أخبار

عضو في المجلس القومي للمرأة تشكو فوضى فتاوى أنصاف المشايخ

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قالت الدكتور آمنة نصير، عضو المجلس القومي للمرأة، إنها ساهمت في استخراج بطاقات انتخابية لخمسة ملايين سيدة مصرية، صوّتن لصالح الاخوان المسلمين، وحذرت من مساعي الجماعة لأخونة الدولة.

أحمد حسن من القاهرة: أكدت الدكتور آمنة نصير، عضو المجلس القومي للمرأة وأستاذة العقيدة والفلسفة في جامعة الأزهر، إن المجلس القومي للمرأة كان له الدور الكبير في استخراج شهادات ميلاد وبطاقات انتخابية لخمسة ملايين سيدة، قام الإخوان المسلمون والأحزاب الإسلامية باستغلالهن لصالحهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والاستفتاء، وقد يستغلونهن أيضًا في الانتخابات البرلمانية القادمة.

وقالت نصير في حوارها مع "إيلاف" إن القرآن الكريم عالج قضية التحرش الجنسي بعيدًا عن تفسيرات السلفيين، وأرجع الظاهرة إلى ارتداء الفتيات ملابس مثيرة.

ورفضت فتاوى زواج القاصرات، واعتبرت من يرددها مريضًا بالهوس الجنسي الشاذ، كما أبدت تخوفها الشديد من أخونة الأزهر.

في ما يأتي نص الحوار:

ما تقييمك لدور المجلس القومي للمرأة بعد ثورة 25 يناير؟

حمل المجلس القومي للمرأة عبئًا ثقيلًا وموروثًا قديمًا، على الرغم من أن الأعضاء السابقين في عهد النظام البائد قاموا بتقديم خدمات كبيرة للنهوض بالمرأة، على رأسها استخراج شهادات ميلاد وبطاقات انتخابات لخمسة ملايين امرأة، والإخوان والسلفيون استفادوا من هذا العدد في الانتخابات الماضية، وفي الاستفتاء على الدستور.

هذا إنجاز كبير بدخول المرأة العمل السياسي حتى لو استخدمه التيار الاسلامي بشكل سلبي. والمجلس القومي للمرأة الحالي له دور في محو أمية مئات السيدات، ومتابعة أنشطة المرأة من أسوان إلى الإسكندرية، والعمل على رفع ثقافة المرأة من حيث الصحة الإنجابية والختان. فهناك 75 بالمئة من سيدات مصر أميات لا يجدن الكتابة والقراءة، وهذا عار على مصر.

أنصاف مشايخ!

ما هو دور المجلس في قضية التحرش الجنسي في ميدان التحرير؟

نحن نعاني فوضى في الخطاب الديني تجاه المرأة، بسبب القنوات التي تدعي أنها إسلامية، أو من خلال منابر المساجد أو بعض التصريحات والفتاوى التي تصدر من أنصاف المشايخ، الذين يدعون كذبًا علمهم بأمور الشريعة. تم اختزال المرأة بأنها مجرد جنس أو شهوة لحظية أو لا بد ألا يراها أحد إلا عبر النقاب.

والقرآن الكريم عالج قضية التحرش الجنسي بمطالبة الرجل والمرأة بغض البصر، والمجلس القومي للمرأة اكتشف أن أساس هذا العمل القبيح يرجع إلى سوء التربية في الأسرة، وعدم التربية الجيدة للطلاب داخل المدارس، وعدم ضبط الخطاب الديني، وغياب الذكر حول تكريم القرآن والإسلام المرأة.

كيف استقبل المجلس تصريحات نواب مجلس الشورى وإلصاق التحرش بارتداء الفتاة ملابس عارية؟

قلت لهم اتقوا الله، واخجلوا من هذا التبرير، ولا بارك الله لكم في ما قلتم، لكونكم حملتم المرأة مسؤولية القضية، على الرغم من أننا في المجلس نحمل المسؤولية أيضًا. فقد ثبت أن التحرش يطال المحجبة والمنقبة أيضًا، والقضية ليست مختزلة في الملبس.

والمجلس مشارك أساسي في وضع القانون، ونحن نريد تغليظ العقوبة على من يثير الفتنة ضد المرأة، وخصوصًا مشايخ الفضائيات، ومحاسبتهم على إصدارهم الفتاوى التي تهين المرأة وتشجع الشباب على التحرش بهن. فهناك فتاوى تعتبر وجود المرأة مع الرجل في المصعد خلوة شرعية، ونحن نطالب كل امرأة تتعرض للمعاكسة التقدم فورًا ببلاغ للشرطة على الرغم من أن إثبات الواقعة صعب في بعض الأحيان. وسأقوم بزيارة الأمم المتحدة لبيان دور المرأة في الإسلام وكيف كرمها وأعطاها جميع الحقوق مثل الرجل، وبيان أن لا صلة للتحرش بالإسلام، بل تطبيق الشريعة الإسلامية هي الحل.

جهل بالدين

يرى سلفيون وجماعات إسلامية أن نقاب الفتاة هو الحل. فما تعليقك؟

هذا جهل بالدين. فالنقاب عادة بدوية من قبل الإسلام بآلاف السنين، ولا يوجد دليل واحد على ارتداء المرأة الحجاب بل إن النقاب في وقتنا الحالي أصبح أداة لتنفيذ الجريمة في مصر.

المشكلة ليست في ما ترتديه المرأة وما تخفيه خلف ملابسها، ولكن الأهم الجوهر، بدليل أن المرأة كانت أكثر حرية في ملابسها في فترة السبعينات، وعلى الرغم من ذلك كان الشارع أقل تحرشًا بها. اليوم، كثر التنقّب وزاد التحرش.

