أخبار

أكثر من خمسين قتيلاً في انفجار دمشق والائتلاف المعارض يدين العملية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اتهمت دمشق الخميس مجموعات "إرهابية" مسلحة مرتبطة بالقاعدة بتنفيذ التفجير الذي وقع بالقرب من مقر حزب البعث في العاصمة السورية وأسفر عن 60 قتيلاً.

بيروت: قالت وزارة الخارجية السورية في بيان ان "التفجير الارهابي نفذته مجموعات ارهابية مسلحة ترتبط بالقاعدة وتتلقى دعمًا ماليًا ولوجسيتا وتغطية سياسية واعلامية من دول في المنطقة وخارجها".

واضاف البيان ان ذلك يتم "خلافا لالتزامات هذه الدول التي يمليها القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة في مجال مكافحة الارهاب".

وقتل 59 شخصا على الاقل، غالبيتهم من المدنيين، الخميس، في انفجار قوي وقع في حي المزرعة في وسط دمشق، وتبين انه ناتج من تفجير انتحاري سيارة مفخخة بالقرب من مقر حزب البعث في المنطقة، وذلك بحسب حصيلة المرصد السوري لحقوق الانسان.

واصيب الامين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة الخميس بجروح طفيفة في الانفجار الذي هز وسط دمشق بالقرب من فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في منطقة المزرعة واسفر عن مقتل اكثر من ثلاثين شخصا.

وقال مسؤول المكتب الاعلامي للجبهة رشيد قويدر لوكالة فرانس برس ان حواتمة "اصيب بجروح طفيفة في وجهه ويديه نتيجة لتناثر شظايا الزجاج اثر ضغط الانفجار الذي وقع صباح اليوم فيما كان يعمل في مكتبه" الواقع على بعد 500 متر من مكان الانفجار.

واكد قويدر ان حواتمة "بصحة جيدة"، وانه عاد الى منزله لينال قسطا من الراحة. وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتصل بحواتمة، مطمئنا على صحته "اثر اصابة مقر الجبهة الواقع في حي الأزبكية في دمشق". وحواتمة (78 عاما) يتحدر من الاردن من عائلة مسيحية. وتتخذ الجبهة الديموقراطية من دمشق مقرا.

ودان سفير دولة فلسطين في سوريا انور عبد الهادي "التفجير الارهابي" الذي وقع في حي المزرعة اليوم. واكد عبد الهادي في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) ان "هذه الاعمال الارهابية التى تطول ارواح الابرياء من المدنيين لا تحقق أي هدف سياسي للشعب السوري" معربا عن "تعازيه للشعب السوري وذوي الشهداء". كما استنكرت فصائل تحالف القوى الفلسطينية في بيان تلقت فرانس برس نسخة عنه "التفجير الارهابي الذي استهدف المدنيين وممتلكاتهم".

وعبّرت القوى في بيانها عن "استهجانها لهذه الاساليب الحاقدة التي تقوم بها القوى المعادية لسوريا وشعبها وتستهدف بالدرجة الاولى البنية التحتية للشعب السوري". واكد تحالف القوى "وقوفه الى جانب الدولة السورية وشعبها وجيشها الصامد في وجه كل المؤامرا التي تحاك ضده".

اكثر من50 قتيلاً في الانفجار قرب مقر حزب البعث

هذا وارتفع عدد القتلى في الانفجار الذي وقع اليوم الخميس قرب مقر حزب البعث في وسط دمشق، الى 53 شخصا بالاضافة الى عشرات الجرحى، حسبما افاد التلفزيون السوري الرسمي في شريط عاجل.وهو التفجير الاكثر دموية في العاصمة بالنسبة الى الخسائر بين المدنيين منذ الانفجارين اللذين وقعا في العاشر من ايار/مايو 2012 وتسببا بمقتل 55 شخصا.واشار التلفزيون الى "ارتفاع حصيلة ضحايا التفجير الارهابي الذي وقع بالقرب من مدرسة عبد الله بن الزبير ومشفى الحياة بدمشق الى 53 شهيدا بالاضافة الى عشرات الجرحى".وكان الاعلام الرسمي افاد في وقت سابق عن مقتل 35 شخصا واصابة 237 اخرين بجروح، فيما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان 42 شخصا قتلوا في الانفجار.

واوضحت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) أنه "وقع في منطقة مكتظة بالسكان وتقاطع شوارع رئيسة اوقع العديد من الشهداء والاصابات بين صفوف المدنيين وراكبي السيارات والمارة وطلاب المدارس، وأدى الى نشوب حريق في عدد كبير من السيارات بالمنطقة". وقال التلفزيون الرسمي إن بين الاصابات اطفالاً من المدرسة، وأن الانفجار أحدث "حفرة عميقة بقطر متر ونصف".

وذكرت صحافية في وكالة فرانس برس أن سحابات من الدخان الاسود غطت إثر الانفجار سماء العاصمة، فيما اقفلت القوى الامنية كل الطرق المؤدية الى مكان الانفجار. وكان في الامكان سماع اصوات صفارات سيارات الاسعاف. كما سمعت رشقات من اسلحة رشاشة.

وبثت قناة "الاخبارية السورية" صوراً لمكان الانفجار ظهرت فيها سيارة محترقة بالكامل وعشرات السيارات الأخرى المتضررة. كما اظهرت الصور اشلاء بشرية ومصابين ممددين على العشب تجرى لهم الاسعافات الاولية. وشوهد عدد من رجال الاطفاء وهم يقومون باطفاء الحريق في سيارات مشتعلة، بالاضافة الى اعمدة من الدخان الكثيف.

وادى التفجير الى دمار كبير في المباني السكنية، بالاضافة الى تحطم الواجهات والنوافذ الزجاجية، بحسب صور التلفزيون. كما بدت اثار دمار على واجهة جامع الايمان المطل على موقع التفجير. ودان محافظ مدينة دمشق بشر الصبان الذي زار مكان التفجير العملية، معتبرًا أنها "دليل على افلاس الارهابيين".

واكد: "سنقول لهم سنضربكم بيد من حديد، ولن يستطيع أي ارهابي زعزعة عزيمة الشعب السوري بقيادة الرئيس بشار الاسد ومن عزيمة الجيش السوري". وقال احد سكان المنطقة وقد بدت عليه معالم الغضب للتلفزيون السوري "هذا ليس اجرامًا. هذا ارهاب. اهلنا ونساؤنا واعراضنا هتكوها. هل تسمون هذا اسلامًا؟".

وقالت احدى المصابات وقد بدت آثار الدماء على وجنتيها بصوت مرتجف: "هذه هي الحرية التي ينادون بها، هذا هو الجيش الحر". واورد التلفزيون من جهة أخرى أن قوات الامن قامت عقب التفجير بملاحقة سيارة بالقرب من موقع التفجير، "وضبطت فيها خمسة اطنان تزن كل منها 300 كيلوغرام من المتفجرات وألقت القبض على الارهابي الانتحاري الذي كان يقودها".

وشهدت العاصمة السورية عددًا من التفجيرات كان آخرها سيارة مفخخة استهدفت فرعًا للمخابرات، واسفر التفجيرعن مقتل 53 عنصرًا من المخابرات العسكرية السورية بينهم ستة ضباط في 24 كانون الثاني/يناير الفائت، ولم يكشف عنه الا بعد ايام. وتنسب العمليات الانتحارية بالسيارات المفخخة اجمالاً الى المجموعات الاسلامية المتشددة، لا سيما جبهة النصرة.

وبعد وقت قصير من تفجير اليوم، افاد المرصد السوري عن انفجار "سيارتين مفخختين بالقرب من مراكز امنية في منطقة برزة" في شمال دمشق، من دون أن يحدد حجم الخسائر او الاضرار. واشار الى اشتباكات تلت الانفجارين.

وبعد حوالي ثلاث ساعات، ذكرت قناة "الاخبارية" السورية أن "ارهابيين اطلقوا قذيفتي هاون" على مبنى الاركان في دمشق وهو قيد الصيانة بعد التفجيرين اللذين تعرض لهما في 26 ايلول/سبتمبر وتلاهما اشتباكات، وقتل يومها اربعة من حراس المبنى.

18 قتيلا في قصف على مشفى ميداني في جنوب سوريا

قتل 18 شخصا في غارة من طائرة حربية اصابت مشفى ميدانيا في مدينة درعا في جنوب سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان "سقط 18 شهيدا في قصف من طائرة حربية على المشفى الميداني الواقع بين حي طريق السد ومخيم النازحين في مدينة درعا".

وبين الجرحى ثمانية مقاتلين معارضين وثلاثة مسعفين من المشفى وطفلة وامرأة.

وشهدت مدينة درعا ومناطق اخرى في المحافظة خلال الايام الماضية اشتباكات عنيفة بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية.

في مدينة حلب (شمال)، قتل خمسة اشخاص هم رجل واربعة اطفال في قصف بالطيران الحربي على حي الميسر. كما قتلت طفلة في قصف على بلدة حيان في محافظة حلب.

الائتلاف السوري المعارض يدين "التفجيرات الارهابية" في دمشق "ايًا كان مرتكبها"
من جهته، دان الائتلاف السوري المعارض في بيان صادر منه "التفجيرات الارهابية" التي وقعت اليوم الخميس في دمشق "ايًا كان مرتكبها". وجاء في البيان الذي نشر على صفحة الائتلاف على موقع فايسبوك أن "الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية يدين ويندد بالتفجيرات الارهابية التي استهدفت دمشق اليوم وأدت الى مقتل عدد من المدنيين".

واكد أن "أي اعمال تستهدف المدنيين بالقتل أو الانتهاكات لحقوق الانسان هي افعال مدانة ومجرمة ايًا كان مرتكبها وبغض النظر عن مبرراتها". كما تقدم الائتلاف "بأحر التعازي لأسر كل ضحايا التفجيرات في سوريا وتمنى للجرحى الشفاء العاجل". وهي المرة الاولى التي تتجنب فيها المعارضة السورية توجيه الاتهامات في تفجير بهذا الحجم الى النظام السوري.

وتسبب الانفجار الذي وقع قرب مقر حزب البعث في حي المزرعة في وسط العاصمة، بمقتل 42 شخصًا بينهم تسعة عناصر من القوات النظامية، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، فيما افاد الاعلام الرسمي السوري عن مقتل 35 شخصًا واصابة 237 آخرين بجروح.

وقال مسؤول المكتب الاعلامي للجبهة رشيد قويدر لوكالة فرانس برس إن حواتمة "اصيب بجروح طفيفة في وجهه ويديه نتيجة لتناثر شظايا الزجاج اثر ضغط الانفجار الذي وقع صباح اليوم فيما كان يعمل في مكتبه" الواقع على بعد 500 متر من مكان الانفجار.

واكد قويدر أن حواتمة "بصحة جيدة"، وأنه عاد الى منزله لينال قسطًا من الراحة. وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتصل بحواتمة، مطمئنًا على صحته "إثر اصابة مقر الجبهة الواقع في حي الأزبكية في دمشق".

وحواتمة (78 عامًا) يتحدر من الأردن من عائلة مسيحية. وتتخذ الجبهة الديموقراطية من دمشق مقرًا لها. ونجم الانفجار الذي وقع صباح اليوم من تفجير انتحاري بسيارة، وأسفر عن مقتل 31 شخصًا غالبيتهم من المدنيين، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، فيما افاد مصدر رسمي عن مقتل 35 شخصًا واصابة 237 آخرين بجروح.

اصابة السفارة الروسية باضرار في تفجير دمشق
ذكرت وكالات انباء روسية ان الانفجار الدامي الذي وقع اليوم في وسط دمشق ادى الى تكسر نوافد السفارة الروسية في العاصمة السورية دون ان يسفر ذلك عن اصابة اي من موظفي السفارة.

ونقلت وكالتا انترفاكس وريا-نوفوستوي للانباء عن دبلوماسيين في السفارة التي واصلت عملها بشكل طبيعي، ان نوافذ السفارة تهشمت ويجري الان التأكد من وجود اضرار اخرى.

وتقيم روسيا علاقات وثيقة مع نظام الرئيس السوري بشار الاسد وتحتفظ بوجود دبلوماسي في وسط العاصمة السورية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حبيب الملايين
شيم الرجال -

يا بشار متلك مين...أنت يا عالي الجبين...شو ما صار ما منلين....نحن جنودك ملايين.... يا بشار يا أسد يا حبيب الملايين...بشاااااااااااار بشاااااااااار.....بشااااااااار.... يا حبيب الملايين يا بشار ...........خلو الصوت... يشعل نار...الله سوريا وبشار ...بو حافظ يا بشار يا حبيب الملايين... سوريا حاميها الله القهار الجبار.... يا دكتور جينا اليوم حتى نجدد هالبيعة......حنا أسود ما نركع كرامتنا ما نبيعا......عاشت سوريا الأسد... فنهديها، ومن عموم الشعب السوري المقاوم الصامد البطل، "خص نص"، إلى السيد المقيم في إسرائيل رئيس جوقة الدبكة الثورية، ومعه عموم أعضاء ما يسمى مجلس الإتلاف القطري في الدوحة، وإلى برهان غليون، وجورج صبرة، والشيخ الجليل عدنان العرعور، والكاهن والحبر الأعظم مفتي الناتو الجليل، يوسف القرضاوي مرشد الثورة السورية في تل أبيب، وإلى ميشيل كيلو، وحسن عبد العظيم، ومنذر ماخوس، ومنذر خدام، ورياض الترك، ورياض سيف، ورياض حجاب، ورياض نعسان آغا، ونواف الفارس، وعبد الرزاق عيد، وصبحي "الحريري"، وياسين الحاج طالح، ولؤي حسين، ومع إهداء خاص وحار وشخصي لـ"الأخطر" الإبراهيمي، وإلى كافة العملاء والخونة،

حبيب الملايين
شيم الرجال -

يا بشار متلك مين...أنت يا عالي الجبين...شو ما صار ما منلين....نحن جنودك ملايين.... يا بشار يا أسد يا حبيب الملايين...بشاااااااااااار بشاااااااااار.....بشااااااااار.... يا حبيب الملايين يا بشار ...........خلو الصوت... يشعل نار...الله سوريا وبشار ...بو حافظ يا بشار يا حبيب الملايين... سوريا حاميها الله القهار الجبار.... يا دكتور جينا اليوم حتى نجدد هالبيعة......حنا أسود ما نركع كرامتنا ما نبيعا......عاشت سوريا الأسد... فنهديها، ومن عموم الشعب السوري المقاوم الصامد البطل، "خص نص"، إلى السيد المقيم في إسرائيل رئيس جوقة الدبكة الثورية، ومعه عموم أعضاء ما يسمى مجلس الإتلاف القطري في الدوحة، وإلى برهان غليون، وجورج صبرة، والشيخ الجليل عدنان العرعور، والكاهن والحبر الأعظم مفتي الناتو الجليل، يوسف القرضاوي مرشد الثورة السورية في تل أبيب، وإلى ميشيل كيلو، وحسن عبد العظيم، ومنذر ماخوس، ومنذر خدام، ورياض الترك، ورياض سيف، ورياض حجاب، ورياض نعسان آغا، ونواف الفارس، وعبد الرزاق عيد، وصبحي "الحريري"، وياسين الحاج طالح، ولؤي حسين، ومع إهداء خاص وحار وشخصي لـ"الأخطر" الإبراهيمي، وإلى كافة العملاء والخونة،

مجرد راي
سمير -

سينطق ارهابيو الجيش الحر ويقولون هذا من عمل النظامارايتم الفيديو الذي يحرض فيه مجموعة من الارهابين في مدينة حمص على قطع راس جندي نظامي ثم يقومون بسحله بدون راسه ومجموعة تقوم بركله في منظر لا يحدث الا عند الهمجيين

مجرد راي
سمير -

سينطق ارهابيو الجيش الحر ويقولون هذا من عمل النظامارايتم الفيديو الذي يحرض فيه مجموعة من الارهابين في مدينة حمص على قطع راس جندي نظامي ثم يقومون بسحله بدون راسه ومجموعة تقوم بركله في منظر لا يحدث الا عند الهمجيين

عمل بطولي
ابو ستار -

لا استطيع الا ان اثني على هذا العمل الجبار الذي يضاف الى سجل المقاومه الماجوره وعصابات المرتزقه الحافل بالقتل والتهجير والتدمير . ثم يخرج علينا احد الابطال في قناه الجزيره والعربيه وفي كذبه مقززه مكرره هي ان المقاومه تريد تغيير نظام بشار الاسد الدكتاتور من اجل الحريه والديمقراطيه. والاغرب ان المذيع الذي لايعرف المهنيه يعرف انه اي (البطل )يكذب ولكن يشاطره الكذب واما الذي يدعو الى الغثيان من هذه الاعلاميات هو انه لا تشجب العمليه التفجيريه وكان الناس الابرياء هم وقود او حطب لنار المقاومه الجبانه .

عمل بطولي
ابو ستار -

لا استطيع الا ان اثني على هذا العمل الجبار الذي يضاف الى سجل المقاومه الماجوره وعصابات المرتزقه الحافل بالقتل والتهجير والتدمير . ثم يخرج علينا احد الابطال في قناه الجزيره والعربيه وفي كذبه مقززه مكرره هي ان المقاومه تريد تغيير نظام بشار الاسد الدكتاتور من اجل الحريه والديمقراطيه. والاغرب ان المذيع الذي لايعرف المهنيه يعرف انه اي (البطل )يكذب ولكن يشاطره الكذب واما الذي يدعو الى الغثيان من هذه الاعلاميات هو انه لا تشجب العمليه التفجيريه وكان الناس الابرياء هم وقود او حطب لنار المقاومه الجبانه .

الباطل لا يكافح بباطل
samir -

إذا كنتم تتوقعون إن هذا المنهج في القتل و الذبح بدون أي إختلاف عن المنهج القديم فوالله انكم سوف تترحمون على بشار وايامه.الباطل لا يكافح بباطل صدقوني ...

الباطل لا يكافح بباطل
samir -

إذا كنتم تتوقعون إن هذا المنهج في القتل و الذبح بدون أي إختلاف عن المنهج القديم فوالله انكم سوف تترحمون على بشار وايامه.الباطل لا يكافح بباطل صدقوني ...

لا يستحي
نبهان بن جهلان -

هو ضرب حلب بصواريخ سكود و الان يتباكى على ضرب البعث...

لا يستحي
نبهان بن جهلان -

هو ضرب حلب بصواريخ سكود و الان يتباكى على ضرب البعث...

الرحمة لكل الشهداء
مُحايد -

اولاً الرحمة لكل الشهداء ثانياً يعني موقع مثل ايلاف الا يستطيع ان يضبط عملية التصويت على الاراء !!!

الرحمة لكل الشهداء
مُحايد -

اولاً الرحمة لكل الشهداء ثانياً يعني موقع مثل ايلاف الا يستطيع ان يضبط عملية التصويت على الاراء !!!

مجرد سؤال
خالد -

هل ستأتي الديمقراطية من صناع الموت. هذه هي حريتهم وتنميتهم وديمقراطيتهم.. هل هناك من يشكك بعد.. مجرد سؤال

مجرد سؤال
خالد -

هل ستأتي الديمقراطية من صناع الموت. هذه هي حريتهم وتنميتهم وديمقراطيتهم.. هل هناك من يشكك بعد.. مجرد سؤال

سوري و بس
سوري و بس -

ارهابيين مخربين قتلة... و سموا انفسهم معارضة -- "القاتل و المقتول في النار" مهما كانت التبريرات الواهية لما يحدث في سوريا!

سوري و بس
سوري و بس -

ارهابيين مخربين قتلة... و سموا انفسهم معارضة -- "القاتل و المقتول في النار" مهما كانت التبريرات الواهية لما يحدث في سوريا!

بيان الحال
احمد معز -

انتهي نظامك يا اسد الديكتاتور المجرم السفاح الذي يريد البقاء على كرسية ولو زالت البلاد والعباد في سبيل حكمة الجائر المتسلط مثل ابية،ما شابة ابية ما ظلم،لقد استوليت على اموال ومدخرات البلاد بالمليارات انت وازلامك الا يكفيك ذلك ،ام اسيادك الايرانيين لا يريدونك تترك البلاد الا بعد خرابها ،وقتل شعبها لك اللة،عمر بن الخطاب رضي اللة عنة قال اثناء خلافتة لو انا عنزة في العراق تعثرت لسأل عنها عمر يوم القيامة،عنزة وليس بشر فما بال البشر

بيان الحال
احمد معز -

انتهي نظامك يا اسد الديكتاتور المجرم السفاح الذي يريد البقاء على كرسية ولو زالت البلاد والعباد في سبيل حكمة الجائر المتسلط مثل ابية،ما شابة ابية ما ظلم،لقد استوليت على اموال ومدخرات البلاد بالمليارات انت وازلامك الا يكفيك ذلك ،ام اسيادك الايرانيين لا يريدونك تترك البلاد الا بعد خرابها ،وقتل شعبها لك اللة،عمر بن الخطاب رضي اللة عنة قال اثناء خلافتة لو انا عنزة في العراق تعثرت لسأل عنها عمر يوم القيامة،عنزة وليس بشر فما بال البشر

............................
معاوية -

هؤلاء الأوباش من عصابة الأسد أصحاب البنية العقلية المتدنية لا يعرفون الوجوه الأخرى الحقيقية للحرية والديمقراطية والعدالة والعزة والكرامة، نَشَأوا وترعرعوا على القتل والإجرام والمذابح والمجازر الجماعية والزيف والتزوير والفساد وعبادة المال وتأليه الحاكم، هؤلاء من أهل الغدر حاملي أثقال الأحقاد الأبدية لا يجدي معهم الكلام يقولون عكس ما يفعلون ويفعلون خلاف ما يقولون يضمرون الشر عندما يبتسمون ويطأطئون عندما ينهزمون جبناء في النهار وأفاعي في الليل جرّبهم الجميع ولم يسلم منهم أحد

