أخبار

الجيش السوري الحر: سنعامل مقاتلي حزب الله كمرتزقة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قال اللواء سليم إدريس رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش السوري الحر إنه أصدر تعليماته إلى مقاتليه بمعاملة أسرى حزب الله كـ"مرتزقة، وليس كأسرى حرب".

وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، أوضح إدريس أنه وفق القانون الدولي يخضع أسرى الحرب بين الجيشين المتنازعين للتبادل، وتتم معاملتهم معاملة طيبة إلى حين حدوث ذلك، وهو "ما لن يحدث مستقبلًا مع مقاتلي حزب الله"، بحسب إدريس.

ولفت إدريس إلى أن "أي أسير من مقاتلي حزب الله سيخضع للقضاء العسكري التابع للجيش الحر، ليتخذ القرار بشأنه"، مشيرًا إلى أنهم على "أتم استعداد لاستقبال أية جهة دولية تريد الاطمئنان إلى سلامة الإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها".

وكان الجيش السوري الحر قد أعلن في وقت سابق من اليوم أن 30 عنصرًا من حزب الله اللبناني قُتلوا منذ اندلاع الأزمة السورية قبل نحو عامين خلال مواجهات بينهما في المناطق الحدودية بين سوريا ولبنان.

وحول الصفقة الأخيرة، التي تمت مبادلتها بين الجيش الحر والنظام السوري، بشأن الإفراج عن أسرى للجيش الحر لدى النظام، مقابل الإفراج عن إيرانيين في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، قال إدريس: "هذه الصفقة تمت عن طريق كتائب لا تخضع لرئاسة هيئة الأركان، ولسنا مسؤولين عن تصرفاتها".

وتعدّ هيئة الأركان هي الكيان الشرعي المعترف به من قبل الائتلاف الوطني السوري كممثل للجيش الحر، وتم تشكيلها في اجتماع عقد في أنطاليا في تركيا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وشارك فيه عدد من الكتائب العسكرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وماذا عن مرتزقكم في جيشكم
OMAR OMAR -

وماذا عن مرتزقكم في جيشكم اللاحر

حلم ابليسسسسسسسس
عراقي حر -

هايه في حال اذا اسرتو مقاتل من حزب الله,ز انتم تحلموووون كلها كم يوم وراح يمسحكم الجيش العربي السوري من ارض الشام مسحا بعدها سنرى قضائكم كيف يحكم على اسرى حزب,. اسرائيل بجبروتها لم تأسر لبناني واحد من حزب الله اثناء القتالز وانتم تمنون انفسكم بذلك ,...

حزب اللات هم الخاسرون
أبو أحمد -

الَّذِينَ آمَنُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُواْ أَوْلِيَاء الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً (76)

في لبنان
ابن السويداء -

الشيعه بلبنان حسن متطرف عنصري رفيق نصرالله /ناصرقنديل /غالب قنديل /سالم زهران فايز شكر /عاصم قانصوه /امين حطيط /حسن يعقوب /حسين مرتضى /انيس النقاش /فيصل عبد الساتر