كيف واجه المجلس القومي للمرأة فتاوى زواج البنت في التاسعة من عمرها؟

الشريعة الإسلامية لم تحدد سن الزواج للفتاة، فذلك يعود إلى طبيعة العصر والبيئة. منذ مئة عام، كانت الطبيعة وظروف المعيشة تمكن الفتاة من الزواج وهي صغيرة، ولكن الوضع الآن مختلف، وثبت طبيًا ونفسيًا أن السنّ المناسبة لزواج البنت ما بين 16 و18 عامًا، حين ينضج الجسد والذهن والقدرة على الحمل وغيرها من أمور الزواج. ومن يطالب بزواج القاصرات مهووس جنسيًا. فنرى من تجاوز الخمسين وهو متزوج من قاصر.

أما رد ذلك إلى زواج السيدة عائشة من رسول الله وهي في التاسعة، فغير صحيح. ثبت بالدليل القاطع أن النبي الكريم تزوج السيدة عائشة وهي في الثامنة عشرة، فشبه المتفق عليه أن السيدة عائشة كانت مخطوبة قبل الرسول، فهل خطبت وهي في الثالثة من عمرها؟

كانت شقيقتها أسماء قد خطبت قبلها والفارق ليس بالكبير. هؤلاء المشايخ يبررون أغراضهم الشاذة بالرواية الكاذبة عن زواج السيدة عائشة، ويطوعون الدين لصالح أغراضهم الشخصية فقط.

صوت مقابل زيت وسكر

هل تم استغلال المرأة في الانتخابات والتصويت لصالح تيار بعينه؟

هذا حدث بالفعل. فالتيار الإسلامي والإخوان استخدموها في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في العام 2011، وفي الاستفتاء على الدستور. فكانت المرأة تنتظر أثناء التصويت في طوابير طويلة. وكما قلت آنفًا، هناك خمسة ملايين امرأة قام المجلس باستخراج بطاقات انتخابية لهن، لكنهن صوتن لصالح تيار الإسلام السياسي، الذي استغلّ حاجة المرأة الفقيرة بإعطائها زيتا وسكرا.

وللأسف، من المتوقع استغلال المرأة لخمس سنوات قادمة، إلى أن تفيق على ما هي فيه وتعود لوعيها. والمجلس القومي للمرأة قام بحملات توعية كبيرة بحثّ المرأة المصرية على إعطاء صوتها لمن يستحق وعن اقتناع، بعيدًا عن توجيه الأب أو الأخ أو الزوج.

هل تتخوفين من سيطرة الإسلاميين والإخوان على المجلس القومي للمرأة؟

بالتأكيد، فهناك حرص شديد من جانب التيار الإسلامي على السيطرة على المجلس منذ تشكيله الجديد. والسؤال المحير هو: ماذا يكسبون من وراء هذا المسعى؟

إنهم يريدون السيطرة على كل مفاصل البلد. فغير صحيح القول إنهم يريدون المجلس بسبب وجود قوانين يتبناها وهي مخالفة للاسلام، فإذا ثبت وجود قانون يخالف الشريعة، فسوف أقدم استقالتي فورًا، لكنهم يحرّمون ويحللون وفقًا لأغراضهم ومصالحهم فقط، وذلك عن جهل تام بأمور الدين.

سيطرتهم على الأزهر كارثة

كيف تلقيت قرار استبعادك من عضوية المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بجانب رموز أزهرية كبيرة؟

فوجئت بالقرار، خصوصًا أنه تزامن مع تعيين قيادات إخوانية وسلفية غير معروفة بعد استبعاد رموز أزهرية ودينية ذات قيمة كالدكتور أحمد عمر هاشم، والدكتور علي جمعة، والدكتور عبد الفتاح الشيخ، وهم أعضاء هيئة كبار العلماء.

هذا المجلس تراجع بعد رحيل الدكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف الأسبق، وأنا شخصيًا لن يضرّني استبعادي، فالمجلس هو الذي خسرني، فقد ساهمت في تأليف عدد من الكتب مجانًا، لكن الخطورة تكمن في سيطرة الفكر الإخواني والسلفي على هذا الكيان الديني العظيم. والإخوان لن يتراجعوا عن أخونة الأزهر، وشيخ الأزهر يقاوم بشدة. وكان اختيار المفتي من خارج الإسلاميين خير دليل على ذلك. لكن للأسف، الإخوان ردوا على الأزهر باستبعاد أعضاء هيئة كبار العلماء من عضوية المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، كذلك اختيار أعداد كبيرة محسوبة على الإخوان والسلفيين، وستحل الكارثة لو سيطر الإسلاميون على الأزهر.

أين الداعيات الإسلاميات الأزهريات من عضوية هيئة كبار العلماء؟

هذا السؤال يوجّه لشيخ الأزهر والمسؤولين عن اختيار الأعضاء في الهيئة. فمن تم اختياره تم ترشيحه حتى يقال إنه أي من الداعيات لم تتقدم لعضوية الهيئة. هذا ما يقال دائمًا ردًا على عدم اختيار سيدة في عضوية مجمع البحوث الإسلامية. وللعلم، فإن مؤسسة الأزهر أكثر تجنبًا لدور الداعيات الإسلاميات الأزهريات، ورفض الاستعانة بهن في مجال الدعوة.

أثير خلاف بين السلفيين والإخوان حول ربا القرض السعودي لمصر . فهل القروض الخارجية حرام؟

الخلافات حول القرض هراء. فالاقتصاد الحالي يختلف عن القضايا الربوية في الإسلام. فالربا الحرام تعريفه إقراض مبالغ مالية لمحتاج والاشتراط عليه إرجاعها في فترة زمنية محددة مقابل زيادة عن المبلغ الذي أخذه. أما الاقتصاد الموجود في تعاملات البنوك فهو وظائف تقوم عليها ملايين الأسر ويعيش عليها ملايين الشباب، وهو عصب أساس الاقتصاد ولم يكن موجودًا في العصور السابقة.

فالبنك يقرضك حتى يوفر آلاف الفرص من العمل، لكن السلفيين يوظفون الدين لصالحهم، وقد استخدم تحريم فوائد القروض من قبل الإخوان في عهد حكومة الجنزوري. وما إن وصلوا إلى السلطة حتى حللوها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المتحرش بهن صليبيات أو
المتحرشون بلطجية وآخرون -

المتحرش بهن اما صليبيات من رعايا الكنيسة الأرثوذوكسية الخائنة والتحرش ليس غريباً عليهن حيث ان التحرش بالنساء في الكنايس وصل الى الركب كما يقولون. حتى أنهن اشتكين منه للبابا الهالك شنوده فطالبهن بالاحتشام ؟! أو ان المتحرش بهن ملحدات من شياه الكنيسة. والمتحرشون هم صليبيون أو بلطجية أو ملاحدة من خرفان الكنيسة الأرثوذوكسية .

مسألة حساب بسيطة
سالم -

يبدو ان السيدة آمنة نصير لم تقرا كتبها جيدا في الازهر وغيره وتخادع بان رسول الاسلام تزوج عائشة وهي بعمر ثمانية عشر سنة هذا لا وجود له لان عائشة خطبها الرسول وعمرها ست سنوات وهي ماجاء في اسباب نزول الذين لم يحضن في القران نفسه وبقيت عنده ثلاثة سنوات ودخل بها وعمرها تسعة سنوات وتوفيت عاتشة بعمر 67 سنة وكانت اختها تكبرها بثمانية عشر سنة فبعد وفاة عائشة خمسة سنوات توفت اختها الكبيرة بعمر تسعين سنة وهو الخداع الحسابي الذي حاول المفسرون الشباب اثباته ولم يستطيعوا لانهم ببحثهم هذا انهم انفسهم يخجلون من دين النقاب والحجاب والتحرش الجنس وزواج الصغيرات والقروض تثبت ان اللوح المحفوظ غير صالح لاي زمان او اي مكان فهذا صالح لبدو الصحراء فقط

الاخوان سبب التحرش
الغايه عندهم تبرر الوسيله -

الاخوان ( تحرشوا ) بمصر والان اذنابهم يتحرشون بسيداتنا وفتياتنا والسبب كالاتى: - الاخوان يستخدمون كل شىء واى شىء لتحقيق اغراضهم لاخونه مصر من اجل احياء الخلافه التى هى مشروع النهضه بذهن مرسى الاخوانى الذى ( خدع ) به المصريين وهم ايضا شجعوا المرأة لتدلى بصوتها ( لهم ) لكنه ( عورة ) بعد ذلك - وخروج المرأة ليس من شريعتهم فهى تخرج لبيت زوجها ثم للقبر بعد ( نكاح الوداع ) طبعا !

الهوس الديني
نبهان بن جهلان -

بئس الشعوب و بئس الدول التي تستمع و تسير حياتها بالفتاوي وضعها بعض الجهلة و تتخلى عن القانون العظيم المدني الذي تم انشاؤه في الاف السنين من المفكرين و الفلاسفة هل في الستينات كنا نسمع بشيئ اسمه فتوى؟؟؟ ابدا

الهوس الديني
نبهان بن جهلان -

بئس الشعوب و بئس الدول التي تستمع و تسير حياتها بالفتاوي وضعها بعض الجهلة و تتخلى عن القانون العظيم المدني الذي تم انشاؤه في الاف السنين من المفكرين و الفلاسفة هل في الستينات كنا نسمع بشيئ اسمه فتوى؟؟؟ ابدا

قال بورقيبه
نبهان بن جهلان -

قال الراحل المتنور بورقيبة : كان كبيرهم عربيا بسيطا يسافر كثيرا عبر الصحراء ويستمع إلى الخرافات والأساطير السائدة في ذلك الوقت وينقلها إلى اشعاره و كتاباته النثرية

قال بورقيبه
نبهان بن جهلان -

قال الراحل المتنور بورقيبة : كان كبيرهم عربيا بسيطا يسافر كثيرا عبر الصحراء ويستمع إلى الخرافات والأساطير السائدة في ذلك الوقت وينقلها إلى اشعاره و كتاباته النثرية

رد على رقم 1
bellaev -

من الواضح تماما انك لم تدخل الى كنيسة قط وانا على استعداد للمراهنة على ذلك وبالتالي فاني اعلم تماما انه ما تقوله باطل ولذلك عندما تنقل لنا معلومة يجب ان تكون متأكد منها وبالنسبة للبابا شنودة الجليل فهو لم يتلقى شكاوي من هذا النوع بل تلقى شكاوي من ظلم واضطهاد الغير مسيحيين للمسيحيين في مصر وتعرضهم لمختلف انواع الاساليب ....يا ترى لو تعرض الغير مسيحيين لنفس هذه الضغوط ماذا ستكون ردة الفعل ؟

رد على رقم 1
bellaev -

من الواضح تماما انك لم تدخل الى كنيسة قط وانا على استعداد للمراهنة على ذلك وبالتالي فاني اعلم تماما انه ما تقوله باطل ولذلك عندما تنقل لنا معلومة يجب ان تكون متأكد منها وبالنسبة للبابا شنودة الجليل فهو لم يتلقى شكاوي من هذا النوع بل تلقى شكاوي من ظلم واضطهاد الغير مسيحيين للمسيحيين في مصر وتعرضهم لمختلف انواع الاساليب ....يا ترى لو تعرض الغير مسيحيين لنفس هذه الضغوط ماذا ستكون ردة الفعل ؟

جهل بالدين ام الدين جاهل
جليلي -

الم تكفي يا دكتور آمنة نصير كل هذه الاثباتات ان زمن اهل الصحراء قبل الاسلام كان زمن فكر ومسواه للانسان هل كان قريش يرضى بهذه التصرفات حتى الفراعنه لم يرضوا لن اقراء كتاب يحتقر المراة مثل القران هل حقا المراة ناقصة عقل غير صحيح لان الرجل يولد من المراة هل المراة شيطان كلا لان الشيطان يراه فقط الشيطان لانه روح ضد الله المسيح اذا اثبتنا ان الاقوال كاذبه فكيف نصدق غيرها

جهل بالدين ام الدين جاهل
جليلي -

الم تكفي يا دكتور آمنة نصير كل هذه الاثباتات ان زمن اهل الصحراء قبل الاسلام كان زمن فكر ومسواه للانسان هل كان قريش يرضى بهذه التصرفات حتى الفراعنه لم يرضوا لن اقراء كتاب يحتقر المراة مثل القران هل حقا المراة ناقصة عقل غير صحيح لان الرجل يولد من المراة هل المراة شيطان كلا لان الشيطان يراه فقط الشيطان لانه روح ضد الله المسيح اذا اثبتنا ان الاقوال كاذبه فكيف نصدق غيرها

رقم واحد
مازن -

رقم واحد هو فاهم الدين الحنيف و يطبقه بحذافيره فنحن في صفحة التعليقات في دار الحرب و الجهاد واجب عليه و الكذب حلال واغلض عليهم، واعدو لهم ما استطعتم بكل ما اخترعتموه من كمبيوترات و إيباد و برمجيات و تقنيات ..

رقم واحد
مازن -

رقم واحد هو فاهم الدين الحنيف و يطبقه بحذافيره فنحن في صفحة التعليقات في دار الحرب و الجهاد واجب عليه و الكذب حلال واغلض عليهم، واعدو لهم ما استطعتم بكل ما اخترعتموه من كمبيوترات و إيباد و برمجيات و تقنيات ..

اتفاق الآباء.
خوليو -

المطعم ابن عدي اتفق مع أبو بكر أن يزوج عائشة لابنه جبير عندما يكبران (عادة لاتزال سائدة في مجتمعاتنا اليوم وخاصة بين القبائل)ولكن عندما توفيت خديجة التي منعته من الزواج عليها خلال خمسة وعشرون سنة ربما لأنها كانت مسيحية ضمناً، لأن ابن عمها ورقة ابن نوفل كان يبشر بالمسيحية المتضمنة آراء آريوس (مساعد مطران الإسكندرية 325 م حيث كان يقول أن المسيح له طبيعة إلهية ولكنها ليست مثل طبيعة أبيه ، هذه النظرية تحولت على يد زوج خديجة صاحب الدعوة بأن المسيح كغيره ما هو إلا نبي ويعمل عجائب بقدرة الله (وظيفة شيخ القبيلة ومعاونيه) ، المهم بعد موت خديجة انكسر السد المانع فخطبت له خولة بنت حكيم إثنتان : الكبيرة سودة بنت زمعة حيث كانت صديقتها هاجرت معها للحبشة ومات زوجها هناك، والصغيرة عائشة حيث كانت بعمر ستة سنوات، أمام هذا الطلب من خولة تدخلت زوجة أبو بكر لتحطيم كلام الوعد بين زوجها وأبو العريس جبير لأن العريس الجديد أعلى مكانة وله مستقبل (ابن الأثير) ، حيث قالت زوجة أبو بكر لزوجها خلصنا من بيت جبير ، خلاصة الكلام :(الكبيرة لخدمة بناته وللتسلية كما قالت له خولة لأنها كانت تضحكه كثيراً (البخاري) والصغيرة للمتعة حيث كانت بكراً ، وتقول عائشة خطبني وأنا ابنة ستة سنوات وبنى علي وأنا ابنة تسعة ، طبعاً بين الخطبة والبناء كانت سودة تحت عصمته من أجل التسلية والخدمة والتمتع ،لبينما يحين نضوج الصغيرة (الحيض اسلامياً )، هذه هي قصة زواج الصغيرة التي تحاول الدكتورة التغطية عليها بتغيير سن عائشة ، الإخوان وغيرهم يريدون تطبيق شريعتهم 100% وهذا هو الاسلام ، فأما القبول وأما الرفض ، الأنظمة السابقة كانت تطبق الآسلام بنسبة 80% ، لقد تركوا بعض الأمور لأنها مخجلة في هذا العصر مثل سن الزواج للفتيات وتبرير ذلك ، ربما يضعهم تحت ثقل قوانين مواثيق حقوق الانسان مما يؤدي إلى تصنيفهم بالعنصريين وباضطهاد المرأة وزواج الصغيرات الممنوع دولياً فيحظرون التعامل معهم، وهذا ضد السماحة والتسامح والعدل الذي يرددونه ، المسلمون الان في مصر وغيرها في ورطة سنرى كيف سيخرجون منها . اتركوهم يحكمون .

اتفاق الآباء.
خوليو -

المطعم ابن عدي اتفق مع أبو بكر أن يزوج عائشة لابنه جبير عندما يكبران (عادة لاتزال سائدة في مجتمعاتنا اليوم وخاصة بين القبائل)ولكن عندما توفيت خديجة التي منعته من الزواج عليها خلال خمسة وعشرون سنة ربما لأنها كانت مسيحية ضمناً، لأن ابن عمها ورقة ابن نوفل كان يبشر بالمسيحية المتضمنة آراء آريوس (مساعد مطران الإسكندرية 325 م حيث كان يقول أن المسيح له طبيعة إلهية ولكنها ليست مثل طبيعة أبيه ، هذه النظرية تحولت على يد زوج خديجة صاحب الدعوة بأن المسيح كغيره ما هو إلا نبي ويعمل عجائب بقدرة الله (وظيفة شيخ القبيلة ومعاونيه) ، المهم بعد موت خديجة انكسر السد المانع فخطبت له خولة بنت حكيم إثنتان : الكبيرة سودة بنت زمعة حيث كانت صديقتها هاجرت معها للحبشة ومات زوجها هناك، والصغيرة عائشة حيث كانت بعمر ستة سنوات، أمام هذا الطلب من خولة تدخلت زوجة أبو بكر لتحطيم كلام الوعد بين زوجها وأبو العريس جبير لأن العريس الجديد أعلى مكانة وله مستقبل (ابن الأثير) ، حيث قالت زوجة أبو بكر لزوجها خلصنا من بيت جبير ، خلاصة الكلام :(الكبيرة لخدمة بناته وللتسلية كما قالت له خولة لأنها كانت تضحكه كثيراً (البخاري) والصغيرة للمتعة حيث كانت بكراً ، وتقول عائشة خطبني وأنا ابنة ستة سنوات وبنى علي وأنا ابنة تسعة ، طبعاً بين الخطبة والبناء كانت سودة تحت عصمته من أجل التسلية والخدمة والتمتع ،لبينما يحين نضوج الصغيرة (الحيض اسلامياً )، هذه هي قصة زواج الصغيرة التي تحاول الدكتورة التغطية عليها بتغيير سن عائشة ، الإخوان وغيرهم يريدون تطبيق شريعتهم 100% وهذا هو الاسلام ، فأما القبول وأما الرفض ، الأنظمة السابقة كانت تطبق الآسلام بنسبة 80% ، لقد تركوا بعض الأمور لأنها مخجلة في هذا العصر مثل سن الزواج للفتيات وتبرير ذلك ، ربما يضعهم تحت ثقل قوانين مواثيق حقوق الانسان مما يؤدي إلى تصنيفهم بالعنصريين وباضطهاد المرأة وزواج الصغيرات الممنوع دولياً فيحظرون التعامل معهم، وهذا ضد السماحة والتسامح والعدل الذي يرددونه ، المسلمون الان في مصر وغيرها في ورطة سنرى كيف سيخرجون منها . اتركوهم يحكمون .

الى متى تضحك على جماعتك
يا رقم 1 -

بشرفك تقبل مسيحي يتهمك بالباطل...اذا انت مومن من صدق انظر الى السماء وتأمل حضور وقدرة الله واكتب تعليقك السلبي بحق المسيحيين مرة اخرى .الله يسامحك

الى متى تضحك على جماعتك
يا رقم 1 -

بشرفك تقبل مسيحي يتهمك بالباطل...اذا انت مومن من صدق انظر الى السماء وتأمل حضور وقدرة الله واكتب تعليقك السلبي بحق المسيحيين مرة اخرى .الله يسامحك

ما هذا يا رقم 1
george -

ألقت الشرطة القبض على امام مسجد وشيخ خلوة بتهمة التحرش واغتصاب طفل لم يتجاوز الـ(10) أعوام بشرق النيل يدرس في الخلوة وذلك بعد استدراجه للمجني عليه داخل غرفة ملحقة بالمسجد، وأوقفت الشرطة في الوقت ذاته (3) متهمين آخرين بتهمة اغتصاب الطفل أيضاً بعد ابتزازه لعلمهم بالجريمة التي يرتكبها امام المسجد وهددوا الطفل أنه في حال عدم استجابته لرغباتهم ابلاغ أهله بما يقوم بفعله المتهم الأول (امام المسجد) واستدرجه أحدهم إلي منزله وتناوبوا اغتصابه وأبلغ على إثره الطفل أسرته بالحادثة وأكد الكشف الطبي على المجني عليه تعرضه للجريمة واتخذت على إثر ذلك السلطات المختصة بجرائم الطفل بشرق النيل الإجراءات القانونية اللازمة واوقفت المتهمين وأودعتهم الحراسة، وعلمت (آخر لحظة) بأن ممثلي الاتهام عن المجني عليه والذين يتم توكيلهم من قبل أسرة الأخير وعنهم المحامي الفزاني محمد أحمد تقدموا بطلب لنيابة المختصة بإحالة المتهمين لمحاكمة عاجلة فور الفراغ من التحقيق.

ما هذا يا رقم 1
george -

ألقت الشرطة القبض على امام مسجد وشيخ خلوة بتهمة التحرش واغتصاب طفل لم يتجاوز الـ(10) أعوام بشرق النيل يدرس في الخلوة وذلك بعد استدراجه للمجني عليه داخل غرفة ملحقة بالمسجد، وأوقفت الشرطة في الوقت ذاته (3) متهمين آخرين بتهمة اغتصاب الطفل أيضاً بعد ابتزازه لعلمهم بالجريمة التي يرتكبها امام المسجد وهددوا الطفل أنه في حال عدم استجابته لرغباتهم ابلاغ أهله بما يقوم بفعله المتهم الأول (امام المسجد) واستدرجه أحدهم إلي منزله وتناوبوا اغتصابه وأبلغ على إثره الطفل أسرته بالحادثة وأكد الكشف الطبي على المجني عليه تعرضه للجريمة واتخذت على إثر ذلك السلطات المختصة بجرائم الطفل بشرق النيل الإجراءات القانونية اللازمة واوقفت المتهمين وأودعتهم الحراسة، وعلمت (آخر لحظة) بأن ممثلي الاتهام عن المجني عليه والذين يتم توكيلهم من قبل أسرة الأخير وعنهم المحامي الفزاني محمد أحمد تقدموا بطلب لنيابة المختصة بإحالة المتهمين لمحاكمة عاجلة فور الفراغ من التحقيق.

ما هذا يا رقم 1
george -

استمرار لكارثة اغتصاب الأطفال على يد الشواذ والبلطجية ، أفصح طفل مصري لا يتعدى عمره 11 عاما من الأزبكية لوالده ودموعه تذرف من عينيه عن جريمة شنعاء ، عندما هتك عرضه شيخ بجوار مسجد محطة مصر.قال الطفل بحسب الدستور المصرية ع . إبراهيم “أن شيخ يدعى (ع ا عبد الوهاب) “بجماعة التبليغ والدعوة “اغتصبنى بالقوة بجوار مسجد محطة مصر عندما كنت أسال عنوان للذهاب إليه, فاصطحبنى الرجل بحجة توصيلى ثم جردنى من ملابسى واعتدى علي”. قام والد الطفل بتحرير المحضر اللازم بالواقعة وتمكنت مباحث قسم شرطة الأزبكية من إلقاء القبض عليه، وبإخطار النيابة العامة تولى وكيل نيابة الأزبكية التحقيق. ؟

ما هذا يا رقم 1
george -

استمرار لكارثة اغتصاب الأطفال على يد الشواذ والبلطجية ، أفصح طفل مصري لا يتعدى عمره 11 عاما من الأزبكية لوالده ودموعه تذرف من عينيه عن جريمة شنعاء ، عندما هتك عرضه شيخ بجوار مسجد محطة مصر.قال الطفل بحسب الدستور المصرية ع . إبراهيم “أن شيخ يدعى (ع ا عبد الوهاب) “بجماعة التبليغ والدعوة “اغتصبنى بالقوة بجوار مسجد محطة مصر عندما كنت أسال عنوان للذهاب إليه, فاصطحبنى الرجل بحجة توصيلى ثم جردنى من ملابسى واعتدى علي”. قام والد الطفل بتحرير المحضر اللازم بالواقعة وتمكنت مباحث قسم شرطة الأزبكية من إلقاء القبض عليه، وبإخطار النيابة العامة تولى وكيل نيابة الأزبكية التحقيق. ؟

ما هذا يا رقم 1
george -

اعتقال إمام مسجد بتهمة اغتصاب أطفال داخل مسجد بنواحي مراكش ؟ ..أحال الدرك الملكي بمركز قطارة التابع لجماعة أولاد ادليم بنواحي مراكش، إمام وفقيه مسجد دوار لقليعة، على المحكمة الإبتدائية بمراكش بتهمة هتك عرض قاصرين وأفادت مصادر، أن القضية تفجرت بدوار لقليعة بعدما انهار أحد الأطفال الأربعة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 و11 سنة، أمام والديه، وحكى لهما ما تعرض له من تحرش واغتصاب من طرف الفقيه البالغ من العمر 35 عاما، والذي كان يستغل براءة أطفال يتلقون بكتاب المسجد دروسا في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، وكان يختلي بالواحد تلو الآخر، ويمارس عليه الجنس السطحي، حسب تصريحات الضحايا.وبحسب يومية " " التي أوردت الخبر، فإن هذا الفعل استمر أزيد من ثلاثة أشهر، إذ أكد أحدهم، في معرض تصريحاته بمحضر الضابطة القضائية، أن الفقيه مارس عليه الجنس مرتين، مضيفا أن الأطفال كانوا يخاطبون الفقيه بقولهم: "حرام عليك حنا ف الجامع.."، لكن دون جدوى، حسب تأكيدهم لعناصر الدرك وكان المتهم (م.ب)، وهو متزوج وأب لطفل، التحق بحسب المصدر ذاته، بدوار لقليعة بمنطقة قطارة بجماعة أولاد دليم، عام 2011، ليشغل منصب إمام وفقيه المسجد ؟؟؟ ن

ما هذا يا رقم 1
george -

اعتقال إمام مسجد بتهمة اغتصاب أطفال داخل مسجد بنواحي مراكش ؟ ..أحال الدرك الملكي بمركز قطارة التابع لجماعة أولاد ادليم بنواحي مراكش، إمام وفقيه مسجد دوار لقليعة، على المحكمة الإبتدائية بمراكش بتهمة هتك عرض قاصرين وأفادت مصادر، أن القضية تفجرت بدوار لقليعة بعدما انهار أحد الأطفال الأربعة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 و11 سنة، أمام والديه، وحكى لهما ما تعرض له من تحرش واغتصاب من طرف الفقيه البالغ من العمر 35 عاما، والذي كان يستغل براءة أطفال يتلقون بكتاب المسجد دروسا في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، وكان يختلي بالواحد تلو الآخر، ويمارس عليه الجنس السطحي، حسب تصريحات الضحايا.وبحسب يومية " " التي أوردت الخبر، فإن هذا الفعل استمر أزيد من ثلاثة أشهر، إذ أكد أحدهم، في معرض تصريحاته بمحضر الضابطة القضائية، أن الفقيه مارس عليه الجنس مرتين، مضيفا أن الأطفال كانوا يخاطبون الفقيه بقولهم: "حرام عليك حنا ف الجامع.."، لكن دون جدوى، حسب تأكيدهم لعناصر الدرك وكان المتهم (م.ب)، وهو متزوج وأب لطفل، التحق بحسب المصدر ذاته، بدوار لقليعة بمنطقة قطارة بجماعة أولاد دليم، عام 2011، ليشغل منصب إمام وفقيه المسجد ؟؟؟ ن

ما هذا يا رقم 1
george -

اتهام شاب بمحاولة اغتصاب طفل بعد أدائهما الصلاة في المسجد ؟.. طالب والد طفل مجني عليه في واقعة اغتصاب هيئة المحكمة بمعاقبة المتهم وردّ الحق لولده الذي يعاني نفسياً بعد تعرضه لمحاولة الاغتصاب ويعاني اضطرابات أثناء النوم، بالإضافة إلى خوفه الدائم من الأشخاص البالغين وأكّدت هيئة المحكمة حرصها على إظهار الحق والحكم لتحقيق العدالة، وكانت محكمة الجنايات استمعت لأقوال شاهد الإثبات في القضية، وهو في الـ16 من عمره، ومن أقرباء المجني عليه، كما استمعت لأقوال والد الطفل، وأكد الشاهد أنه أثناء وجوده في مسجد مجاور للمنزل بصحبة الطفل، سمع المتهم يطلب من الطفل بعد نهاية الصلاة الذهاب معه لأمر مهم، وبالفعل خرجا بينما ظل هو موجوداً في المسجد، وبعد خروجه مر بمنزل المتهم فسمع صراخ المجني عليه يطلب منه أن يتركه، فسارع بإخبار والده، وعندما ذهبوا جميعاً إلى منزل المتهم شاهدوا المجني عليه يخرج باكياً، وأضاف أنه سمع المجني عليه يقول لوالده إن المتهم ضربه وفي تحقيقات النيابة ذكر الطفل أن المتهم طلب منه مرافقته إلى المنزل وأخذه من يده إلى هناك، حيث قبّله وحاول اغتصابه فقام برفسه برجله والهرب منه، كما أفاد والد الطفل بأن رد فعل المتهم عندما شاهدهم لدى منزله يؤكد تورّطه، وأضاف أن أحد أقارب المتهم ظهر بعد ذلك وساعده على الهرب، وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 23 أبريل الجاري نقلاً عن موقع قرائف عريبة ا

ما هذا يا رقم 1
george -

اتهام شاب بمحاولة اغتصاب طفل بعد أدائهما الصلاة في المسجد ؟.. طالب والد طفل مجني عليه في واقعة اغتصاب هيئة المحكمة بمعاقبة المتهم وردّ الحق لولده الذي يعاني نفسياً بعد تعرضه لمحاولة الاغتصاب ويعاني اضطرابات أثناء النوم، بالإضافة إلى خوفه الدائم من الأشخاص البالغين وأكّدت هيئة المحكمة حرصها على إظهار الحق والحكم لتحقيق العدالة، وكانت محكمة الجنايات استمعت لأقوال شاهد الإثبات في القضية، وهو في الـ16 من عمره، ومن أقرباء المجني عليه، كما استمعت لأقوال والد الطفل، وأكد الشاهد أنه أثناء وجوده في مسجد مجاور للمنزل بصحبة الطفل، سمع المتهم يطلب من الطفل بعد نهاية الصلاة الذهاب معه لأمر مهم، وبالفعل خرجا بينما ظل هو موجوداً في المسجد، وبعد خروجه مر بمنزل المتهم فسمع صراخ المجني عليه يطلب منه أن يتركه، فسارع بإخبار والده، وعندما ذهبوا جميعاً إلى منزل المتهم شاهدوا المجني عليه يخرج باكياً، وأضاف أنه سمع المجني عليه يقول لوالده إن المتهم ضربه وفي تحقيقات النيابة ذكر الطفل أن المتهم طلب منه مرافقته إلى المنزل وأخذه من يده إلى هناك، حيث قبّله وحاول اغتصابه فقام برفسه برجله والهرب منه، كما أفاد والد الطفل بأن رد فعل المتهم عندما شاهدهم لدى منزله يؤكد تورّطه، وأضاف أن أحد أقارب المتهم ظهر بعد ذلك وساعده على الهرب، وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 23 أبريل الجاري نقلاً عن موقع قرائف عريبة ا

أنظر الى هذا يا رقم 1
george -

الأنجيل والسيد المسيح يحثنا على العفة والطهارة بعكس ما يدعي السفهاء من المعلقين الجهلاء ؟ واذا كان هناك تجاوزات من رجال الكنيسة الغربية فهي تمثل أصاحبها ولا تمثل الديانة المسيحية على الأطلاق أنظر الى تعاليم الدين المسيحي المتمثل بالسيد المسيح حين قال (أم لستم تعلمون أن الظالمين لا يرثون ملكوت الله .لا تضلوا .لا زناة ولا عبدة اوثان ولا فاسقون ولا مأبونون ولا مضاجعوا ذكور ولا سارقون ولا طمعون ولا سكيرون ولا شتامون ولا خاطفون يرثون ملكوت الله) (2كورنثوس 6: 13) .• ويقول الوحي الإلهي (أما الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناة والسحرة وعبدة الأوثان وجميع الكذبة فنصيبهم في البحيرة المقتدة بنارٍ وكبريت الذي هو الموت الثاني ( رؤيا 21: 8)فهل يوجد تعاليم أقدس من هذه التعاليم عند من يتهموننا بعدم الأخلاق ؟ لا أعتقد ذلك لأننا نرى ونسمع كل يوم ما يندى له الجبين فلماذا ننكر ؟؟؟

أنظر الى هذا يا رقم 1
george -

الأنجيل والسيد المسيح يحثنا على العفة والطهارة بعكس ما يدعي السفهاء من المعلقين الجهلاء ؟ واذا كان هناك تجاوزات من رجال الكنيسة الغربية فهي تمثل أصاحبها ولا تمثل الديانة المسيحية على الأطلاق أنظر الى تعاليم الدين المسيحي المتمثل بالسيد المسيح حين قال (أم لستم تعلمون أن الظالمين لا يرثون ملكوت الله .لا تضلوا .لا زناة ولا عبدة اوثان ولا فاسقون ولا مأبونون ولا مضاجعوا ذكور ولا سارقون ولا طمعون ولا سكيرون ولا شتامون ولا خاطفون يرثون ملكوت الله) (2كورنثوس 6: 13) .• ويقول الوحي الإلهي (أما الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناة والسحرة وعبدة الأوثان وجميع الكذبة فنصيبهم في البحيرة المقتدة بنارٍ وكبريت الذي هو الموت الثاني ( رؤيا 21: 8)فهل يوجد تعاليم أقدس من هذه التعاليم عند من يتهموننا بعدم الأخلاق ؟ لا أعتقد ذلك لأننا نرى ونسمع كل يوم ما يندى له الجبين فلماذا ننكر ؟؟؟

ما هذا يا رقم 1
george -

اعتقال إمام في المغرب اغتصب أربعة أطفال في مسجد .. أفادت صحيفة " "، في موضوع تحت عنوان "اعتقال إمام في مراكش اغتصب أربعة أطفال"، أن الدرك الملكي بمركز قطارة، بالجماعة القروية أولاد دليم، دائرة البور في مراكش، أحال إمام وفقيه مسجد دوار لقليعة (35 سنة)، على أنظار ابتدائية مراكش، بتهمة الاعتداء على قاصرين، بعد شكاية تقدمت بها أربع أسر لأطفال بالدوار المذكور.

ما هذا يا رقم 1
george -

اعتقال إمام في المغرب اغتصب أربعة أطفال في مسجد .. أفادت صحيفة " "، في موضوع تحت عنوان "اعتقال إمام في مراكش اغتصب أربعة أطفال"، أن الدرك الملكي بمركز قطارة، بالجماعة القروية أولاد دليم، دائرة البور في مراكش، أحال إمام وفقيه مسجد دوار لقليعة (35 سنة)، على أنظار ابتدائية مراكش، بتهمة الاعتداء على قاصرين، بعد شكاية تقدمت بها أربع أسر لأطفال بالدوار المذكور.

ما هذا يا رقم 1
george -

منقول عن الصحافة العربية ؟؟؟... أكتب اليوم وقلبي مفطور وأجد الدنيا أضيق من خرم إبرة، أكتب وأنا أشعر أن كل الأطفال ببلادنا ليسوا بأمان لا في بيوتهم ولا مدارسهم ولا الطرقات ولا المساجد، تلاحقهم كائنات مسعورة في هيئة بشر تسرق براءتهم وأمنهم ومستقبلهم….\منذ أن بدأ العام الجديد وبلاغات إغتصاب الأطفال تتزايد، فلم يفق الناس من صدمة اغتصاب 15 طفل بواسطة سائقهم بمركز الرجاء لايواء المشردين بالخرطوم ليصحوا يوما على كارثة إغتصاب 26 طفلا بواسطة معلمهم. وبالأمس معلمٌ آخر يعبث ببراءة طفلة ذات ثلاثة سنوات ويذهب إلى أهله آمنا لا يخاف عاقبة فعلته، ألا يُشعر كل ذلك الدولة بالخطر المتعاظم الذي يتهدد الأطفال فيصدر رئيس الجمهورية قراراً بمحاكمة مغتصبي الأطفال فورا وإنزال أقصى العقوبات بحقهم؟ ألا يدفع إرتفاع أعداد الأطفال المغتصبين الدولة لسن قانون يقضي بإعدام مغتصبي الأطفال حتى يصبحوا عبرةً لمن يعتبر؟ ثم أين هي الأسر، منذ أن بدأت صفحات الصحف تضج بأخبار إغتصاب الأطفال وجب على الأُسر أن تتخذ خطوات تجاه أطفالها، تسألهم ما الذي يحدث لهم بالمدرسة والطريق وفي الحي، وماذا يفعلون هم وبمن يلتقون وعليها مراقبة سلوك أبنائها لتتعرف على أي تغيير سالب في تصرفهم ثم تبدأ في البحث عن السبب. فللأسرة دورٌ هام لا يمكن أن يقوم به غيرها، وهي بلا شك تحمل جزءا من الذنب عند حدوث مكروه لأبنائها. الثقة الساذجة التي يتعامل بها السودانيون مع الجيران والأصدقاء والمعلمين وكل من يتعامل مباشرة مع الأطفال يجب إخضاعها للمراجعة الدقيقة، فأغلب المجرمين يكون لهم تعامل مباشر مع الأطفال سواء أكانوا معلمين أو عاملين بالمدارس والرياض كسائق مركز الرجاء أو أبناء الحي كما في قضية مرام، ثم قصة( إمام المسجد) ومدرب السباحة كلهم لديهم علاقة مباشرة مع الأطفال تسمح لهم بالإختلاء بهم، لكن بعد كل هذه الجرائم والضحايا ألا يستوجب الأمر المراجعة، كل حادثة اغتصاب وراءها ثقةٌ في غير محلها؟؟؟؟

ما هذا يا رقم 1
george -

منقول عن الصحافة العربية ؟؟؟... أكتب اليوم وقلبي مفطور وأجد الدنيا أضيق من خرم إبرة، أكتب وأنا أشعر أن كل الأطفال ببلادنا ليسوا بأمان لا في بيوتهم ولا مدارسهم ولا الطرقات ولا المساجد، تلاحقهم كائنات مسعورة في هيئة بشر تسرق براءتهم وأمنهم ومستقبلهم….\منذ أن بدأ العام الجديد وبلاغات إغتصاب الأطفال تتزايد، فلم يفق الناس من صدمة اغتصاب 15 طفل بواسطة سائقهم بمركز الرجاء لايواء المشردين بالخرطوم ليصحوا يوما على كارثة إغتصاب 26 طفلا بواسطة معلمهم. وبالأمس معلمٌ آخر يعبث ببراءة طفلة ذات ثلاثة سنوات ويذهب إلى أهله آمنا لا يخاف عاقبة فعلته، ألا يُشعر كل ذلك الدولة بالخطر المتعاظم الذي يتهدد الأطفال فيصدر رئيس الجمهورية قراراً بمحاكمة مغتصبي الأطفال فورا وإنزال أقصى العقوبات بحقهم؟ ألا يدفع إرتفاع أعداد الأطفال المغتصبين الدولة لسن قانون يقضي بإعدام مغتصبي الأطفال حتى يصبحوا عبرةً لمن يعتبر؟ ثم أين هي الأسر، منذ أن بدأت صفحات الصحف تضج بأخبار إغتصاب الأطفال وجب على الأُسر أن تتخذ خطوات تجاه أطفالها، تسألهم ما الذي يحدث لهم بالمدرسة والطريق وفي الحي، وماذا يفعلون هم وبمن يلتقون وعليها مراقبة سلوك أبنائها لتتعرف على أي تغيير سالب في تصرفهم ثم تبدأ في البحث عن السبب. فللأسرة دورٌ هام لا يمكن أن يقوم به غيرها، وهي بلا شك تحمل جزءا من الذنب عند حدوث مكروه لأبنائها. الثقة الساذجة التي يتعامل بها السودانيون مع الجيران والأصدقاء والمعلمين وكل من يتعامل مباشرة مع الأطفال يجب إخضاعها للمراجعة الدقيقة، فأغلب المجرمين يكون لهم تعامل مباشر مع الأطفال سواء أكانوا معلمين أو عاملين بالمدارس والرياض كسائق مركز الرجاء أو أبناء الحي كما في قضية مرام، ثم قصة( إمام المسجد) ومدرب السباحة كلهم لديهم علاقة مباشرة مع الأطفال تسمح لهم بالإختلاء بهم، لكن بعد كل هذه الجرائم والضحايا ألا يستوجب الأمر المراجعة، كل حادثة اغتصاب وراءها ثقةٌ في غير محلها؟؟؟؟