أخبار

توقيف اربعة اجانب في ليبيا بتهمة التبشير

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بنغازي: تم توقيف اربعة اجانب هذا الاسبوع في بنغازي شرق ليبيا للاشتباه في قيامهم بالتبشير بالمسيحية، بحسب ما اعلن الاحد لوكالة فرانس برس مسؤول في الاجهزة الامنية ببنغازي.

وقال حسين بن حميدة المتحدث باسم الامن الوقائي في بنغازي "الاجانب الاربعة هم مصري وجنوب افريقي وكوري جنوبي وسويدي يحمل جواز سفر اميركيا".

واضاف ان الاربعة تم توقيفهم الثلاثاء في مطبعة ببنغازي كانت بصدد طبع آلاف المطبوعات التي تدعو لاعتناق الدين المسيحي.

وشدد بن حميدة على ان "ليبيا بلد جميع سكانه مسلمون والتبشير باي ديانة اخرى فيه يشكل اعتداء على الامن الوطني وجريمة بحسب القانون الليبي".

واشار الى ان التحقيق لا يزال جاريا وان الموقوفين سيتم تسليمهم قريبا لاجهزة الاستخبارات.

ومنذ الاطاحة بنظام العقيد معمر القذافي في 2011، تعرب اقلية مسيحية في ليبيا عن مخاوفها من تصاعد التطرف الاسلامي وخصوصا بعد الاعتداء في نهاية كانون الاول/ديسمبر 2012 على كنيسة قرب مدينة مصراتة التي تقع على بعد 200 كلم شرق العاصمة طرابلس. واسفر الاعتداء عن مقتل قبطيين مصريين اثنين.

واكد جيوفاني اينوسونزو ممثل البابا في طرابلس في الاونة الاخيرة ان التطرف الاسلامي "الذي يؤثر على القرار" في ليبيا بطريقة غير مباشرة، يضعف وجود المسيحيين في هذا البلد.

واضاف انه قبل ايام من احياء الذكرى الثانية لثورة 17 شباط/فبراير 2011 التي اطاحت بالقذافي، ادت الضغوط الى مغادرة مختلف التجمعات الدينية مناطق برقة في شرق البلاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
tolerance
Mo -

this always been the same stand of islam, no tolerance for other real religion that might uncover the true religion from man made oneAccepting others and freedom of religion is still needed in the Arab countries

السيف هو الجواب
ردوهم خائبين -

يجب إعلان الحرب الشاملة القاصية على هذه النشاطات الإرهابية التخربية الجاسوسية التي تأتي بإسم التبشير للدين المسيحي في ظاهرها بينما هي في باطنها حملات تخريبية لتقسيم البلاد وإنتهاك حرمتها والسيطرة على ثرواتها ، العقوبة على أي مجرم يضبط متلبساً بهذه الجريمة يجب أن تكون الإعدام بالسيف في مكان عام حتى يخسأ هؤلاء ويزدجروا.

لا للأقباط في ليبيا
ليبيا الحرة -

نطالب قيادتنا الليبية بمنع الأقباط الأرثوذكس من دخول ليبيا ، نحن أحرار في بلدنا ولانريدهم هنا ، إنتهى الكلام.

إتعضوا من السودان
ميلودي -

هيكي بدأ إنفصال السودان بدخول هؤلاء التبشيريين لها في البداية وإشعال النيران.

لا خوف على الليبيين
لن يجدوا خبزهم عندنا -

ما يبشرون به ليس الدين الحقيقي يا رقم 1 يبشرون بدين بولس ! الدين الحقيقي هو الإسلام وهو دين الشعب الليبي ! ومن اراد غير ذلك فالتعرف على الاديان الاخرى متاحة ! احنا بالعكس من يأتي الينا يحب ديننا من غير تبشير! وكيف يكون دين حقيقي ومعتنقيه بدأو يتركونه من عهود !!!!!!!!!!!!!والمفروض الا يتم التبشير في السر فهذا ضد القانون لو كانوا مؤمنين بما يبشرون لبشروا في العلانية .