايا بأنهن " تسعة أعشارهن صليبيات وعاهرات، والعشر الآخر من المتشبهات بالصليبيات".

الموضوع دفع بنشطاء أقباط إلى التقدم ضده ببلاغات للتحقيق معه، بتهمة السب والقذف. ووصفت ناشطة نسوية موقف الداعية بأنه يتسق مع موقف الدولة المتجاهل للجريمة، والذي وفر غطاءً سياسياً لها. فيما تقدم ناشط بمشروع قانون لتغليظ عقوبة التحرش الجنسي في مصر.

20 بلاغاً

تقدم نشطاء أقباط بنحو 20 بلاغاً إلى النائب العام المصري المستشار طلعت عبد الله، ضد الداعية الإسلامي أحمد عبد الله، المشهور بـ"أبو إسلام"، بتهمة السب والقذف بحق المصريات القبطيات، بعد أن وصفهن بـ"الصليبيات العاهرات اللواتي يذهبن إلى ميدان التحرير من أجل الإغتصاب".

وقال الناشط القبطي الدكتور نجيب جبرائيل، إن النائب العام تلقى أكثر من 20 بلاغاً ضد أبو إسلام، على خلفية إتهامه المسيحيات بأنهن عاهرات، وأضاف لـ"إيلاف" أن هناك علامات استفهام حول الصمت على جرائم هذا الداعية، الذي دأب على إزدراء الدين المسيحي، ولم يردعه القانون، مشيراً إلى أنه سبق أن أحرق الإنجيل أمام السفارة الأميركية أثناء أزمة الفيلم المسيء للرسول محمد، "براءة المسلمين".

ولفت جبرائيل إلى أن أبو إسلام سب المصريات جميعاً، ولاسيما القبطيات على خلفية عمليات الإغتصاب الجماعي التي تعرضت لها بعض الناشطات في ميدان التحرير يومي 25 و26 كانون الثاني (يناير) الماضي، أثناء الذكرى الثانية للثورة. وتساءل: ما الحصانة التي يتمتع بها أبو إسلام، حتى يزدري الأديان ويسب المسيحيات من دون رادع؟


وقفة إحتجاجية

وأضاف أن النشطاء الأقباط سوف ينظمون وقفة إحتجاجية أمام مكتب النائب العام غداً الأحد، 17 شباط (فبراير)، للمطالبة بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد أبو إسلام، وسرعة إصدار أمر قضائي بضبطه وإحضاره.

موقف رسمي

وفي السياق ذاته، قالت سلمى الطرزي، الناشطة النسائية، إن ما ذكره الداعية أبو إسلام يأتي متسقاً مع موقف الدولة الرسمي، الذي يتجاهل تلك الجريمة ويوفر لها غطاءً سياسياً، لاسيما مجلس الشورى المصري، الذي حمل ضحايا حوادث التحرش والإغتصاب الجماعي بميدان التحرير المسؤولية عما تعرضن له من جرائم.

وأضافت لـ"إيلاف" أن هذه الأوصاف التي أطلقها أبو إسلام بحق المصريات، تتناسب مع ما قاله أعضاء مجلس الشورى، عن أن ملابس النساء في ميدان التحرير أو إرتيادهن مناطق المظاهرات يشجع على إغتصابهن.
وأوضحت الطرزي أن هذا المجلس لا يمثل المصريين جميعاً، والمصريات منهم على وجه التحديد، لأنه لم يسعَ إلى حماية أعراضهن. كما أن النائب العام لا يمثل الشرعية القانونية في مصر، لأنه جاء عبر طرق غير شرعية، وبالتالي فإن موقفه الذي تجاهل البلاغات المقدمة ضد داعية وصف المتظاهرات بالعاهرات جاء متسقاً مع موقف الدولة، ما يؤكد أن تلك الجرائم تتم بشكل ممنهج، غير مستبعدة أن يكون عبر رعاية رسمية بغطاء سياسي.

درس قاسٍ

وتعرض أبو إسلام لإنتقادات حادة من جانب الناشط السياسي أحمد أبو دومة، في برنامج العاشرة مساء، وإضطر إلى مغادرة الإستديو، بعد أن لقنه أبو دومة درساً قاسياً، على خلفية إتهامه للمصريات بأنهن يذهبن إلى ميدان التحرير كي يتم إغتصابهن.

تغليظ العقوبة

وفي السياق نفسه، تقدم الناشط القبطي نجيب جبرائيل بمشروع قانون لمكافحة التحرش الجنسي، ويقترح الناشط تغليظ العقوبة بحق المتهمين، لتصل إلى "الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات أو بغرامة لا تقل عن سبعة آلاف جنيه، اذا كان فعل التحرش بطريقة اللفظ أو الحركة أو الاشارة أو الايحاء الجنسي من دون أن يطال جسد الأنثى".

و"يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات إذا طالت أفعال التحرش الواردة جسد الأنثى". ويكون العقاب "السجن مدة لا تقل عن عشر سنوات، اذا وقع التحرش من عصبة أو جماعة يصل عدد أفرادها إلى ثلاثة". فيما يرتفع سقف العقوبة إلى الإعدام "إذا نتج عن التحرش إحداث عاهة مستديمة بأي جزء أنثوي لدى المرأة، أو أدى الأمر الى استئصال جزء من جهازها التناسلي".

ووفقاً للمقترح فإن "عقاب الشروع في التحرش، الحبس مدة سنة أو غرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه". ويمنح المشروع الأنثى حق الدفاع عن نفسها ويعفيها من العقاب في حالة تعرض الجاني أو المتحرش للإصابة.

وكانت "إيلاف" انفردت بتفجير قضية الإغتصاب الجماعي للنساء في ميدان التحرير، يومي 25 و26 كانون الثاني (يناير) الماضي، وكشفت ناشطات نسائيات عن وقوع العديد من الحالات التي تخطت حاجز الـ23 حالة، وأثارت القضية عاصفة من الإنتقادات، لاسيما بعد اتهام النشطاء لجماعة الإخوان المسلمين الممسكة بالسلطة في مصر بالضلوع في الجريمة، التي قالوا إنها تتم بشكل ممنهج.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قلت هذا
قاهر الزمان -

يكفي ان الاقباط هم اصل البلاد--وانهم جزء اصيل وليسوا توابعمن فكر مستورد صحراوي وجد وتغلل و.في دولة لها تاريخ 7000 سنهواقول اما دولة مواطنة ومدنية العمل وعلمانية الفكر--او او او حكم ذاتي للاقباط يحافظون على انفسهم وثقافتهم--وهم 10 مليون

ثورة ضد الاخوان
سليط عنفيط -

في ا\ار وسياسة اخونة الدولة وتكميم افواه الشعب المتطلع الى الحرية والى نهضة اقتصادية تليق به كشعب متقدم يسعى الاخوان وبدعم من الدولة الى تكفير وتقتيل وسب وشتم كل من يقف في طريق اخونة واسلمة مصر ولم يسلم منهم لا مسيحي قبطي ولا مسلم معتدل ولا الفنانين ولا حتى كبار الفنانين امثال ام كلثوم والعندليب الاسمر ومجموعة فناني مصر الكبار

دولة المرشد
سلطان -

الدولة الاخوانية تقصد ؟؟؟ دولة المرشد وجماعته ؟؟؟؟ كيف لها ان ترد وهيي من قالت له ان يتكلم بهذا الكلام ؟؟؟

كل اناء بما فيه ينضح
اين الدوله؟د / محسن -

قال الرب يسوع المسيح : هل يجتنون من الشوك عنبا او من العليق تينا ؟ ! الانسان الصالح من كنز قلبه الصالح يخرج الصلاح والانسان الشرير من كنز قلبه الشرير يخرج الشرور - فلا عتب على ابو اسلام بل نسأل الرب ان ينير قلبه وبصيرته والهنا فعل ذلك مع كل مخلص يظن انه فى اهانه اسمه وتابعيه - يظن انه يقدم خدمه لله ! هكذا كان شاول الذى صار بولس رسول المسيح وهو فى المجد ارسله ونادى صادقه هى الكلمه ومستحقه كل قبول ان المسيح يسوع جاء الى العالم ليخلص الخطاة الذين اولهم انا - وقرر بقوله رحمت لانى فعلت بجهل فى عدم ايمان

التسامح
abdullah -

الاسلام دين التسامح والسلام ومن يتصرف بغير هاتين الميزتين فانه لا يمت للاسلام بشئ كما فعل ابو اسلام. انه لو كان حقا مسلما للملم فمه واكتفى ولكنه جاهل لا علم له بالاسلام وما يحمله هذا الدين من التسامح. و الدليل انه لا فرق بينه وبين القس الامريكي الذي احرق القران لانهما كلاهما احرقا كلام الله عز وجل.