............................
معاوية -

هؤلاء الأوباش من عصابة الأسد أصحاب البنية العقلية المتدنية لا يعرفون الوجوه الأخرى الحقيقية للحرية والديمقراطية والعدالة والعزة والكرامة، نَشَأوا وترعرعوا على القتل والإجرام والمذابح والمجازر الجماعية والزيف والتزوير والفساد وعبادة المال وتأليه الحاكم، هؤلاء من أهل الغدر حاملي أثقال الأحقاد الأبدية لا يجدي معهم الكلام يقولون عكس ما يفعلون ويفعلون خلاف ما يقولون يضمرون الشر عندما يبتسمون ويطأطئون عندما ينهزمون جبناء في النهار وأفاعي في الليل جرّبهم الجميع ولم يسلم منهم أحد

.............................
تركي القبلان -

يا أمة المليار عار قد جنى -- بشار يغتال براءات الصغارـ تلك الزعامات فماذا قد بقي -- من بعد هذا لليهود من شعارـ أماه هذه لعبتي فلتحفظي -- إن التوقد يا فتى لعب المحارـ أماه هذي سلتي ومضربي -- وجناح طائرتي يحطم ذا الجدارـ أرجوحتي وسط الفناء تصيح يا -- أحباب قلبي أكملوا باقي المسار ـ أماه قصي لي لعل أريكتي -- في الليل تروي بعض أخبار الديار ـأماه جودي في المساء ببردة -- أو اسدلي علي أطراف الخمار ـ أماه إني عائد وأنا الذي -- أجداده قهروا الغزاة من التتار ـ أماه إني عائد وأنا الذي -- طفل تبرعم ورئيسه بشار ـ بشار قل لي ماذا انت مبشر -- أبفتح بيت المقدس ام بجلب العار ـ دمشق يا أرض العروبة والوغى -- دنست في الشرف النظيف وأي عار ـ فيك على صدر الطفولة ضرب القنا -- وعلى حدودك تخمد البنادق والقرار ـ معقولة ان لا أبوح بحاجتي -- أأبوح يا أماه من طبع الكبار عدالة الشام تبكي معاوية الذي – ما بينه والناس شعرة لا تستثار ـ فيك يدوس الظالمون براءتي -- الجور أن يظلم طفل ولا يجار ـ بلا مروءةيجذبني من معطفي -- فترقرق الدمع البريء قهرا ونار ـ أماه إني غائب فلتنظري -- جسدي المسجى من خلال الاستار ـ صمت يلف الجرم هذا ما جرى -- وويل لمن ظلم العباد وجار

.......................
JamesAbu Rezeq -

هربت فلول القاعدة الى سجون سوريا وايران بعد غزو افغانستان حيث يتم تدريبها وترويضها وإطلاقها وقد رأينا عينات منها في العراق وسوريا ولبنان من ابو عدس الى مصعب الى نهر البارد وفي طرابلس، وبالقضاء على عصابات بشار أسد والخميني في ايران ولبنان والعراق يتم القضاء على القاعدة بشكل خاص والإرهاب الدولي بشكل عام فهل للعالم الحر مصلحة في ذلك أم لا زالت لكم فيهم مآرب أخرى.

نايف شقرا -

لاحظوا أن كلام شبيحة النظام وصبيان حسن ايران هو نفسه يكررونه بالكلمة وبالحرف وكأنه تلقين مخابراتي سمج وممجوج وتهديد ووعيد بالإنتقام وإشعالها حريقاً ودماراً وخراباً، وكأن عصابة بشار أسد تريد إفهام الشعب بهذا الإجترار العقيم للحوادث المفتعلة والمكررة، من تفجيرات وتفخيخات وإختطاف وتمثيل بالجثث وقطع الحناجر والأعضاء التناسلية، بأنها لم تفعل شيئاً بعد منذ ٢١ شهراً وكأن الشعب لا يدري عما قام به قناصة حسن ايران وحرسها من قتل للأطفال وإغتصاب النساء . الجيش السوري الحر شجاع وليس جباناً مثلهم لا يعتدي على مواطن أعزل وليس بطائفياً ولا إرهابياً ولا سلفياَ ولا تكفيرياً، الجيش الحر لا يخشى تهديداتهم حسم أمره وحمل كفنه لأداء واجبه المقدس الذي وجد من أجله وهو حماية الوطن والمواطن، قالها صراحة لحسن ايران الطائفي الإرهابي الصفوي التكفيري إسحب زعرانك قبل أن نعيدهم في نعوش فلا تتمرجلوا على الضعفاء والعزل لأنكم ستتعلمون من الجيش الحر أن الرجولة شهامة وشرف وأخلاق وعزة ومنعة وكرامة.. لا مقاومة وهمية وممانعة كاذبة وصمود مصدي

.......................
JamesAbu Rezeq -

هربت فلول القاعدة الى سجون سوريا وايران بعد غزو افغانستان حيث يتم تدريبها وترويضها وإطلاقها وقد رأينا عينات منها في العراق وسوريا ولبنان من ابو عدس الى مصعب الى نهر البارد وفي طرابلس، وبالقضاء على عصابات بشار أسد والخميني في ايران ولبنان والعراق يتم القضاء على القاعدة بشكل خاص والإرهاب الدولي بشكل عام فهل للعالم الحر مصلحة في ذلك أم لا زالت لكم فيهم مآرب أخرى.

معاوية
تركي القبلان -

آرهآبيو حمد و عرعر هم قتلة.......جهنــــــــــــــــم و بؤس آلمصيـــــــــر.....آتمنى لنآيف حواتمه آلذي آصآبوه آلقتلة الشـــــــــفآء

معاوية
تركي القبلان -

آرهآبيو حمد و عرعر هم قتلة.......جهنــــــــــــــــم و بؤس آلمصيـــــــــر.....آتمنى لنآيف حواتمه آلذي آصآبوه آلقتلة الشـــــــــفآء

ثورة الارهاب
أبو ناصر -

هكذا يتم قتل الشعب السوري و هكذا يتم ضرب الاقتصاد السوري انها ايادي ارهابيه صهيونيه انهم الخونه عملاء اسرائيل يعبثون بأمن سوريا و لاكن النظام السوري لهم بالمرصاد و يجب ضرب الارهابيين بيد من حديد دون التهاون معهم نعم هكذا ينبغي على الحكومه ان تتعامل مع الارهابيين الذين يفجرون و يقتلون و يستبيحون الاعراض لا مجال للارهابيين في سوريا

الارهاب له دين
د. حسين فاضل -

مهما تستروا او استخدموا اي شما عة ليبرروا ارهابهم البربي هذا فانه سيبقى لمذهبهم الحصة الاكبر من هذا الخطأ والمقولة التي تقول الارهاب لا دين له كذب، فمذهبه واضح.

الارهاب له دين
د. حسين فاضل -

مهما تستروا او استخدموا اي شما عة ليبرروا ارهابهم البربي هذا فانه سيبقى لمذهبهم الحصة الاكبر من هذا الخطأ والمقولة التي تقول الارهاب لا دين له كذب، فمذهبه واضح.

وصلنا للحضيض فهل من مزيد
salim -

الذي جذب انتباهي هو عدد عدد المتفقين و المعارضين على التعليق رقم 2 حيث تغلب المعارضون على المؤيدون والتعليق يصف حادثه قطع راس جندي نظامي وسحله في حمص..يعني في نسبه غالبه في مجتمعاتنا تؤيد هذا العمل الشنيع بغض النظر عن انتماء المسحول انما هذا يعكس اين وصل تفكير الغالب من هذه الامه فأذن لا غرابه ان نجد هذا الكم الهائل من العنف المتبادل في هذه المجتمعات وايضا التمادي في تعريض الابرياء للقتل بالسيارات المفخخه...امه وصلت للحضيض في ثقافه العنف

قاهر الإرهاب،،،
wessam -

الله يحميك يا سوريا تحت قيادة البطل بشار الاسد ,,,سر و عين الله ترعاك،،

قاهر الإرهاب،،،
wessam -

الله يحميك يا سوريا تحت قيادة البطل بشار الاسد ,,,سر و عين الله ترعاك،،

الارهاب
samir yazbek -

سوريآ ســــــــــتنتصر على آلخونه من سلفية آلحر

هذه وثائقهم تدل عليهم
Investigators -

أوردت إحدى الصحف ....صوراًلوثائق أمنية بالغة الخطورة تبين المسؤول عن التفجير الذي هز العاصمة السورية دمشق، والذي عُرف بتفجير "القزاز"، ووقع في العاشر من مايو/أيار 2012 بسيارة مفخخة تحمل أكثر من ألف كيلوغرام من المواد شديدة الانفجار، تبين تورط نظام الأسد في عملية تفجير "القزاز"، التي راح ضحيتها المئات من المواطنين السوريين الأبرياء وبعض عناصر الأمن التابعة له، ممن يحملون الرتب الاعتيادية، فقط لإقناع الرأي العام العالمي بأن عناصر إرهابية بدأت تقوم بعمليات في سوريا، حيث تبين الوثائق بأنه في الثامن من مايو/أيار 2012 أي قبل يومين فقط من وقوع تفجير "القزاز"، كتب رئيس فرع العمليات في المخابرات الخارجية السورية، ذو الهمة شاليش، وثيقة تحت مسمى (أمر تحرك)، يخاطب فيها صقر منون، رئيس فرع المخابرات الجوية، قائلاً: "بناء على التوصيات التي خرجت بها القيادة المشتركة، المؤلفة من إيران وروسيا والنظام السوري ومقرها طهران، وفي ظل الظروف الراهنة، وبأمر من الرئيس السوري بشار الأسد، فإنه لابد من إقناع الرأي العام المحلي والعالمي بوجود جماعات إرهابية في سوريا، وبناءً على ذلك يأمر بشار الأسد، صقر منون رئيس فرع المخابرات الجوية بالتنسيق مع رئيس فرع فلسطين بالقيام بإفراغ هذين الفرعين من العناصر الأمنية ذات الرتب العالية فوراً، والقيام بتجهيز شاحنة مفخخة بوزن 1000 كيلوغرام من المتفجرات لاستهداف الأفرع الأمنية التابعة لها في منطقة القزاز، كما أن الخطة التي تمت برعاية بشار الأسد لإضفاء المصداقية على العملية الإرهابية أشارت بترك حراس الأفرع الأمنية من الرتب الصغيرة،على أبواب الأفرع الأمنية، و أن يتم التفجير في وقت الذروة،كما أشارت الوثيقة اللاحقة بأن يقوم رئيس فرع المخابرات الجوية، صقر منون، من سهيل حسن التوجه إلى الفرعين مستخدماً سيارات مدنية لتنفيذ هذا الأمر الذي يحمل رقم 247|3 ، للتوجه إلى منطقة القزاز لتنفيذ التفجير؛ وتم اختيارها بذكاء لأنها منطقة شعبية وفقيرة وذات كثافة سكانية مرتفعة، وتقع على مدخل منطقة السيدة زينب الشيعية،وتمثل مجمعاً طائفياً،كما أن حي القزاز مجاور لتجمعات الطلاب الجامعيين، والجدير بالتنويه بأن المحققين الحياديين توصلوا إلى نتائج منها أن هدف النظام من هذا التفجير خداع الشعب السوري والرأي العام العالمي بأن الاحتجاجات وراءها عصابات إرهابية وليست ثورة شعبية كما أن التف

سوريا لكافة السوريين
george -

لماذا هذه الفرقة بين الناس الذين هم خليقة الله الحي القدوس؟ ما الهدف من الدعوة الى قتل أي أنسان مهما كان مذهبه أو عقيدته ؟ وما هي الفائدة من هذه الدعوات؟ وما هو الفرق بين الأنسان وأخيه الأنسان على هذه الأرض الزائلة ؟ فهل السني يختلف في تكوينه البشري عن العلوي أو العكس أعتقد بأنهم واحد في التكوين فلماذا اذاً الخلاف فيما بينهم ؟ أتركوا الكراهية جانباً فسترون الأمور أكثر وضوح لكي تستطيعوا التصحيح فيما بينكم دون الأساءة لأيً كان من كلا الطرفين الذين يشتركون في وطنٍ واحد بحاجة ماسة لكافة أطيافه لكي يكون وطناً يحافظ على سمعته الأخلاقية بين كافة الشعوب فهل ننفض الغبارعن عيوننا لكي نستطيع النظر جيداً الى الأمام ونترك خلفنا كل نزاع ؟ أتمنا ذلك لشعب سوريا الشقيق لبلدي الأردن ؟ ألف تحية وسلام لأبناء السلام أينما وجدوا ؟

سوريا لكافة السوريين
george -

لماذا هذه الفرقة بين الناس الذين هم خليقة الله الحي القدوس؟ ما الهدف من الدعوة الى قتل أي أنسان مهما كان مذهبه أو عقيدته ؟ وما هي الفائدة من هذه الدعوات؟ وما هو الفرق بين الأنسان وأخيه الأنسان على هذه الأرض الزائلة ؟ فهل السني يختلف في تكوينه البشري عن العلوي أو العكس أعتقد بأنهم واحد في التكوين فلماذا اذاً الخلاف فيما بينهم ؟ أتركوا الكراهية جانباً فسترون الأمور أكثر وضوح لكي تستطيعوا التصحيح فيما بينكم دون الأساءة لأيً كان من كلا الطرفين الذين يشتركون في وطنٍ واحد بحاجة ماسة لكافة أطيافه لكي يكون وطناً يحافظ على سمعته الأخلاقية بين كافة الشعوب فهل ننفض الغبارعن عيوننا لكي نستطيع النظر جيداً الى الأمام ونترك خلفنا كل نزاع ؟ أتمنا ذلك لشعب سوريا الشقيق لبلدي الأردن ؟ ألف تحية وسلام لأبناء السلام أينما وجدوا ؟