أخبار

يوم رفرف العلم الأميركي خلف أحمدي نجاد في طهران

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هزم المصارعون الإيرانيون منافسيهم الأميركيين في بطولة العالم بالمصارعة التي جرت في طهران، في جو من الروح الرياضية التي حلت محل السياسة، وتميزت بحضور الرئيس الإيراني والتقاط الصور له مع الفريق الأميركي.

بعد الفوز الساحق الذي حققه المنتخب الوطني الإيراني الخميس الماضي على غريمه الأميركي، في بطولة العالم في المصارعة التي استضافتها طهران، شهدت المدن الإيرانية احتفالات صاخبة، كما أفادت صحيفة واشنطن بوست في تقرير لها من طهران.

وبالرغم من احتدام المنافسة في العديد من النزالات بين المصارعين الأميركيين والإيرانيين، فإن الروح الرياضية كانت هي السائدة طيلة أيام المسابقة. وبدلًا من السياسة، كان حديث الأسبوع هدف البلدين المشترك في إعادة المصارعة إلى الألعاب الأولمبية، بعد قرار اللجنة الأولمبية الدولية استبعادها.

حلّ المنتخب الأميركي في المركز الثالث، وسحقت إيران روسيا في النزالات النهائية، ففازت بالميدالية الذهبية. وما إن أصبح واضحًا أن ايران ضمنت الفوز بانتصار مصارعيها في أربع جولات من أصل سبع، حتى أطل الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وشلة من مرافقيه على الملعب.

بعد تهنئة المصارعين الإيرانيين وتقليدهم الأوسمة، ومنح كل منهم مكافأة فردية قدرها نحو ثمانية آلاف دولار، هنأ نجاد أعضاء الفريق الأميركي، ووقف بينهم لالتقاط صور تذكارية، التقطت إحداها وكالة أنباء مهر الإيرانية.

فرح الإيرانيون بفوزهم الثمين هذا، واغتنم بعضهم مناسبة هذه البطولة للتقليل من شأن المصاعب التي تواجهها بلدهم. ومطّ محسن، الموظف في السادسة والعشرين من العمر، عضلاته، ومازح مراسل صحيفة واشنطن بوست، قائلًا: "تعتقدون أننا سنُهزم إذا فرضتهم علينا عقوبات؟، ليس لعقوباتكم أي تأثير علينا".

كانت المسابقة مناسبة نادرة لرؤية العلم الأميركي مرفوعًا من دون أن يتعرّض للدوس أو الحرق في إيران، كما لاحظت واشنطن بوست.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ضحك على الذقون
منتصر -

الصفويين دينهم وديدنهم الكذب والدجل....يعلنون الحرب على الشيطان الاكبر وهاهم الان يلعبون معه ويسمحون له برفع علمه في بلدهم

هل نحن زمن العملاء
عراقى -

وانا ارى عدم موافقة التعليق الاول رقم مذهل ياترى لماذا ؟؟؟ هل امريكا ضربت ايران؟ هل ايرانى قتل فى حروب العرب ضد اسرائيل او امريكا ؟؟ ايران تريد سلاح دمار شامل والعالم طوال 10 سنوات يتملق لها وخلال تللك الفترة غزا العراق وافغانستان وضربت سوريا وليبيا والسودان ومالى والصومال وايران محلك سر!!!!

أصحــــى يا .. لبنان
أحوازي -

وهل لزم فوز رياضي وبالمصارعة .. زيارة رئيس دولة، ... غي شو شغلتوا هاد .. مرة بيتصور جنب هيكل طائرة فوتوشوب، ومرة بجانب قرد... شو رأيكون إن كان هذا التبرج مرسوملوا أو يصاغ له في أمريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيكا، اليست أصوله يهودية هالصابونجي والا التيلغراف : بتكذب كمان

هل نحن زمن العملاء
عراقى -

وانا ارى عدم موافقة التعليق الاول رقم مذهل ياترى لماذا ؟؟؟ هل امريكا ضربت ايران؟ هل ايرانى قتل فى حروب العرب ضد اسرائيل او امريكا ؟؟ ايران تريد سلاح دمار شامل والعالم طوال 10 سنوات يتملق لها وخلال تللك الفترة غزا العراق وافغانستان وضربت سوريا وليبيا والسودان ومالى والصومال وايران محلك سر!!!!

الديب الكاسر
محمد -

مصادر: ايران بدأت تنفيذ الخطة " ب" والقاضية ببناء دولة علوية على الساحل السوريكشفت مصادر عربية بارزة لقناة ''التغيير'' الفضائية العراقية ان ''ايران بدأت تنفيذ الخطة '' ب'' في سوريا والقاضية ببناء دولة علوية على الساحل السوري، بعد ان فشلت الخطة '' آ'' الهادفة الى انقاذ نظام الاسد من السقوط''.واوضحت المصادر ان ''ايران تقود قوات من النخبة الطائفية المرتبطة بالاسد وعناصر ميليشيات عراقية ولبنانية في عمليات تطهير عرقي شامل في مناطق اللاذقية وما جاورها''، لافتة الى ان '' عمليات التطهير العرقية تلك تستهدف افراغ مناطق الساحل السوري من اي وجود للسنة وتحويلها الى مناطق خالصة الولاء للاسد وللعلويين''.واشارت المصادر ذاتها الى ان ''ما تهدف اليه ايران من اقامة دولة علوية في مناطق الساحل السوري سيكون بموافقة روسية وضمانة من موسكو بان توفر الحماية للدولة المنتظرة''.وخلصت الى القول ان ''الدولة العلوية ستكون على طريقة دولة جنوب لبنان بقيادة حزب الله، اي انها ستكون عرقيا وطائفيا من لون واحد وتخضع لسيطرة حزب يشكل دولة فوق الدولة''.المصدر: مجاهدى خلق الايرانية

الصحراء
اسكندر -

كافي عاد، ايران راح تجيب لكم السكري

الصحراء
اسكندر -

كافي عاد، ايران راح تجيب لكم السكري

نجاد وليس اوباما
مغترب -

البطوله حضرها الرئيس الأيراني نجاد وليس الرئيس الأمريكي للعلم رجاء