ما ادراك مالشيخ ابو سلام
سلام -

هذا نتاج الفكر السلفي الشاذ عن الاسلام شيخ لايجيد ادب الحوار ويتهم الناس بشتى التهم في الحقيقه لا يفهم من الاسلام شي

منبع الشر في كل الكون
قلوب الأقباط الأرثوذكس هي -

أصل الـشرّ في الكون الواسع هو قلوب الأقباط الأرثوذكس الشريرة التي تنضح وتنبع بالشر والكراهية التي إسود لها وجه يسوع ، كراهية الأقباط الأرثوذكس لله ولكل ما خلق الله في هذا الكون الواسع أصلها بدأ منذ البدايات الأولى للكون نفسه ثم تجمعت كل مكونات الكراهية والبغضاء في الكون وإنصهرت مع كل أصول الشر الكلي وتجمعت ذرة ذرة لتكون المادة التي كونت قلوب الأقباط الأرثوذكس ، كل عيد حب والناس في كل العالم في حالة تقدم وإزدهار وتتطور في سلم الإرتقاء الإنساني وكل عيد حب وقلوب الأقباط تنفر من الحب والمحبة وتزداد إسوداداً بسخام الكراهية والبغضاء وأساود الشر والشرور.

يسقط يسقط حكم البابا
يسقط يسقط خرفان الكنيسة -

يسقط يسقط حكم البابا وتسقط الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة وشعبها الخائن

أبو إسلام عميل للسعودية
حسين عمران -

أبو إسلام عميل يخدم مصالح السعودية ويعيش على إتاواتهم. السعودية فرحانة بهذه ....الإعلامية التي يطلقها عميل يعيش على إتاواتهم. السعودية هي التي تسعى لإفشال ثورة مصر بإشعال الفتنة بين المسلم والمسيحي. أبو إسلام يزداد شهرة على قفى القنوات الغير قادرة على طرده من الحلقات والغير قادرة على أن تأمره بإلتزام الأدب وإلا سيطرد شر طردة. أبو إسلام يروج إعلاميا لرسالة الفتنة الطائفية والسعودية فرحانه به جداً. هذا الى جانب فرحة الإخوان به فهو بهمجيته وبذاءته يسهل للإخوان مهمتهم في تمزيق هذا الشعب، فتمزيق الشعب يعني تمكين الإخوان.

عادي جدا
عند الارثوذوكسيات -

سبق للمسيحيات الارثوذوكسيات ان اشتكين من التحرش الجنسي بهن داخل الكنيسة بل داخل عرش البابوية الارثوذوكسية نفسها قساوسة ورهبان ورعايا ولذلك عملية التحرش ليست غريبة على الارثوذوكسيات ولعل قصة برسوم بتاع القلاية اكثر من مشهورة عند الارثوذوكس هههه اكثر من ذلك قف امام باب اي كنيسة وشاهد العجب ممن يتباكين على التحرش !

اهييه يا ارثوذوكس
مات الحياء يا ارثوذوكس -

من غيركم يزدري ويسيء الى الاسلام والى رسول الاسلام والمسلمين على مدار الساعة هنا في هذا الموقع وفي كل المواقع وفي الفضائيات ؟!! صحيح اللي اختشوا ماتوا ؟!!!

شتائم الارثوذكس للمصريين
السلفية الارثوذوكسية -

وسبابهم للمصريين على مدار الساعة وموثق بالصوت والصورة واليوتيوب مليان بذاءات وشتائم وتهديدات للمصريين من قساوسة ورهبان فين المحبة امال ولا هي نشارة خشب ابلاكاش هههههه

اشعلها الارثوذوكس
الفتنة الطائفية -

يتفق كل المصريين ان من اذكا نار الفتنة الطائفية هو شنودة وهو سليل تنظيم الامة اليونانية العنصري المتطرف وهو الذي يمسك بالكنيسة في عهد ابوضرواس وهو الذي حقن المسيحيين بالاحقاد التاريخية والهوس العنصري والديني وكراهيتهم للمصريين وتهديدهم بالتطهير العرقي على طريقة محاكم التفتيش الكاثوليكة وعلى طريقة عصابات الهاغاناه الصهيونية ؟!!!

...................
دجلة -

يوجد عدة امثال عراقية تنطبق على المدعو ابواسلام ,, الاول اي اللى مخبي شي يخصه يحاول اتهام الاخرين به حتى لا يفضح .. اما الثاني (الاناء ينضح بما فيه ) .. من يتباع تصرفات واخلاق ابو اسلام سيصل الى حقيقة الانحطاط الاخلاقي ومن يعرف ماضيه سيوكد ذلك ,, هكذا تصرفات واتهامات لا تصدر من شخص عاش حياة طبيعية ... بلا شك انه تعرض منذ طفولته وربما لحد الان لحالات الاغتصاب ليتهم المعبرين عن ارائهم بالعاهرا ت,,,,, وهل العاهرات اذا ناضلوا من اجل الحرية هذا حرام شرعا

...................
دجلة -

يوجد عدة امثال عراقية تنطبق على المدعو ابواسلام ,, الاول اي اللى مخبي شي يخصه يحاول اتهام الاخرين به حتى لا يفضح .. اما الثاني (الاناء ينضح بما فيه ) .. من يتباع تصرفات واخلاق ابو اسلام سيصل الى حقيقة الانحطاط الاخلاقي ومن يعرف ماضيه سيوكد ذلك ,, هكذا تصرفات واتهامات لا تصدر من شخص عاش حياة طبيعية ... بلا شك انه تعرض منذ طفولته وربما لحد الان لحالات الاغتصاب ليتهم المعبرين عن ارائهم بالعاهرا ت,,,,, وهل العاهرات اذا ناضلوا من اجل الحرية هذا حرام شرعا

على الاصل دور
ابو اسلام ينهل من النبع -

لا تهتم كثيرا بالكلام الفارغ فى مداخلات 7 - 8 و 10 وامثال برسوم ولحمته الحمرة واستمع واقرأ للدارسين واعرف الاصول !!! {-----أبدى أحمد محمود عبد الله الشهير بـ«أبو إسلام»- الإعلامي والداعية الإسلامي، تأييده لكل ما قاله الشيخ محمود شعبان، الأستاذ بجامعة الأزهر، عن فتوى قتل المعارضين. حيث قال، إنه لم يصدر فتوى وإنما أعلمنا بالحكم الشرعي بحديث للرسول -صلى الله عليه وسلم-، مضيفًا: "إذا أردتم محاسبة شعبان فلتحاسبوا الرسول". وأشار، في تصريحات لبرنامج «العاشرة مساء» على قناة دريم 2، مساء الأربعاء، إلى أن علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، قال مثل ما قاله شعبان من قبل أثناء فترة حكم الرئيس السابق مبارك، وأضاف: "حاكموا علي جمعة الذي أفتى بمثل هذه الفتوى على من يخرج على الحاكم حسني مبارك".} ........فالشيخ ابو اسلام يعتمد على صحيح الدين من مصادرة ! وعجبى

على الاصل دور
ابو اسلام ينهل من النبع -

لا تهتم كثيرا بالكلام الفارغ فى مداخلات 7 - 8 و 10 وامثال برسوم ولحمته الحمرة واستمع واقرأ للدارسين واعرف الاصول !!! {-----أبدى أحمد محمود عبد الله الشهير بـ«أبو إسلام»- الإعلامي والداعية الإسلامي، تأييده لكل ما قاله الشيخ محمود شعبان، الأستاذ بجامعة الأزهر، عن فتوى قتل المعارضين. حيث قال، إنه لم يصدر فتوى وإنما أعلمنا بالحكم الشرعي بحديث للرسول -صلى الله عليه وسلم-، مضيفًا: "إذا أردتم محاسبة شعبان فلتحاسبوا الرسول". وأشار، في تصريحات لبرنامج «العاشرة مساء» على قناة دريم 2، مساء الأربعاء، إلى أن علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، قال مثل ما قاله شعبان من قبل أثناء فترة حكم الرئيس السابق مبارك، وأضاف: "حاكموا علي جمعة الذي أفتى بمثل هذه الفتوى على من يخرج على الحاكم حسني مبارك".} ........فالشيخ ابو اسلام يعتمد على صحيح الدين من مصادرة ! وعجبى

على الأصل دّور
خوليو -

سألهم هل لي اسم في كتبكم يا أهل الكتاب ؟ فلما جاء الجواب بما لايسر الخاطر ، بدأ التهجم والاتهام بالتزوير والتحريف وإخفاء الكتاب الأصلي المذكور فيه اسمه ، وهذا جرى بعد سلسلة كلمات من المدح والتصديق لمابين أيديهم ، وأن في كتبهم هدى ونور وكلام آخر شعر نثري جميل ، وعلى أثر ذلك الجواب المشؤوم بدأ الاتهام بالضلالة وبالمغضوب عليهم وبنسخهم لخنازير وفئران ، يعني علقت المشاكل ، وما أبو اسلام إلا من أؤلئك التابعين الغاضبين المهاجمين الذين يصرون على ان الاسم موجود وهم أخفوا الكتاب ، وبما أنه لاوجود لذلك الكتاب ، فستبقى المشاكل حتى يفصلوا الدين عن الحكم ويجعلوا لرجال الدين حديقة لهم فيها كامل الحرية للسب والشتم والتفتتيش الدائم عن الكتاب المخفي لتثبيت الإسم . أما الوطن فهو شيئ آخر، علا وعسى يفهم ذلك أبو إسلام واخواته .

على الأصل دّور
خوليو -

سألهم هل لي اسم في كتبكم يا أهل الكتاب ؟ فلما جاء الجواب بما لايسر الخاطر ، بدأ التهجم والاتهام بالتزوير والتحريف وإخفاء الكتاب الأصلي المذكور فيه اسمه ، وهذا جرى بعد سلسلة كلمات من المدح والتصديق لمابين أيديهم ، وأن في كتبهم هدى ونور وكلام آخر شعر نثري جميل ، وعلى أثر ذلك الجواب المشؤوم بدأ الاتهام بالضلالة وبالمغضوب عليهم وبنسخهم لخنازير وفئران ، يعني علقت المشاكل ، وما أبو اسلام إلا من أؤلئك التابعين الغاضبين المهاجمين الذين يصرون على ان الاسم موجود وهم أخفوا الكتاب ، وبما أنه لاوجود لذلك الكتاب ، فستبقى المشاكل حتى يفصلوا الدين عن الحكم ويجعلوا لرجال الدين حديقة لهم فيها كامل الحرية للسب والشتم والتفتتيش الدائم عن الكتاب المخفي لتثبيت الإسم . أما الوطن فهو شيئ آخر، علا وعسى يفهم ذلك أبو إسلام واخواته .

ألى معلقين 7 8 10
أحمد شاهين -

هل تؤمن أن ألرسول أوصى بألقبط خيرا؟؟؟؟أشكال أبو اسلام ألمدعي أنه مسلم والله شككونا.......ألمسلم ليس لعانا ولا شتاما بل عفيف أللسان؟؟؟مما نراه نشك أن هؤلأأسلام!!دلونا أين ألأسلام؟؟؟ أو كما قيل ألأسلام عاد غريبا لأن ألجميع يدعون أنهم أصحابه ويملكونه؟؟؟أرشدونا ألى ألأسلام رجأ

ألى معلقين 7 8 10
أحمد شاهين -

هل تؤمن أن ألرسول أوصى بألقبط خيرا؟؟؟؟أشكال أبو اسلام ألمدعي أنه مسلم والله شككونا.......ألمسلم ليس لعانا ولا شتاما بل عفيف أللسان؟؟؟مما نراه نشك أن هؤلأأسلام!!دلونا أين ألأسلام؟؟؟ أو كما قيل ألأسلام عاد غريبا لأن ألجميع يدعون أنهم أصحابه ويملكونه؟؟؟أرشدونا ألى ألأسلام رجأ

سب أكثر تعليق أكثر تصفح +
مغربي -

حقيقة تعليقات يندى لها الجبين,أين هي شروط النشر يا ايلاف؟

سب أكثر تعليق أكثر تصفح +
مغربي -

حقيقة تعليقات يندى لها الجبين,أين هي شروط النشر يا ايلاف؟

المسؤله عن شرف المصريات
وختانهن وخيامهن -

انقل لك سؤال مهم من مقال باليوم 7 -{-فالدكتور عزة الجرف المعروفة بأم أيمن على سبيل المثال تواجدت فى قصر الاتحادية أثناء أحداث العنف وكانت شاهدة على «ممارسة الجنس» داخل خيام المعتصمين أمامه..! ولا يعرف أحد بأى صفة تواجدت أم أيمن داخل القصر، وأى مهمة كانت مكلفة بأدائها فى هذا الوقت؟!} ان كنت تسأل عن صفه د / عزة وسبب وجودها فى قصر الاتحاديه ؟ الا تعلم ان قصر الاتحاديه يدار من الاخوان المتحرشين ؟ وما الرئيس الاخوانى الا منفذ لتعليمات مكتب الارشاد ود / عزة هى المسؤله عن شرف المرأة المصريه لذلك اهتمت ( بختانها - ومراقبه جنس الخيام !!) والمستغرب انها لم تدلى برايها فى كلام ابو اسلام !!!! لانه كلام شرعى !

المسؤله عن شرف المصريات
وختانهن وخيامهن -

انقل لك سؤال مهم من مقال باليوم 7 -{-فالدكتور عزة الجرف المعروفة بأم أيمن على سبيل المثال تواجدت فى قصر الاتحادية أثناء أحداث العنف وكانت شاهدة على «ممارسة الجنس» داخل خيام المعتصمين أمامه..! ولا يعرف أحد بأى صفة تواجدت أم أيمن داخل القصر، وأى مهمة كانت مكلفة بأدائها فى هذا الوقت؟!} ان كنت تسأل عن صفه د / عزة وسبب وجودها فى قصر الاتحاديه ؟ الا تعلم ان قصر الاتحاديه يدار من الاخوان المتحرشين ؟ وما الرئيس الاخوانى الا منفذ لتعليمات مكتب الارشاد ود / عزة هى المسؤله عن شرف المرأة المصريه لذلك اهتمت ( بختانها - ومراقبه جنس الخيام !!) والمستغرب انها لم تدلى برايها فى كلام ابو اسلام !!!! لانه كلام شرعى !

فتش عن الكنيسة
عصابات الارثوذوكس -

النصارى فى ميدان التحرير يوزعون اوراق لنشر التنصير !!بالفيديو وبالصوت والصورة !! والرابط مرفق !! والله الكنيسة هى من وراء الاحداث والفوضوى جنبا الى جنب مع الفلول وشفيق !!من يسمون بالمتظاهرين هم نصارى ويحملون السلاح ليقتلونا !الوم واحمل بعض المصريين الجرادل اللى بيمشوا ورا الكنيسة !! خاصة الملاحدة منهم هؤلاء خررفان الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة وشعبها الخائن

فتش عن الكنيسة
عصابات الارثوذوكس -

النصارى فى ميدان التحرير يوزعون اوراق لنشر التنصير !!بالفيديو وبالصوت والصورة !! والرابط مرفق !! والله الكنيسة هى من وراء الاحداث والفوضوى جنبا الى جنب مع الفلول وشفيق !!من يسمون بالمتظاهرين هم نصارى ويحملون السلاح ليقتلونا !الوم واحمل بعض المصريين الجرادل اللى بيمشوا ورا الكنيسة !! خاصة الملاحدة منهم هؤلاء خررفان الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة وشعبها الخائن

الكنيسة بتبعت بناتها
البنات في خدمة يسوع -

البنات الارثوذوكسيات في خدمة يسوع ومكرسات له والكنيسة الارثوذوكسية بتبعت بناتها لكي يتحرش بهن البلطجية والملاحدة ويتم الصاق التهمة بالمصريين والاسلاميين ؟!! يا ارثوذوكس اين غيرتكم على نسوانكم وانتم ابناء البيئة الشرقية ؟!!

