أخبار

الغنوشي: فرنسا اقل البلدان فهمًا للإسلام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعتبر رئيس حزب النهضة التونسي الاسلامي راشد الغنوشي ان فرنسا هي "اقل البلدان فهما للاسلام والتونسيين" الذين يشعرون ب"الاهانة" بسبب تصريحات وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس عن "فاشية اسلامية".

وقال الغنوشي في مقابلة مع صحيفة "جورنال دو ديمانش" الفرنسية ان "العلاقة بين تونس وفرنسا معقدة. فرنسا بلد قريب جدا منا. على رغم ذلك، فرنسا هي البلد الاقل فهما للاسلام والتونسيين".

وغداة اغتيال المعارض التونسي شكري بلعيد في السادس من شباط/فبراير بالرصاص في تونس العاصمة، حذر الوزير الفرنسي فالس من تنامي "فاشية اسلامية" في بلدان الربيع العربي، ليبيا وتونس ومصر.

واضاف الغنوشي "(حزب) النهضة، (حركة) الاخوان المسلمين، القاعدة: لقد وضع مانويل فالس الجميع في سلة واحدة واظهر بذلك انه لا يفهم شيئا من الاسلام. على العكس، ينجح الالمان والبريطانيون والاميركيون في ذلك ويعلمون ان الاسلام ليس موحدا ويضم متشددين، معتدلين ونحن على رأس المكونات المعتدلة".

وتابع "نعم، اننا نشعر بالاهانة. يكفي التنزه لملاحظة ان المسجد مفتوح، ان الحانات والشواطئ مفتوحة".

وخلف الدعم الفرنسي لنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي مطلع 2011 استياء في تونس، في حين اثارت تصريحات فالس استنكار انصار النهضة الذين رددوا شعارات مناوئة لفرنسا خلال تظاهرات مؤيدة للاسلاميين شهدتها تونس مؤخرا.

الى ذلك قال الغنوشي ان رئيس الوزراء التونسي الجديد الاسلامي علي العريض "ناشط معروف باعتداله وعلاقاته الجيدة مع كل مكونات الطبقة السياسية".

واضاف "اعتقد ان تونس دخلت منذ الجمعة في مرحلة جديدة لتحقيق اهداف الثورة".

واكد "اننا نتوقع في هذا العام صياغة قانون انتخابي جديد، دستور جديد، انتخاب جمعية وطنية جديدة، رئيس جديد. من الممكن ان تجري الانتخابات في الخريف المقبل".

وتتواصل الاتصالات لتشكيل حكومة جديدة في تونس الغارقة في ازمة سياسية واجتماعية فاقمها اغتيال شكري بلعيد.

وتم اختيار وزير الداخلية علي العريض وهو اسلامي معتدل، الجمعة لتشكيل حكومة اثر استقالة حمادي الجبالي الذي رفض اقتراحه تشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة من حزب النهضة الذي ينتمي اليه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاسلام المعتدل(نسخة2013)
حنا السكران -

وتابع "نعم، اننا نشعر بالاهانة. يكفي التنزه لملاحظة ان المسجد مفتوح، ان الحانات والشواطئ مفتوحة"!!!!!!!!!!!!!!!!وهل الاسلام الحقيقي يقبل بالحانات؟؟؟ اذا كانت حرية العبادة غير مصونة في الاسلام للمسلم نفسه اذ انه يتدخل بين الانسان وربه و من يترك الاسلام يقتل فكيف يقبل بالحانات؟ فلولا فرض القانون بالقوة في بعض البلاد الاسلامية لكانت الان ساحات حرب ولن تجد فيها غير المسلمين والامثلة كثيرة من افغانستان للعراق, الحقيقة ان اي مسلم يتخبط عند النقاش عن الحريات المدنية لانه يريد ان يفرض القانون الاسلامي الذي يناقض الحريات المدنية الاساسية التي اجمعت عليها جميع امم العالم, ما يضحكني عبارة الاسلام المعتدل!!! هل هي محاولة لتجميل الاسلام امام العالم الغربي ام انها اسلام مودرن اضيف له بعض التعديلات او تم نسخ بعض الاحاديث والايات ليتوافق مع مفاهيم الحرية العالمية؟ يعني يا غونشي الاسلام المعتدل(المنسوخ) يقبل الحانات والشواطئ والاسلام الغير معتدل(قبل النسخ) لا يقبلها؟ هل سنجد في نسخة 2014 من الاسلام (بعد النسخ ل 2013)تقليل عدد الزوجات لاثنين بدل اربعه مثلا؟ او ينسخ حكم الردة للمرتد الى كفين وشلوط(بالاردني ركله على قفاه)؟ هل سيسمح للمسيحيين في تونس بحرية التبشير مثلا؟ يا رجل اتقي الله وتكلم بشيء من الصدق, الم ترى ماذا فعل المسلمين بمصر في ميدان التحرير من جهاد جنسي على النساء اللاتي نزلن يعارضن حكم مرسي؟ وهذا طبعا نتيجة لغياب القانون فالمسلمين ان كانو بمصر او تونس او اي دولة عربية اخرة سيقومون بنفس ما قامو به المصريين لان المصدر واحد وهو تحريض شيوخ الاسلام الذين يستمدون افكارهم من الايات الاحاديث الاسلامية التي تجيز اسوأ الافعال في ظروف الحروب(حسب ما يعتبرها المسلمين حروب), تأكد يا غنوشي لن تفلح فكرة الاسلام المعتدل لان الاصل موجود

c de la d ;magogie pure
momo -

que va comprendre la france des idées d''un simple bédouin la violence ,l''exploitation de la femme la domination des peuples au nom de ce poison.qu''est ce qu''il va comprendre

c de la d ;magogie pure
momo -

que va comprendre la france des idées d''un simple bédouin la violence ,l''exploitation de la femme la domination des peuples au nom de ce poison.qu''est ce qu''il va comprendre