أخبار

ليبيا لن تكون مرتعا ومصدرا للارهاب وحاضنا له

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بنغازي: قال رئيس المؤتمر الوطني الليبي العام محمد المقريف خلال كلمة القاها الاحد ببنغازي بمناسبة الذكرى الثانية لثورة 17 شباط/فبراير، ان ليبيا لن تكون "مرتعا ومصدرا للارهاب وحاضنا له"، واعلن عن مبادرة لحوار وطني من اجل "الوفاق" بين القوى السياسية في بلاده.

وقال المقريف مخاطبا شركاء ليبيا الدوليين ان "ليبيا لن تكون مرتعا ومصدرا للارهاب وحاضنا له".

من جهة اخرى اعلن المقريف ان المؤتمر الوطني العام ، اعلى سلطة في البلاد، سيطلق خلال الايام القادمة "مبادرة للحوار الوطني لخلق وفاق بين مختلف التيارات السياسية الليبية" مؤكدا ان المؤتمر "حريص على تفعيل المصالحة الشاملة العادلة بين كل الليبيين".

كما اكد ان المؤتمر سيتخذ قرارات جريئة خلال الايام القادمة "ترفع الظلم والجور عن المراة الليبية".

واشار الى ان اولى الاولويات هو اصدار "قانون الميزانية للعام الحالي وقانون العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية" مضيفا مع ذلك ان المؤتمر "سيعمل على اصدار التشريعات المهمة لهذه الحقبة وعلى راسها قانون العزل السياسي وقانون النظام القضائي والمجتمع المدني والقوانين التي تسعى الى الرفع من معيشة المواطن وتضمن رفاهيته".

واكد المقريف ان "الاسلام هو دين الدولة وهو المصدر الرئيسي للتشريع" مبينا ان لجنة الستين التي ستعد الدستور الدائم للبلد ستضع في حسبانها ذلك "ولن تقر قوانين تخالف شرع الله".

واعتبر المقريف ان امن البلاد "ليس مسؤولية الدولة فقط وانما مسؤولية كل مواطن ومواطنة"، قائلا "ان ليبيا تدفع تكلفة باهظة عن توتر الامن ياتي في اولها عدم عودة الشركات للعمل في ليبيا".

واضاف "لا نتوقع اي بناء للبلد دون استقرار الاوضاع الامنية فيه".

وانطلق في مدينة بنغازي مهد الثورة الليبية صباح الاحد الاحتفال الرسمي بالمناسبة، وشهدت ساحة التحرير بالمدينة عروضا جوية لسلاح الجو الليبي بالاضافة الى زوارق حربية جابت الشاطئ المقابل للساحة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف