أخبار

سوريا وإيران أبرز عناوين المباحثات بين كيري ودول الخليج

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: يصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى الرياض مساء اليوم الاحد في زيارة تستغرق يومين يبحث خلالها مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي غدًا الاثنين مسائل عدة ابرزها إيران وسوريا، بحسب مصدر خليجي.

وقال المصدر رافضا ذكر اسمه ان كيري سيلتقي المجلس الوزاري الخليجي غدًا الاثنين لبحث عدد من المواضيع "ابزرها إيران سوريا بالاضافة الى اليمن والدرع الصاروخي وقضايا اخرى". واضاف دون مزيد من التفاصيل "للاميركيين مصالح اخرى مهمة في هذه المنطقة الحيوية غير النفط الذي يهم دولا اسيوية واوروبية بدرجة اكبر".

وسيعقد وزراء خارجية الدول الخليجية الست اجتماعا دوريا مساء الاحد في الرياض عشية اللقاء المرتقب مع كيري. وسيلتقي كيري في زيارته الاولى للمنطقة كوزير للخارجية كبار المسؤولين السعوديين ايضا.

ويقول محللون ان الدول الخليجية تبدي تحفظات حيال سياسة واشنطن في الملف السوري مع استمرار رفض تسليح المعارضة، وسياستها التي تفتقر بالنسبة لهذه الدول للحزم الكافي مع إيران. وسيتوجه كيري بعد الرياض الى ابوظبي والدوحة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حجج لا تنتهي
كامل -

تذرع الحكم ايام حافظ الاسد بمحاصرة القطر المقاوم من قبل الاستعمار والامبريالية !! نفس الحجة اليوم . فتحت منافذ الحدود للتهريب بكافة أنواعة بما فيه المحرمات لأزلام النظام لكي لايعانوا ما يعانيه الشعب الجائع العاري . سمح لوكلاء الشركات ( أولاد الطائفة ) بالعمل فانتشرت في أنحاء سورية تحت اشراف المخابرات . وانتشرت المكاتب الطائفية ( مكتب الساحل لجميل الأسد وألاده –مكتب الشاطئ لرفعت الأسد وأولاده – مكتب الأمواج لمحمد عمران في طرطوس – مكتب الجبل (للنور المضيء) أحد أولاد سليمان المرشد .....) وهي مكاتب لفرض الخوات والأتاوات على المستورين والمصدرين . تدنى سعر اليرة من 4 ليرات للدولارإلى 50 ليرة سورية . امتد هذا السرطان المدمر إلى الثقافة والتعليم . وهو في الحقيقة أخطر أنواع السرطان لأن الثقافة فكر وذاكرة الأمة . ترسخت ثقافة الخوف في النفوس بسسب سطوة المخابرات .أصبحت ثقافة الأجيال ثقافة الطلائع والشبيبة والطلبة وغيرها مما ارتبط بالحزب التعيس حزب البعث العلوي الاشتراكي وهي تخليد القائد ومنجزاته ومعجزاته وملحقاته . حوربت اللغة العربية من خلال الحرب على القرآن . اضمحل رتل الشعراء والكتاب والروائيين والموسيقيين والرسامين والمبدعين والرياضيين في كافة المجالات . منعت القنوات الفضائية سنين طويلة لمنع الرأي العام من معرفة ما يحصل في الداخل والخارج . استوعب اتحاد الكتاب العرب والصحف والمجلات كتاب وشعراء الطائفة أو ممن يتغنى بالبطولات الوهمية للقائد وأولاده . تربت أجيالنا على أشعار سليما ن العيسى ونسيت المتنبي والبحتري وابن الرومي والمعري . وأصبح تاريخنا انجازات باسل في ركوب الخيل وقيادة السيارات

رسالته ساعدوا بشار
سوري حرغصب عن امريكا -

رساله هذا الامريكي هي عدم تقديم اي مساعده لا للجيش الحر ولا للشعب السوري في المخيمات رساله هذا امجرم الامريكي هي على دول الخليج تقديم ما يلزم لانقاذ بشار والا يسمحوا باي اعانه من شعوب الخليج من الوصول الى شعب سوريا فبشار حارس اسرائيل الامين