أخبار

اسرائيل تدعو العالم الى تشديد العقوبات على ايران

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو المجتمع الدولي الاربعاء الى "تشديد العقوبات على ايران".

وقال نتانياهو في لقاء مع وزير الخارجية السيرلانكي جي ال بيرييس "اعتقد انه يتوجب على المجتمع الدولي تشديد عقوباته على ايران وتوضيح انه اذا واصلت برنامجها النووي فسيتم فرض عقوبات عسكرية عليها".

واضاف "مثل كوريا الشمالية، تواصل ايران معارضة المعايير المفروضة من قبل المجتمع الدولي ولا تعطي الانطباع بانها تريد انهاء برنامجها للاسلحة النووية".

واتفقت ايران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا وفرنسا والمانيا) الاربعاء في كازاخستان على عقد المزيد من المناقشات منتصف الشهر المقبل بعد يومين من المفاوضات التي وصفت "بالايجابية".

وكان مكتب نتانياهو في 21 من شباط/فبراير الماضي اعتبر ان ايران باتت "اليوم اقرب من اي وقت مضى للحصول على مواد مخصبة لصنع قنبلة ذرية".

وفي خطاب امام الجمعية العامة للامم المتحدة في ايلول/سبتمبر 2012، طالب نتانياهو برسم "خط احمر واضح" لتحديد الحد الذي يمكن لايران بلوغه في المجال النووي من دون ان تمتلك القنبلة الذرية.

وسيكون الموضوع النووي الايراني "الاول" على قائمة المواضيع التي سيبحثها نتانياهو مع الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي سيزور اسرائيل في اذار/مارس المقبل، بحسب مكتبه.

وتشتبه اسرائيل القوة النووية الوحيدة في الشرق الاوسط لكن غير المعلنة، والغرب بسعي ايران لامتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الامر الذي تنفيه طهران.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف