أخبار

الاكراد السوريون يشكلون كتيبة من 150 امرأة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان الاكراد في سوريا شكلوا اخيرا في محافظة حلب (شمال) اول كتيبة من النساء تضم نحو 150 متطوعة، لافتا الى تعاظم دور النساء في المواجهات في سوريا.

وياتي اعلان هذا الامر بعد بضعة ايام من توقف المعارك بين المقاتلين العرب المعارضين للنظام السوري والمقاتلين الاكراد في مدينة راس العين في شمال سوريا بعد ثلاثة اشهر من التوتر في ضوء التوصل الى اتفاق بين الطرفين بوساطة المعارض المسيحي ميشال كيلو.

وقال المرصد السوري ان "اللجان الشعبية الكردية شكلت كتيبة مؤلفة من نحو 150 امرأة سميت +كتيبة روكان+"، في اشارة الى احدى المقاتلات الكرديات، ناشرا صورة لهذه الكتيبة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "انها اول كتيبة للنساء تقاتل الى جانب المقاتلين المعارضين"، مذكرا بان حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي، الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا، "تقوده امرأة هي اسيا عبدالله".

واكد ان "النساء يقاتلن على كل الجبهات الان" و"يؤدين دورا رئيسيا في المعارك في سوريا".

وسعى اكراد سوريا البالغ عددهم مليونان والذين يتركزون في شمال وشمال شرق البلاد الى النأي بانفسهم عن النزاع رغم اتهام المقاتلين المعارضين لهم بتاييد النظام.

واتهمت تركيا النظام السوري بانه سلم العديد من مناطق الشمال لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي، في اجراء "موجه ضد" انقرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
proud of you
Rizgar -

proud of you

ليلى قاسم،
(عروس كردستان) -

الشهيدة ليلى قاسم، عضوة الحزب الديمقراطي الكردستاني واول امرأة تعدم في تاريخ العراق لاسباب سياسية، اعدمت عام 1974.في التاني عشر من آيار .ياشهيدة الكورد الفيليين ليلى قاسم يا ابنة خانقين ورحم الله شهداء كوردستان.

صلابة المرأة الكوردية
صلابة المرأة الكوردية -

ليلى قاسم البطلة الكوردية فخر النساء شهيدة العقيدة الصادقة والمبادئ السامية نهلت من نهر الوند السرمدي عزة وكرامة وصلابة المرأة الكوردية