الكنيسة بتبعت بناتها
البنات في خدمة يسوع -

البنات الارثوذوكسيات في خدمة يسوع ومكرسات له والكنيسة الارثوذوكسية بتبعت بناتها لكي يتحرش بهن البلطجية والملاحدة ويتم الصاق التهمة بالمصريين والاسلاميين ؟!! يا ارثوذوكس اين غيرتكم على نسوانكم وانتم ابناء البيئة الشرقية ؟!!

فتاو الكنيسة الارثوذوكسية
قساوسة الكراهية ورهبانها -

لماذا يسكت الاعلام عن فتاوي ودعاوي القساوسة والرهبان المتطرفين في الكنيسة الارثوذوكسية التي تهدد المصريين بالتطهير العرقي والذبح والابادة والارغام على من يبقى منهم على المسيحية بل لماذا سكوت الاعلام عن الارهاب الكنسي لرعايا الكنيسة انفسهم ولمن اهتدى الى الاسلام من الارثوذوكس لماذا يسكت الاعلام عن تخبئة السلاح وانتاجه في القلايات والاديرة وعن جيش الكنيسة الذي يبلغ تعداده ثلاثمائة الف عنصر قاموا بالتخريب والقتل منذ اندلاع الثورة وقبلها عن حريق القطارات الغامضة وعن شماتة الارثوذوكس في المصريين لما تغرق بهم المراكب او تنهار عليهم العمارات فين المحبة المصريون لا يلمسون الا الاحقاد السرطانية من جهة الارثوذوكس شر من على الارض !

فتاو الكنيسة الارثوذوكسية
قساوسة الكراهية ورهبانها -

لماذا يسكت الاعلام عن فتاوي ودعاوي القساوسة والرهبان المتطرفين في الكنيسة الارثوذوكسية التي تهدد المصريين بالتطهير العرقي والذبح والابادة والارغام على من يبقى منهم على المسيحية بل لماذا سكوت الاعلام عن الارهاب الكنسي لرعايا الكنيسة انفسهم ولمن اهتدى الى الاسلام من الارثوذوكس لماذا يسكت الاعلام عن تخبئة السلاح وانتاجه في القلايات والاديرة وعن جيش الكنيسة الذي يبلغ تعداده ثلاثمائة الف عنصر قاموا بالتخريب والقتل منذ اندلاع الثورة وقبلها عن حريق القطارات الغامضة وعن شماتة الارثوذوكس في المصريين لما تغرق بهم المراكب او تنهار عليهم العمارات فين المحبة المصريون لا يلمسون الا الاحقاد السرطانية من جهة الارثوذوكس شر من على الارض !

مرایا
الشوفل -

ابو اسلام واعوانە کالمرایا تنعکس الصورة الحقیقیة للاسلام ...فیجب علی العالم ان یدرك ما هی الاسلام .

مرایا
الشوفل -

ابو اسلام واعوانە کالمرایا تنعکس الصورة الحقیقیة للاسلام ...فیجب علی العالم ان یدرك ما هی الاسلام .

ردا على صبية الارثوذوكس
ردا على الحقده الشعوبيين -

نحن بحمد الله ليس لدينا كهنوت وليس لدينا معصوم ونحن اصغر طالب علم يرد على شيخ الاسلام وعندما قال الدكتور محمود شعبان او غيره رد عليه العديد من المشايخ والعلماء وطلبة العلم وتم تحرير شكاوي ضده من عموم المصريين المسلمين ولكن انتم ايها الارثوذكس الحقدة من منكم انكر على قسيس او راهب دعوة الى العنف والارهاب والقتل قتل المصريين واستباحة اعراضهم واموالهم ودمائهم ؟! من منكم تحرك واعترض لدى البوليس او النيابة ؟! الا سحقا لكم يا صبية الارثوذوكس !

ردا على صبية الارثوذوكس
ردا على الحقده الشعوبيين -

نحن بحمد الله ليس لدينا كهنوت وليس لدينا معصوم ونحن اصغر طالب علم يرد على شيخ الاسلام وعندما قال الدكتور محمود شعبان او غيره رد عليه العديد من المشايخ والعلماء وطلبة العلم وتم تحرير شكاوي ضده من عموم المصريين المسلمين ولكن انتم ايها الارثوذكس الحقدة من منكم انكر على قسيس او راهب دعوة الى العنف والارهاب والقتل قتل المصريين واستباحة اعراضهم واموالهم ودمائهم ؟! من منكم تحرك واعترض لدى البوليس او النيابة ؟! الا سحقا لكم يا صبية الارثوذوكس !

دولــة ؟!
محمد القاضى -

دولــة ؟!

دولــة ؟!
محمد القاضى -

دولــة ؟!

ا / احمد شاهين اهل الكتاب
اوصى بالقبط خبرا ! و -

يا عزيزى احمد شاهين المحترم : انت على حق وهم ايضا على حق ! ربما تسال كيف ؟ الاسلام به اوصى بالقبط خيرا - لان منهم قسيسين ورهبانا ولكن به ايضا : قاتلوهم كاهل الكتاب " ثاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا يدينون دين الحق ( الاسلام) ولا يحرمون ما حرم الله من الذين أوتوا الكتاب .......الخ ! فأنت أخذت الجزء الذى يناسب نظرتك وتوقعك لما يجب ان يكون عليه التعليم الالهى ! وهم اخذوا الجزء الذى يريدونه ( وكله باللوح المحفوظ ) تصور ! حتى عندما اراد ( الخديعه ) قال ان ما نوحى به اليك { مصدقا لما بين يديك } اى لا يتعارض مع الكتاب المقدس - ولما انكشف قالوا ( بالتحريف للكتاب ) الم يقل له الوحى ( مصدقا لما بين يديك) والضاه يقولون قاعدة { على المدعى البينه } فليظهروا الكتاب الاصلى اذن ! وحاولوا وحاولوا كثيرا - لم يجدوا اى دليل - وان كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كبيرا ! 1- اوصى بالقبط خيرا 2- اقتلوهم لثلاثه اسباب A-- لا يؤمون بهذا الاله القاتل B- لا يدينون دين الحق ! C- لا يحرموا ما حرم الله فياكلوا الخنزير كمثال ! ---- من هنا جاءت التفرقه فهولاء مسيحيات او متشبهات بالمسيحيات

ا / احمد شاهين اهل الكتاب
اوصى بالقبط خبرا ! و -

يا عزيزى احمد شاهين المحترم : انت على حق وهم ايضا على حق ! ربما تسال كيف ؟ الاسلام به اوصى بالقبط خيرا - لان منهم قسيسين ورهبانا ولكن به ايضا : قاتلوهم كاهل الكتاب " ثاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا يدينون دين الحق ( الاسلام) ولا يحرمون ما حرم الله من الذين أوتوا الكتاب .......الخ ! فأنت أخذت الجزء الذى يناسب نظرتك وتوقعك لما يجب ان يكون عليه التعليم الالهى ! وهم اخذوا الجزء الذى يريدونه ( وكله باللوح المحفوظ ) تصور ! حتى عندما اراد ( الخديعه ) قال ان ما نوحى به اليك { مصدقا لما بين يديك } اى لا يتعارض مع الكتاب المقدس - ولما انكشف قالوا ( بالتحريف للكتاب ) الم يقل له الوحى ( مصدقا لما بين يديك) والضاه يقولون قاعدة { على المدعى البينه } فليظهروا الكتاب الاصلى اذن ! وحاولوا وحاولوا كثيرا - لم يجدوا اى دليل - وان كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كبيرا ! 1- اوصى بالقبط خيرا 2- اقتلوهم لثلاثه اسباب A-- لا يؤمون بهذا الاله القاتل B- لا يدينون دين الحق ! C- لا يحرموا ما حرم الله فياكلوا الخنزير كمثال ! ---- من هنا جاءت التفرقه فهولاء مسيحيات او متشبهات بالمسيحيات

الحق
jj -

اخي الانسان تعرف على الحق من اي مرجعية يتكلم ..... فلجواب واضح هل يكره المسيحين واليهود اكثر من نبييه الجواب كلا فنبيه قام بتطهير عرقي في جزيرة الصحراء اتباع النبي احتلوا البلاد واجبرو اهلها ان يتاسلمو ووو..و

