أخبار

استخبارات حزب الله تغزو البيوت بهويات شركات الإحصاء

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

التوتر متصاعد في لبنان، وفتائل التفجير عديدة، من بيروت إلى طرابلس فصيدا فالمخيمات الفلسطينية، خصوصًا أن أمن لبنان ريشة خفيفة في مهب رياح الأزمة السورية.

بيروت: لا يمر يوم في لبنان إلا وتتوارد فيه الأخبار العاجلة على شاشات التلفزة والمواقع الالكترونية الإخبارية عن تفجير هنا واشتباك هناك وإلقاء قنبلة هنالك. فيسمع اللبنانيون تعابير من نوع ظهور مسلح، وانتشار أمني، وقنبلة صوتية، وقذيفة إنيرغا، لم تعد غريبة عن القاموس اليومي للمواطن اللبناني، والأهم من هذا كله أن المواطن بدأ يعتاد حصول هذه الأحداث.

وقد أثارت التطورات الأمنية الآخذة في التوسع مخاوف بعثات دبلوماسية غربية، فتحرك سفيران لدولتين عضوين في مجلس الأمن، كل بمفرده، واجتمعا مع مسؤولين سياسيين وعسكريين، ونقلا إليهم الهواجس من التطور السريع للملف الأمني المحلي.

تزدحم يوميات مدينة طرابلس الشمالية بإلقاء القنابل على شارع سوريا، الفاصل بين منطقة جبل محسن العلوية وباب التبانة السنية. جنوبًا، تأخذ ظاهرة الشيخ السلفي أحمد الأسير في صيدا حجمًا متناميًا. فالأسير يفاجئ اللبنانيين بين الحين والآخر بما يشبه عروض القوة، ويصعّد ضد حزب الله بشكل دائم.

وفي صيدا أيضًا، يبدو أمن مخيم عين الحلوة غير مطمئن، مع ازدياد وتيرة التفجيرات في داخله، بالتوازي مع ما يحكى عن تواجد متزايد وملحوظ للقوى الاسلامية المتطرفة فيه. وفي البقاع، يحضر قتال حزب الله المتواصل داخل الاراضي السورية، وعلى الحدود في القرى المتداخلة، كفتيل مشتعل.

بيروت أيضًا

كان لافتًا قبل أيام محاولة زعزعة الأمن في بيروت عندما ألقى مجهولون قنبلة صوتية في منطقة وطى المصيطبة، قيل إنها استهدفت مكتبًا لحركة أمل التي يتزعمها رئيس المجلس النيابي نبيه بري، ما يشير إلى نية لنقل التوتر الأمني إلى العاصمة، لا سيما وأن المنطقة المستهدفة تمثل خط تماس وتداخلًا سنيًا شيعيًا في مناطق سكنية مكتظة.

واخبرت مصادر أمنية "إيلاف" أن هناك محاولات ملحوظة لافتعال خلل أمني في أكثر من منطقة. وقالت: "ليس سرًا أن ازدياد أعمال التخريب لا ينذر بالخير، فغالبًا ما تبدأ المشاكل الكبرى بهذه الطريقة، والأمر كله عبارة عن انفلات مشكلة من عقالها بحيث لا يعود أحد قادرًا على ضبط الأمور، وهذا ما نخشاه".

لكن المصادر لفتت في الوقت ذاته إلى أن القوى الأمنية تقوم بدورها بما تستطيع، وتنتشر دائمًا في المناطق الحساسة. وتضيف: "نلعب دور صمام الأمان، وضبط الوضع الأمني مهمتنا بالدرجة الأولى، لكن الأمور ليست سهلة، وهي خاضعة لتوازنات دقيقة جدًا".

وتكشف المصادر أن لديها خيوطًا متصلة ببعض الذين ينفذون الأعمال المخلة بالأمن، "ونحن نتابعهم، وهم في الغالب منتمون إلى أحزاب معروفة أو مأجورون نكتشف شبكاتهم ونتعقبها".

إنعكاسات سوريّة

المشهد الأمني في لبنان ليس منفصلًا عن ترددات ما يجري في سوريا، لا سيما مع ضلوع حزب الله على هذا المحور بشكل كبير.

ويمكن رصد مؤشرات على أن حزب الله يساهم بطريقة أو بأخرى في نقل التداعيات الأمنية للأزمة السورية إلى لبنان ومنها، والتورط المكشوف والمعلن للحزب من خلال الهجوم على قرى داخل الأراضي السورية، إذ بات مستحيلًا لجم التوتر الناجم عن هذا التدخل وحصره خلف الحدود، بسبب وجود مناصرين لبنانيين للثورة السورية، الأمر الذي يجعل الصدام بين الحزب وبينهم حتميًا، وتحديدًا في محافظة البقاع.

يبرز عامل آخر في حديث إعلام حزب الله والتيار الوطني الحر بكثرة عن تواجد للجيش الحر في شمال لبنان، وتحديدًا في عكار وطرابلس. ويقترن هذا الحديث بالتحذيرات من انفجار جبهة باب التبانة - جبل محسن مجددًا، وسط ترويج لاحتمال اقتحام قوى سلفية لبنانية وسورية للجبل، يقابله تدخل عسكري سوري مدعوم محليًا في عكار.

ويؤكد مواطنون لبنانيون أن استخبارات حزب الله تنشط في بيروت وفي جبل لبنان، لإجراء مسوح يومية للمناطق بذريعة تدفق النازحين السوريين وتسلل عناصر سلفية مسلحة في صفوفهم. ويشكل حزب الله لهذه الغاية فرقًا مموهة، تدّعي جمع معلومات بهدف تقديم مساعدات إنسانية للاجئين أو إجراء إستطلاعات للرأي قبل الانتخابات النيابية القادمة.

صاعق المخيمات

ووفق بعض المراقبين، يخفي وضع صيدا نارًا تحت الرماد. فالتحرك العسكري الأخير للأسير كشف تحركًا نشطًا لسرايا المقاومة، أو الميليشيا الرديفة لحزب الله. وإذا أضيف إلى ذلك ما يحكى عن تواجد عسكري سلفي كثيف في مخيم عين الحلوة، فإن صورة التفجير المرتقب تصبح أكثر واقعية.

ولا يجب إنكار وجود صاعق تفجير في ضاحية بيروت الجنوبية، وتحديدًا في مخيم برج البراجنة، حيث برز في الأسابيع الماضية انقسام حاد بين القوى الفلسطينية المؤيدة للنظام السوري وتلك المعارضة له. وثمة تداخل كبير بين المخيم وجواره، الذي يخضع مباشرة لسيطرة حزب الله، ما يجعل أي توتر داخل الصف الفلسطيني يستدعي تدخلًا حزبيًا لبنانيًا، سيجر بدوره توترًا في مخيمات أخرى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لأيران دين آخر
أبو أحمد -

هل تسمع منهم الا أحاديث المتعة وهلوسات معمميهم وثارات الحسين, فهم يخالفون السنة في كل شئ حتى الاعياد ومراسم الحج,فهل سمعتم سنة عيد فيها ايران مع بقية الدول الاسلامية,وهل رأيتهم يؤدون مناسك الحج مع بقية الحجيج وفي أوقاتها, وعندما تتكلم معهم يقولون نحن اخوة سنة شيعة, اذا من من تثأرون وضد من تطلقون شعارات ثارات الحسين, وهم متورطون في كل مشاكل المنطقة بل وخارجها في كل العالم,والغريب أن الغرب عنهم ساكت!!! ولماذا؟ هل ما يفعله حزب اللات في المنطقة كان يسلم منها جماعة سنية, وهل رأيتم كيف هدم الجيش اللبناني القزم مخيم نهر البارد على رؤوس ساكنيها وفقط لأنهم سنة,وهل يستطيع هذا الجيش المغوار أن يعمل مثلها مع الحزب الايراني الولاء والتسليح والتمويل,فهم منتشرون كالجراد ويأكلون الاخضر واليابس,فهم يقتلون أهل السنة في سوريا فقط للطائفية,وقتلوهم في العراق ويقتلونهم فقط للطائفية, وتعاونوا مع أمريكا لأحتلال العراق وأفغانستان فقط من أجل الطائفية,ويسلحون الحوثيين علنا, ويتدخلون في البحرين واليمن والامارات والكويت والسعودية,ويرسلون المرتزقة والمال والسلاح الى سوريا هم والمالكي معهم لأنه منهم , فما تنتظرون من دولة هذه أعمالها وأعمال أذنابها وعملائها, وهل بقي لهم من دين مع كل هذا القتل والدمار بحق الشعوب المسلمة,هذا غير الطعن في امهات المؤمنين وسب الصحابة الكرام على المنابر وتكفيرهم , واليوم يخرج علينا نجاد ويطالب بدولة علمانية ,ويخرج علينا معمم مخرف آخر يصنف سوريا ويعدها بمحافظة رقم 35, والعراق وبقية دول الخليج معها, فهل هناك من عاقل يستمع اليهم الا الطائفييون المجرمون منهم, فعلى الشيعة العقلاء الابتعاد عن ايران ومن أتباعه المجرمين حتى لا يكتووا بنارهم ويحرقهم معهم والتبرؤ منهم كما فعل الشيخ صبحي الطفيلي والمرجع محمد حسين فضل الله وغيرهم.

أبو أحمد
ابو قرق -

انت خليك بالكبسة و هلوسة حوريات جهنم و نكاح القاصرات في مخيمات الزعتري ....افضل لك يا سلفي يا سعودي

أبو أحمد
ابو قرق -

انت خليك بالكبسة و هلوسة حوريات جهنم و نكاح القاصرات في مخيمات الزعتري ....افضل لك يا سلفي يا سعودي

الى أبو قرف
أبو أحمد -

أنا لست سلفيا ولا سعوديا حتى تطمئن نفسك ,ولكن من شدة غضبك تهلوس ولا تدري ماذا تفعل أو تقول,ويتبين أنك من أتباع هؤلاء في قم وطهران حتى لو كنت عراقيا بالأسم, أقول لك من الافضل لك ترك هؤلاء الشياطين المعممين الذين يضحكون على أمثالك , ولو أنا لست مع زواج القاصرات ولا مع ما يحدث ان صح الخبر في تلك المخيمات ,ولكن في كل الاحوال أفضل من تفخيذ الصغيرات وزواج المتعة لساعة واحدة, لأنه زواج دائم ,وأقولها بملئ فمي من يستغل السوريات للزواج من دون رضاهن فهو مجرم وخارج عن أخلاق الاسلام وخارج عن أخلاق الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ولو كان أكبر شيخ وأكبر علامة,وأنا لست خائفا من الحق,لأن رسولنا علمنا الصدق والامانة والاخلاص وعدم الخوف,ونحن نتبع محمدا ونهج محمد وليس نهج هذا الشيخ أو قول ذاك المعمم ,واذا كنت شجاعا مثلي فقل مثل ما أقول في أغلاط من ينتسبون الى السنة في معممي السوء في قم وطهران ومن هم على شاكلتهم, ولكن أتحداك أن تتجرأ أن تقول كلمة يخالف أهواء هؤلاء لأنك لا تعرف من الدين شيئأ وهذه مصيبتكم,لايعلمونكم من الدين شيئأ غير اللطم وتحليل المتعة وثارات الحسين وكره أهل السنة وبغض المسلمين ومحاباة الصليبيين والمجوس واليهود, ودليل قولي هذا قنواتكم الفضائية التي يسب ويشتم بأهل السنة وامهات المؤمنين وتكفير الصحابة الكرام, ومن عنده أدنى شك في ما أقول فليتابع تلك القنوات بنفسه, وأخيرا وليس آخرا, أنا لا أكره الشيعة لآنهم شيعة ولا كل الشيعة, ولكن أكره منهم من يكرههم الله ورسوله,الذين يسبون ويلعنون الصحابة ويكفرونهم,والذين يسبون امهات المؤمنين ويتهمونهن بالفاحشة معاذا الله, وهل يقبل الله لرسوله أن يكون له زوجة هكذا والرسول نفسه أشجع الشجعان معاذ الله,وما يبقى من الدين ان كان زوجة الرسول هكذا وأصحابه كلهم مرتدين بعده الا من يزكيهم أصحاب العمائم السوء وينسبون لهم ماليس لنبي ولا رسول مرسل من علم بالغيب وفعل امور ليس لبشر أن يفعلها من دون الله, ارجع الى أقوال معمميك واسمع ماذا يقولون في اليوتوب,أو تبرأ منهم ان كنت فعلا مسلما وشجاعا,واليك بعض الامثلة(روى عن الصادق عليه السلام بأن المتعة من ديني ودين آبائي فالذي يعمل بها يعمل بديننا والذي ينكرها ينكر ديننا بل إنه يدين بغير ديننا. وولد المتعة أفضل من ولد الزوجة الدائمة ومنكر المتعة كافر مرتد).وهذا مثال بسيط فقط من تكفير أهل السنة كلهم من قب

الكبسة,,,
wesaam -

لمن يسمون أنفسهم مؤمنين .............................. يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ..السنة هم وقود جهنم للأسف الشديد ,,,,

الكبسة,,,
wesaam -

لمن يسمون أنفسهم مؤمنين .............................. يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ..السنة هم وقود جهنم للأسف الشديد ,,,,