الحق
jj -

اخي الانسان تعرف على الحق من اي مرجعية يتكلم ..... فلجواب واضح هل يكره المسيحين واليهود اكثر من نبييه الجواب كلا فنبيه قام بتطهير عرقي في جزيرة الصحراء اتباع النبي احتلوا البلاد واجبرو اهلها ان يتاسلمو ووو..و

منبع الحب فى الكون
قبطى صريح -

الفيلسوف الوجودى سارتر ..عاش و مات حاقدا لم يدخل الحب الحقيقى الى قلبه أبدا ..الف رواية شهيرة بعنوان ( الجحيم هو الأخرون) فرد عليه فيلسوف مسيحى متنور برواية أخرى عنونها ( النعيم هو الأخرون) و فى علم النفس يعرف الدارسون حاله هامة جدا تسمى ( الأسقاط) وهو ما يتفق مع ما كتبه المعلق#15 دجلة ..المهم ابو أسلام حالو مرضية و لكن المهم اريد أن أرسل رسالة هامة جدا لأخوتى المسلمين و أخاطبكم من تراثكم الأسلامى ..هل تذكرون ما قاله على بن ابى طالب ...لقد أكلت يوم أكل الثور الابيض ؟ القصة معروفة ولا داعى لتكرارها ...المهم أذا قبلتم بالأساءة الى مواطنيكم المسيحيين عامة و الأقباط خاصة فأقول لكم الحق ولا أكذب ستدور الدائرة عليكم انتم أيضا و سيبدا هؤلاء فى التهامكم ( وهذا بدأ بالفعل) ..الدول المتقدمة كالولايات المتحدة فهمت هذه الحقائق لذلك تنص دساتيرها على المساواة الكاملة بين البشر حتى جاء الوقت الذى تولى فيه رجل أسود رئاسة الدولة ..يبقى شىء أخير ولكن مؤلم الذين يحاولون تجميل الصورة كما قال احد المعلقين اعلاه...على الاصل دور .نتفق معهم فىما قاله الانجيل ...لا يجتنون من الشوك عنبا ولا من الحسك تينا ..و المقل الشعبى المصرى يقول ...عايز يعمل من الفسيخ شربات ..فأرح نفسك ياأخى الكريم و لن تجد الراحة الا بمواجهة صريحة مع النفس ...كثيرون غيرك أجتازوا هذا الأمراالصعب و ...عبروا

منبع الحب فى الكون
قبطى صريح -

الفيلسوف الوجودى سارتر ..عاش و مات حاقدا لم يدخل الحب الحقيقى الى قلبه أبدا ..الف رواية شهيرة بعنوان ( الجحيم هو الأخرون) فرد عليه فيلسوف مسيحى متنور برواية أخرى عنونها ( النعيم هو الأخرون) و فى علم النفس يعرف الدارسون حاله هامة جدا تسمى ( الأسقاط) وهو ما يتفق مع ما كتبه المعلق#15 دجلة ..المهم ابو أسلام حالو مرضية و لكن المهم اريد أن أرسل رسالة هامة جدا لأخوتى المسلمين و أخاطبكم من تراثكم الأسلامى ..هل تذكرون ما قاله على بن ابى طالب ...لقد أكلت يوم أكل الثور الابيض ؟ القصة معروفة ولا داعى لتكرارها ...المهم أذا قبلتم بالأساءة الى مواطنيكم المسيحيين عامة و الأقباط خاصة فأقول لكم الحق ولا أكذب ستدور الدائرة عليكم انتم أيضا و سيبدا هؤلاء فى التهامكم ( وهذا بدأ بالفعل) ..الدول المتقدمة كالولايات المتحدة فهمت هذه الحقائق لذلك تنص دساتيرها على المساواة الكاملة بين البشر حتى جاء الوقت الذى تولى فيه رجل أسود رئاسة الدولة ..يبقى شىء أخير ولكن مؤلم الذين يحاولون تجميل الصورة كما قال احد المعلقين اعلاه...على الاصل دور .نتفق معهم فىما قاله الانجيل ...لا يجتنون من الشوك عنبا ولا من الحسك تينا ..و المقل الشعبى المصرى يقول ...عايز يعمل من الفسيخ شربات ..فأرح نفسك ياأخى الكريم و لن تجد الراحة الا بمواجهة صريحة مع النفس ...كثيرون غيرك أجتازوا هذا الأمراالصعب و ...عبروا

يجب قطع لسانه
سعودي يجنن على ألمغرب وأل -

يجب وقف هذا ألسلفي ألإرهابي عند حده ، كما ويجب أن يجلد في وسط ألقاهرة ثم يقطع لسانه ، ثم رميه في سجن مظلم إلى أن يأتيه ملك ألموت،

يجب قطع لسانه
سعودي يجنن على ألمغرب وأل -

يجب وقف هذا ألسلفي ألإرهابي عند حده ، كما ويجب أن يجلد في وسط ألقاهرة ثم يقطع لسانه ، ثم رميه في سجن مظلم إلى أن يأتيه ملك ألموت،

الحل في مذهب ال البيت ع
المقداد -

الحل هو العوده الى الاسلام الاصيل منبع ال البيت عليهم السلام اسلام شيعه علي عليه السلام واتباع نبي الرحمه محمد صلى الله عليه وال وسلم

ابو اسلام
مالك حسن -

كنمت اتمنى ان اكون مكان احمد ابو دومة ... وااله كنت ساضرب هذا الملتحي المسمى ابو اسلام ..... هذا هو التصرف اللائق معه ...

نريد قلوب صافية
ابن الرافدين -

رجاء رجاء من كل اخوة المعلقين في جريدة ايلاف وخاصة من الاخوة المسلمين ان يبتعدوا ولو شوية في تعليقاتهم عن كراهية اديان السماوية وان يعلق بطريقة الحضارية مثل ما موجود عند الشعوب عالم والا يستطيع مقابلكم ان يرد عليكم اكثر من مرة وبدون احراج جريدتنا ايلاف عزيزة

أفيون الشعوب
عراقي -

قالها ماركس قديما ويطبقها تجار الدين الذين يدعون انهم رجال دين وعلماء دين فيما تظهر الحقائق على ارض الواقع انهم تجار الأفيون الذي وصفه ماركس لا رجال الدين الذي انزله رب العزة على صدور الانبياء ليقوموا به البشرية

ابو اسلام الهمشري
رامي ريام -

- فقط حبذا لي ان اذكره في ماضيه الذي يتخلله كل سلبياته ولا اعرف ما هو السر في تغير سلوكه ونمط حياته اكثر من 160 درجة وقد يشهد عليه لسانه لانه دائما يتفوه ويطعن ب المسيحيات الاقبطيات في شرفهن وكأنه هو معهم في وسطهم

الى صاحب الرد 7
مغترب -

الى اين سيصل شركم واجرامكم بحق غيركم اليكم هذا الخبر من الولايات المتحدة الأمريكيه وبالتحديد من مدينة نيوجرس قام شاب مصري مسلم بأطلاق النار على شابين مصريين من الأقباط داخل سيارتهم ومن ثم قاد سيارتهم الى منزله وقام بقطع رأسيهما ويديهما ودفنهما في حديقة منزله وافادت الشرطه انه الا تعرف سبب قيامه بقطع راسيهما ويديهم بعد ان قام بقتلهما بأطلاق الرصاص عليهما ولازال التحقيق مع المتهم جاريا لمعرفة اسباب الجريمه اذن من هم اصل الجريمه في كل هذا الكون هل هم الأرثدوكس ام انتم المسلمين راجع نفسك قبل ان تكتب اكاذيبك واتهاماتك للغير وضع ولو مره واحده ضميرك امام عينك ولو يبدو انه ميت من زمان

الغباء افيون الملاحدة
والعناد افيون المسيحيين -

الغباء افيون الملاحدة والعناد افيون الكنسيين !

الغباء - العناد !
والاسطوانه المشروخه اياها -

الغباء افيون الملاحدة والعناد افيون الكنسيين ! ............................................( الغباء ) هو ان تكرر نفسك وتعيد وتزيد ما لا معنى له دون مناقشه الافكار ومقابله الرأى بالرأى اما (( العناد )) فهو الاستمرار فى الخطأ بعد ان اتضحت (الحقيقه )!............................. كتبوا لك كثيرا ويمكنك ان تناقش { نقطه واحدة } 1- انتقى اللة ( حق تقاته )؟ ام نتقيه ما استطعنا ؟ وكلاهما من ايات بكتابك ! 2- اوصى بقبط مصر خيرا ( أم ) نقتلهم لانهم لا يحرموا ما حرم الله ؟ ! ولهم توصيه بقوله - من الذين اوتوا الكتاب - ؟!

أجاوبه بلغته
منهل العراقي -

المدعو أبو إسلام بدعة . لم يكن المسلم والشيخ خاصة في يوم من الأيام بوق للتعرض للناس بسوء دعك من النساء, فقاعة وسيزول. شعب مصر أكبر من ان يتبع هذا الشخص . من حرقه للكتاب المقدس أمام السفارة الأمريكية للتعرض لفظيا لشرف النساء. يستغل صعود الأخوان للحكم ليقذف سمه على الناس. بعد عشرين سنة عندما نعود لقراءة تاريخنا هذا سنضحك من القهر أحيانا بكيف سمح المجتمع لإنسان الكهف هذا ان يسيطر على مساحة من الرأي العام. الأخوان بغباء يتسترون عليه , وهو بهذا يشوه صورة المسلم الحقيقي.

الغباء - العناد !
والاسطوانه المشروخه اياها -

الغباء افيون الملاحدة والعناد افيون الكنسيين ! ............................................( الغباء ) هو ان تكرر نفسك وتعيد وتزيد ما لا معنى له دون مناقشه الافكار ومقابله الرأى بالرأى اما (( العناد )) فهو الاستمرار فى الخطأ بعد ان اتضحت (الحقيقه )!............................. كتبوا لك كثيرا ويمكنك ان تناقش { نقطه واحدة } 1- انتقى اللة ( حق تقاته )؟ ام نتقيه ما استطعنا ؟ وكلاهما من ايات بكتابك ! 2- اوصى بقبط مصر خيرا ( أم ) نقتلهم لانهم لا يحرموا ما حرم الله ؟ ! ولهم توصيه بقوله - من الذين اوتوا الكتاب - ؟!

موتوا في غيظكم
قاهر الاغبياء -

يوجد معلك وليس معلق واحد يتيم ومتشرد بكتب هنا باسماء مختلفة ويهاجم الاقباط تاج راسه ورأس اسياده لكي يعمل فتنة بين المسيحيين والمسلمين , ولكن لا يعرف هذا المخلوق النكرة انه مكشوف ومفضوح أمام قراء ايلاف الاذكياء واننا نقول له روح العب بعيد عن ملعب ايلاف يامتخلف انت وأبو جهل المدعو أبو اسلام الجحش , انتم زائلون قريبأ الى مزبلة التاريخ ومصر سيقوم المصريين الشرفاء بتنظيفها منكم وبعدها تعود مصر أم الدنيا ومنبر الحرية والجمال والثقافة في الشرق الاوسط كما كانت قبل ظهور اللحى العفنة فيها . شطرأ للاستاذ أحمد أبو دومة على الدرس الحريف الذي لقنه للنكرة أبو اسلام والى الامام .

الذى لا يأتية الباطل
فول على طول -

الكتب الذى لا يأتية الباطل لا من الخلف أو من الامام أو من بين يدية علم الناس التطاول على الاخرين ..ومن هذا الكتاب ينهل ابو اسلام ..وابو قتادة ..وابو حمزة ..وابو جهل ..الى اخر الاباء المشمولين بالعلم والثقافة والنهل من المنبع ..ألم يعلم الكتاب أن الكذب حلال ...وانصر اخاك ظالما او مظلوما ..مثال على ذلك المعلق الذى يسب الارثوذكس على طول ..وانى أسألة ألم تتعب من الكذب ؟ ألا تخاف على نفسك من الحقد ؟ يقولون ان النار أو الحقد يأكل صاحبة . ابواسلام وبالصوت والصورة ودائما يوزع هذة البضاعة الفاسدة التى من المنبع اياة ..اشكرك يا ابو اسلام لانك لا تعرف اللف والدوران وتقول الحقيقة من الكتاب الغير محرف ..وشكرا لمؤيديك وانصارك ..أنا عن نفسى أعرف ماذا يقول الكتب والاحاديث الشريفة أكثر من كل الاباء المذكورين اعلاة ..ولو قالوا غير ذلك ما صدقتهم ..عموما البضاعة الان اصبحت معروضة للعالم كلة وعلى عينك يا تاجر ...ارجوكم عدم الانزعاج للمعروض من البضاعة ...هذة البضاعة هى المتج الاصلى

موتوا في غيظكم
قاهر الاغبياء -

يوجد معلك وليس معلق واحد يتيم ومتشرد بكتب هنا باسماء مختلفة ويهاجم الاقباط تاج راسه ورأس اسياده لكي يعمل فتنة بين المسيحيين والمسلمين , ولكن لا يعرف هذا المخلوق النكرة انه مكشوف ومفضوح أمام قراء ايلاف الاذكياء واننا نقول له روح العب بعيد عن ملعب ايلاف يامتخلف انت وأبو جهل المدعو أبو اسلام الجحش , انتم زائلون قريبأ الى مزبلة التاريخ ومصر سيقوم المصريين الشرفاء بتنظيفها منكم وبعدها تعود مصر أم الدنيا ومنبر الحرية والجمال والثقافة في الشرق الاوسط كما كانت قبل ظهور اللحى العفنة فيها . شطرأ للاستاذ أحمد أبو دومة على الدرس الحريف الذي لقنه للنكرة أبو اسلام والى الامام .

ثقافة الحذاء
سعد الشروكي -

....يا ريت لو استفاد من كلام احمد دوما الشابالذي لم يستطع ابو اسلام ان يقارعه ولو بكلمة واحدة....شتان ما مابين الثرى والثريا

جاهل
عباس -

شخص جاهل لا يستحق الاعتبار

ثقافة الحذاء
سعد الشروكي -

....يا ريت لو استفاد من كلام احمد دوما الشابالذي لم يستطع ابو اسلام ان يقارعه ولو بكلمة واحدة....شتان ما مابين الثرى والثريا

الرجاء ذكر واحدة
عباس -

عندما تتهم احد باي تهمه يجب ان يكون لديك الدليل ولا تكون مجرد بوق للاشاعات والاكاذيب المضللة

دولة قبطية
دجلة -

الخلاص هو بيد اقباط المهجر ... الحل هو دولة قبطية في مصر وكردية في العراق

من داعية الى محرض
عادل -

اقترح على المشرعين المصريين ان يغيروا اسم الدعاة الى المحرضين فيصبح مثلا الداعية ابو إسلام ,المحرض ابو إسلام .لان الدعاة إنما يدعون للمحبة والوحدة والسلام وليس الى الكره والتفرقة والبغضاء

عميل مندس
رأي -

اقسم بالله هذا الرجل مندس ومدفوع الثمن للاساءه الى العلاقه بين المسيحيين والمسلمين .

إذا حل الجهل غاب العدل
Almouhajer -

في كل القوانين الدولية والمحلية التي تحترم حقوق الإنسان , يُعاقب كل من يسب ويشتم ويحتقر الناس علناً . هذا الشيخ تشفع له ذقنه الطويلة وشاربه الحليق . هل هذه هي الدولة , التي ينشدها المصريون والتي قامت من أجلها ثورة 25 يناير ؟ بالطبع لا !! الدولة التي تحكم مصر منذ مايقارب السنة هي دولة الجهلة والجهل . وإذا حلَّ الجهل , غاب العقل والعدل . هذا الرأي الذي أعربت عنه , ينطبق للأسف الشديد على إدارة تحرير إيلاف باعتبارها المسؤولة عن تطبيق شروط النشر ومراقبته , إن كان يلبي هذه الشروط أو لا . فلو قرأنا التعليقين 7 و 8 والبعض الآخر , نرى وبما لايقبل الشك أن التعليقين لايختلفان عن هذيانات الشيخ أبو إسلام . لقد كان من واجب مراقب النشر , عدم السماح لهذه المسبَّات وذلك حرصاً منه على مصداقية إيلاف . أرجو النشر يا إيلاف , لأنني انتقدت ورجوت فلم يُسمع كلامي .

.................
Noor -

انظروا ابي جهل يتكلم

حلول جذرية بيد امريكا
محلل سياسى -

المشكلة ليست فى شيخ واحد وانما فى تيار كامل له نفس الافكار باختلاف الاساليب فهذا التيار تظاهر ايام مبارك امام الكاتدرائية وضرب صور البطل القومى المصرى البابا شنودة الثالث بالشباشب وسبنا جميعا علنيا وخطف بناتنا واغتصبهم بموافقة الحكومة - واضح من تبنى كل حكومات مصر خطط ابادة الاقباط علنيا انه يجب ان يحدث تغيير فى ذهنية الاقباط فمن الاصل يجب ان تكون المطالبات القبطية اما دولة مدنية لادينية تحترم حقوق المواطنين على كل ارض مصر و ان يكون الاقباط مواطنين كاملى الاهلية سياسة ودين وعقيدة ووطائف او حماية دولية يتم خلالها انشاء كيان قبطى كونفدرالى او حكم ذاتى داخل الدولة بمنطقة محمية دوليا مع حرية التنقل للجميعوكل هذا يتطلب ان تلزم امريكا التى احضرت الاخوان والسلفيين ابنائهم ومكنتهم من مصر على دبابتها و رغم انف المصريين ان يحترمو وضع الاقباط ويساهمو بدون مشاكل نهائيا بوضعهم بمنطقة لها حدود على البحر و لها نصيب من نهر النيل و ياحبذا ان يصدر قرار من مجلس الامن بذلك والا يتم القضاء علي الاخوان والسلفيين نهائيا واراحة العالم منهم مثل ماتم فى الخمير روج فى كمبوديا او طالبان او القاعدة

هذا هو ألإسلام ألحقيقي
فلسطيني وأفتخر بفلسطينيتي -

هذا هو ألإسلام ألحقيقي ألذي يلغي ألآخرين ويلغي حقوق كل من هو ليس بإسلاموي .

ابونا الغول
واحد -

الطائفية في ربوع الاسلام الحنيف اصبحت ظاهرة لا يمكن القضاء عليها وسيقع ضحيتها الجميع. دولة قبطية ودولة علوية في سوريا ودولة شيعية في العراق ودولة كردية في العراق وسوريا هو الحل الوحيد للخلاص من ابو اسلام وامثال ابو اسلام. إنظروا إلى وجهه! قال ابو اسلام ابونا الغول انت يا شيخ!

حط بالجزيرة
ابن الرافدين -

واللة احسن فكرة تعرفون يا اخوان شنو عقوبة اذا حوكم عليه من قبل محكمة ان ينفي الي جزيرة ما بيها بشر اي جزيرة وقواق بس يسمع صوت الضفادع ويتادب

لا عتب عليه !! فاسمه ابو
wesam -

لا عتب عليه !! فاسمه ابو اسلام

انت
حسن الاوري -

والله كيف وانت تعتبر نفسك داعية اسلامي تتفوه بهذا اللغط .. وكيف تتهم الناس جزافا بكل هذه التهم ...؟؟

ابو اسلام والاعلام
noor samir -

التعليق ليس واضحا

......
جهاز الدعوة الاخوانى -

خالف شروط النشر

دكّوه في السجون
Nasser -

لو أن في مصر قانون ورجال يحكمون بالقانون والدين لزجوا ألمدعو أبو إسلام في السجن وأراحو منه المسلمون وألأقباط.. ليس لأحد الحق في شتم ألأقباط لأن فيهم تحيا مصر لا بأشخاص مستأجرين شاكلة هذا الرجل الذي أنا أشك في أره، فهو أكيد مشترى ومدفوع له ليقول ذلك عن نساء ألأقباط وليس من تلقاء نفسه..إنه مدفوع لتشويه صورة ألإسلا م وألمسلمين. دكّوه في السجون فنرتاح منه كلنا مسلمين وأقباط..

ابو اسلام واعلام
noor samir -

مخالف لشروط النشر

CONTROLLED BY EVIL SPIRIT
Rose -

NOBODY DARE TO SAY EVIL WORD OF GOD EXCEPT FOR THOSE WHO ARE POSSESSED BY THE EVIL SPIRIT....HOW POOR THIS MAN IS.......HE WILL NEVER RECIVE ANY FORGIVNESS ON EARTH AND IN HEAVEN..HE IS THE DEVIL TAKE THE FORM OF MAN IF TO SAY...........LOOK NOW HOW GOD LOVES SINNERS AND PLANED TO SAVE THEM FROM THE POWER OF SATAN AND EVIL.....NO WONDER WHAT TH EBIBLE SAYS" LIGHT CAME INTO THE WORLD- MEANS JESUS- AND PEOPLE HATE IT BECASUE THEIR DEED ARE EVIL"....YES THEY ARE HAPPY WITH LIFE AND IT WIDE GATE OF HATE, , LUST , LUST EVEN HIGH UP TO WHERE THEY MEET HORALAIN...THANKS ELAP

ابو اسلام واعلام
noor samir -

مخالف لشروط النشر

ملاحظة للاخت Rose
عجيب -

لا يوجد احد يتجرا ويتكلم على الخالق علنا وهنا في ايلاف. كل النقاش و الحرب في الحوار هو اننا نؤمن بان الله سبحانه وتعالى اخبرنا في القران الكريم انه لم يدع اي شخص مؤمن ينهي حياته ياهانه و ظلم و لهذا انقذ المسيح ولم يصلب و ان المسيح لم يقل و لا حتى مرة واحدة في حياته بانه هو الرب وعليكم ان تعبدوه واننا على الارض ولا ينقذنا احد غير عبادتنا و اعمالنا من اول نزول ادم على الارض الى يوم القيامة. و لان لهذا الموضوع يخالف معتقدات الاخوة المسيحيين فهم يحاولون ان يكذبوا القران او يجعلوننا نلغي كم اية من القران. ولا يفهمون انها اكبر مشكلة عندنا وهو تغيير بقصد لاي شيء في القران والا نصبح كفار. الله سبحانه وتعالى حذرنا بكتابه العزيز بانه سيعقابنا وبلا رحمة. اما انتم فهذا الامر يرجع لله لهذا امرنا بان نقول (لكم دينكم ولي دين).

ملاحظة للاخت Rose
عجيب -

لا يوجد احد يتجرا ويتكلم على الخالق علنا وهنا في ايلاف. كل النقاش و الحرب في الحوار هو اننا نؤمن بان الله سبحانه وتعالى اخبرنا في القران الكريم انه لم يدع اي شخص مؤمن ينهي حياته ياهانه و ظلم و لهذا انقذ المسيح ولم يصلب و ان المسيح لم يقل و لا حتى مرة واحدة في حياته بانه هو الرب وعليكم ان تعبدوه واننا على الارض ولا ينقذنا احد غير عبادتنا و اعمالنا من اول نزول ادم على الارض الى يوم القيامة. و لان لهذا الموضوع يخالف معتقدات الاخوة المسيحيين فهم يحاولون ان يكذبوا القران او يجعلوننا نلغي كم اية من القران. ولا يفهمون انها اكبر مشكلة عندنا وهو تغيير بقصد لاي شيء في القران والا نصبح كفار. الله سبحانه وتعالى حذرنا بكتابه العزيز بانه سيعقابنا وبلا رحمة. اما انتم فهذا الامر يرجع لله لهذا امرنا بان نقول (لكم دينكم ولي دين).

ANSWER TO 62 AND ALIKE
Rose -

GOD SPOKE IN THE BIBLE AND YOU HAVE TO PUT TO TEST WHAT YOU BELIEVE IN.....GOD DOES NOT PLAY GAMES ...THE BIBLE SAYS BECAUSE OF LACK OF KNOWLEDGE PEOPLE PERISH...READ THE BIBLE FROM A TO Z ....SHORTLY THE LORD JESUS SAID " i CAME TO THIS HOUR OF SUFFERING...THE BIBLE SAYS IN THE BOOK OF JOHN" GOD LOVES THE WORLD SO MUCH THAT HE GAVE UP HIS OWN BEGOTTEN SON SO THAT WHOEVER BELIEVES IN HIS SHALL NOT PERISH BUT SHALL HAVE EVERLASTING LIFE.....JESUS SAID" WHOEVER SEES ME SEES THE FATHER " WHEN ONE OF HIS DISCIPLES ASKED HIM SHOW US THE FATHER....JESUS SAID" I AM IN THE FATHER AND THE FATHER IS IN ME"....THE BIBLES SAYS" NOBODY SAYS JESUS IS LORD BUT BY THE HOLY SPIRIT...WHAT YOU BELIEVE - IN FACT IS A MAN MADE STORY- AND JESUS SAID ON THE CROSS" IT IS ACCOMPLISHED" HE FULFILLED THE PLAN OF GOD OF SALVATION OF THE FALLEN MANKIND AND AFTER SALVATION GOD HAS NEVER SEND ANY PROPHET AS ALL PROPHETS DID FORESEE ABOUT THE CHRIST AND HIS CRUCIFIXION AND HIS RESURRECTION AND HIS REIGN FOR EVER ....WAKE UP PEOPLE FROM YOUR SLEEP IN THE DARKNESS BEFORE IT IS TOO LATE AS PEOPLE WERE GIVEN TO LIVE ONCE AND THEN THE JUDGEMENT ...WAKE UP AND COME TO THE LIGHT AS WE SEE THE WORK OF DARKNESS MANIFESTED IN PEOPLE LIKE ABU ISLAM

للاخت Rose
عجيب -

لا اريد ان اعرف ماذا يقول الانجيل لانه كتابكم و نحن لنا كتابنا و هذا الخالق قال لنا بان ( لكم دينكم ولي دين) والعبادة الحقيقية هي بين الانسان وهبده. وبما ان هناك عهد ومتفقين عليه وكل طرف يحترم الاخر هذا هو المهم.

FOLLOWING
Rose -

THERE IS ONLY ONE BOOK WHERE GOD SPOKE IN AS JESUS SAID" I CAME TO FULFILL THE LAW NOT TO DESTROY IT...WHO FIND ME FIND LIFE, WISDOM SPEAKS

للاخت Rose
عجيب -

لا اريد ان اعرف ماذا يقول الانجيل لانه كتابكم و نحن لنا كتابنا و هذا الخالق قال لنا بان ( لكم دينكم ولي دين) والعبادة الحقيقية هي بين الانسان وهبده. وبما ان هناك عهد ومتفقين عليه وكل طرف يحترم الاخر هذا هو المهم.

للاخت Rose
عجيب -

كل ديانة هنالك فلسفة و اسس تجعل الحياة ظاهرة ووعد بحياة افظل مع هذا انها شيء خاص بين الانسان و ربه او مايعبده وكل فرد يعتقد انه يتبع الافظل و الاكمل. ومهما نختلف يجب نحترم الطرف الاخر ولا يوجد مذهب يطلب متبعيه ان يتكابر على باقي المخلوقات.

للاخت Rose
عجيب -

كل ديانة هنالك فلسفة و اسس تجعل الحياة ظاهرة ووعد بحياة افظل مع هذا انها شيء خاص بين الانسان و ربه او مايعبده وكل فرد يعتقد انه يتبع الافظل و الاكمل. ومهما نختلف يجب نحترم الطرف الاخر ولا يوجد مذهب يطلب متبعيه ان يتكابر على باقي المخلوقات.

FOLLOWING
Rose -

" I AM THE WAY, THE TRUTH AND THE LIFE" JESUS SAID..THE WAY TO THE FATHER AND THE GATE TO HEAVEN,,,THERE IS NO OTHER WAY..WE DO NOT ARGUE BUT WE WOULD YOU ALL TO BE SAVED AND WITHOUT BLOODSHED THERE IS NO FORGIVENESS.....ALL PHILOSOPHIES OF THE WORLD ARE NOTHING TO THE LOVE OF GOD TO THE WORLD THAT HE GAVE UP HIS OWN BEGOTTEN SON SO THAT WHOEVER BELIEVES SHALL NOT PERISH BUT SHALL HAVE ETERNAL LIFE...THANKS .....

للاخت Rose
عجيب -

1400 عام عاشوا ابائنا واجدادنا كل طرف يحترم الاخر. و الغرب لا فاليهودي كان يستحقر ويهان الى حرب العالمية الثانية بالرغم هم من جعل الغرب يطفر بالثورة الصناعية. اما الهجوم هو باديء من عندكم لان النصوص التي ذكرتيها موجودة عندكا ونحن نفسرها بشكل اخر لهذا عشنا مع بعض طول السنين بسلام. ولكن خرج في بداية هذا القرن متطرفين وهم غير مرغوبين عندنا ولكن وجد بعض المبشرين شيء لزرع الكره بيننا واخذوامن المتطرفين ولا يهتمون لرفض المدارس الدينية لهم لانها لاتخدم مصالحهم. واذا قلنا للمعلقين لا ان ديننا ليس هكذا فيكون الرد انهم يفهمون ديننا اكثر مننا بما ان الكثير منا من هم اطفال يثابرون بحفض القران والتفاسير و من القرن ال19 اتوا المبشرين ودرسوا القران وفسروا الانجيل باللغة العربية ولم يكونوا بهذا الشكل والكراهية الذي نراه هنا في ايلاف.

FOLLOWING
Rose -

" I AM THE WAY, THE TRUTH AND THE LIFE" JESUS SAID..THE WAY TO THE FATHER AND THE GATE TO HEAVEN,,,THERE IS NO OTHER WAY..WE DO NOT ARGUE BUT WE WOULD YOU ALL TO BE SAVED AND WITHOUT BLOODSHED THERE IS NO FORGIVENESS.....ALL PHILOSOPHIES OF THE WORLD ARE NOTHING TO THE LOVE OF GOD TO THE WORLD THAT HE GAVE UP HIS OWN BEGOTTEN SON SO THAT WHOEVER BELIEVES SHALL NOT PERISH BUT SHALL HAVE ETERNAL LIFE...THANKS .....

يجب ان يكون هناك حل
عجيب -

اننا لا نريد رجال ينصبون نفسهم باسم الاسلام بدون ان يكون هناك شهادة يحصل عليها ليستطيع ان يصعد و يتكلم لا نريد ان نرى او نسمع مثل هذا الرجل الذي يدعو نفسه الداعية الاسلامي الشيخ "أبو إسلام" وهو لا يملك اي خصله من اسم. يتهم ويعمم ويصدر الحكم. خلاص لانريد ان نسمع لمثل هؤلاء لابد من وجود الحل.

يجب ان يكون هناك حل
عجيب -

اننا لا نريد رجال ينصبون نفسهم باسم الاسلام بدون ان يكون هناك شهادة يحصل عليها ليستطيع ان يصعد و يتكلم لا نريد ان نرى او نسمع مثل هذا الرجل الذي يدعو نفسه الداعية الاسلامي الشيخ "أبو إسلام" وهو لا يملك اي خصله من اسم. يتهم ويعمم ويصدر الحكم. خلاص لانريد ان نسمع لمثل هؤلاء لابد من وجود الحل.

اوصى بالقبط خيرا
أ/ احمد شاهين.اهل الكتاب -

يا عزيزى احمد شاهين المحترم : انت على حق وهم ايضا على حق ! ربما تسال كيف ؟ الاسلام به اوصى بالقبط خيرا - لان منهم قسيسين ورهبانا ولكن به ايضا : قاتلوهم كاهل الكتاب " ثاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا يدينون دين الحق ( الاسلام) ولا يحرمون ما حرم الله من الذين أوتوا الكتاب .......الخ ! فأنت أخذت الجزء الذى يناسب نظرتك وتوقعك لما يجب ان يكون عليه التعليم الالهى ! وهم اخذوا الجزء الذى يريدونه ( وكله باللوح المحفوظ ) تصور ! حتى عندما اراد ( الخديعه ) قال ان ما نوحى به اليك { مصدقا لما بين يديك } اى لا يتعارض مع الكتاب المقدس - ولما انكشف قالوا ( بالتحريف للكتاب ) الم يقل له الوحى ( مصدقا لما بين يديك) والضاه يقولون قاعدة { على المدعى البينه } فليظهروا الكتاب الاصلى اذن ! وحاولوا وحاولوا كثيرا - لم يجدوا اى دليل - وان كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كبيرا ! 1- اوصى بالقبط خيرا 2- اقتلوهم لثلاثه اسباب A-- لا يؤمون بهذا الاله القاتل B- لا يدينون دين الحق ! C- لا يحرموا ما حرم الله فياكلوا الخنزير كمثال ! ---- من هنا جاءت التفرقه فهولاء مسيحيات او متشبهات بالمسيحيات-